{myadvertisements[zone_1]}
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #96
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!


سلام المسيح رب المجد ..

سلام الرب لروحك اخي القديس ابانوب .. :97:

اوفيت بردودك القوية كالعادة ..:9:



وهذا رد بنعمة الرب على الزميلة مسلمة للابد ..

ومداخلتها برقم :
70


عرضت الزميلة مسلمة المنهارة نفسياً !:lol:

ثلاث مشاكل طالبتنا بحلها بخصوص كلامنا ..

وسنرد عليها بنعمة الرب ..

متغاضيين عن الترهات التي اكتضت بها مداخلات الزميلة الكارهة لكل ما هو غير مسلم ..:angry:

فعلاً يا حب النسوان امثالها للحكي !!!:lol:

اووووووف ...فعلاً ناقصات عقل !!


المشكلة الاولى :

قولها :


اقتباس:أولا / العبارة محل الخلاف :

امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله

الرد

من منطلق الفقه البابلي فإن >>> الناس <<< في الأحاديث والقرآن ، لا تعني كل الناس ، أي إنها تعني فقطططططط

المسلمين ، وبالتالي فهي لا تعني الصليبيين ولا غيرهم ، وبناءا على الفتوى البابلية ، فإن هذا الحديث معناه أنه أُمر أن يقاتل المسلمين حتى يقولوا لا إله إلاّ الله ، ، فإن رفض الفقيه البابلي هذا الكلام أعدناه إلى فتواه السابقة عندماأردنا إثبات أحاديث مكارم الأخلاق الذي دعا إليها ديننا والتي أُمرنا بها دينناالحنيف مع >>> كل الناس <<<


الى ان قالت :
اقتباس:ووجع راسنا مفتينا لإثبات فقهه الكاذب في أن كلمة الناس في القرآن والحديث النبوي الذي دعا لمكارم الأخلاق مع الناس كلهم لا تعني الصليبيين وغيرهم من الأديان المخالفة لٌلإسلام وهذا كلامه كما يلي : فسوف أرفق الفتوى البابلية لإثبات أن كلمة الناس الواردة في الحث على معاملتهم بالحسنى إنما هي للمسلمين فقط طبقا للفتوى البابلية فقط ، حيث أن حديث : خير الناس أنفعهم للناس _ وهو مخرج في الصحيحة 427 ، والذي أرفقه هو ، إنما يعني المسلمون فقط كما قال ، فأمامه هو و كل الصليبيين أحد أمرين :

1 - أن يُصمموا على فتواهم بأن الناس ، معناها المسلمين فقط ، وإذاً يكون أحاديث مكارم الأخلاق ليست عامة وإنما هي خاصة بالمسلمين فقط من وجهة نظرهم ، وفي هذه الحالة سيكونوا مضطرين للتخلي عن حديثم المفضل { امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله ...} ؟؟؟!!!!

وفي هذه الحالة سيكون معنى الحديث ما يللي :

:أُمرت أن أقاتل المسلمين حتى .......... حسب فتواهم !!!!!!!!!

وفي هذه الحالة ليس لهم الحق في الإستشهادبهذاالحديث في ضد المسلمين بأن نبي اٌلإسلام قال معناه : يقاتل الناس أي الصليبيين وغيرهم من كفار ليُكرههم على الإسلام وبالتالي يكونوا قد تراجعوا عن كل اتهاماتهم بهذا الصدد ضد الإسلام والمسلمين ونبي الإسلام .

أو

2 - أن يُقروا أن كلمة الناس وما شابه في هذا الحديث وغيره: خير الناس أنفعهم للناس
أنّ المعني عام لكل الناس بما فيهم الصليبيين





>>>>>>>>> طبعا نحن في انتظار حل لهذه المشكلة
البابلية
<<<<<<<<<<<<<

:lol::lol:

عزيزتي :

المشكلة الاولى حلها ابسط من البساطة .. ولا تتعقدي ابداً .. سلامتك من الكلاكيع ..!!:( :D

واول حلها ..

هو ان نكتشف موضع الخطأ في كلامك يا زميلتنا المعقدة ..

وهو قولك :


اقتباس:من منطلق الفقه البابلي فإن >>> الناس <<< في الأحاديث والقرآن ، لا تعني كل الناس ، أي إنها تعني فقطططططط

فهذه مغالطة مكشوفة ..:no2:

فأنا لم اقل ابداً :

" لا تعني كل الناس , اي انها تعني فقطططططط المسلمين " ..:23:

فاين ومتى قلت انا عبارة " فقط " ...

والتي تردفها الزميلة بمجموعة من الطاءات ... طططططططط ..! :o

حتى خلصت الطاءات من السوق ؟؟!!!!!:lol:

يا عيني على الامانة في النقل ..!!:23:


اما حديثنا المفضل فهو فعلاً يتحدث عن جميع الناس .. ( ماعدا المسلمين ) ..

لسبب بسيط قد غاب عن انظار الزميلة .. وهو القرينة !!!:9:

فالقرينة التي تحدد معنى " الناس " في كلام محمد ..

هي قوله : " حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمداً رسول الله "

وفي لفظ اخر كما في صحيح مسلم :

{ ويؤمنوا بي } ..

اذن محمد كان يقصد غير المسلمين ..

اقرأي :

صحيح مسلم
الإيمان
الأمر بقتال الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله محمد


‏ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن عبدة الضبي ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد العزيز يعني الدراوردي ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أمية بن بسطام ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏روح ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء بن عبد الرحمن بن يعقوب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ [SIZE=6]‏قال ‏ ‏أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله ‏
:o:o:25:

لنقرأ ايضاً من صحيح البخاري :

صحيح البخاري
الإيمان
فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم



‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد المسندي ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو روح الحرمي بن عمارة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏واقد بن محمد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏ابن عمر ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏أمرت أن أقاتل الناس حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله ‏
_____________________________


اذن القرينة هي التي حددت معنى عبارة " الناس " .. وتعني قتال غير المسلمين ..!

وهي عبارة حملت معنى " التخصيص " .. :9:

اذ لم يؤمر محمد بقتال من اسلم ..!

اذن المسلمون خارجون عن نطاق عبارة " الناس " هنا ..!!:23:

وزيادة في التوثيق نضع تفسير للعبارة من كتبهم :

فتح الباري :

فإن قيل : مقتضى الحديث قتال كل من امتنع من التوحيد , فكيف ترك قتال مؤدي الجزية والمعاهد ؟ فالجواب من أوجه , أحدها : دعوى النسخ بأن يكون الإذن بأخذ الجزية والمعاهدة متأخرا عن هذه الأحاديث , بدليل أنه متأخر عن قوله تعالى ( اقتلوا المشركين ) . ‏
‏ثانيها : أن يكون من العام الذي خص منه البعض ; لأن المقصود من الأمر حصول المطلوب , فإذا تخلف البعض لدليل لم يقدح في العموم . ‏
‏ثالثها : أن يكون من العام الذي أريد به الخاص , فيكون المراد بالناس في قوله " أقاتل الناس " أي : المشركين من غير أهل الكتاب , ويدل عليه رواية النسائي بلفظ " أمرت أن أقاتل المشركين " . فإن قيل : إذا تم هذا في أهل الجزية لم يتم في المعاهدين ولا فيمن منع الجزية , أجيب بأن الممتنع في ترك المقاتلة رفعها لا تأخيرها مدة كما في الهدنة , ومقاتلة من امتنع من أداء الجزية بدليل الآية . ‏
‏رابعها : أن يكون المراد بما ذكر من الشهادة وغيرها التعبير عن إعلاء كلمة الله وإذعان المخالفين , فيحصل في بعض بالقتل وفي بعض بالجزية وفي بعض بالمعاهدة . ‏
‏خامسها : أن يكون المراد بالقتال هو , أو ما يقوم مقامه , من جزية أو غيرها . سادسها : أن يقال الغرض من ضرب الجزية اضطرارهم إلى الإسلام , وسبب السبب سبب , فكأنه قال : حتى يسلموا أو يلتزموا ما يؤديهم إلى الإسلام , وهذا أحسن , ويأتي فيه ما في الثالث وهو آخر الأجوبة , والله أعلم . ‏
_______________________________

:baby:

اذن عبارة " الناس " هنا تخصيصية .. :23:

تشمل وتخص جميع الناس .. ماعدا المسلمين ..!!!:o

ومن هذه القرينة يتضح للعيان بان محمد كان يقصد بعبارة " الناس " ..

كل من هو ليس مسلماً ولا يتبع دينه ولا يشهد الشهادتين .. وهي ان يقاتله ويسفك دمه ..!:mad2:

بينما حديثك عزيزتي مسلمة :

{ خير الناس انفعهم للناس } ..

كيف يمكنك ان تحددي انه لم يقصد المسلمين فقط ؟؟؟!!!:what::?:;)


اذ ما من عام الا وقد خص .. كما قال علماء دينك !!:23:

والحديث المفضل لنا كما تقولين , يثبت بان دينكم قد انتشر بالاكراه ..:flam:

فمن لا يصدق محمد فتطير رقبته ..او يعيش طوال عمره مذلولاً مهاناً على ارضه التي احتلت واغتصبت ..!:confused:





اما المشلكة الثانية :

وتعرضها زميلتنا شفاها الله وعافاها ..

كالتالي :

[QUOTE]

وأما المسألة الأخرى والتي أثارها البابلي فهي حديث << الخلق كلهم عيال الله ومما جاء في رده الآتي ::::::

فرب محمد لا تنسبون اليه " العيال " مخافة الشبهة ان يتطور الكلام الى " ابناء " ..!
________________________________________


وكان ردنا
اقتباس:
________________________________________
فمن قال لك أننا نخاف أن يتطور .............الخ

ألديك دليل بذلك ، أم هي اتهاماتك المعهودة الخالية دائما وتما من الصحة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم وكيف يتطور أصلا وعندنا آيات

محكمات تنفي هذا ، إنه دين مبني على أساس يا زميلي لا على قصاصات وتخاريف ألف ليلة وليلة

وعلى كل إعطني مثلا لحديث واحد ضعيف تطور وألغى سورة أو آية محكمة كما >>> لم يلد ولم يولد <<<

تُطالب غيرك بالدليل فالتزم بماتطلبه من غيرك أو فلتصمت شاكرا

نحن عندنا قواعد وثوابت وعلوم تتشعب منها علوم محكمة أو متصلة السند..الخ


وليس دين مبني على التطور من الوثنية إلى .....الوثنية

http://www.shonoda2003.150m.com/3.htm
________________________________________
dir="RTL" align="justify" ;p style="margin-right:1cm;margin-left:1cm">


________________________________________



>>>>>>>طبعا مازلت في الإنتظار على الرد هذا أيضا<<<<<<<<


فحلها بسيط ايضاً ..:97:

اذ قد اجبنا عليها بعبارات واضحة ..


يا عزيزتي :

انا كلامي اقصد به " التفسير " ..!

فعبارة " عيال الله " لم ترد في قران محمد ..

وبالطبع لن تتوافق معه ..:d:

لكي لا يتم اتخاذها من قبل احد على معنى
" البنوة " ولو من موقع بعيد ..!

اذ ان من معاني " العيال " هو " الابناء " كما جاء في لسان العرب لابن منظور ..!

بس هذه كل القضية ..

اما تخاريف الف ليلة وليلة ..

فهي فعلاً متأثرة بالدين الاسلامي الذي تعج جنباته بالاساطير:23:


كلامي واضح وموقفي اوضح ..

فانا لم ادعي ابداً بانها المعنى الوحيد ..

كما تحاولين الايهام في عبثية الاطفال يا زميلتنا المعقدة ..!:no2::D




اما المشكلة الثالثة :

فتعرضهاالزميلة هكذا ..


اقتباس:***********

القضية الثالثة والتي أيضا مازلنا بانتظار حسمها قضية الدليل المبتور الذي قدمه البابلي والفاقد للإثبات !!!!!

وكان مما جاء في طلبنا الإثبات ما يللي ""


اقتباس:
________________________________________
لماذا تكتفي بالإشارة يا بابلي أذكر الكل وإن لم تستطع ضع اللينك للموقع كما فعلنا وسنفعل معك لأننا نثق فيما نقول ولا شئ عندنا

نظهر بعضه ونكتم البعض الآخر وأين أمانة النقل

عفوا إن كنت أسأت الأدب بكلمة أمانة نقل في انتظار إرفاقك للكل مع الوصلة كما يفعل الأمناء أمثالنا!!!!!!!!

والاّ محتاج مساعدة من الهتافية الذي يهتفون تشجيعا خوفا عليك من السقوط ، ماتش كورة


________________________________________


وطلبته مره ثانية


اقتباس:
________________________________________
عقبال ماتضع وصلة العيال

وثالثة

يارب لا تطول الإنتظار


________________________________________
________________________________________



>>>>>>>>>>وأيضا مازلت في الإنتظار<<<<<<<<<<<<<<<


كما قال المثل : بيجوا في الهايفة ويتصدروا !!!:lol:


انا موقفي كان محدداً وواضحاً منذ البداية بان عبارة " العيال" .. لها معاني كثيرة .. :9:

وقد قمت يا زميلتنا مشكورة بوضع معانيها الاخرى .. :9:

ولكنها لم تساعدك .. لانني ببساطة لست معترض على معانيها تلك !!!!:lol:

فهمت ..!!

فلا اشكال اطلاقاً ..(f)

انا اتيت من معجم : ( لسان العرب لابن منظور ) باختصار شديد ..
على احد معانيها وهو " الابناء " ..

وقد بينت قبلها بانه احد المعاني .. ومن المعاني .. وليس هو المعنى الوحيد حصراً ..!

فلم اكتم .. بل العكس .. فقد دللت بان هذا هو احد معانيها ..
عداني العيب اذن ..:9:


وقد حددت موضع اقتباسي .. وها انا اعيده ..

( لسان العرب – لابن منظور – حرف العين – باب : عول )

فلا داعي للتعلق بهكذا قشاية يا زميلتنا انت مش ناقصة تعقيد ..!:yes:

اما اللينك والرابط .. فانا فعلاً كنت ساضعه ..

ولكن بعد رؤيتي اصرارك والحاحك الشديد لوضعه ..
فكبرت بدماغي .. وساعاند ..:lol:

وسأجلعلكم تدوخون السبع دوخات وراء معجم لسان العرب ..

فلو طلعت براسكم نخلة .. فلن اضع اللينك ..!:lol:

عناد فيكم ..!:lol2:


روحي ربي العيال ..:lol:

تحياتي المحملة باعبق الورود ..:97:


03-19-2005, 04:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......! - بواسطة البابلي - 03-19-2005, 04:16 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  رب المسيحيين مجنون يشرب بانجو فهو يقتل ابنه على الصليب على نور الله 12 2,905 10-10-2011, 12:51 AM
آخر رد: على نور الله
  مبدع الكون القدير سُمر فوق الصليب ابانوب 52 10,604 08-13-2011, 05:08 PM
آخر رد: مسلم
  عاش الهلال مع الصليب fancyhoney 20 4,053 10-02-2007, 09:13 PM
آخر رد: fancyhoney
  هل حقا سوف ينتصر الصليب ؟؟؟؟؟؟ استشهادي المستقبل 23 3,781 12-15-2005, 09:40 AM
آخر رد: The Godfather
  ماذا كان دور اللاهوت على الصليب المزعوم ؟ volcano 40 5,985 09-16-2005, 08:30 PM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS