{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
العلاقات المثلية في الاسلام
معتزل غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 293
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #4
العلاقات المثلية في الاسلام
تحياتي ....


بداية لا اعرف لم اصر الزميل محارب النور وضع هذا الموضوع في الغرفة الاجتماعيه و لم يضعه في غرفة عقائد و اديان!!!!

ربما اصر على ايصال فاحش اخطائه الى كل مكان في النادي خارج و داخل العقائد !!!!

طبعا لو نشره في عقائد و اديان ربما حظي هذا الموضوع بما يناسبه تماما ....

المهم :

لا ادري كيف يأتي كل من ليس له علم لا بالعربية ولا بقواعدها ليشنف اذاننا بمغالطات اقلها كتابة الزميل الفاضل !!!!!


بالنسبة لك يا محارب النور كيف تقول عن نفسك ان (لست ضليعا بالعربية) ثم تثبت بما لا يدع مجالا للشك بان التفسير في الاية هو السحاق ؟؟؟؟؟


و لم رجحت تفسير الاصفهاني عن باقي التفاسير-ان كنت قد عدت اليه فعلا ؟؟؟؟

هل لأنه يخدم غرضك ؟؟

ومع اني اخالف اخذ التفاسير القديمةو الحديثة منها كما هي ،فاني فساقتطف لك بعضا من النصوص يمحي عنك هذا الخيال المريض ..

ورد في تفسير الطبري :
القول في تأويل قوله : واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا (15)

قال أبو جعفر: يعني بقوله جل ثناؤه:"واللاتي يأتين الفاحشة" والنساء اللاتي يأتين = بالزنا، أي يزنين ="من نسائكم"، وهن محصنات ذوات أزواج أو غير ذوات أزواج ="فاستشهدوا عليهن أربعة منكم"، يقول: فاستشهدوا عليهن بما أتين به من الفاحشة أربعة رجال من رجالكم، يعني: من المسلمين ="فإن شهدوا" عليهن ="فامسكوهن في البيوت"، يقول: فاحبسوهن في البيوت ="حتى يتوفاهن الموت"، يقول: حتى يمتن ="أو يجعل الله لهن سبيلا"، يعني: أو يجعل الله لهن مخرجا وطريقا إلى النجاة مما أتين به من الفاحشة.

اما في تفسير ابن كثير :

كان الحكم في ابتداء الإسلام أن المرأة إذا زنت فثبت زناها بالبينة العادلة، حبست في بيت فلا تمكن من الخروج منه إلى أن تموت؛ ولهذا قال: واللاتي يأتين الفاحشة يعني: الزنا من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا فالسبيل الذي جعله الله هو الناسخ لذلك.

قال ابن عباس: كان الحكم كذلك، حتى أنـزل الله سورة النور فنسخها بالجلد، أو الرجم.

وكذا روي عن عكرمة، وسعيد بن جبير، والحسن، وعطاء الخراساني، وأبي صالح، وقتادة، وزيد بن أسلم، والضحاك: أنها منسوخة. وهو أمر متفق عليه.

وان احببت اتيت بغيرها الكثير و لكن الموضوع و كما نوهت وضع في الغرفة الاجتماعيه، و لو وضع في العقائد لما رأيت احدا يحبذ اضاعة وقته فيما هو واضح و ضوح الشمس!!!!


نفس المبدأ مع الاية الثانية طبقه و ستحصل على نتيجة مختلفة تماما ....


الم تسمع قوله تعالى (ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء) ؟؟؟؟؟؟



لا اود ان اطيل التعليق ، فحسبك ما كتبت ....


تحياتي

04-09-2005, 09:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Free Man - 04-09-2005, 01:13 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة SH4EVER - 04-09-2005, 05:08 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة معتزل - 04-09-2005, 09:50 AM
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Contender - 04-09-2005, 10:12 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Free Man - 04-09-2005, 02:46 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة معتزل - 04-09-2005, 06:07 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة خالد - 04-12-2005, 12:43 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-12-2005, 08:31 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Jupiter - 04-12-2005, 10:42 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-15-2005, 09:41 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-15-2005, 09:43 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-15-2005, 09:55 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-15-2005, 10:19 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-15-2005, 10:27 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-15-2005, 10:30 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Free Man - 04-16-2005, 02:44 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة XxarOsxX - 04-16-2005, 02:48 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-16-2005, 07:30 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة خالد - 04-16-2005, 07:51 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-16-2005, 08:09 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-17-2005, 01:59 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-17-2005, 02:50 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Free Man - 04-17-2005, 03:17 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-19-2005, 05:28 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-19-2005, 05:51 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-19-2005, 05:53 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-19-2005, 05:56 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-19-2005, 06:04 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة shahrazad - 04-19-2005, 06:23 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة نورسي - 04-20-2005, 09:27 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة نورسي - 04-21-2005, 12:16 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Free Man - 04-21-2005, 05:17 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة نورسي - 04-21-2005, 09:02 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة نورسي - 04-21-2005, 09:28 PM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة Free Man - 04-22-2005, 12:30 AM,
العلاقات المثلية في الاسلام - بواسطة نورسي - 04-23-2005, 12:06 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  العزوبية .. السر في طول العمر...العلاقات الجنسية تسبب "الكثير من المضايقات" بسام الخوري 5 1,308 10-16-2008, 10:44 PM
آخر رد: بسام الخوري
  العلاقات البرطانية السعودية... طنطاوي 4 1,505 10-04-2008, 08:29 AM
آخر رد: neutral
  تصحيح قانون ( العلاقات الجنسية ) باوغندا ,,,, احنا طبعا لأ نسمه عطرة 2 796 04-07-2007, 01:33 PM
آخر رد: Awarfie
  المثلية، المسكوت عنه في الشرق الأوسط Arabia Felix 2 821 09-26-2006, 01:43 PM
آخر رد: روزا لوكسمبرج
  معاً ضد العلاقات العاطفية بين الأعضاء والمشرفين ؟ مجنون 2 966 06-22-2006, 02:34 PM
آخر رد: مجنون

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS