ضيف
Unregistered
|
كم عدد الفرسان الذين أخذهم داود من ملك صوبة بحسب الكتاب المقدس ؟
اللهم أعطني الصبر و السلوان
يا عزيزي حتى الان لم تفهم لا مشكلة سأعيد لك و بطريقة أخرى لعلي أفلح هذه المرة في توضيح الأمر لك
أنت لا تسمح لي أن أفسر القران على مزاجي بل تطالبني بالتفاسير المعتمدة فلو كنت شيعي طالبتني بالصافي و العياشي و غيرهما و لو كنت سني لطالبتني بابن كثير و القرطبي و غيرهما
فأنا لا استطيع أن أقول لك أنا أفهم هذه الاية بالشكل الاتي و أصر على رأيي و أفرض عليك رأيي لأنه يمكن أن يكون فهمي خاطئ ( على سبيل المثال سورة النازعات بالنسب لي مجرد سف كلام لكن للتفاسير رأي آخر)
و انا ايضا أطالبك قبل كل شيء أن تقرأ التفاسير و دعنا معا نعييد قراءة تفسير الآباء الأولين للكتاب المقدس
الواردة في هذه الاية
وإنتهز داود الفرصة فضربه وفى ٤ قيل
١٠٠٠ مركبة، ٧٠٠٠ فارس، ٢٠،٠٠٠ ( هنا أخذ داود ١٧٠٠ فارس، ٢٠،٠٠٠ راجل وقيل فى ( ١أى ٤:١٨
راجل. والأية فى ( ٢صم ٤:٨ ) يفهم منها أن داود أخذ ١٠٠٠ مركبة حطم مّنها ٩٠٠ وأبقى ١٠٠ مركبة فقط
أيضًا فهو يقول أخذ داود ألفًا وسبع مئة فارس …… وأبقى منها مئة مركبة . بينما لم ترد كلمة مركبة فى الأية كلها ولذلك نفهم أن الأية تكتب هكذا أخذ داود ألف مركبة و ٧٠٠ فارس . وهكذا جاءت الأية فى ترجمات كثيرة ( على سبيل المثال ترجمة الملك جيمس)
ويصبح الخلاف بين سفرى صموئيل والأيام فى عدد الفرسان فهنا ٧٠٠ وفى الأيام ٧٠٠٠ والقارئ يفهم التالي
١- هناك خلاف بين الكتاب فهناك من يأخذ العدد كما هو وهناك من يأخذ عددالصفوف وكل صف به ١٠ فرسان ولذلك دائمًا نجد الخلاف بين الأيام وغيره من الأسفار فى الأرقام هو خلاف
٢- أن هذا التقسيم المشار إليه فى – ١- راجع ( إن وجد فهو (إ ما مقسوم على رقم ١٠ أو مضروب فى رقم ١٠
إلى أن كل قائد له مجموعة من تسعة فرسان و هو عاشرهم فإذا ُذكر ٧٠٠ فارس فهم ال ٧٠٠ قائد وإذا ُذكر ٧٠٠٠ فهو يقصد كل الفرسان بقادتهم.
إذا يا عزيزي التفسير واضح و لا أعتقد بأنه يجب علي أن أشرح أكثر من هذا
نحن نشرح لك الكتاب المقدس باللغة العربية لكن إن حجرت عقل و أردت الاستفسار عن الفاصلة و النقطة ( مع العلم بأن القران لا يوجد فيه أية اشارة ترقيم و هذا يعتبر ضعف لغوي لكن هذا ليس موضوعنا )في هذه الحال لا بد لنا بالعودة الى الكتاب باللغة الأصلية كما كتب و هي اللغة العبرية للعهد القديم و اللغة اليونانية للعهد الجديد
و من يقرأ هذه الايات باللغة العبرية يجد الفصل الواضح و الصريح بين كلمتي ( الفاً) و ( سبعة مائة)
فهل فهمت أم ليس بعد؟؟
تحياتي
|
|
03-28-2005, 01:55 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}