{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 1 صوت - 5 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لماذا نرفض الحكم بالشريعة
بنى آدم غير متصل
من أين جاء العالم وأين ينتهى ؟
*****

المشاركات: 2,287
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #14
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة
بالنسبة للغنائم فقد كانت سببا مباشرا فى هزيمة أحد حيث ان ( من قتل قتيلا فله سلبه ) عندها تسارع الجميع الى نيل الأسلاب وحدثت الهزيمة بسبب التقسيم الخاطىء المرتبط بالقتل المباشر دون النظر الى الجيش ككتله واحدة وإنما تقسيمه كمجموعة قتله لا أكثر

تسبب أسلوب السلب هذا فى قتل بعض من شهد الشهادتين طمعا فى ماله أو غنمه عدة مرات كما يخبرنا التاريخ الإسلامى .. هذا الإغراء بالسلب لا ينسجم مع نبى يدعو إلى الرحمه حتى وإن فعل أعداؤه ذلك

بخصوص حصر الأئمة فى قريش فلم تجب بما يشفى الغليل او يثير التساؤل بل تقافزت عنها بمهارة وهى بالفعل محرجة أشد الحرج فكيف تنحصر الإمارة فى ( قبيلة ) وهذا ما أجمع عليه السلف والخلف وأثبته التاريخ الإسلامى بكل أحداثه

اقتباس:رغم تكذيب بعض التاريخيين لحكاية الوثيقة العمرية ولكن ارى يا صديقى ان جمعت بين القديم والحديث وما حدث فيه غلو من المسلمين فخرجوا عن صحيح الاسلام ، وقد قرآت من قبل ان الرسول صلى الله عليه وسلم سمح للنصارى باقامة الصلاة فى المسجد النبوى عندما تهدمت كنيستهم ، ولو كان الاسلام يقوم على منع اصحاب الاديان السماوية من اقامة شعائرهم وبناء دور عبادتهم ما كان من الاوامر للمسلم فى الحرب الا يهدم صومعة ولا يقاتل راهب.

والجهاز القضائى فى دولة الاسلام يكون الحكم فيه بالاسلام فكيف لخريج ادبى ان يدخل كلية الطب.
ولا اعتقد ان الاسلام يرفض شهادة من شهد الواقعة .. فبالطبع الخطاب يكون للمسلمين والمؤمنين بما انزل الله ولكن لا يمنع ان يكون هناك تعاملات مع غير المسلمين ويمكنك دراسة الدية التى تدفع لقوم بينك وبينهم عهد (وهم غير مسلمين) ستجد ان شهادتهم يؤخذ بها لأنهم حضروا الواقعة .. فما بالك بقوم لا ينهاكم الله ان تبروهم وتقسطوا إليهم .. هل تؤخذ شهاتهم ام لا؟

اما الجزية فغير المسلم يدفعها للدولة كما يدفع المسلم الزكاة للدولة ، الفارق فى المسمى ولكن المال يوضع فى بيت المال.

أعلم يقينا عزيزى أن هناك ( وقاتلوهم ) وهناك ( لا ينهاكم الله ) كما أن هناك ( حتى يعطوا الجزية وهم صاغرون ) وهناك ( ولتجدن اقربهم مودة ) هناك عزيزى الشىء وعكسه وطالما انتم ( الإسلامويون كفكر مع كامل الإحترام للمحاور المحترم زميلنا مواطن مصرى ) فى مرحلة الاستضعاف فسيظل خطابكم خطابا كالآيات المكيه وهو خطاب الدعوة بالحسنى والإقناع ولكن يوم تتمكنون من الحكم فسيكون لكم شأن آخر ولن تختلفوا عن شباب الصومال المجاهد او عن طالبان وعن السودان والسعودية وغيرهم من البلاد الموبوءة بالأصولية

وأنت عزيزى تحاول ان تظهر الجانب الطيب ولكن يخالفك فى ذلك جميع وعموم الفقهاء المعتمدين ولن تجد لك نصيرا من بين كتب الفقه .. فالغالبيه من الفقهاء يقولون بتنصيف ديه غير المسلم وبعدم قبول شهادته و,, الخ

بالنسبة عزيزى للجرائم التى لا وجود لنص قاطع بعقوباتها فأراك تهربت ايضا من الإجابه إلى أمور اخرى لم نتطرق اليها كما أنك اكدت كلامى فى عدم إقامة الحد على من يسرق مليارات من خزينة الدولة

اقتباس:الرجل فى الاساس هو القائد فى البشر
وهذه الفكرة هى الاساس الذى بنيت عليه الأنصبه وتنصيف شهادة المرأة وجواز ضربها .. هنا لب النكسه .. يا سيدى هناك سيدات أفضل من ملايين الرجال فالجنس ليس مميزا لأحد على أحد

اما فيما يخص ان المرأة مفعول بها فهذه امور درجت عليه العادة واللغة وقد استدركها الغرب فقالوا مثلا عن ممارسة الجنس ( make love ) فى إشارة رائعة إلى فعل الحب المتماثل بين الذكر والأنثى

اقتباس:وهذه ميزة وليست عيب فليس الغرض من الحدود العقاب بقدر الرغبة فى استتباب الإمن فى المجتمع (وخد بالك من الكسرة فى الإمن).
أى أمن والزنا سيكون فى كل شارع وحارة وعلانيه .. والسرقه ستكون عيانا بيانا .. والضرائب لن يدفعها أحد ولا الجمارك لأنها محرمة شرعا

ولماذا تفرض الشريعة عقوبة ثم تتحايل فى تخفيفها وإفقادها مسوغات تطبيقها أليس هذا عين التناقض

اقتباس:ولكن ربنا قال حمله وفصاله ثلاثون شهرا ، ولست ملزما بالاخذ باقوال ضريبة البانجو
هذا هو الحد الأدنى عزيزى وفيه الحمل يكون 6 اشهر فقط ولكن من قال بأن الحمل سنتان وثلاث وخمس وعشر ليسوا بضريبة بانجو فيما اعلم فهم السيده عائشة والشافعى والضحاك والزهرى وكثيرون غيرهم

اقتباس:رغم ان الاقتصاد الحر يلغى فكرة التسعير ويقر مبدأ العرض والطلب
لأن به من الآليات الكثير لضمان عدم الإحتكار وحرية المنافسه وجودة المطروح من البضائع .. يمكن ان يحدث تحرير التسعير ولكن فى داخل المنظومة الرأسمالية بضوابطها .. أما ما يسمونه الاقتصاد الإسلامى فمحض نكتة سخيفة لا ادرى من اخترعها بالإضافة للمدعو حسين شحاته الإخوانى

اقتباس:لموضوع كبير قوى ... ولكن العالم الحديث كله يتبعه فمتى كان للحق صوت اعلى من القوة ولكن احتاج الى ان انقل لك مفهومى عن الاسلام ولن تتسع له تلك المداخلة ومع الوقت فى هذا او غيره من الموضوعات سأحاول نقل الصورة .
ولكن فعلا ما اروع ديمقراطية الغرب حيث خرج المتظاهرون ينددون بسياسة بوش فى العراق وقالوا ما يريدون ولكن لم يمنعوا ان تغتصب العراقيات والعراقيون ويشهوه اطفالهم ويحرقون وقد عبروا عن رأيهم من قبل فى فيتنام .. بصراحة ديمقراطية كدهThumbup

أراك خلطت بين الديمقراطية وبين أشياء أخرى .. الديمقراطيه لاتعنى أن يصيغ الشعب تفاصيل المعارك العسكرية ولكنها تضمن ان يحتج الشعب ( وهذا ما حدث ) ويندد بما يحدث ( وهذا أيضا ما حدث ) ثم يقاضى المخطئين ( وهذا ما يجرى لليوم )

ألم تسأل نفسك من الذى فضح سجن ابو غريب ؟ لم يكن عراقيا رغم كثرتهم فيه من متعهدى طعام وخدمه وسائقين وغيرهم ولكن كان الجنود الأمريكيين من اصحاب الضمائر هم من نشر الصور

ألم تسأل نفسك كم ابو غريب فى بلدنا مصر ؟!!

بالنسبة لسن الزواج فالبلوغ عزيزى لا يعنى ان الفتاة تتحمل الممارسة الجنسيه ولا الحياة الزوجيه بل إنه يعنى أن الفتاة ( بدأت ) مرحلة البلوغ والإسلاموين على اختلاف توجهاتهم يرفضون ورفضوا وبكل شدة وحسم تحديد 18 سنة للزواج حدث هذا فى مصر بقيادة الإخوان المتأسلمون ولكن فل الله حدهم ورد كيدهم فى أدبارهم وحدث هذا فى اليمن بقيادة عبد المجيد الزندانى وانتصر هو وشلته على طارحى القانون ولم يطبقوه وفى بقيه الدول تكرر نفس المشهد المقرف

بالنسبة للختان فهو ( البظر ) أهم عضو فى الإحساس الجنسى عند المرأة وهو ضرورى لإكمال النشوة عندها ويماثل القضيب عند الرجل بنفس تقسيمه الأعصاب الحسيه فيه .. فقطع الجزء العلوى منه ( أكثر الأجزاء تركيزا للأعصاب واحساسا ) هو بمثابة بتر لرغبة المرأة

اقتباس:رغم انك تقرآ ان شقيق قتل شقيقه وإبن قتل اباه او امه .. ولا اعتقد انك تكفر بالاخوة او بالابوة والامومة.

لا طبعا على الإطلاق ولكنى لا اقول ( رضى الله عنه ) عن شخص سفاح قاتل كاذب دموى ولا يجب ان نلزم نفسنا باحترامهم حتى فهم مثل بقيه خلق الله بل اقل شأنا وعبد الرحمن سوار الذهب افضل منهم جميعا فلم يخض معركة الجمل ولا صفين

اقتباس:ولكن اخبرونا ان عمر بن الخطاب قد طبقها على ابنه حتى مات تحت يده اثناء الحد.
بدا لى انك خبير فى الأحاديث الموضوعة والمكذوبة وأنت تعلم ان هذا الخبر مكذوب لا اصل له فيما اعلم وسيرة عمر بن الخطاب ليست كما نعلمها والمسألة كما تقول انت معقدة ولا يتسع لها المجال

سعيد انا عزيزى لوجودك معنا وأتمنى دوام الحوار الهادىء المثمر عسى ابليس ان يهدينا على يديك

ملحوظة :
كتبت ردى قبل اكمال قراءة الموضوع لهذا اعتذر على تكرارى لنفس كلام الزملاء الذين أجادوا وأوفوا وسبقونى فى الشرح



04-19-2010, 01:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة بنى آدم - 04-12-2010, 11:24 PM,
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة بهجت - 04-13-2010, 01:45 AM,
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة ugarit - 04-13-2010, 10:28 AM,
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة بهجت - 04-19-2010, 06:37 PM,
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة بهجت - 04-13-2010, 07:58 PM,
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة ugarit - 04-15-2010, 11:58 AM,
RE: لماذا نرفض الحكم بالشريعة - بواسطة بنى آدم - 04-19-2010, 01:54 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الترابى لـ الاهرام : انصح اخواننا فى مصر بتجنب خطايا الحكم الاسلامى بالسودان فارس اللواء 1 1,334 06-25-2012, 09:37 PM
آخر رد: فارس اللواء
  حكم العسكر أم عسكرة الحكم – وخواطر حول العسكرية وخاصة المصرية نظام الملك 2 1,397 02-03-2012, 08:04 PM
آخر رد: نظام الملك
  لماذا نرفض الدولة الدينية؟ العلماني 34 7,390 10-27-2011, 11:50 AM
آخر رد: هاله
  بلمار بن الحكم وجفري بن ابي سفيان رحمة العاملي 1 1,034 08-20-2011, 04:01 PM
آخر رد: السلام الروحي
  الحكم بالسر، التاريخ السري بين الهيئة الثلاثية والماسونية والأهرامات الكبرى Samir Yousef 0 3,424 01-31-2010, 09:15 PM
آخر رد: Samir Yousef

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS