{myadvertisements[zone_1]}
هل حرم الأسلام وطئ البهائم
بدر العراقي غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 23
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #34
هل حرم الأسلام وطئ البهائم


http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?hnum=525&doc=1

ولو استدخلت المرأة ذكر بهيمة وجب عليهاالغسل
صحيح مسلم525




نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين الحيض صحيح مسلم



‏ ‏و حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وأبو غسان المسمعي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثناه ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏وابن بشار ‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏ومطر ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي رافع ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إذا جلس بين ‏ ‏شعبها ‏ ‏الأربع ثم جهدها فقد وجب عليه الغسل ‏
‏وفي حديث ‏ ‏مطر ‏ ‏وإن لم ينزل ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏من بينهم بين ‏ ‏أشعبها ‏ ‏الأربع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عمرو بن عباد بن جبلة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عدي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثني ‏ ‏وهب بن جرير ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثله غير أن في حديث ‏ ‏شعبة ‏ ‏ثم اجتهد ولم يقل وإن لم ينزل ‏



صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله : ( أبو غسان المسمعي ) ‏
‏هو بفتح الغين المعجمة وتشديد السين المهملة , ويجوز صرفه وترك صرفه . والمسمعي بكسر الميم الأولى وفتح الثاني , واسمه مالك بن عبد الواحد , وقد تقدم بيانه مرات , لكني أنبه عليه وعلى مثله لطول العهد به , كما شرطته في الخطبة . ‏

‏قوله : ( أبو رافع عن أبي هريرة ) ‏
‏اسم أبي رافع : ( نفيع ) وقد تقدم أيضا . ‏
‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قعد بين شعبها الأربع ثم جهدها ) ‏
‏وفي رواية ( أشعبها ) اختلف العلماء في المراد بالشعب الأربع , فقيل : هي اليدان والرجلان , وقيل : الرجلان والفخذان , وقيل : الرجلان والشفران , واختار القاضي عياض أن المراد شعب الفرج الأربع , والشعب النواحي واحدتها شعبة , وأما من قال : ( أشعبها ) , فهو جمع شعب . ومعنى ( جهدها ) حفرها كذا قاله الخطابي وقال غيره : بلغ مشقتها , يقال : جهدته وأجهدته بلغت مشقته , قال القاضي عياض رحمه الله تعالى : الأولى أن يكون جهدها بمعنى بلغ جهده في العمل فيها , والجهد الطاقة , وهو إشارة إلى الحركة وتمكن صورة العمل , وهو نحو قوله من حفرها أي كدها بحركته . وإلا فأي مشقة بلغ بها في ذلك . والله أعلم . ومعنى الحديث أن إيجاب الغسل لا يتوقف على نزول المني بل متى غابت الحشفة في الفرج وجب الغسل على الرجل والمرأة , وهذا لا خلاف فيه اليوم , وقد كان فيه خلاف لبعض الصحابة ومن بعدهم , ثم انعقد الإجماع على ما ذكرناه , وقد تقدم بيان هذا . قال أصحابنا : [FONT=Arial Black]ولو غيب الحشفة في دبر امرأة , أو دبر رجل , أو فرج بهيمة , أو دبرها , وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا , صغيرا أو كبيرا , وسواء كان ذلك عن قصد أم عن نسيان , وسواء كان مختارا أو مكرها , أو استدخلت المرأة ذكره وهو نائم , وسواء انتشر الذكر أم لا , وسواء كان مختونا أم أغلف , فيجب الغسل في كل هذه الصور على الفاعل والمفعول به إلا إذا كان الفاعل أو المفعول به صبيا أو صبية فإنه لا يقال وجب عليه لأنه ليس مكلفا , ولكن يقال صار جنبا فإن كان مميزا وجب على الولي أن يأمره بالغسل كما يأمره بالوضوء , فإن صلى من غير غسل لم تصح صلاته , وإن لم يغتسل حتى بلغ وجب عليه الغسل , وإن اغتسل في الصبى ثم بلغ لم يلزمه إعادة الغسل . قال أصحابنا : والاعتبار في الجماع بتغييب الحشفة من صحيح الذكر بالاتفاق , فإذا غيبها بكمالها تعلقت به جميع الأحكام , ولا يشترط تغييب جميع الذكر بالاتفاق . ولو غيب بعض الحشفة لا يتعلق به شيء من الأحكام بالاتفاق إلا وجها شاذا ذكره بعض أصحابنا أن حكمه حكم جميعها , وهذا الوجه غلط منكر متروك , وأما إذا كان الذكر مقطوعا فإن بقي منه دون الحشفة لم يتعلق به شيء من الأحكام , وإن كان الباقي قدر الحشفة فحسب تعلقت الأحكام بتغييبه بكماله , وإن كان زائدا على قدر الحشفة ففيه وجهان مشهوران لأصحابنا أصحهما أن الأحكام تتعلق بقدر الحشفة منه , والثاني لا يتعلق شيء من الأحكام إلا بتغييب جميع الباقي . والله أعلم . ‏
‏ولو لف على ذكره خرقة وأولجه في فرج امرأة ففيه ثلاثة أوجه لأصحابنا منها والمشهور أنه يجب عليهما الغسل , والثاني لا يجب لأنه أولج في خرقة , والثالث إن كانت الخرقة غليظة تمنع وصول اللذة والرطوبة لم يجب الغسل . وإلا وجب . والله أعلم . ‏
‏ولو استدخلت المرأة ذكر بهيمة وجب عليها الغسل , ولو استدخلت ذكرا مقطوعا فوجهان أصحهما يجب عليها الغسل .



ان الكلام عن جواز نكاح البهائم في الاسلام جاء بالاستناد الى حديث نبوي نُقل عن رواة موثوقين. والحديث موجود في موقع اسلامي سني. [SIZE=5]اي ان الحديث صحيح
والا لما وضعه الموقع الاسلامي هذا. ولكن ظهور الانترنت اوجد مشكلة للاسلام حيث لم يكن المسلم سابقا يطلع على تفاسير الايات او الاحاديث النبوية على هذه الشاكلة لانها كانت محصورة لدى الشيوخ ويظُهرون الحديث الذي يلبي رغباتهم ورغبات الحكام.
ان وجود احاديث مناقضةلجواز نكاح البهائملايلغي ذلك لان الاحاديث النبوية لايشملها الناسخ والمنسوخ.
ان التناقض هو المشكلة في الدين الاسلامي وكما ذكرت في موضوع أخر ان على المسلمين دراسة القرآن والاحاديث النبوية والتاريخ الاسلامي بشكل جيد ونتقدوا ويلغواالشئ الذي يناقض الواقع.
عندما يتحدث المسلم عن السلام مثلا يأتي بأيات القرآن المكية ليبين بأن الاسلام هو دين السلام ويجمل رأيه ببعض الاحاديث النبوية. وفي نفس الوقت فأن بن لادن والوهابية يطالبون بقتل المسيحيين واليهود وحتى المسلمين الذين لايشاركونهم الرأي ايضا بالاعتماد على القرآن والاحاديث النبوية.

اريد جوابا شافيا:

هل الحديث عن السماح بنكاح البهائم صحيح ام ملفق؟ وشكرا
03-12-2005, 12:09 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة The Godfather - 03-05-2005, 07:39 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة ضيف - 03-06-2005, 11:10 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-06-2005, 04:03 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-07-2005, 10:26 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-08-2005, 04:03 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-09-2005, 01:36 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-09-2005, 01:55 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 05:20 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 05:24 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-11-2005, 06:50 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة بدر العراقي - 03-12-2005, 12:09 AM
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-12-2005, 12:31 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-13-2005, 03:06 PM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 03-14-2005, 02:29 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة ضيف - 03-14-2005, 07:55 AM,
هل حرم الأسلام وطئ البهائم - بواسطة خالد - 05-19-2005, 12:26 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لماذا يترك الله الأسلام هكذا عاشق الكنائس 9 3,225 12-21-2010, 04:59 PM
آخر رد: سمط الدرر
  علامات غضب الله على عباده في الأسلام عاشق الكنائس 39 12,180 09-27-2010, 04:21 AM
آخر رد: ابو القيرواني
  ما الجديد الذي أتى به نبي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟ Romeo 63 12,558 09-02-2006, 09:20 AM
آخر رد: الصفي
  اللواط و السحاق في الأسلام! هل اختلاف العقوبة سبب في انتشار الأول و ندرة الثاني؟؟؟؟ Romeo 101 26,070 02-04-2006, 03:11 PM
آخر رد: Romeo
  بشارات واضحه من الكتاب المقدس لرسولنا الكريم رسول الأسلام ديدات 12 2,620 01-15-2006, 12:18 PM
آخر رد: ABDELMESSIH67

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS