{myadvertisements[zone_1]}
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #99
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......!
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

بابلى

اقتباس:البابلي كتب/كتبت

اقتباس:وعبارة " الناس " .. تعني الذين ارسل ليهم اي العرب
اذكر قرينه تسند اليها تحديد الناس بالعرب فقط

اقتباس: ويجوز ان يطلق على العرب لفظة " الناس " .. اذ ما من عام والا قد خص

هذا يعطى كلمة الناس صفة العام و خاصه العرب

اقتباس:فمع انكم تنكرون على المسيح كون رسالته عالمية .. وزاعمين انها قومية ..
الا انك ترى بأن قرانك يقول عن المسيح وامه في نفس السورة:
{ وجعلناها وابنها اية للعالمين ( اللانبياء :91)

النص يقول ايه

اقتباس:والله ختم اصطفائه عائلة المسيح على العالمين ولم يختمها بمحمد ولا عائلته !

{ ان الله اصطفى ادم ونوح وال ابراهيم [SIZE=5]وال عمران على العالمين , ذرية بعضها من بعض } ( ال عمران :33)..

فعائلة المسيح هي اخر الاصطفاء الالهي على العالمين ..


سيدنا محمدا عليه الصلاة و السلام من ال ابراهيم
و لا يمكن ان يقول النص ال محمد لان محمدا هو اخر الانبياء و اله لا نبوه فيهم

و من اين لك بعائلة المسيح تلك ؟ و ما هى علئلة المسيح دى كمان ؟

اقتباس:اولاً بامه مريم :

{ ان الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين } ( ال عمران : 42).

ثم بذاته لانه ختام ذلك الاصطفاء ..

هذا لا يتعارض مع الايمان الاسلامى ان الله اصطفى مريم على نساء العالمين
و لكنه لم يقول انها ام الاله و لم يقول انها قديسه


اقتباس:ان تفلسفت في كلمة " العالمين " .. بحجة انها تعني عالم زمانهم ..

لا لن اتفلسف لان العالمين تعنى كل من يعلم و هى تغطى كل اهل الارض الذين يعلمون منذ عهد الرساله و حتى الان


اقتباس:عزيزي يا صاحب الذهن الحر :

نص كتابك هنا .. وضع القرينة التي تساعدك على فهم عبارة " الناس " ..

هلا تفضلت علينا بالقرينه التى تحدد معنى الناس فى نص الحديث الذى استشهدت به الاخت و الذى قصرت انت معناه على المسلمين فقط
اقتباس: وهي قوله : \" أمة واحدة \" ..:23:
فعلم منها انه قصد بقوله :
" الناس " بمعنى صفة اهل الارض جميعاً !!!

فالقرينة حددت المعنى .

فهذا النص لن يساعدك على اثبات ما تقول انت ولا الزميلة الغاضبة

بل يساعدنى تماما لانه يثبت ان لفظة الناس يدخل تحت نطاقها كل اهل الارض


اقتباس:فعليك الان ان تحدد لنا مقصوده بقوله :

{ الذين قال لهم الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم } ( ال عمران : 173) !!!


فما معنى " الناس " هنا ؟؟؟

وهل تعني صفة اهل الارض جميعاً ؟؟؟!!!!!
ولماذا

هى تشمل اى مجموعه من الناس تفعل الموجود بالايه و لا تحدد قوما بعينهم فهى شامله و ليست محدده
و الناس فى الايه تشمل اهل الارض جميعا

و لو عندك اعتراض فاذكر قرينتك


اقتباس:وهنا ايضاً يا عزيزي فري مايند ..

تجد قرينة تساعدك على تحديد معنى " الناس " ..

وهي : \" أمة واحدة \" !!

فعلم منها المعنى وهي اهل الارض جميعاً
ولكن ليست هذه حالة مطلقة في جميع النصوص ..

اذ عليك ان تحدد لنا مقصوده بقوله :

{ الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم } ( ال عمران : 173) !!!

هل تعني صفة اهل الارض جميعاً ؟؟؟


ان ما تذكره و تعترض عليه هو من اقوى الادله الموضحه استعمال كلمة الناس و انها تشمل اهل الارض جميعا حتى و ان كان لها خاص فالعبره بعموم اللفظ

فلو فعل الفعل كجموعه صغيره فان الحكمه فى الايه للجميع و ليس لقوم محددين


اقتباس:وايضاً امامنا قرينة تساعدك على فهم المعنى وهي : " من ذكر وانثى " ..

وقوله [SIZE=6]" وجعلناكم شعوباً وقبائل " ..

فعلم بان عبارة " الناس " ..

تعني صفة اهل الارض جميعاً ..
نفهم هذا من القرينة الواضحة

ان هذه القرينه تفيد بل و تؤكد ان لفظة الناس تتعدى الى جميع البشر
و انت تريد بهتانا و زورا ان تجعلها مقصوره
فكل ما ورد فى القران بلا تناقض يعطى كلمة الناس امكانية التعدى الى البشر جميعا و ان كانت نزلت فى مجموعه منهم الا ان الحكمه فى الايه للجميع


اقتباس:وذات سؤالنا نضعه امامك :

حدد لنا مقصوده بقوله :
{ الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم } ( ال عمران : 173) !!!

هل تعني صفة اهل الارض جميعاً ؟؟؟

تعنى اى مجموعه من اهل الارض تهدد المؤمنين

اقتباس:بينما حديث الزميلة مسلمة ..

" خير الناس انفعهم للناس " ..
قد يعني المخصوص .. وهم المسلمين ..!

النص القرانى فى اكثر من موضع يعطى كلمة الناس صفة التعدى الى جميع البشر
فلااحتمال
لان النص القرانى عندما يريد التفرقه بين المءمنين و غيرهم فهو يذكر المؤمنين صراحه
اما انت فتريد بالعنف و بالقوه و بالاجبار جعل كلمة الناس قاصره على فئه بعينها


وعليه فمعنى الحديث يقوم على الاحتمال
و منه لا تقدر ان تقول ان الحديث الشريف يشمل فئه معينه من الناس

لان كلام الله عندما يقصد المسلمين فيقول الذين امنوا و يوضحها

اقتباس:ثم ان هناك استخدام لعبارة " الناس " من كلام رسولك .. بمعنى " المسلمين " فقط ..!

من دون ان يستخدم عبارة " الذين امنوا " فيها كما تزعم .. اذ ليس في كل مرة قصد فيها المسلمين فيجب ان يستخدم مصطلح " الذين امنوا " ..!!:no2:

كما في الحديث الذي ذكرته لزميلتنا مسلمة :

{ المسلم من سلم النــــــــــــاس من لسانه ..}

واخر يقول :

{ المسلم من سلم المسلمــــــــــون

من فضلك ارفق مصدر الحدثين

و استكمالا فان معنى كلمة الناس يتعدى الى البشر جميعا و آتيتك بالادله من القران الكريم



[QUOTE]فهذا " عنده صحيح " .. ولكن المسألة مختلف عليها
والكلام كاملاً من ذات المصدر :


{الأصح فى الأصول أن الخطاب ب يا ايها الناس يشمل الكافر و العبد لعموم اللفظ
. وقيل : [SIZE=medium]لا يعم الكافر بناء على عدم تكليفه بالفروع ولا العبد , لصرف منافعه الى سيده شرعاً___

صاحب الكتاب الذى تستشهد به قال الاصح عنده و انت تتنكر لكلامه و لا تعتبر له قيمه

فلنضع الكتاب كله على جانب طالما انه لا يحسم الحوار

[QUOTE]
فيكون لفظ " ايها الذين امنوا " .. لا يقصد بها دوماً المسلمين وحدهم
هات دليل من الكتاب او من السنه على ذلك



اقتباس:وهل الاصح عند السيوطي .. معناه بانه صح عند غيره ؟؟!!!:

حسنا فهل تريد تاخد بكلامه ام لا ؟؟؟؟

حدد ما تريد و عليه نكمل

اقتباس:ام ان السيوطي معصوم مثل رسولك

طبعا السيوطى غير معصوم

اقتباس:انا فعلاً قلت ان كتابه من اهم مراجع علوم القران ..
ولكن لم اعمم بأنه " الاصح "
وان كل اراء السيوطي هي معصومة وتعتبر حجة عليكم ..
فانا لم اقل هذ
ولا اراكم ستقبلون بهذا

[SIZE=5]ها انت تتنصل من الكتاب الذى استعنت به كدليل عندما وجدت انه اصبح دليلا مضادا لك :saint:
اقتباس:ونحن نلزمكم بما نزل القران به في البداية ..

وكيف اعتبره القران .. وليس على ما

[size=6] \" اتفقوا على تعديتها الى غير اسبابها \" ..!

وحتى ان فعلوا .. وان كان هذا جائزاً ..

فالعبرة هي في فهم كاتب القران لما كتبه ..

فالعبارة " الناس " حين استخدمها في قوله :

" ام يحسدون الناس .."

فان كاتب القران قصد بها شخصاً واحداً وهو محمد !!!:9:

مع كونه استخدم عبارة تعتبر من " عموم اللفظ " ..!

فان جاء علماء ومفسرون..

و " اتفقوا " على تعدية اللفظ الى غير ما نزل عليه ..

فهذا خارج عن نطاق كلامنا .. انتم احرار حينها تسطفلوا بين بعضكم
وهكذا حدث ..

حسنا جدا و انا لم ارد الاستغناء عن كتاب الاتقان لانه يرد على كلامك و انت من استعنت به فى البدايه الا انه انقلب عليك
و لذلك نقول لكم مرجعنا الاصلى هو الكتاب و السنه الصحيحه فقط لكى تحسم الامور



اقتباس: فالحديث : "خير الناس انفعهم للناس " ..
قاله محمد ..!

والسؤال : ماذا قصد به محمد .. ومن الذين عناهم بعبارة " الناس " ؟؟؟؟؟

اذا استطعت ان تاتي لنا بالقرينة من كلامه والتي تثبت بانه تحدث عن " عموم " الناس في كل الارض ..

فأنا معك وساوافقك !

اما عدم وجود قرينة تساعد على التحديد ..

فحينها الكلام ومعناه يحتمل هذا وذاك !:23:

فلا يصح الاستشهاد به للدلالة بانه يعم كل البشر فقط ..
لان المسألة باتت احتمالية .. لعدم وجود قرينة !;)

بالعكس يا بابلى

فانت عليك انت ترفق نصا من الكتاب او من السنه يثبت و لو لمره واحده فقط ذكر كلمة الناس و يثبت انها تخص قوما بعينهم و يستحيل تعديها لغيرها
لاننى بينت لك من القران فى اكثر من موضع ان كلمة الناس متعديه الى جميع البشر

فلو جئت بدليل من الكتاب انها قاصره على قوم بعينهم و يستحيل تعديها لغيرهم و لو لمره واحده فقط لا غير فعندها نقول ان الامر يخضع للاحتمال
و لكن حتى الان فان ما بينته انا يقول ان لفظة الناس متعديه للبشر جميعا و ثبت هذا بماستميه قرائن

[size=5]لان العبره هى بطبيعة لفظة الناس هل تشمل البشر كلهم ام لا

انا قلت تشمل و اتيت بالقرائن

و انت لا و لم تاتى بالقرائن



اقتباس: والتي تأمر المسلمين ببغضة غير المسلمين وعدم مصادقتهم وولايتهم والسلام عليهم ..

صحيح

اقتباس: واكراههم على الاسلام

بل انت مفتر

بالنسبه للفتوى

قرأتها

و اوافق على كل كلمه فيها و اؤيدها و اتبعها و اؤكد على صحة الفتوى كما هى تماما :loveya:

03-19-2005, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
الى الساجدين تحت الصليب : أسئله تنتظر ردودا مقنعه .......! - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-19-2005, 02:35 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  رب المسيحيين مجنون يشرب بانجو فهو يقتل ابنه على الصليب على نور الله 12 2,898 10-10-2011, 12:51 AM
آخر رد: على نور الله
  مبدع الكون القدير سُمر فوق الصليب ابانوب 52 10,600 08-13-2011, 05:08 PM
آخر رد: مسلم
  عاش الهلال مع الصليب fancyhoney 20 4,027 10-02-2007, 09:13 PM
آخر رد: fancyhoney
  هل حقا سوف ينتصر الصليب ؟؟؟؟؟؟ استشهادي المستقبل 23 3,765 12-15-2005, 09:40 AM
آخر رد: The Godfather
  ماذا كان دور اللاهوت على الصليب المزعوم ؟ volcano 40 5,950 09-16-2005, 08:30 PM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS