{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #18
RE: لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
الاخ العلمانى :
تفضلت بالقول :
.............
منذ وفاة "الرسول"، وعلى مدى 30 عاماً (تقريباً) لم يستطع "عليّ" أن يسوّق "حقه بالخلافة" رغم أن "أسهمه" كانت كبيرة جداً في أعراف "المجتمع الأبوي" الذي كان يحكم الجزيرة العربية في ذلك العهد. طبعاً، كان على "علي" أن يواجه بعد وفاة الرسول "شخصية فذة كاريزماتية" هي شخصية "عمر بن الخطاب "، وكان عليه بعد "اغتيال عمر" مواجهة "شخصية داهية دهياء" هي شخصية "معاوية بن أبي سفيان"، ولكن "رصيد علي" يوم وفاة الرسول كان كبيراً جداً ويستطيع به أن يواجه "الشيخين" بسهولة لو تنبه وعرف كيف تؤكل الكتف. ولكنه للأسف عوضاً عن التمسك بحقه فإنه اختار الإذعان لخلافة "أبي بكر" وخلافة "الفاروق" بعده، ولعل هذا الإذعان كان على مضض - كما تقول بعض الروايات -.
............
الجواب:
الامام لم يكن يسوق حقه بالخلافة , اذ ان البيعة له بالخلافة قد تمت فعلا فى عهد الرسول الاعظم فى غدير خم.
و لكنى اختلف معك من ناحية اسهم الامام عند العرب
و لا خلاف بيننا من ناحية رصيده فى الاسلام
لم يكن للامام اسهم عند العرب بل المتابع المنصف يجد ان اسهم الامام اقل من الصفر عند العرب فهو لم يترك قبيلة عربية تقريبا الا و لها ثار و دم عند الامام على عليه السلام لانه لم يكن يتحيز الرؤوس الكبيرة بل يستقصدها و يحصدها لانها هى الهدف الاساسى و لا يخشى فى الله لومة لائم.
بينما ابو بكر و عمر كان لهما الاسهم العظمى عند العرب اذ انهما لم يقتلا سيدا واحدا من سادات العرب مع شكى الشخصى ان يكونا قتلا كافرا واحدا فى غزوات الرسول الاعظم .
من هذا المنطلق تستطيع الاستنتاج مدى اسهم كل من الشخصيات المذكورة .
و لو طالعت التاريخ جيدا ستجد ان الامام على عليه السلام قام بمجهود اعجازى للحفاظ على صوت المعارضة الهاشمية فى الدولة الاسلامية الى ان قامت الثورة الشعبية التى اطاحت بعثمان و اعترفت بامامة الامام على عليه السلام و تم تنصيبه خليفة .
و استطاع الامام على عليه السلام ان يحقق الانتصار تلو الانتصار على اعدائه فى كل المعارك التى خاضها , فكيف يقول القائل و يردد البعض خلفه ان الامام على عليه السلام لم يكن محنكا .
الامام على عليه السلام لا يؤمن بمبدء الغاية تبرر الوسيلة
و لذلك فهو لم يرض بالانتصارات السهلة الوضيعة الفاسدة , و تقبل ان يكون مظلوما طول الدهر رافضا ان يظلم فى ثانية واحدة .
من اقواله :
لن افسد نفسى لاصلحكم .
و مثلك فى غنى عن توضيح معانى هذه العبارة العظيمة و لكنى اعتقد ان فيها الجواب على الاعتقاد بان الامام ليس بالمحنك سياسيا , الامام كان يؤمن بالسياسة النظيفة بعكس خصومه و بالرغم من ذلك انتصر عليهم , و بالرغم من اغتصاب حقه بالخلافة كسلطة سياسية الا انهم لم يستطيعوا اغتصاب الخلافة كسلطة دينية و علمية و مرجعية فى كل المجالات و اخيرا طارت السلطة السياسية و لفت و دارت لترجع الى الامام ساجدة تحت قدميه .
بالنسبة للرابط
عزيزى انا لا اطلب منك ان تؤمن او تعتقد او لا تعتقد
و لكنى اوضح رؤيتنا الدينية العقائدية فى مصدر هذه العبارة التى استوضح الزميل فودكا عنها , و فسرت حضرتك مشكورا جزء كبيرا منها بشكل رائع يغنينى عن الاطالة فى شرحها

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 05-04-2010, 08:59 PM بواسطة على نور الله.)
05-04-2010, 08:54 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار - بواسطة على نور الله - 05-04-2010, 08:54 PM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS