{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أدعو إلى تنحي الإخوان المسلمين نهائيا عن السياسة السورية
SyrianZawba3eh غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 223
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #79
أدعو إلى تنحي الإخوان المسلمين نهائيا عن السياسة السورية
تحية سورية قومية اجتماعية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي وأخي المعري

تبدأ مداخلتك باني متناقض ومحير إلى درجة مميتة, فاعتذر لك إن كنت قد وجدت في مداخلتي تناقض أو حيرة, وسأناقش النقاط التي أثرتها في مداخلتك على وعسى تزيل أي من التناقض أو الحيرة .

يقول الزميل المعري

[QUOTE]
منين إنتو قوميون سوريون عرب ومنين جبتولي حكاية إنو عرب الجزيرة كانوا أقلية في وسط شآمي ؟!
سأذكرك برد طويل عليك حول هذه النقطة في موضوع فتحه إبن سوريا حول أنطون سعادة أثبت لك فيه ((( عروبة ))) بلاد الشام والعراق أكثر من ( سورية ) قبرص المزعومة وأنت (( تهربت )) من الإجابة عليه ، وأكرر : أنت تهربت ، وأدعوك للعودة إلى الموضوع وإحياءه والرد عليه إن كان لديك رد غير تلك الكليشيهات التي حفظناها عن ظهر قلب عن إحتلال ( عربي ) مزعوم لوطن سوري خاص الملامح .
كلامك هذا يتناقض (( تماما )) مع ما تدعونه من قومية ..



أولا نحن سوريون قبل أن نكون أي شيء ثاني, اليوم الأغلبية العظمى من سكان سورية هم من أصول عربية وبهذا نعني يا أخي العزيز العرب الذين خرجوا من جزيرة العرب لنشر الدين الجديد, ولكن هناك ما زال يسكن سورية أقليات يعود جذورها إلى ألاف السنين قبل الميلاد حتى, الموضوع ليس موضوع عروبة اليوم يا زميلي وأنا كما قلت في مداخلتي الأخيرة آن الآمة السورية هي أمة عربية وأن سوري عربي لا خلط في هذا, النقاش هو كيف قام العرب بتعريب سورية كما حاول الفرنسيون فرنسة الجزائر, وكما قام الإسبان, بفرض حضارتهم في القارة الجديدة , ودمروا حضارة سكان البلاد الأصليين, ولكن مع كل هذا بقي وحتى يومنا هذا أقليات لها عاداتها وتقاليدها وثقافتها وخاصيتها في سورية كما في القارة الجديدة, كما ذكرت في مداخلة سابقة يوجد اليوم مناطق تسمى الإنديان ريزرفاشين حيث الهنود لهم الحكم الكامل فوق أرضهم, ويقيمون طقوسهم ولهم معابدهم إلخ إلخ.

أما بالنسبة لقميص عثمان الذي دائما وأبدا يزج به في أي موضوع وهو موضوع سورية قبرص فقد أجبت عن هذا الموضوع أيضا في رد سابق, وأعطيت أمثلة عديدة عن الموضوع, فلماذا المغرب وتونس والجزائر جزء من هذا العالم العربي أما الأندلس لم يعد جزأ, هل لو بقى العرب ليومنا هذا في الأندلس كنتم ستقولون أن الأندلس عربية أم لا؟؟؟

أما بالنسبة لموضوع أبن سوريا فأعدك أن سأعود إليه مع إني متأكد أن الموضوع توقف عندما سأل الزميل إبن سوريا عن موضوع كتاب نشوء الأمم, ولم يكن موضوع إثبات عروبة من عدم عروبة سورية, لان الموضوع هذا متفق عليه فكما قلت وأعيد و أكرر سورية اليوم أمة عربية وواحدة من أربع أمم تشكل العالم العربي.

زميلي و أخي العزيز ليس عندي أي كلشيهات احفظها وارددها, لدي عقل وهبني إياه الله أستعمله لأفكر وأحلل وأناقش, وأصل لنتائج, هذه النتائج, ليست دائما صائبة ولكن الموضوع بالأساس هو القناعة, وقناعتي ليست بالضرورة يجب أن تكون مشابهة لقناعتك أو قناعة أي شخص أخر.

الروم احتلوا سوريا الغربية والفرس احتلوا سورية الشرقية, لماذا لم يدخلوا ويقتسموا الجزيرة العربية أيضا , ولماذا وقفت حدودهم على حدود الصحراء, إن كانت كما تزعم شعوب سورية هي نفس شعوب الجزيرة, ولماذا لغة سورية كانت تختلف عن لغة أهل الجزيرة , ولماذا حضارة سوريا وثقافتها كانت تختلف عن حضارة وثقافة أهل الجزيرة, بالطبع وبكل تأكيد هناك قبائل رحلت صوب سوريا, وطبعا في القرن السابع الميلادي كان هناك الغساسنة والمناذرة , ونعلم إنهم كانوا مسلمون لله عن طريق الإنجيل, وأن المناذرة كان لهم شأنا في بلاد الرافدين والغساسنة كان لهم شأنا في بلاد كنعان. ولكن ما هو مدى تأثيرهم في حضارة سورية التي تمدد إلى 12000 عام قبل الميلاد.

أيضا إليك هذا التصور هل لو رحلت قبيلة ما إلى أرض خصبة طلبا في تحسين أحوالها المعيشية تصبح الأمة التي رحلوا لها جزأ منهم أم هم جزء من هذه الأمة يتطبعون بطباعها وينهلون من ثقافتها؟ فها نحن اليوم وفي القرن الواحد والعشرين, كم هم عدد العرب في الولايات المتحدة, هل أصبحت الولايات المتحدة عربية لان هناك كم مليون من اصل عربي يعيشون على أرضها, أم هل الكم مليون عربي أصبحوا أمريكيين, وأصبحوا جزأ من المجتمع الذي يعيشون فيه وظهر منهم الأطباء المتفوقين و الأدباء المتفوقين ورجال الأعمال الناجحين, وحتى القائد الأعلى لقواتهم في الخليج العربي.

نتابع مع الزميل والأخ العزيز حسان فهو الآن يفرض علينا رأيه فرضا ولكن مع هذا سنناقشه

[QUOTE]
لا ، لا ننكر ، بل ندلل على ذلك بأن عرب الجزيرة لم يدخلوا بلادا ( غريبة ) ، بل دخلوا وطنا عربيا قلبا وقالبا لذلك استطاعوا أن يندمجوا فيه بسهولة لأنه لم يكن مجتمعا غريبا عنهم وللا هم غرباء عنه ، وبالمقابل ، هل تستطيع أن تنكر أن عرب الجزيرة اتحدوا – ولأول مرة في التاريخ الجاهلي – مع عرب الشمال لحرب عدو مشترك هو الفرس في معركة ذي قار " وهل تستطيع أن تنكر أن زنوبيا ومالك الثاني من ملوك الشمال كانوا عربا ؟؟!!


نعم نحتلف يا زميلي, أولا معركة ذي قار وبناء على المعلومات التي بحوزتي, حصلت بعد أن نزل الوحي على محمد, وهذا ما جاء في المسلسل الذي عرض رمضان الماضي, أيضا موضوع الإتحاد هذا فهو أيضا كما ورد لم يكن من عرب الجزيرة بل كان من القبائل التي كانت مقيمة في جنوب بلاد الرافدين وكانوا يلقبون بعرب الشمال حين ذهب النعمان إلى قبيلة بني شيبان وأودع بناته وزوجته عندهم قبل الذهاب لمقابلة كسرى, وجميعنا يعلم أن بعد هذه المعركة التي أنهزم بها كسرى لأول مرة, عادت هند وأمضت الباقي من أيامها في دير. لهذا يا زميل إن كان هناك كما أسلفت سابقا قبائل رحلت وسكنت سوريا الطبيعية, فهم يبقون أقلية فلو كانوا الأغلبية لما بقيت اللغة السورية و الثقافة السورية حتى عهد مروان بن عبد الملك. أما بالنسبة لزنوبيا وغيرها هل سمعتني قلت أنه لم يكن هناك عرب رحلوا إلى سورية الطبيعية و استقروا بها, ولكن هل مملكة تدمر كانت مملكة عربية أم سورية حكمتها إمرة من أصول عربية هذا إن كانت من أصول عربية و إليك ما وجدت عن زنوبيا << زنوبيا (توفيت 277 أو 285): ملكة تدمر. حكمت باسم ابنها بعد مقتل زوجها أذينة (أودناثوس)، الذي كان موالياً للرومان. وبسطت رقعة مملكتها، متحدية الإمبراطورية الرومانية، فضمت شرقي آسيا الصغرى وسوريا والجزء الشمالي من بلاد الرافدين ومصر. أكسبها ذلك عداء الإمبراطور أورليان، الذي تمكن من هزيمة جيوش تدمر في أنطاكية، ثم في حمص القريبة من تدمر. حاولت زنوبيا الفرار مع ابنها وهب اللات، إلا أنها سقطت أسيرة في يد الجيش الروماني وسيقت إلى روما، حيث أمضت بقية حياتها، ويقال أنها انتحرت في الأسر. استسلمت تدمر لقوات أورليان بعد أسر زنوبيا، وعندما ثار التدمريون عام 273، دمر الرومان المدينة. >> ولكن حتى الآن السؤال الأساسي هو , لماذا بقيت الثقافة السورية واللغة السورية هي الغالبة حتى عندما كانت سورية مقسمة ومحتلة بين الفرس و الرومان, ولكنها بقدرة قادر وبعد اقل من مئة عام من دخول العرب إلى سورية انحسرت واندثرت ثقافتهم وحضارتهم وديانتهم وأصبح الدين الجديد واللغة الجديدة هي المسيطرة. وأين كان هذا القلب والقالب ل 12000 عام قبل الميلاد ولسبعة قرون بعد الميلاد؟


يتابع الزميل و الأخ العزيز المعري بشكل لفتلي نظري إلى موضوع أنه يحلفني بالعذراء, ويعتبر المسيح عربي (اعتقد هذا لأنه يظن إني أناقش في هذا الموضوع من خلفية إن مسلم لله عن طريق الإنجيل ,لكن أؤكد لك يا أخي أن هذه الخلفية لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بهذا النقاش فنقاشي هنا سيكون هو ذاته حتى لو كنت ممن اسلموا لله عن طريق القرآن أو حتى لو كنت ملحدا لا أؤمن بوجود الآلهة, أنا أحاول أن أخاطب العقل و المنطق بعيدا عن العاطفة.

[QUOTE]
ل لك منشان العدرا كمان وكمان :
من هم هؤلاء السكان الأصليين ؟! قبائل المايا أو الفايكنج ؟!
وما تلك اللغة التي كان يتحدثها هؤلاء الأصليون ؟!
أيضا يا صديق ، سأذكرك بأن الخط العربي الحجازي هو الإبن (( الشرعي )) للخط الآرامي الذي كتب به المسيح نفسه .. ولو كان المسيح نفسه موجود لما وسعه إلا أن (( يفاخر )) بأنه عربي .


سكان البلاد الأصلين هم سوريين وهم مزيج وخليط من حضارات وشعوب استقرت وتطورت وأصبح لهم خاصيتهم وثقافتهم ولغتهم مع تطور الزمن, هل أصلهم من جزيرة العرب أو جزيرة الواق واق ليس هنا الموضوع, حضارة امتد تاريخها منذ 12000 عام قبل الميلاد حتى القرن السابع من بعده, تماما كما كان هناك حضارة عظيمة لوادي النيل امتدت لآلاف السنين وحتى عندما سيطر الرومان على مصر وحكموها لقرون عديدة, ولكن خاصية وثقافة شعوب تلك المنطقة التي كانت تختلف عن حضارة بلادنا والتي بالتأكيد كانت تختلف عن حضارة الشعوب التي استقرت في شبه الجزيرة العربية. أم لغتهم, فهي أيضا تطورت مع تطور الزمن فأول أبجدية خرجت من سورية (أوغاريت) ومن ثم اللغة السورية حسب علمي كانت تسمى بأسماء الحضارات وإن كانت هي نفسها مع بعض التطوير, إلى أن ثبت الاسم بالآرامية أو السريانية وهذا ما وجدته لك بالنسبة للغة الآرامية << الآرامية: هي لغة سامية سادت في سوريا ومحيطها في عصر المسيح وما بعده. كانت لغة الآراميين، واستعملت بلهجات عديدة في سوريا وبلاد الرافدين قبل عام 1000 ق.م، ثم أصبحت فيما بعد اللغة الرئيسية في الشرق الأوسط، واللغة الرسمية للإمبراطورية الفارسية (539-337 ق.م). وجدت مخطوطات قديمة بالآرامية في المناطق الممتدة بين مصر والعراق. كانت لغة بني إسرائيل قبل ظهور المسيحية. وكانت الآرامية لغة السيد المسيح، كما كتبت بها العديد من أجزاء العهد القديم والتعاليم التوراتية. تراجعت الآرامية بعد الفتح الإسلامي في القرن السابع الميلادي. لكنها لا تزال مستعملة من قبل بعض المسيحيين في سوريا ولبنان وتركيا والعراق. في سوريا،لا تزال الآرامية مستعملة في قرية معلولا، القريبة من دمشق، ومن قبل الأقلية الآشورية في شمال شرق البلاد. >>. أما بالنسبة للمسيح فيا زميلي هذا ليس بموضوع عقائد واديان , ولن أخوض في نقاش جنسيته هنا مع إني ممكن أن أعطيك رابط عن كتاب اسمه المسيح السوري وهو عبارة عن مقالات نشرها ابراهيم متري الرحباني في الولايات المتحدة في اوائل القرن الماضي, وقد ترجمها للعربية الرفيق أسامة عجاح المهتار والكتاب في طبعته الثالثة الآن وهو متواجد في الشام على ما أظن, الكاتب إبراهيم مترى كان يشرح ما جاء في الإنجيل ويربط بينها وبين العادات السورية التي كثير منها حاضرة حتى زمننا هذا.
ينتقل الاخ العزيز المعري الآن إلى نقطة جديدة ولكن ألاحظ أن الحظ خانه في قراءة ما كتبته لان الجواب الذي أجابني أياه لا علاقة له بما أنا كتبت.
[QUOTE]
هذا افتراء تاريخي كبيــــــــــر يا صديق ، متى أجلي المسيحيون من بلاد الشام ليعودوا إليها مطالبين بحقهم السليب ؟!
حتى الأدبيات الصليبية نفسها لم تدعي هذا الذي تقوله ، من طرد من بلاد الشام هم (( الروم )) المحتلون وليس أهل البلاد الأصليين – كما يحلو لك أن تقول – والعهدة العمرية التي لا يزال مسيحيو فلسطين يحترمونها إلى اليوم لهي أكبر دليل على افتراء إدعائك .

يا حبيب قلبي من ذكر شيء عن المسيحيين ومن قال أي شيء عن إجلائهم عن أي مكان وطردهم من ديارهم وما بعرف شو, أنا قلت هذا<<وبغضّ النظر عن رأيي بالصليبيين(الذين بالطبع اعتبرهم غزاة على أمتي), ولكن ألم يكونوا هم من طردهم خالد بن الوليد من بر الشام وعادوا ليطردوا من طردهم؟؟ >> من الذين طردوا من بلاد الشام , ومن مصر لاحقا ومن ثم من المغرب الإفريقي كله, ألم يكن الروم ؟؟ و أليس هم من عادوا وقادوا الحملات الصليبية الغاشمة. بالله عليك يا أخي الكريم هل تراني بهذا الغباء , وهل ترى في نقاشي هذا تلك السفاهة التي تحاول أن تضعها في فمي. عزيزي وأخي, كيف لكلام موضوعي ونقاش عقلاني مثبت أن يكون به افتراء كهذا ألم أذكر في مداخلتي ردا على الزميل سوريا للجميع أن أكثر من نصف من قتلهم الصليبيون حين دخلوا القدس كانوا ممن اسلموا لله بالإنجيل.
يتابع الزميل والأخ المعري كلامه ولكن طبعا الكلام هنا عاطفي وليس نقاش منطقي لذلك ساجد من الصعوبة الرد عليه ولكن سأحاول

[QUOTE]
يا إله العالمين !!
يا عزيزي ، أرجووووووووك عد لردي عليك في موضوع إبن سوريا وعلق عليه بالتفصيل .
الفينيقيون (((( العرب )))) وصلوا إلى موناكو ، فلماذا لا تقولون أن موناكو سورية أيضا ؟ طبعا سأتغاضى عن قرطاج وكريت !!.

يا عزيزي ، العرب لم يحتلونا .. فالشام والعراق وشمال أفريقيا (( عربية )) منذ أن كان الإسلام حلما في مخيلة التاريخ .. فتوقفوا (( يا قومييـــــــــن )) عن ترديد هذه اللغة التي أول من يكذبها هو التاريخ نفسه .. قبل أن تكذبها تناقضاتكم ..

طبعا سأتغاضى عن الكثير من التناقضات التي وردت في ردك لضيق الوقت وضيق سيرفر النادي .. فقط أرجوووووووووك عد لموضوع إبن سوريا السالف الذكر .
يا سيدي .. إعتبر هذا تحدي


وعدتك أن سأعود إلى ذلك الموضوع وسأعود له اليوم إن شاء الله, الفينيقيون عرب, أنا اختلف معك بهذا فالفينيقيون هم كنعانيين لقبوا بالفينيقيين لأنهم سكنوا الساحل السوري, أما لماذا موناكو أو قرطاج أو أو ليسم بسوريين لان من عوامل نشوء الأمم والآمة هي البقعة من الأرض الذي يقطنونه ويتفاعلون معها, فسوريا الطبيعية والسوريين الذين عاشوا عليها منذ 12000 عام حتى يومنا هذا هي الأمة. أما أن جيوش هذه الآمة اكتسحت مناطق أخرى و احتلتها وسيطرت عليها لفترات من الزمن هذا لا علاقة له بحدود الأمة, وكما علم حديثا وأثبتت الاكتشافات أن الفينيقيين هم أول من وصلوا لأمريكا الجنوبية فهل تريدني أيضا أن اعتبر القارة الأمريكية جزء من سوريا الطبيعية.

أما بالنسبة لقولك أن الشام والعراق وشمال أفريقيا هي عربية فاسمح لي أن اختلف معك طبعا لك رأيك العاطفي ولكن هذا لا علاقة له بالتاريخ القريب أو البعيد أما موضوع الإسلام, فطبعا رأي واضح بهذا الموضوع, واعتقد, أن السوريين هم أول من أسلموا لله, وحتى في التاريخ الوثني أعتقد أنهم أول من وحدوا الآلهة وعبدوا إلها واحدا, أما بالنسبة للغة التي نرددها فهذه لم افهمها, ولا اعلم ما هو التناقض الذي تتكلم عنه, فاعتقد أن ردي هنا كان واقعيا منطقيا لا تناقض فيه وعقلاني لا عاطفي ,

أخيرا يا عزيزي حسان, لا اعتقد أني أضيع من وقتي الساعات لكتابة رد وأجري البحوث و الدراسات وقراءة عدة مصادر متنوعة الآراء, واحلل واستعمل ما أجده قريبا لقناعاتي لترديد أكاذيب كما تقول أن التاريخ أول من يكذبها, إن وجدت أي كذب في ما أقوله فأرجوك أن تأتني بمصدر ليصحح أخطائي أو كذبي كما تقول. وكن واثق يا عزيزي أني لا انزعج من وقاحتك أو من أي شيء, كل ما يهمني هو أن يستمر النقاش بدون شخصنته, بكامل الود والاحترام المتبادل بين الجميع.

الزوبعة السورية
07-21-2003, 12:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
أدعو إلى تنحي الإخوان المسلمين نهائيا عن السياسة السورية - بواسطة SyrianZawba3eh - 07-21-2003, 12:33 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  شَرَف الجيش وعُهر الإخوان فارس اللواء 1 627 02-14-2014, 03:19 AM
آخر رد: خالد
  كيف ترى تأثير انهيار الإخوان المسلمين في مصر على حماس ؟ فلسطيني كنعاني 10 1,767 07-04-2013, 02:17 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني
  رسالة في السياسة فارس اللواء 0 511 06-06-2013, 12:15 AM
آخر رد: فارس اللواء
  سأظل أحب الإخوان ولكن! فارس اللواء 0 823 06-22-2012, 12:42 AM
آخر رد: فارس اللواء
  انكماش الرأي حسب تغير الدافع.."قراءة في جدلية الإخوان والولايات المتحدة" فارس اللواء 4 1,310 03-11-2012, 03:04 PM
آخر رد: فارس اللواء

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS