{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
مسلم غير متصل
الله ليس انسانا
*****

المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
مشاركة: #44
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله
(06-20-2010, 01:17 AM)القاضي عياض كتب:  يعني جيد ان الاخوان اضطروك الى التسليم بما لا مجال للشك فيه..وجود الله.. وهذا ظاهر في اتباث استحالة الشك في الله...نعم الشك في حكمته ..القول بأنه أعطاتا ظهره..وصفه و التقول علبه...هذا مستطاع....اما الشك في وجوده فمنذ ان وجدت البشرية على حد علم الناس و الأمر جاثم على صدرها طوعا او كرها...أن لا شك في الله و لا هروب من أمره...سمها قوة سمها ارادة سمها ما شئت ..فالاسم اولا و اخيرا ليس من حقك بل من حقه هو ان يسمي نفسه...

أما مقتضى الرحمة في تعذيب الخلائق الى ما لانهاية فلا جديد...لا أحد جزم بهذا في مختلف الأديان..بل الكلام فيها كلام في خلود دون الكلام في الخاتمة...و لا أحد يدري على وجه القطع ما الله فاعل بالناس..و ان كان مقطوعا به انه لا يخلف وعده...الا ان وعيده في مرتبة أقل قطعا...و يكفي العاقل نفسه و ما توعده به ان كان فعلا يخشى على نفسه...

أما الخلل في النظام او ما يسمى نظرية الفوضى فهو الطريف فعلا..اذ لو كان النظام التي يتبعه في احداث التوازن بين اطراف معادلات الوجود و اخراج المتغير الذي يبدو مضطربا لينسق من جديد في توازن آخر و آخر...لو كان هذا النظام المتناثر بين الفوضى الظواهرية كما كنت تتوقعه انت و كما تهواه و كما تشاء و مستطاعا لك ان تحيط به كله ادراكا ووعيا احاطة بكل انسحة الزمان و المكان..لكنت انت الاله لا هو..فما الالوهية و الربوبية الا تفوقا؟؟ و ما التفوق الا في قدرة.؟ و ما القدرة الا في العلم؟؟ ....اني أعلم ما لاتعلمون...و لكن فعلا..لو اتبع الحق أهواءهم لفسدت...السموات و الأرض و من فيهن..

أما اختلاف الأديان...فأطرف..و ما كنت تريد؟؟؟ أن يضعها جاهزة طرية طازجة لك لتأكلها على مهل حتى دون شكر؟؟ و أنت الظلوم الجهول الذي لا يمكنك بطبيعة نسقك المعرفي تقدير ثمن الراحة الا ان ذقت التعب و لا تقدير ثمن السلام الا ان ذقت الحرب و لا تقدير ثمن العافية الا ان ذقت الألم و لا تقدير -طبعا- ثمن اليقين الا ان ذقت الشك؟؟؟ لو جعلها لك سالكة معبدة تجد الخيط من اول وهلة لصح فعلا ما تقول ان الأديان كلها صنعىة البشر ..فالنفس مولعة بحب العاجل..و لكن كما يقول اباء الكنيسة الأولون..خطط الرب متشابكة..يلزمها صبر و اخلاص و معالجة للجهل و الظلم المتأصل في النفس.. أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايُفتنون . ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن .....فان أفلحت في تزكية نفسك...أفلحت في ايجاد طريقك و ان دسيتها..فذاك شأنك لا شان غيرك..و يبقى ان لن يوثق وثاقك احد و لن يحاسب غيرك...فان كنت صادقا في البحث و سلم الناس منك و من لسانك و يدك في طول فترة بحثك المسماة حياة...فقابلته بقلب سليم ..فمن يدري..قد ينفعك ما اتقيته به على قدر استطاعتك..بما انه لا يكلف نفسا الا وسعها..كما قد نفع أناسا كانوا يسجدون من الحيرة من كثرة الأديان و يقولون لو نعلم اي الوجوه احب اليك لعبدناك بها..و كما نفع العجوز في قرن لم يبق فيه من رسم الدين الا لا اله الا الله..و قال الصحابي انها تنفعهم رغم انف من استغرب من الحاضرين..

كلام الاديان المكرر نفسه
حكمة واهواء وارادة وعدل ولا شيء جديد
وبالنسبة للإله فأنا في كل مواضيعي لم اناقش عن الله بل نقاشي هو عن الدين وتفسيره لله وذاته وطبيعته وافعاله
الله بالنسبة لي هو شيء خاص ولا اتجرأ واتكلم عنه ما لم يتكلم هو عن نفسه ومن ثم اقول أن الله قال عن نفسه بأنه كذا وكذا والجدال في هذا الكذا والكذا كفر
الله بالنسبة لي مجهول
لا اعرف عنه شيئا
عندي ايمان ما يقول بأن كل شيء في هذا الوجود أتى بفعل صانع
أكثر من ذلك إذا تكلمت أكون من المفترين على شيء لا يعلم عنه أحد شيئا
فليست المشكلة في الله بل المشكلة في الإنسان الذي يظن أن للإله دينا.
(06-20-2010, 05:58 AM)صصصصصصصص كتب:  
(06-19-2010, 09:51 AM)صصصصصصصص كتب:  
(06-18-2010, 04:41 PM)مسلم كتب:  
(06-18-2010, 03:26 PM)صصصصصصصص كتب:  أولاً _ يا أخي ألم يعطك الله ملكات عقليه و سمعية و بصريه و حسية لكي تدرك بها أن الله موجود
ثانياً _ الله أشترط عليك أن تكون مؤمن و تقي و تدخل الجنة لكي يريك نفسه و أيضاً سيسلم عليك حينها
ثالثاً _ تخيل أن 5 مليار شخص و كل إنسان يولد حديثاً يريد أن أن يرى الله ألا ترى أنها مهزلة و أن الأرض لا حاجة لوجودها حينها حيث أنه من الأفضل أن نخلق مباشرة أمام الله إما في الجنة أو في النار و إنتهى الأمر.
لكن الله خلقنا في هذه الدنيا كإختبار لنا وهو الذي يعلم مايفعل و نحن لا نعلم شيء

أولا : اعطانا ادوات ناقصة غبية مخدرة لا تعي ما حولها , نحن نستخدم اقصى ما يمكن أن نستخدمه وهو عقلنا السخيف سخافة الطفل عند ولادته .
هذا العقل هو نفسه الذي أنشأ أكثر من 30 ألف دين
فهات يا صاحبي ادرس الثلاثين ألف دين أو أكثر ومن ثم تعال واخبرني عن ميزات الثلاثين ألف دين ومن ثم نقارن بين الثلاثين ألف دين لنرى أيهم هو الدين الصحيح .
العقل يعول عليه ببعض الحقائق الملموسة والواقعية أما الميتافيزيقيا والماورائيات فهي تعبر عن نفسها من خلال اسمها.

ثانيا : هذه لا يتفق عليها الكثير من البشر
حتى في الإسلام رؤية الله غير متفق عليها في الجنة لأن رؤية الله في الجنة تجعله من الحوادث اي شيئا محدودا يرى بالعين المحدودة يا صديقي وعندما سنرى الله بالعين المحدودة فحينها سيتحول إلى كائن محدود.

ومن ثم ما هي التقوى وما هو العمل الصالح وما هي الاخلاق الحميدة ؟؟؟؟؟
وهل هناك اتفاق على الاخلاق واعمال التقوى حتى نقوم بها.

ثالثا: الامر ليس بالمهزلة ولكن هو تبرير عدم ظهور هذا الكائن لأحد
وأعود وأكرر هل هذه السبعون سنة التي نعيشها عقوبتها ومكافئتها ترليونات من العصور والحق والسنين الضوئية
اعود وأكرر ما هو هذا الذنب العظيم
والعمل الجليل الذي يكافأ عليه الإنسان أو يعاقب كل تلك المدة.


جواب أولاً-
الإنسان المجنون أو الفاقد عقله هو غير مكلف في الإسلام بشيء
و لأن الله يعلم أن كثيراً من الناس تفكر بطريقتك التي تفكر بها فإنه أيَّد رسله بمعجزات كثيرة ليرآها عدد كثير من البشر و يوقنون أن الرسول مرسل بالحق من عند الله و بعدها لن يكون للناس على الله حجة من بعد الرسل
..................
جواب ثانياً-
ألم ترى أن عيني إبراهيم عليه السلام لم تحرقها النار بإذن الله ، فالله قادر على كل شيء و أما رؤية الله فلها دلالة في القرآن في الآية التالية :
(سلامٌ قولاً مِنْ ربٍ رَحيمٍ )آية 58 سورة ياسين
و في تفسير إبن كثير لهذه الآية ذكر التالي :
روى ابن أبي حاتم ههنا حديثا و في إسناده نظر فإنه قال : حدثنا موسى بن يوسف حدثنا محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب حدثنا أبو عصام العبداني حدثنا الفضل القاشي عن محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بينا أهل الجنة في نعيمهم إذ سطع عليهم نور فرفعوا رؤوسهم فإذا الرب تعالى قد أشرف عليهم من فوقهم فقال السلام عليكم يا أهل الجنة فذلك قوله تعالى : (سلام قولاً من رب رحيم ) قال فينظر إليهم و ينظرون إليه فلا يلتفتون إلى شيء من النعيم ماداموا ينظرون إليه حتى يحتجب عنهم و يبقى نوره و بركته عليهم و في ديارهم .
رواه ابن ماجة في كتاب السنة من سننه عن محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب به.
أما عن التقوى في كل ما أمرك الله به فعليك تنفيذه
.............................
جواب ثالثاً-
لله الأمر من قبل و من بعد و لو شاء الله لجعلك ترليونات السنوات في جهنم و ليس لك أن تخرج نفسك منها و ليس لك أن تعترض و ليس لك أن تتكلم بشيء و كما ترى فإنه فضلاً منه و كرماً عليك فإنه جعل لك إمكانية دخولك الجنة بأعمال بسيطة طلبها منك و التي تعود عليك بالفائدة و لا تفيد الله بشيءلأن الله هو الغني الحميد.


أولا : أنا اتكلم عن عقل الإنسان العادي وليس المجنون
العقل خداع يا صديقي وهو الذي يوهم صاحبه بحقيقة ما يؤمن به
لا يمكن أن نعتمد على العقل في مسألة الايمان لأنه قد يخدعك في ايمانك ويجمل لك ما تؤمن به
والمعجزات لا قيمة لها لأن من رأها أقل بكثير ممن لم يرها وبالتالي هي ليست بحجة وليست بدليل

ثانيا: أنا لم اشاهد ابراهيم والمعجزة ليست بحجة لأنها تنقضي بانقضاء زمنها
وسؤالي لك:
كيف يمكن أن نشاهد نحن البشر المحدودون الإله غير المحدود
أما عن التقوى فالله أحل في الإسلام مجامعة الجواري تحت حجة ملك اليمين
فيا ترى التمتع مع الف جارية مثلا هل هو من التقوى في شيء
ثالثا: إذا سأذهب واشتري بعض الجواري واجامعهن تحت حجة الاعمال البسيطة لكي ادخل الجنة وسأذهب واقاتل الناس واحتل ارضهم من اجل تلك الاعمال البسيطة التي سأدخل بسببها الجنة وسأذهب وارجم الزانية لكي أدخل الجنة بسبب هذا العمل البسيط مع العلم أنني استطيع أن ازني مع الف أمة بحجة ملك اليمين وسأذهب وأسرق الناس ارضهم لكي ادخل الجنة تحت حجة العمل البسيط الذي يدخلني الجنة وسأذهب واقتل المرتد لكي يدخلني هذا العمل البسيط الجنة .
كلها اعمال بسيطة يا صديقي فيا لبساطة الجنة.
...........................................
جواب أولاً:
آلا ترى أنه يكفي شخصان لرؤية القاتل يقتل لكي يتم الحكم عليه بالإعدام
و عليه فإن كان المطلوب فقط شاهدان لتوثيق عملية القتل أفلا يكفيك مئات الآلاف من الناس الذين شهدوا المعجزات لتوثيق حدوث المعجزات لدى الأنبياء
جواب ثانياً:
عن إمكانية مشاهدتنا لله فهذا الأمر لا يعلمه إلا الله و لا يفيدك في شيء أن تعلم كيف بإمكانك أنت أن ترى الله و يكفيك معرفة أن الله على كل شيء قدير
جواب ثالثاً:
أتعجب منك يا أخي
انظر إلى الآية التالية:
( و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين -190- و اقتلوهم حيث ثقفتموهم و أخرجوهم من حيث أخرجوكم و الفتنة أشد من القتل و لا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين -191- فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم -192- و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين- 193)
و أذكر لك أسباب نزول الآية السابقة لكي يتضح لك المعنى جلياً و هو التالي :
قوله تعالى و قاتلوا في سبيل الله أخرجه الواحدي من طريق الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس قال نزلت هذه الآية في صلح الحديبية و ذلك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم لما صُد عن البيت ثم صالحه المشركون على أن يرجع عامه القادم فلما كان العام القادم تجهز هو و أصهابه لعمرة القضاء و خافوا أن لا تفي قريش بذلك و أن يصدوهم عن المسجد الحرام و يقاتلوهم و كره أصحابه قتالهم في الشهر الحرام فأنزل الله ذلك .
كما ترى يا أخي الكريم فإن الله لا يأمر بالقتال العشوائي بل يأمر المسلمين مقاتلة من يعتدي عليهم و يسلبهم حقوقهم و إن كان هناك أناس أغبياء يفهمون هذه الآيات بشكل مختلف فالله و رسوله بريء منهم .

واحد : إذا فحادثة صلب المسيح صحيحة لأن الآلاف نقلوا هذه الحادثة إذا فالدين المسيحي صحيح أليس كذلك؟؟؟
واقول ثانية المعجزة لا فائدة منها فالعبرة في المشاهدة وليس في نقل الشهود

اثنين : إذا فانت تعبد إله لا تعرف ما هو

ثلاثة : لا تعليق عندي؟؟؟؟
06-20-2010, 02:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
RE: تحدي للمؤمنين لاثيات وجود الله - بواسطة مسلم - 06-20-2010, 02:05 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  محاولة لاثبات وجود خالق البحث عن الحقيقة 70 12,502 04-12-2012, 10:53 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  عبدة الشيطان .. لكل من ينكر وجود الجن والشياطين !! مفكر .. سعودي 61 14,674 10-15-2011, 08:37 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ما هو الدليل على عدم وجود الجان الباحثة عن الحقيقة 22 6,809 09-27-2011, 12:33 AM
آخر رد: القيس عون
  هل هناك دليل متفق عليه على وجود الله ؟؟؟؟ حــورس 60 12,553 07-16-2011, 07:18 AM
آخر رد: الجوكر
  هل تعلم ان اثبات عدم وجود اله اصعب بكثير في اثبات وجوده iyadsm100 28 8,028 06-18-2011, 11:06 AM
آخر رد: The.Rebel

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 39 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS