يا زميلتنا الكريمة "مَلَكة"، ما كل هذا الإغراق يا زميلة!!
تبدأين بعبارة:
اقتباس:اذا فالنتحاور زميلى الفاضل
ثم أجد بعدها قص ولصق؟
أين الحوار يا عزيزتى؟
اقتباس:زميلى الفاضل الم تلاحظ عنوان الموضوع
فشل الاديان في مسالة الزواج (الحبس المؤبد في المسيحية والطلاق بيد الرجل في الاسلام)
نعم أراه..
الزميل كاناديان ينطلق من عقلية لادينية رافضة للمسيحية والإسلام، فعاب على المسيحية عدم الطلاق، وعاب على الإسلام أن الطلاق بيد الرجل.
بالنسبة لى - كمسيحى - يكفى أن أشير لإمكانية الطلاق، وبطلان الزواج، ومشروعيته لكلاهما لطالما الإستمرار يهدد الأسرة، وهو ما قد قلته
بالنسبة لك - كمسلمة - فافعلى ما ترينه مناسباً فى أن الطلاق بيد الرجل..
هكذا الحوار كما يفترض أن يكون، فهل أنا أقدر منك على الحديث عن الإسلام؟
أو هل أنت أقدر منى فى الحديث عن المسيحية؟
أما بعد مداخلتك الأخيرة وما سبقتها فما الوضع؟؟
لقد أعطيتى يا زميلتى دليلاً جديداً للقارئ أن وضع المرأة فى الإسلام متردى للغاية، لدرجة أنه
لابد أن يهاجم غيره ليبرز شيئاً..
لم أرى فى حياتى مسلماً يتعرض لمحور المرأة فى الإسلام دون أن يمارس طقوسه فى تحقير الآخر!!
اقتباس:بالعكس المرأة فى الأسلام مكرمة الى ابعد الحدود
و هذا اقتباس من موضوع مطروح هنا فى المنتدى ايضا للزميلsalamoni
قرأته يا عزيزتى، قرأته ولم أرد أن أفسد عليكم فرحتكم بعد التصفيق والتهليل "الله أكبر" الذى تبعه..
فلما تدخلين المواضيع فى بعضها البعض وتجبريننى على على فعل هذا الآن، وهنا فى موضوع آخر تماماً ليس للزميل السلامونى ناقة به ولا جمل..
لما تجبريننى أن أخرج كلاباً ميته من بين النصوص..
اقتباس:كما ترى الموضوع زميلى مطروح فى منتدى يدخله الدينى و اللا دينى
فبمجرد ان كتب احد منا رأى فهو على علم ان الكل سيقرأه
لذلك قلت لك الرد مكفول للجميع
و نحن هنا نطرح افكارنا و معتقداتنا و الكل يتناقش
الرد على ماذا؟
أنت بتفرعاتك؟ أم أصل الموضوع؟
أنا إنتهيت من الموضوع، فما الذى أفعله الآن سوى معارضة الإسلام؟
اقتباس:زميلى الكريم ان الزميل كنادين يقول ان المرأه فى الغرب لها حقوق اكثر من المرأه المسلمة
و اعتقد ان اغلب النساء فى الغرب حسب علمى نصارى و بذلك تطرق الموضوع للدين
طبعاً لها حقوق فى الغرب أكثر من حقوق المسلمة، وهل تجادلين فى هذا؟؟
هى من حقها أن تقبل شخصاً فى الطريق العام بدون أدنى مشكلة، ومن يضايقها بنظراته، تأتى الشرطة وتغرمه 40 دولاراً لأنه أذى مشاعرها ففسد مذاق القبلة. فبما تقارنين؟
القانون المصرى لو فعلت هذا، فهو يعاقبها بتهمة "فعل فاضح فى الطريق العام"
فما علاقة إختلاف القوانين، مازلت لا أفهم..
ومن وضع فى رأسك أن أغلب نساء الغرب هم نصارى؟
وما علاقة القانون الفرنسى العلمانى بالمسيحية؟؟
هذا تسطيح يا عزيزتى وبعثرة أوراق..
فالقوانين مستمدة من رؤى الشعوب والمجتمعات وليست الدين ولا علاقة بين هذا وذاك..
المرأة المسلمة، من المفترض أن تلبس الحجاب مثلاً، فهل لو لم تلبسه سيعاقبها القانون؟؟
خبرينى يا عزيزتى ما العلاقة؟!؟!؟
هل تظنينهم فى الغرب متخلفين مثلنا نعزى كل كبيرة وصغيرة للدين؟
هم علمانيون يا عزيزتى.. المبدأ قائم على بتر الدور المؤسساتى للدين فيلتزم بما جاء الدين لأجله ولا يتعملق..
قوانين فرنسا، لم يضع مشرعها هل المطبق عليه القانون ديانته ماذا.. بل صمم قانوناً يتسع لكل التيارات ولا يحتكر قواعد ديانة ليفرضها على أخرى..
هل فهمتِ أخيرا؟
اقتباس:معنى هذا ان النظر فى مسأله الطلاق جأت بناء على التطور الحضارى لك لبلد
نعم فقد ثم اخذت به الكنائس لأسباب متعدده بعد ان أثبت الواقع استحالة الاستغناء عن الطلاق ، بدليل أن الغرب المسيحي نفسه قد سن قوانين تبيح الطلاق ،
قوانين ماذا التى أخذت بها الكنائس؟ :?:
الذى أخذ هو القانون الفرنسى العلمانى، ما علاقة الكنيسة بالأمر!!!
أنا مثلاً.. مسيحى.. لا أؤمن بالطلاق كمبدأ..
هل معنى هذا أنى لو صرت مشرعاً أن ألزم المسلم واللادينى قسراً على تعاليم دينى؟؟
لا سياسة فى الدين.. ولا دين فى السياسة..
ولابد من وضع تشريع يراعى حقوق الجميع مهما كانوا أقلية..
هل معنى هذا أن الكنيسة أباحت الطلاق!!!!!
فى شرحى لوجود الطلاق وبطلان الزواج فى المسيحية، كان ردكم ما يلى:
اقتباس:نعم صدقت
لكن الموضوع ليس عن الطلاق فقد لكن عن امكانيه ان تتطلق المرأه نفسها
فقد شرحنا ان لها ذلك فقد كفل لها الدين الأسلامى ذلك الحق منذ البدايه بأن اعطى لها حريه ان تكون العصمه بيدها و انا قلت فى مداخلتى ان الأصل فى الزواج الأستمراريه لذلك فإن اقبلت المرأه على فكره الطلاق يجب ان تكون اسباب قويه تأخذ بها المحاكم او تلجأ لمسأله الخلع التى اصبح النصارى ايضا يأخذون به الأن (كما رأينا فى مسأله هالى صدقى مثلا فهى اول نصرانيه يحكم لها بالخلع من زوجها)
فالطلاق لا يختلف اثنين على انه لا يكون الا لأسباب قويه يستحيل معها اكمال مشوار الحياة
؟!؟! :?:
أنا لم أفهم تماماً.. أرجو المعذرة..
لكن هل فى كلامى ما كان يقول أن الطلاق فى المسيحية حق للرجل وحده؟؟ ألم يكن هذا أول سطر فى كلامى؟
ومن الذى قال لك أن النصارى يأخذون بالخلع؟؟
يا عزيزتى هذا قانون
إجبارى فرضته الدولة المصرية على الجميع متأثرة بالإسلام (ثم يقولون القانون المصرى علمانى :D )
وهالة صدقى، إستخدمت حقها المدنى الذى لا علاقة له بقوانين الكنيسة..
وهى من وجهة نظر الكنيسة، خارجة عن القوانين..
فلتفعل ما تشاء، فهى تملك الخيار، لكنها لا تملك منع وجهة نظر الكنيسة بأنها "خارجة"
اقتباس:فالطلاق لا يختلف اثنين على انه لا يكون الا لأسباب قويه يستحيل معها اكمال مشوار الحياة
عفواً، ما الذى فعله الإسلام لضمان هذا؟؟
فعله فى حالة المرأة فقط، فهى - لو عملت فيها قرد - لا تستطيع الطلاق إلا لو كان زوجها عنين أو معتوه أو سفيه أو ما شابه..
ذكر كامل الأهلية، إذن فقضيتها خاسرة..
فلو قالت أنه يضربها، فيكفى للزوج أن يقول أنها فعلت كذا وهو يؤدبها..
بل حتى لو إمتنع عن معاشرتها جنسياً، فيمكنه القول بأنها "ناشز"
بإختصار.. طريقها مسدود مسدود وتظل الأمور كلها فى يد الرجل والرجل وحده..
أما الرجل.. بكلمة "روحى وانتِ طالق" قضى الأمر الذى فيه تستفتيان بدون أى يطرف رمش..
ما الضمانات التى قدمها الإسلام للمرأة التى زوجها تضايق من طبيخها؟؟ لا شيئ..
أنظرى ما الذى أجبتِ به عندما تعرضت لهذه النقطة:
اقتباس:للأسف هناك من يستبدلون زوجاتهم بعاهرات
انااعتقد ان استبدال الزوج الزوجه بزوجه اخرى يجد معها الراحه التى فقدها مع زوجته الأولى افضل من السقوط فى الرزيله و الوحل لا لشىء الا انه لا يستطيع ان يطلقها ان لم يعد قادر على الحياة معها لأختلاف الطباع مثلا
ما هذا التفكير الأحادى يا عزيزتى؟؟
ثم ما الذى يجبر المسلم على إستبدال زوجته وهو يستطيع الجمع بأربع؟؟
ثم ما الذى تفعله المرأة لو كان لها نفس فكر الرجل (لم تجد راحتها معه) سوى تنكد عليه عيشته إلى أن يزهق ويطلقها (لأن الأمور بيديه وحده)
إستبدال الزوجة بعاهرة، هو خطأ..
ولا يصحح هذا الخطأ رباط شرعى لمحو وصف "عاهرة".. فهذا تحايل لكنه لا يفرق فى حقيقة البيت المخروب شيئاً..
اقتباس:اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
رفع الإسلام مكانة المرأة عن السائد فى بيئتة فعلا.. لكنه لم يصلها لمرحلة المساواه مطلقاً..
فجعلها من "لا شيئ".. إلى "وسيلة متعة"..
هى درجة على سلم التطور.. لكنها ليست نهاية..
فمازالت تقرن مع الحيوانات فى أمهات كتب المسلمين، وهن النافصات، وهن أكثر أهل النار، وهن المشبهات بالعنزة والحمار والناقة لأن الجميع "مركوب"، وهن التابعات والرجال هم الذين لهم كل الحقوق ولهن بعض من فتات..
--------------------------------------------------------------------------------
اولا رجاء التزام الحديث بألفاظ غير جارحه
و لتأتى لى بدليلك من امهات الكتب
ما هى الألفاظ الجارحة؟ وجارحة لمن؟ جارحة للإسلام أم جارحة للمرأة؟؟
الفيصل بيننا هو الدليل والبرهان..
لنأخذهم واحدة واحدة..
تعبيرى "
فمازالت تقرن مع الحيوانات فى أمهات كتب المسلمين"
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا إسمعيل ابن علية قال ح و حدثني زهير بن حرب حدثنا إسمعيل بن إبراهيم عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته [COLOR=Red]الحمار والمرأة والكلب الأسود
حدثنا إسحق بن إبراهيم أخبرنا المخزومي حدثنا عبد الواحد وهو ابن زياد حدثنا عبيد الله بن عبد الله بن الأصم حدثنا يزيد بن الأصم عن أبي هريرة قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقطع الصلاة [COLOR=Red]المرأة والحمار والكلب
صحيح مسلم.. كتاب الصلاة.. باب قدر ما يستر المصلي
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=1&Rec=1093
حدثنا عمر بن حفص بن غياث قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة ح قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة ذكر عندها ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت [COLOR=Red]شبهتمونا بالحمر والكلاب
صحيح البخاري.. كتاب الصلاة.. باب من قال لا يقطع الصلاة شئ
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=841
تعبيرى "
وهن النافصات، وهن أكثر أهل النار"
حدثنا سعيد بن أبي مريم قال أخبرنا محمد بن جعفر قال أخبرني زيد هو ابن أسلم عن عياض بن عبد الله عن أبي سعيد الخدري قال خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء تصدقن فإني أريتكن [COLOR=Red]أكثر أهل النار
صحيح البخاري.. كتاب الحيض.. باب ترك الحائض الصوم
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...p?Doc=0&Rec=509
تعبيرى"
وهن المشبهات بالعنزة والحمار والناقة لأن الجميع "مركوب" "
هذا فى الواقع ليس تعبيراً شخصياً، بل هو تعبير الإمام القرطبى فى تفسيره لسورة "ص".. حول الآية (
إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَة) (صـ : 23 )
"
وَالْعَرَب تُكَنِّي عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْمَعْجِزَة وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ وَالْحُجْرَة وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب"
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=38&nAya=23
والآن أريد أن أفهم هذه الألفاظ هى من "حارس السراب" جارحة للإسلام؟
أم هى من الإسلام جارحة للمرأة؟؟
تحياتى