بسم الله
استعنا به على قلة أدبك وطول لسانك
اقتباس:
فكيف يقول هذا الرجل "أنا ابن محمد المصطفى" والقرآن يقول وبشكل صارم ((مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّين))
..........
الجواب:
كالعادة تعزل الاية عن سياقها لتخدم اهدافك , الاية نزلت لتوضح ان زيدا ليس ابن الرسول , و هى تخاطب الصحابة و تخاطب من يدعون ان زيد ابنه و هو ليس كذلك .
اما احفاده فهم ابناؤه , و الا فقل لى :
هل يجوز شرعا للرسول ان يتزوج امراة تزوجها حفيده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاية موجهة لكل من يدعى ابوة الرسول له و هو ليس كذلك
و القران يدعوهم الى عدم خلط الابوة المجازية و اظهارها و كانها ابوة حقيقية
عفوا يا زميل ولكن هل يجب علي أن أعطيك دروسا في اللغة العربية أيضا ، لأ بجد هل يتحمل النص لغويا هذا المعنى الذي تريد أن تضيفه عليه عنوة حتى لا يتعارض مضمون النص مع منطلقاتك الفكرية وينسف لك كل معتقداتك ،،، ثم أين هو الدليل أن المخاطبين في الآية هم الصحابة والذين يدعون أن ابوة الرسول لزيد !!؟؟ الآية فيها تعميم صريح جاء بعد الإشارة إلى قصة زيد وليس فيها أي تخصيص لجهة المخاطبين فلماذا تستنطق النصوص بما ليس فيها .
يا رجل رب العالمين حرم نبيه من أن يكون له ولد ذكر يكبر ويتزوج وينجب للنبي أحفاد يحملون اسمه وينتسبون له وفي هذا رسالة واضحة من رب العالمين لم تفهموها وتتدبروا مغزاها إلى الآن ، وذلك حتى لا يأتي من يتاجر بالنسب لأغراض دنيوية ويدعي فضلا على الناس بنسبه ويتوسل به ملكا دينيا وكهنوتيا وأنتم تريدون إعطاء صفة القداسة لأولاد بنته واحفادهم بدون حتى أن يكون معكم نص ديني يثبت لكم هذا الزعم المفترى. والذي افتريتم فيه على الله وعلى النبي وعلى الإمام علي الذي لم يرد حتى اسمه أو ذكره في القرآن الكريم.
اقتباس:و لا تخاطب الاية من هم ابناؤه حقا
قال تعالى :
فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ .
لا زلت مستغرب من الطريقة الغريبة التي تريدون فيها اقناع انفسكم بأن هناك أبناء للنبي ويحملون العصمة والقداسة خلافا للعديد من الآيات القرآنية. وبصراحة لا أعرف في أي لغة يكون ابن البنت والإبن مترادفات لغوية.
يا رجل أين عقلك
هذه الآية تدعوا النصارى في زمن البعثة للمباهلة مع المؤمنين على النحو المنصوص عليه في الآية أعلاه على أن تشمل الدعوة ابناء المؤمنين وابناء النصارى وبطبيعة الحال لا يمكنك أيها المتذاكي ولا يحق لك أبدا أن تستنتج من الآية أن جميع المخاطبين في الآية يجب عليهم وحتما وبالضرورة أن يكون لهم أبناء وأن يكونوا متزوجين ولا يمكنك أيضا أن تستنتج أن من ليس له ابن فليس مشمولا بالدعوة.
ولا يمكنك أيضا أن تستنج منها أنه كان للنبي أبناء
اقتباس:الجواب:
و هل يوسف ايضا مختال فخور ؟؟؟؟؟؟؟
لأ أبدا النبي يوسف لم يفتخر بآبائه وأمه بأنها سيدة النساء ويدعي أن نسلهم مفضل على سائر الناس بهذه الخطبة التي تتفوق في مستوى فخرها وكبر صاحبها على قصيدة الشاعر الجاهلي عمرو بن كلثوم