{myadvertisements[zone_1]}
هل القرآن محرف ؟
إيثار غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 32
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #237
هل القرآن محرف ؟
نرد الان بنعمة الرب على الزميلة ايثار ..

التي وجهت لنا مداخلتها .. برقم : 224

قالت :





اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

الزملاء الأفاضل...


(بالنسبة لآية( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون

اعترض البعض إعتراضاَ لا محل له من الصحة على آية (إن نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون),قائلين إن المعنى بكلمة له هو الرسول وليس القرآن!!!!!....والألطف أن الزميل يستشهد بآية إنما الخمر والأزلام والميسر رجس من عمل الشيطان فأجتنبوه) قائلاً إنه لو صح وكان المقصود هو الكلمة الأخيرة لكان المقصود هنا هو الشيطان لا الخمر!!!....جميل جداً...على الزميل أن يذكر لى أين ذكر الرسول فى آية إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون....الرسول لم يذكر بتاتاّ فى الآية...فهل ذكر فى الآية التى تسبقها؟....تعالوا لنرى..(ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذاً منظرين)....لا ذكر للرسول...أتراه ذكر إذاً فى الآية التى تليها؟....لنرى...(ولقد أرسلنا من قبلك فى شيع الأولين)...
--------------------------------------------------------------------------------




عزيزتي :

ارجو حين توجهين كلامك مرة ثانية .. ان تذكري المقصود بكلامك .. دون التعميمات !

او ان تخاطبينا باسمنا كما نفعل معكم ..

هذا من باب الذوق اولاً ..

وانت رسامة , يعني ام الذوق كله !! صح ؟؟




_________________________________

أنا لم أعنيك تحديداً,إنما عنيت كل من شارك فى هذا الموضوع,ولم أكن أذكر كل
الأسماء,فأستخدمت كلمة الزملاء...ما العيب فى هذا؟
وبالنسبة لك
اعتقد إنك قد نسيت إننى قد قررت عدم مخاطبتك!!...ماشى...عفا الله عما سلف,لكن عليك الإلتزام.بأسلوب مهذب فى الحوار
------------------------------------





انا اعتراضي لا بل دليلي لم ات به من كرتونة تقبع الى جانب جهازي !

انما من صميم تفاسير كتابكم ..

واتيت لكم باقوال العلماء ..

وانهم اختلفوا على تفسير الضمير بقوله " له " .. الى قولان ..

وقد بينوا ما هما ..



_____________________________

أرجو من الزميل أن يذكر لى أسماء هؤلاء العلماء الذين أكدوا على كون المعنى الذى تذكره هو الصحيح,ونص قولهم وإسم الكتاب إن أمكن,لأتحقق من المعلومة ,ما أعرفه أنا حول هذا الأمر هو الآتى:


تفسير الجلالين :
9 - (إنا نحن) تأكيد لاسم إن أو فصل (نزلنا الذكر) القرآن (وإنا له لحافظون) من التبديل والتحريف والزيادة والنقصان

تفسير ابن كثير :
وهو القرآن وهو الحافظ له من التغيير والتبديل ومنهم من أعاد الضمير في قوله تعالى " له لحافظون " على النبي صلى الله عليه وسلم كقوله " والله يعصمك من الناس " والمعنى الأول أولى وهو ظاهر السياق .

تفسير القرطبي :

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ

يَعْنِي الْقُرْآن .

وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ

مِنْ أَنْ يُزَاد فِيهِ أَوْ يُنْقَص مِنْهُ . قَالَ قَتَادَة وَثَابِت الْبُنَانِيّ : حَفِظَهُ اللَّه مِنْ أَنْ تَزِيد فِيهِ الشَّيَاطِين بَاطِلًا أَوْ تُنْقِص مِنْهُ حَقًّا ; فَتَوَلَّى سُبْحَانه حِفْظه فَلَمْ يَزَلْ مَحْفُوظًا , وَقَالَ فِي غَيْره : " بِمَا اُسْتُحْفِظُوا " [ الْمَائِدَة : 44 ] , فَوَكَلَ حِفْظه إِلَيْهِمْ فَبَدَّلُوا وَغَيَّرُوا . أَنْبَأَنَا الشَّيْخ الْفَقِيه الْإِمَام أَبُو الْقَاسِم عَبْد اللَّه عَنْ أَبِيهِ الشَّيْخ الْفَقِيه الْإِمَام الْمُحَدِّث أَبِي الْحَسَن عَلِيّ بْن خَلَف بْن مَعْزُوز الْكَوْمِيّ التِّلِمْسَانِيّ قَالَ : قُرِئَ عَلَى الشَّيْخَة الْعَالِمَة فَخْر النِّسَاء شُهْدَة بِنْت أَبِي نَصْر أَحْمَد بْن الْفَرَج الدِّينَوَرِيّ وَذَلِكَ بِمَنْزِلِهَا بِدَارِ السَّلَام فِي آخِر جُمَادَى الْآخِرَة مِنْ سَنَة أَرْبَع وَسِتِّينَ وَخَمْسمِائَةٍ , قِيلَ لَهَا : أَخْبَرَكُمْ الشَّيْخ الْأَجَلّ الْعَامِل نَقِيب النُّقَبَاء أَبُو الْفَوَارِس طَرَّاد بْن مُحَمَّد الزَّيْنِيّ قِرَاءَة عَلَيْهِ وَأَنْتِ تَسْمَعِينَ سَنَة تِسْعِينَ وَأَرْبَعمِائَةٍ , أَخْبَرَنَا عَلِيّ بْن عَبْد اللَّه بْن إِبْرَاهِيم حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيّ عِيسَى بْن مُحَمَّد بْن أَحْمَد بْن عُمَر بْن عَبْد الْمَلِك بْن عَبْد الْعَزِيز بْن جُرَيْج الْمَعْرُوف بِالطُّومَارِيِّ حَدَّثَنَا الْحُسَيْن بْن فَهْم قَالَ : سَمِعْت يَحْيَى بْن أَكْثَم يَقُول : كَانَ لِلْمَأْمُونِ - وَهُوَ أَمِير إِذْ ذَاكَ - مَجْلِس نَظَر , فَدَخَلَ فِي جُمْلَة النَّاس رَجُل يَهُودِيّ حَسَن الثَّوْب حَسَن الْوَجْه طَيِّب الرَّائِحَة , قَالَ : فَتَكَلَّمَ فَأَحْسَن الْكَلَام وَالْعِبَارَة , قَالَ : فَلَمَّا تَقَوَّضَ الْمَجْلِس دَعَاهُ الْمَأْمُون فَقَالَ لَهُ : إِسْرَائِيلِيّ ؟ قَالَ نَعَمْ . قَالَ لَهُ : أَسْلِمْ حَتَّى أَفْعَل بِك وَأَصْنَع , وَوَعَدَهُ . فَقَالَ : دِينِي وَدِين آبَائِي ! وَانْصَرَفَ . قَالَ : فَلَمَّا كَانَ بَعْد سَنَة جَاءَنَا مُسْلِمًا , قَالَ : فَتَكَلَّمَ عَلَى الْفِقْه فَأَحْسَن الْكَلَام ; فَلَمَّا تَقَوَّضَ الْمَجْلِس دَعَاهُ الْمَأْمُون وَقَالَ : أَلَسْت صَاحِبنَا بِالْأَمْسِ ؟ قَالَ لَهُ : بَلَى . قَالَ : فَمَا كَانَ سَبَب إِسْلَامك ؟ قَالَ : اِنْصَرَفْت مِنْ حَضْرَتك فَأَحْبَبْت أَنْ أَمْتَحِن هَذِهِ الْأَدْيَان , وَأَنْتَ تَرَانِي حَسَن الْخَطّ , فَعَمَدْت إِلَى التَّوْرَاة فَكَتَبْت ثَلَاث نُسَخ فَزِدْت فِيهَا وَنَقَصْت , وَأَدْخَلْتهَا الْكَنِيسَة فَاشْتُرِيَتْ مِنِّي , وَعَمَدْت إِلَى الْإِنْجِيل فَكَتَبْت ثَلَاث نُسَخ فَزِدْت فِيهَا وَنَقَصْت , وَأَدْخَلْتهَا الْبِيعَة فَاشْتُرِيَتْ مِنِّي , وَعَمَدْت إِلَى الْقُرْآن فَعَمِلْت ثَلَاث نُسَخ وَزِدْت فِيهَا وَنَقَصْت , وَأَدْخَلْتهَا الْوَرَّاقِينَ فَتَصَفَّحُوهَا , فَلَمَّا أَنْ وَجَدُوا فِيهَا الزِّيَادَة وَالنُّقْصَان رَمَوْا بِهَا فَلَمْ يَشْتَرُوهَا ; فَعَلِمْت أَنَّ هَذَا كِتَاب مَحْفُوظ , فَكَانَ هَذَا سَبَب إِسْلَامِي . قَالَ يَحْيَى بْن أَكْثَم : فَحَجَجْت تِلْكَ السَّنَة فَلَقِيت سُفْيَان بْن عُيَيْنَة فَذَكَرْت لَهُ الْخَبَر فَقَالَ لِي : مِصْدَاق هَذَا فِي كِتَاب اللَّه عَزَّ وَجَلَّ . قَالَ قُلْت : فِي أَيّ مَوْضِع ؟ قَالَ : فِي قَوْل اللَّه تَبَارَكَ وَتَعَالَى فِي التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل : " بِمَا اُسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَاب اللَّه " [ الْمَائِدَة : 44 ] , فَجَعَلَ حِفْظه إِلَيْهِمْ فَضَاعَ , وَقَالَ عَزَّ وَجَلَّ : " إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ " فَحَفِظَهُ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ عَلَيْنَا فَلَمْ يَضِعْ .وَ " نَحْنُ " يَجُوز أَنْ يَكُون مَوْضِعه رَفْعًا بِالِابْتِدَاءِ وَ " نَزَّلْنَا " الْخَبَر . وَالْجُمْلَة خَبَر " إِنَّ " . وَيَجُوز أَنْ يَكُون " نَحْنُ " تَأْكِيدًا لِاسْمِ " إِنَّ " فِي مَوْضِع نَصْب , وَلَا تَكُون فَاصِلَة لِأَنَّ الَّذِي بَعْدهَا لَيْسَ بِمَعْرِفَةٍ وَإِنَّمَا هُوَ جُمْلَة , وَالْجُمَل تَكُون نُعُوتًا لِلنَّكِرَاتِ فَحُكْمهَا حُكْم النَّكِرَات .


تفسير الطبرى:

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : { إِنَّا نَحْنُ نَزَلْنَا الذِّكْر } وَهُوَ الْقُرْآن , { وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } قَالَ : وَإِنَّا لِلْقُرْآنِ لَحَافِظُونَ مِنْ أَنْ يُزَاد فِيهِ بَاطِل مَا لَيْسَ مِنْهُ , أَوْ يَنْقُص مِنْهُ مَا هُوَ مِنْهُ مِنْ أَحْكَامه وَحُدُوده وَفَرَائِضه . وَالْهَاء فِي قَوْله : " لَهُ " مِنْ ذِكْر الذِّكْر . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 15893 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثَنَا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثَنَا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثَنَا الْحُسَيْن , قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء ; وَحَدَّثَنِي الْحَسَن , قَالَ : ثَنَا شَبَّابَة , قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء ; وَحَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثَنَا أَبُو حُذَيْفَة قَالَ : ثَنَا شِبْل , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله : { وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } قَالَ : عِنْدنَا . * حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثَنَا الْحُسَيْن , قَالَ : ثَنِي حَجَّاج , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ مُجَاهِد , مِثْله . 15894 - حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثَنَا يَزِيد , قَالَ : ثَنَا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة , قَوْله : { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْر وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } ; قَالَ فِي آيَة أُخْرَى : { لَا يَأْتِيه الْبَاطِل } وَالْبَاطِل : إِبْلِيس , { مِنْ بَيْن يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفه } 41 42 فَأَنْزَلَهُ اللَّه ثُمَّ حَفِظَهُ , فَلَا يَسْتَطِيع إِبْلِيس أَنْ يَزِيد فِيهِ بَاطِلًا وَلَا يَنْتَقِص مِنْهُ حَقًّا , حَفِظَهُ اللَّه مِنْ ذَلِكَ . 15895 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَبْد الْأَعْلَى , قَالَ : ثَنَا مُحَمَّد بْن ثَوْر , عَنْ مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة : { وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } قَالَ : حَفِظَهُ اللَّه مِنْ أَنْ يَزِيد فِيهِ الشَّيْطَان بَاطِلًا أَوْ يَنْقُص مِنْهُ حَقًّا . وَقِيلَ : الْهَاء فِي قَوْله : { وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } مِنْ ذِكْر مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمَعْنَى : وَإِنَّا لِمُحَمَّدٍ حَافِظُونَ مِمَّنْ أَرَادَهُ بِسُوءٍ مِنْ أَعْدَائِهِ .

هؤلاء هم أشهر مفسرى القرآن...أحدهم أقر بأن الاية تعنى القرآن ولا شئ سواه,والآخرين قالوا نفس القول مع التنويه عن تفسير أضعف: قال أن البعض قد أعاد الضمير على الرسول لكن الأولى هو القرآن,وهو ظاهر السياق....وأقول أضعف لأن السائد فى كتب لتفسير هو ذكر الأضعف فى النهاية,كما يتضح هذا فى قول القرطبى:وقيل...وفى قول ابن كثير,والأول أولى وهو الظاهر من السياق..كما أن كلمة قيل لا تعنى أن مصدر هذا القول موثوق فيه بالقطع,فأنا إن تحدثت عن مداخلاتك مثلاً سأقول,قيل.....وهذا لأن مداخلاتك ليست مصدراً موثوقاً فيه..أى إنهم فى النهاية اتفقوا جميعهم على أن التفسير الأول أصح..فلا محل لإعتراضك يا عزيزى..اتفق علماء التفسير على أن المعنى الأول هو الأصح,فلن تأتى أنت لتدعى العكس وتتخيل أن هناك من سيقتنع بكلامك,تفسير البابلى ليس ضمن التفاسير التى يأخذ بها المسلمون

هداك الله..

_______________________________






اما استشهادي بنص الخمر واجتنبوه .. فهذا جاء في معرض ردنا على الصفي ..

الذي ادعى بان " القاعدة اللغوية " ان كل ضمير يعود الى اقرب مذكور ..

فقمنا بدحض زعمه انا والاستاذ المتمرد بنصوص عديدة من قرانكم ..

والتي تثبت ان قاعدته تلك ليست قاعدة ثابتة ..!

فالضمير قد يعود الى ما قبل النصوص بنص او نصين او ثلاثة ..
او بجمل او كلمات .. حسب !

وانا على علم بان رسولك لم يذكر في الجملة نفسها ..

ولكنه ذكر ما قبلها بثلاث جمل ..

وبالتحديد في العدد ( 6)

بقوله : { وقالوا يا ايها الذي نزل عليه الذكر انك لمجنون } ..

اذن رسولك ذكر في الفقرة .. قبل ان ياتيه الوعد بعده بجملتين بان ربه هو من انزل الذكر ..

وانه لرسوله هذا حافظ من كل جنون !!!




_______________________________________


راجع أنت الآية يا عزيزى...مرة أخرى....تنسى حقيقة بسيطة...كلمة وقالوا!!!...الله يعيد على الرسول ما حدث,أى أنه ,مرة أخرى ,يخاطب الرسول,ويتضح هذا من سياق الآيات...:

ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون*وما أهلكنا من قرية إلا ولها كتاب معلوم*ما تسبق من أمة أجلها وما يستأخرون*وقالوا يأيها الذى أنزل عليه الذكر إنك لمجنون*لو ما تأتينا بالملائكة إن كنت من الصادقين*ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا منظرين*إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون*ولقد أرسلنا من قبلك فى شيع الأولين*

الكلام كله للرسول,والآيتين:
ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا منظرين*إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
تثبتان هذا

هنا يخبر الله الرسول بأنه لن ينزل الملائكة إلا بالحق وإنهم حتى حينها لن يروا,وإنه هو الله من أنزل الذكر وهو ومن سيحفظه....المعنى واضح يا زميلى العزيز...ولأن لم تقتنع بهذا,فهذا لا يعنينا فى شئ,هذا هو تفسير الآيات,ونحن المسلمون,المؤمنون بالقرآن,مقتنعين تماماً بهذا التفسير والحمد لله.....لتقتنع أنت أو لا تقتنع..هذا شأنك,لك مطلق الحرية...لكن رأيك لن يضيرنا,أو يضير الإسلام فى شئ!!

____________________________________





فيا عزيزتي .. لا تخلطي الامور .. ولا تقفزي فوق الحوارات التي دارت رحاها .. لتخرجي علينا بكلام مفكك .. تركبينه كما شئت ..!




____________________________________


تعود لإستخدام اسلوب غير لائق,عليك بالإلتزام بلغة أكثر تهذيباً يا بابلى..لست صغيرة السن لتتحدث معى بهذا الاسلوب.
أنا والحمد لله قرأت هذا الموضوع من بدايته,وقرأت كل المداخلات,وقرأت كل الكلام الذى كتبته أنت وسواك,ولم أقفز فوق كلام أحد,لو كنت رأيت فى هذه المداخلات ما يستحق أن يرد عليه لرددت,أنا رددت على الأسئلة,وعلى الخلاف اللغوى الحاصل,أما باقى المداخلات فلم أجد فيها ما يستحق الرد عليه,وهذا رأيى,أنا حرة فيما أعتقد,ما تظنه أنت قيماً,قد لا يزيد عن كونه محض هراء بالنسبة لى....
____________________________________






ثم تقولين :




اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
لم يذكر الرسول بضمير الغائب,الله يكلم الرسول بضمير المخاطب....ككل السورة...فالسورة أساساً فى شكل خطاب للرسول....فلما سيتحدث عنه بضمير الغائب؟...لو كان المقصود هو الرسول لكانت الآيةإنا نحن نزلنا الذكر وإنا لك لحافظون...إذاً فالكلام لا يمكن أن يكون عن الرسول لأنه أساساً موجه للرسول!!...والله فى هذه الآية يطمئن الرسول بأنه سيحفظ القرآن.....
--------------------------------------------------------------------------------



هـــــــــــــــــا

الان تلجئين الى السورة ككل !!!؟؟؟؟

وتستنبطين منها انه كلام موجه لرسولكم ..

وهذا ليس سراً تلقينه ..

ولكن المخاطبات في القران ليست كما تشاءين ..

فيمكن ان يعدل في الخطاب ليكلم غيره ..؟؟!!!!

ثم ان السورة ومن مطلعها .. لا يوجد بها مخاطبة واضحة لرسولك ..

انما المخاطبة قد بدأت بعد النص التاسع ( وهو وعد الحفظ )!!

بقوله : { ولقد ارسلنا من قبلك في شيع الاولين } ( الحجر : 10)





____________________________________

الحجر :2

ذرهم بأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون*



فعلاً,لم يخاطب الله الرسول إلا فى الآية التاسعة!!..هذا واضح تماما!!!!

____________________________________








ثم الم تقرأي قاعدة : خطاب الشخص ثم العدول الى غيره ؟؟!!!!

بدليل قوله في سورة هود : 14

{ فالم يستجيبوا لكم }

خوطب به نبيكم ..
ثم عدل عنه الى مخاطبة الكفار بقوله :

{ فاعلموا انما انزل بعلم الله } ( هود : 14).

والدليل قوله :

{ فهل انتم مسلمون } ( هود : 14).

اذن في نص واحد وجملة واحدة .. امكنه ان يعدل عن المخاطب الى خطاب غيره ..!


هذا اسقاط لكلامك عزيزتي ..







____________________________________

يا سلام على قوة اللغة العربية!!...فعلاً..تماااااااام...!!!.. مرة كمان عشان خاطرك.....الله فى آية سورة هود يخاطب الرسول,ثم انتقل لإنذار الكافرين.........هذا واضح فعلاً......ولهذا عليك أن تخبرنى أين خاطب الله المشركين فى سورة الحجر يا عزيزى,ليمكن القول بأنه كان يخاطبهم فى آية إنا نحن نزلنا الذكر.....أحضر لى آية واحدة فى هذا السياق يخاطب الله فيها المشركين...السياق كله صيغة خطاب للرسول...فأين الكلام الموجه للمشركين فى السورة؟........لو كان الشق الثانى عائد على الرسول كما تدعى,لكان لزاماً أن يوجد أى شئ فى السياق يدل على وجود مخاطب آخر غير الرسول...أين هو؟....أم أن السورة كلها خطاب للرسول,لكن نصف هذه الآية فقط موجه للمشركين, وبدون توضيح لأنهم مشركين ,أو وضع أى ضمير ليميزهم؟!!!.......سبحان الله......السياق كله للرسول,الآية التى تسبق هذه الآية والتى تليها خطاب للرسول,السورة كلها خطاب للرسول....فأين المشركين هنا ؟........ادعوك لمراجعة كتب اللغة التى تملكها.........لك الله يا لغتنا العربية!!!

____________________________________




اذن ..

من فسر من علماؤكم بان وعد الحفظ يعود الى رسولك ..

لم يشطط او ينحرف في كلامه .. انما كلامهم قوي متين وهم اعلم منك بالتفسير ..!






____________________________________

,,ومن قال أن التفسير الثانى اكن من العلماء الموثوق فيهم؟...كما رأيت معى,قال كبار المفسرين,قيل!...أى رأى غير معتد به,بدليل عدم ذكر من قاله!!...العلماء بالطبع أعلم منى بالتفسير,وقد اتفقوا جميعاً فى النهاية على أن الرأى الأول هو الأصح,وأنه هو المتماشى مع السياق,وراجع أقوالهم مرة ثانية إن أردت!!
____________________________________






اما عن كون محمد موجود في الكتاب المقدس .. وتقصين وتلصقين حول ذلك ..

فذلك نتركه لتجريفه الموضوع ..

وبامكانك فتح موضوع خاص به ..

وسينتهي بالتأكيد بالسقوط كما سقطت غيره من مزاعمكم التي واصلنا دحضها بنعمة القدير ..







____________________________________



أنا لا أقص وألصق أبداً يا بابلى,أنت لا تعلم شيئاً عنى,لكننى والحمد لله,أدرس الإنجيل منذ فترة طويلة..والمزاعم التى تدعى أنت إنك ستسقطها عجز عن إسقاطها عدة قساوسة ومبشرين أمريكيين تحاورت معهم من قبل,وكانت الإجابة الوحيدة التى تلقيتها...الصمت!!..اللهم إجابة قس أمريكي لطيف,طلب منى أن أناقش هذه الأسئلة مع من هو أعلى منه منصباً,وأقترح على اسم,وخمن ماذا حدث؟...كانت الإجابة التى تلقيتها من صاحب هذا المنصب أيضاً هى الصمت!!...وبالنسبة للنادى,فقد سألت الزميل عبد المسيح عن هذه الآيات وكانت الإجابة المعتادة...الصمت...فلا تتحدث بهذه الثقة....وأكرر,أنا لا أقص وألصق,ولو فعلت,أنوه عن ذلك,الأجزاء التى تحدثت عنها قرأتها بنفسى فى الإنجيل,و كتبتها بيدى,وبعضها ترجمته عن الإنجليزية,لأوضح معنى كلمة محمد وترجمتها,فلا تتحدث عن القص واللصق,وبالنسبة للمزاعم التى تضحد,فأنا لا أرى أى مزاعم تضحد سوى مزاعمك يا عزيزى......هداك الله


وكما هى العادة,تدعى وتقول وتتحدث ويتضح فى النهاية إنك لم تفهم النصوص التى قرأتها فهماً جيداً..ربنا ما يقطعلنا عادة!!...طاب مساؤك يا بابلى!

شكراً

والسلام

إيثار
03-20-2005, 11:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 02-28-2005, 06:41 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة عبد الرحمن ويصا - 02-28-2005, 09:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 02-28-2005, 09:50 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 02-28-2005, 11:08 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 12:12 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 12:24 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 12:50 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-01-2005, 01:15 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة العميد - 03-01-2005, 02:26 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 01:01 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 01:20 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-01-2005, 01:28 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة فايز - 03-01-2005, 01:36 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 02:03 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة فيلوباتير - 03-01-2005, 02:27 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-01-2005, 02:57 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 07:06 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-01-2005, 07:13 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-01-2005, 07:32 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 09:23 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-01-2005, 10:42 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 11:09 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 11:20 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 11:31 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-01-2005, 11:46 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 11:55 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-01-2005, 11:58 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-02-2005, 12:15 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-02-2005, 01:00 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-02-2005, 01:11 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة عبد الرحمن ويصا - 03-02-2005, 01:21 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-02-2005, 01:46 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-02-2005, 01:49 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-02-2005, 01:56 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-02-2005, 02:32 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-02-2005, 02:36 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-02-2005, 03:59 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-02-2005, 01:26 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-02-2005, 04:05 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة العميد - 03-02-2005, 04:32 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة _الصاعقة_ - 03-02-2005, 05:48 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-02-2005, 07:25 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة almanar - 03-02-2005, 07:55 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 12:50 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 01:03 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 01:28 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة عبد الرحمن ويصا - 03-03-2005, 01:32 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-03-2005, 01:35 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 01:40 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-03-2005, 01:46 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 02:07 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-03-2005, 02:12 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 02:18 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-03-2005, 02:39 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة _الصاعقة_ - 03-03-2005, 03:00 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-03-2005, 03:06 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة _الصاعقة_ - 03-03-2005, 03:12 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 03:30 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 03:34 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-03-2005, 03:36 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-03-2005, 04:53 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-03-2005, 05:11 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-03-2005, 11:43 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-03-2005, 11:45 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-03-2005, 01:23 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-03-2005, 01:37 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-03-2005, 02:08 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-03-2005, 09:54 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-03-2005, 10:16 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة _الصاعقة_ - 03-04-2005, 04:07 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 02:35 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-05-2005, 08:41 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 11:10 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 12:27 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 12:39 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 12:45 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 01:04 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 03-05-2005, 01:36 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 02:04 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 02:24 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 02:34 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-05-2005, 02:39 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 03:06 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 03:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-05-2005, 03:24 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 04:13 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-05-2005, 05:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-05-2005, 06:45 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-05-2005, 09:19 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-05-2005, 10:26 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-06-2005, 03:20 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-06-2005, 04:36 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-06-2005, 04:28 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-06-2005, 05:00 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-06-2005, 08:18 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة كميل - 03-06-2005, 09:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة نورسي - 03-06-2005, 09:30 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة كميل - 03-06-2005, 09:49 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-07-2005, 01:09 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-07-2005, 02:15 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-07-2005, 02:18 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-07-2005, 02:41 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-07-2005, 04:53 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-07-2005, 05:03 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-07-2005, 11:05 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة كميل - 03-07-2005, 12:22 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-07-2005, 01:31 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-07-2005, 02:59 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-07-2005, 05:25 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة نورسي - 03-07-2005, 05:44 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-07-2005, 05:49 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-07-2005, 05:52 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة دكتور نفسي - 03-07-2005, 05:56 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-07-2005, 06:00 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة كميل - 03-07-2005, 07:59 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-07-2005, 08:52 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-07-2005, 09:13 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-07-2005, 09:18 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-07-2005, 09:25 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-07-2005, 10:35 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-07-2005, 11:34 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-08-2005, 03:09 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-08-2005, 06:18 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة كميل - 03-08-2005, 11:33 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-08-2005, 12:12 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة كميل - 03-08-2005, 12:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-08-2005, 12:27 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-08-2005, 01:01 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة اسحق - 03-08-2005, 02:55 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة fady - 03-08-2005, 03:51 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-08-2005, 08:57 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-08-2005, 09:21 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-08-2005, 09:38 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-08-2005, 09:42 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-08-2005, 10:12 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-08-2005, 10:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-08-2005, 10:37 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-08-2005, 10:49 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-08-2005, 11:06 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة اسحق - 03-09-2005, 12:02 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-09-2005, 01:26 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-09-2005, 01:52 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-09-2005, 02:01 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-09-2005, 02:33 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-09-2005, 02:48 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-09-2005, 07:26 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-09-2005, 09:56 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 03-09-2005, 02:19 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-09-2005, 03:14 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 03-09-2005, 05:03 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-09-2005, 09:17 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-10-2005, 01:56 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-10-2005, 03:58 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 03-10-2005, 11:15 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-10-2005, 11:41 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-10-2005, 03:06 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-10-2005, 04:43 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 03-10-2005, 06:41 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة مهلبية - 03-10-2005, 07:35 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-10-2005, 08:18 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-10-2005, 10:31 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-10-2005, 10:32 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-11-2005, 01:19 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-11-2005, 02:01 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-11-2005, 02:04 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-11-2005, 02:49 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-11-2005, 04:53 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-11-2005, 08:29 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-11-2005, 10:21 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-12-2005, 01:54 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 03-12-2005, 03:23 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-12-2005, 08:51 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-12-2005, 01:36 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-12-2005, 11:28 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-13-2005, 03:45 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-13-2005, 10:03 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-13-2005, 03:52 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-13-2005, 04:57 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-14-2005, 09:20 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-15-2005, 01:30 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-15-2005, 03:56 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-15-2005, 04:04 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-15-2005, 04:53 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-15-2005, 05:33 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-15-2005, 05:46 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-15-2005, 05:48 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-15-2005, 06:03 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-15-2005, 06:13 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-15-2005, 06:22 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الزعيم رقم صفر - 03-15-2005, 07:55 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-15-2005, 09:28 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-15-2005, 11:44 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-16-2005, 12:34 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-16-2005, 12:56 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-16-2005, 08:57 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 11:26 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 12:04 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 12:19 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 02:47 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 02:54 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-16-2005, 08:25 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-16-2005, 08:39 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-16-2005, 08:59 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 09:55 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 10:01 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-16-2005, 11:00 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-17-2005, 11:22 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-17-2005, 12:19 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-17-2005, 12:21 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-17-2005, 01:37 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-17-2005, 05:22 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-17-2005, 08:05 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-18-2005, 11:14 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-18-2005, 01:44 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-18-2005, 04:46 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-18-2005, 05:32 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-18-2005, 07:25 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة المتمرد - 03-18-2005, 07:44 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-18-2005, 08:59 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة نورسي - 03-18-2005, 09:21 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-18-2005, 10:51 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-19-2005, 03:38 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-19-2005, 04:19 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-19-2005, 10:03 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة إيثار - 03-19-2005, 11:00 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة نورسي - 03-19-2005, 11:11 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-19-2005, 11:30 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-19-2005, 11:55 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-20-2005, 01:12 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-20-2005, 09:50 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-20-2005, 11:42 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-20-2005, 02:54 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-20-2005, 03:52 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-20-2005, 04:57 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-20-2005, 10:33 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة إيثار - 03-20-2005, 11:07 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة إيثار - 03-20-2005, 11:09 PM
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-21-2005, 06:10 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-21-2005, 10:09 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-21-2005, 11:11 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة إيثار - 03-22-2005, 12:12 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-22-2005, 04:16 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-22-2005, 08:45 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-22-2005, 10:24 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-22-2005, 11:29 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-23-2005, 12:21 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة الصفي - 03-23-2005, 12:44 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-24-2005, 12:18 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة البابلي - 03-24-2005, 06:28 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-24-2005, 01:12 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-24-2005, 03:29 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-24-2005, 11:07 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-25-2005, 12:47 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-25-2005, 02:59 AM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة نور الهداية - 03-25-2005, 12:08 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-25-2005, 03:00 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-25-2005, 07:20 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة Jupiter - 03-25-2005, 07:27 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-25-2005, 07:50 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة خالد - 03-25-2005, 07:51 PM,
هل القرآن محرف ؟ - بواسطة السرياني - 03-25-2005, 07:54 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل المسلم يستطيع ان يحكم على الكتاب المقدس بانه محرف coptic eagle 57 9,112 02-07-2013, 09:47 AM
آخر رد: الصفي
  حوار فكرى جاد حول ( هل الكتاب المقدس محرف ؟ ) TERMINATOR3 16 4,102 10-19-2011, 10:33 AM
آخر رد: TERMINATOR3
  هل الكتاب المقدس محرف ؟ قطقط 39 5,357 06-24-2005, 04:23 AM
آخر رد: Guest
  الكتاب المقدس محرف (1) عبد الرحمن ويصا 44 7,033 04-12-2005, 04:40 AM
آخر رد: ديدات

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS