سلام المسيح رب المجد ..
هذا رد على الزميل الكريم الدارقطني ..
ومداخلة رقم : 75
يقول الدارقطني:
اقتباس:أما قولك هذا فهو مردود عليك لأنه كما يقولون: أظن في الناس كما أظن بنفسي... وأنت محترق وتظن غيرك مولع كما تقول
هذا ليس ظناً يا ابو الفوارس .. انما حقيقة!
اذ سطور مداخلتك وكلماتك كلها تنضح بالمرارة ..!!!:mad2::angry: :lol:
اقتباس:العمدة طلع " فشنك " بالمصري ..
" خرطي " بالكويتي ..
" معتر " باللبناني ..
__________________________________________
يقول الدارقطني:
أما أنه فشنك بالمصري وخرطي بالكويتي ومعتر باللبناني ومهوي بالسوري فهو كذلك في الحديث أما في التاريخ فهو عمدة لا ريب في ذلك ولا شك لأنه أفضل من الكثيرين في هذا الشأن...
وكما قلت لك يا فهيم إن التاريخ فيه من الكذب الشيءالكثير ولهذا كان هذا السيف عمدة من أعمدة هذا التاريخ......
فهمت يا حصيف....
ولهذا بالذات قلت لك إن قصة اتهام المغيرة التي نقلتها لا تصح بحال يا مسكين
قصة اتهام مغيرتك .. واردة في الكثير من كتبكم .. واتخذ منها اهل الفقه .. مرجعاً لوضعها في احكام دينك ..:23:
اما سيف بن عمر .. فهو \" كذاب \" .. و \" زنديق \" ..:rose::devil:
والكل اجمع على عدم الثقة به ..
وان كان تاريخكم يحوي الاكاذيب والاساطير والخزعبلات ..
فان سيف بن عمر هذا من اكابر اعمدة الكذب فيه !!!
[QUOTE]
__________________________________________
بتحكي عن شتائم يا مسكين ..
اين شتائمي ضدك يا " شهيد " المنتدى .. وضحية البابلي ..؟؟؟؟!!!!
ام ان الزنقة حشرتك وضاقت على نفسك ..
فقلت في نفسك لالعب دور الشهيد ..
وادعي بان البابلي شتمني ..!!!
___________________________________________
يقول الدارقطني:
في الماخلة الحادية والسبعين في الحروب الصليبية
تقول يا لطيف:
هذا من كذبك انت يا تابع الاكاذيب والتدليس والتقية ..!!
وتقول أيضا في ذات المداخلة:
فلماذا تحكم عليه بالكذب المطلق .. يا تابع الكذب والتلديس ؟؟؟؟!!!!
هذا ما قلته يا عزيزي أم تراك تنسى ما تقول؟؟؟
أم لعلك تراها إطراء ومديحا يا حصيف
لا ليست اطراء بالطبع ..يا حصيصف !!!:lol:
وفي نفس الوقت ليست بالشتيمة ..
فأنت تابع للكذب ..
الم يأمرك محمد بالكذب في ثلاث ..!:confused:
الم يقع علماء حديث عديدون عندكم بالتدليس .. وانتم تتبعونهم ..؟؟:d:
الم يأمرك ربك بالتقية ؟؟؟!!!
:brock:
فمن وجهة نظري انت تتبع هذا كله .. !
ثانياً .. انا حين سألتك عن ما تزعمه بـ " شتائم " ..
فانا مقصودي هنا في هذا الموضوع ..
لا ان تذهب الى موضوع اخر .. وكلام اخر وحوار اخر ..
له معطياته الخاصة .. لتاتي لنا منه بانني شتمتك ..!:9:
[QUOTE]اما عن كلامك المرتعش عن هبة الله الشافعي ..
فانا لم اسال عنه .. لتجيب مستعرضاً عضلاتك الذهنية ..
بانني لم اسمع به من قبل ..؟؟؟؟
فانا سألت عن كلامك وسندك ..
اقرأ :
اقتباس:
________________________________________
اقتباس:
________________________________________
أخرج ابن هبة الله الشافعي بسنده إلى سيف بن عمر
________________________________________
بسنده !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هو " سنده " هذا يا حضرة شيخ مشايخ الازهر ؟؟؟؟!!!!!
________________________________________
هذا كل سؤالي .. ما هو تسلسل ذلك السند ..
والان فقط اتيت ووضعته لنا ..!!!
_________________________________________
يقول الدارقطني:
أما قولك إنك لم تسأل عنه ولكنك سألت عن إسنادي فهذا غير صحيح، فإنك إذ تتهمني بأني لم آتي بإسناد لهذه القصة مع أني قلت: أخرجها ابن هبة الله الشافعي فهذا دليل عدم معرفتك به يا عزيزي أو محاولة للتكذيب مع معرفتك بالكتاب والإسناد.....
لأنه إذ أطلق ابن هبة الله الشافعي في التخريج فهو ينسحب مباشرة على كتاب التاريخ تاريخ مدينة دمشق يا مسكين.....
ومن السهولة بمكان الرجوع إلى ترجمة المغيرة بن شعبة وستجد ما كتب فيه.....
فهمت يا صغير....[/
الكتاب اعرفه ..
انا سألت عن الاسناد ..:9:
واردنا منك ان تضعه لنا .. ولم تضعه الا اخيراً .. :d:
وانا لم اتهمك بانك لم تأت باسناد ..
انما طلبت منك التالي :
ما هو السند ؟؟؟؟!!!!!!
بالتحديد ..
راجع التالي :
انت قلت في مداخلة رقم : 70
[QUOTE]أما قولك إني اخترتها بعناية فنعم لأنها أصح رواية من عمدة في التاريخ الإسلامي، ومنقولة لنا بسند
منقولة بسند ..:9:
مع انك في مداخلة رقم : 68
قلت التالي :
[QUOTE]أخرج ابن هبة الله الشافعي بسنده إلى سيف بن عمر -وهو عمدة في التاريخ- أنه قال: استعمل المغيرة بن شعبة في السنة الثانية من بعد وفاة عتبة فعمل عليها بقية تلك السنة والسنة التي تليها...
وكل الذي سألنك عنه هو السند ..
ما هو هذا
" بسنده " ؟؟؟؟!!!!
بس ..!
غضبت حضرتك .. والقيت اتهامات يمنة ويسرة .. باننا نجهل ابن عساكر ..:o
مع اني لم اسأل عنه .. انما عن السند ..!
لان عبارتك " بسنده " ..!
لم تكن كافية ..:no2:
وبعد ان فهمت حضرتك ووصلت المعلومة كاملة الى خلايا عقلك ..:D
وضعت لنا السند ..
في مداخلة رقم : 73
اقتباس:وعلى كل السند أمامك يا عبقري زمانك....
أخبرنا أبو القاسم إسماعيل بن أحمد أنا أبو الحسين محمد بن أحمد أنا أبو طاهر المخلص أنا أبو بكر بن سيف أنا السري بن يحيى أنا شعيب بن إبراهيم أنا سيف بن عمر
خلاص ..(f)
ما في مشكلة ..
انت فاهم بس المشكلة .. انك عامل نفسك مش فاهم .. ..!:lol:
[QUOTE]يقول الدارقطني:
ثم تأتي هنا مبرزا عضلاتك بعد أن رجعت إلى المواقع الإلكترونية ونظرت في سيرته وكتبه لتقول إنك كنت تعرفه ....
اتق الله .... فهذا والله كذب وبهتان عظيم، لأنك لو كنت تعرفه ما تفوهت ولا نطقت بهكذا كلام سخيف....ولرجعت إلى الكتاب وتأكدت بنفسك يا مسكين
يا عزيزي الكتاب موجود ..
وانا شخصياً ارجع اليه كثيراً .. وسبق ان استشهدت منه ايضاً ..
من قبل ان نتعرف بامثالك هنا في المنتدى ..:D
ودعك من هذا الاعوجاج واللولبة .. بهدلت حالك قدام الناس ..
شو .. تعرفه او لا تعرفه ..:no2:
شو فاكر حالك ببرنامج مسابقات ؟؟؟!!!!:lol:
كل المسألة اننا سالناك عن سند ..
فرحت قافزاً من كرسيك بكرشك المرتهل :
مسكناك يا بابلي .. انتصرت عليك ..
انت لا تعرفه .. لا تعرف الكتاب .. و .. و ..
كفى عبثاً رجاءاً .. :97:
اقتباس:اقتباس:
________________________________________
وعلى كل الكتاب الذي نقلت منه لم أسمع به قبلا، ولا أدري من أين خرجت علينا به؟؟
________________________________________
لا ادري اي كتاب تقصده .. والذي تجهله ولا تدري من اين خرجنا به ؟؟؟!!!!
فاسماء الكتب التي وضعتها انا عن رواية زنى المغيرة ..
كتب لوامع في سماء تاريخكم ..
واشهر من ان تذكر ..
فأيها تقصد بجهلك ؟؟؟!!!!
_________________________________________
يقول الدارقطني:
أنت تعي تماما أن كلامي هذا لم أرد به كتب التاريخ وإنما أردت به كتاب الفقه الذي أتيتنا به من المواقع الإلكترونية لتبرزه على أنه عمدة في هذا الشأن يا مسكين.....
لا تخلط رجاء.... ولا تجعل الغضب يسيطر عليك .... وهدي شوي...
اولاً :
انا لم اخلط .. بدليل سؤالي :
"لا ادري اي كتاب تقصده .. والذي تجهله ولا تدري من اين خرجنا به ؟؟؟!!!! "
فأنت لم تحدد اي كتاب .. وكلامك واضح ومداخلتك موجودة ..:9:
اما الغضب .. فهذا بعيد عني جداً .. فأنا انسان مرح واحب الضحك والفرفشة والانبساط ..:lol:
وبالذات اشعر بسعادة غامرة .. اثناء حواري معك ..!!!:aplaudit:
ثانياً :
انا لم ابرز شيئاً بانه " عمدة " .. فأن هذه افعالك انت .. والتي تورط نفسك بها .. بسبب لجاجتك واندفاعك وتهورك..;)
فتأتينا بـ " كذاب " .. " زنديق " ..
" متروك " .. " غير مأمون " ..
على انه " عمدة في التاريخ " ..
شو شايف الناس كلها مثلك .. ؟؟؟؟:loveya:
على العموم .. لم تسمع به هذه مشكلتك ..
الكتاب موجود .. في اي موقع للفقه الاسلامي ..
تستطيع مراجعته ..
[QUOTE]يقول الدارقطني:
أما أني أحاول التليين فهذا غير صحيح وكلامي في المداخلات السابقات واضح وصريح ......
سيف بن عمر ليس بثقة في الحديث، لكنه في ذات الوقت عمدة في التاريخ لأنه أفضل من غيره في هذا الشأن إذ لا تعرف سلامة مطلقة في ناقلي التاريخ.....
فهمت ولا ما فهمت يا عبقري زمانك؟؟؟؟
دعك من استخدام عبارات مثل " عبقري زمانك " .. وما بعرف شو ..:kiss:
واحكي مثل الرجال ..
بكفي ولدنة ..:baby:
سيف بن عمرك ..
" كذاب " ..:o
و " زنديق " ..:devil:
ومن كان كذاباً زنديقاً ..
فهل تأمنه في التاريخ !!!!!؟؟؟؟؟:what:
وقد قيل فيه :
" ليس بثقة وليس بمأمون " !!!!!!:eek:
يعني من يكذب في الاحاديث .. الن يكذب في التاريخ !!؟؟؟؟؟؟:confused:
حاول ان تفهم انت يا علامة الاحاديث وعلم الرجال ..
ومن الذي جعله " افضل من غيره " كما تردد ؟؟؟؟!!!!;)
لماذا هو افضل من غيره في التاريخ ..؟؟؟؟!!!!!
ولم يوثقه احد من علماء الجرح والتعديل واجمعوا على تكذيبه.. وتضعيفه .. وهم قلمايتفقون على توهين راو كما اتفقوا عليه..!!:lol:
ورواياته وممن طعن فيه:
ابن معين
وأبو حاتم
وأبو داود
والدارقطني
وابن عَدي
وابن حبان
والبرقاني
وابن عبد البرّ
والذهبي
وابن حجر
والسيوطي
والفيروزآبادي
والزبيدي...
:o:eek::D:25::o:mad2::no2::angry::15::evil::o
اقتباس:"أما قول العلماء في سيف بن عمر فهو صحيح لا غبار عليه ولم أقل خلافه يا متذاكي ولم أقل إنه ثقة....
أما كونك لا تفهم مصطلحات علماء الجرح والتعديل فهذا شأنك وهذا دليل على جهلك بهذا العلم ومصطلحاته فلا تتظاهر بالمعرفة وإبراز العضلات مع أنك جاهل لا تفهم منها شيئا......
انظر ماذا قال الكاتب الدارقطني....
قلت: عمدة في التاريخ
انظر ما يقول ابن حجر خاتمة الحفاظ......
يقول: "ضعيف في الحديث، عمدة في التاريخ"
أرأيت سيف بن عمر ضعيف في روايته للحديث، لكنه في التاريخ عمدة .....
طبعا لن تفهم هذا الكلام .... لكني سأحاول جاهدا إفهامك يا عبقري زمانك......
باختصار: رواة التاريخ في الغالب من الضعفاء، ولذلك لا نقبل الكثير من رواياتهم، لكن سيف بن عمر مع ضعفه يعد من أفضلهم.....
وقد سقت لك هذه الرواية لأبين لك أن النقل الذي نقل في شأن المغيرة ليس بصحيح ولا ثابت.....
إذ أصح رواية في ما وجدت هي رواية سيف بن عمر، وهو مع ذلك ضعيف.... فكيف تريد منا قبول غيره؟؟؟!!!"
أم تراك لم تقرأ ما كتبت على عادتك أم الغضب سيطر على عينيك....
بل قرأت كلامك العائم اعلاه ..:23:
وسيف بن عمرك ليس فقط " ضعيف " ..
انما
كذاب !
زنديق !
ليس بثقة ولا بمأمون ..
واضع للاحاديث .. اي يكذب على محمد .. !!:angry:
وكل هذا كنت – توهم القراء – بانك تعلمه ..
ومع ذلك مدحت بسيف هذا .. وكررت عليه اللقب المنيف :
" عمدة في التاريخ " !!!!:o
دون ان تشير لا من قريب او من بعيد ..
الى انه " زنديق " .. و " كذاب " .. و " غير مأمون " !!!!
وكونك تقارنه بين ضعفاء .. جاعلاً منه افضل منهم !
فهي مقارنة اقمتها حضرتك مع نفسك ..;)
اذ عليك ان تثبت للقراء بان غير سيف بن عمر .. هم اضعف الضعفاء ..
وان سيف هذا برغم ضعفه فهو افضلهم ..
اثبت هذا للقارئ .. بدلاً من الكلام المرسل بلا دليل !:9:
[QUOTE]اما كونك كنت مسافراً ..
فلو رجعت الى تاريخ مداخلتي ستجد باني وضعتها قبل تشريفك بيوم .. فلا داعي لاظهار نفسك بالعضو المهم جداً ..!
________________________________________
يقول الدارقطني:
أما طعنك في نيات غيرك فهذا أمر غير محبوب ولا مستحب .... لأني كما قلت لك أظن في الناس كما أظن بنفسي فإن كنت تسعى لإظهار نفسك بهذه الصفة فلا تتهم بها غيرك يا مسكين
يعني فعلاً صدق المثل : ضربني وبكى وسبقني واشتكى !! :23:
انت يادارقطني من تطعن في نيات غيرك ..:no2:
لانك ظننت بانني استغليت فترة غيابك لاكتب ردودي عليك ..:25:
وكنت في هذا متسرعاً في اسائتك ..
لاني وضعت اجابتي عليك قبل يوم من تشريفك ..
فأنت من بدأت بالتطاول .. فوجب علينا تنبيهك الى قيمتك ..!!
ام انك متعود ان تلقي بالاساءات .. منتظراً من الناس ان يعظموك !!;)
ام كونك تردد علينا عبارة " يا مسكين .. يا مسكين " .. في كل نقطة ..
فهو يرجع الى شدة حنقك وما تعانيه من سخط شخصي ضدنا ..:mad2:
بعد ان طرحنا حججك ارضاً ..
واتينا على " عمدة التاريخ " تبعك , وكشفناه امام القراء بانه:
" كذاب " .. " زنديق " ..!!!!:23:
على العموم ..
تروح وترجع بالسلامة من مشغولياتك ..:97:
البابلي