{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
د. شحرور: أفكاري ستنتشر وتفرز أحزابا سياسية تصنع الإصلاح الديني
حسان المعري غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,291
الانضمام: Jul 2002
مشاركة: #28
د. شحرور: أفكاري ستنتشر وتفرز أحزابا سياسية تصنع الإصلاح الديني
أخي الكريم ، لا أعتقد أنه بإمكاني التعليق أو أن يقنعك ردي أساسا طالما أنك (( تقرر )) قرارا مبرما في الأمر ..
لكن ان كنت مصر : فكلامك غير دقيق (( أبدا )) :
1- المسلمون لم (( يعبدوا )) النص الحديثي ولا أحد من المسلمين يقول في ذلك ، فالحديث ليس منزلته كمنزلة القرآن وليس يمشي معه جنبا إلى جنب كما تقول .
2- تقول : " فكما تعلمون تنقسم الأحاديث إلى نوعين وهى الأحاديث المتواترة (( لم يصح منها غير حديث واحد هو : من كذب علي فليتبوء مقعده من النار " .
من أين جئت بهذا الكلام ؟؟!!!!
3- أحاديث الآحاد قليلة جدا وتعد على أصابع اليد الواحدة ... هذه هي المسكلة ؟ إذا فلنسقطها جميعا .. لا مشكلة !!.
4- // وتقوم فكرة صحة أحاديث الآحاد على مفهوم عدالة الصحابة ، فالصحابة لدى الجمهور عدول كلهم ، وتدليسهم مقبول بعكس الجيل الذي جاء بعدهم ، وفي الحقيقة فإن موضوع عدالة الصحابة كما يقول الشيخ أبو ريا //
كلام أبو ريا مردود عليه في مصادر عدة وأعيدك لكتاب الدكتور مصطفى السباعي في كتابه السنة ومكانتها من التشريع ورد عليه آخرون وثبت خواؤها .. والدليل (( الساطع )) على ارتجاليتها – من ناحية اقتتال الصحابة - ما جاء به القرآن ذاته في الآية " وإن طائفتين من المؤمنين اقتتلا " .. ولاحظ وتوقف مطولا عند كلمة (( من المؤمنين )) .. إنما التشريع – بالمقابل – حرم الكذب ولو مزاحا وعد الكذب من آيات النفاق .
الأهم من هذا كله :
من المسلمين يقول بعصمة الصحابة ؟
لا أحد غير قلة من المتنطعين ، فالصحابة (( رجال )) كلامهم يؤخذ ويرد كما قال عمر ذاته ( وأنت تستشهد بعمر ) : " كل كلام يؤخذ ويرد إلا كلام صاحب هذا القبر " يعني الرسول ( ص) .. وبالتالي فإن أي ما يقوم به الإنسان من قتل وزنى وسكر و.... الخ يجوز على الصحابة .
ثم أسألك : هل الكذب على الرسول بمقام القتل ولو عمدا ؟!
إنسانيا : نعم فالقتل أشد .. لكن مع ذلك ، هل يتساوى مع الكذب على الرسول وما يستتبع هذا الأمر من تهديم للدين كله ؟


عزيزي ، إن كنت فعلا مهتما بمعرفة الأمر من كافة جوانبه وليس من مصدر واحد أو فكر واحد أو منبع واحد ، فاقرأ من مصادر عدة ثم طابقها مع ما تراه أنت من منطق .. لكن أراك تستشهد بأقوال أبو رية وبأحاديث عن أبو هريرة و (( كذبه )) وهي برأيي روايات شيعية ، فيما تفترض – سلفا – أن الحديث كله موضوع وأن عدل الصحابة مشكوك فيه ..
أليس هذا تناقضا في الطرح ؟!

الزميل كرداس :
بدون لف ودوران ، نعم .. بعض الشيعة لا يؤمن بالقرآن كاملا والدليل موقفهم من عائشة رغم وجود سورة التوبة .. لا بل قرأت آراءا شيعية تتحدث عن سور أسقطت قصدا من القرآن ، وهذا موضوع طويل أرجو أن نبتعد عنه .
// ثم ترى كتب الرجال الذين رووا القران وجرحهم وتعديلهم وسيرهم الذاتية ومن منهم كذاب ومن منهم متروك ومن منهم غير ضابط وهذا كله موجود في الحديث ورجال الحديث لحاجة مرويات الآحاد الى ذلك //
إذا فهم مجروحون ومتروكون وفي هذا أبحاث مضنية ، وطالما أنهم كذلك .. فأحاديثهم أيضا .. ولم أسمع عن حديث واحد اجتمع على صحته وفي عموده متروك أو مجروح أو كذاب ..
هذه قضية منتهية :)



تحياتي للجميع
(f)
04-16-2005, 05:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
د. شحرور: أفكاري ستنتشر وتفرز أحزابا سياسية تصنع الإصلاح الديني - بواسطة حسان المعري - 04-16-2005, 05:40 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  التطرف الديني والحروب العربية فارس اللواء 0 559 02-12-2014, 08:10 PM
آخر رد: فارس اللواء
  محرقة سورية ورقة سياسية أميركية بسام الخوري 0 553 11-02-2013, 12:10 PM
آخر رد: بسام الخوري
  إشكالية القانون الديني والقانون المدني في العالم العربي رائد قاسم 0 1,007 09-29-2012, 01:05 PM
آخر رد: رائد قاسم
  التحديات الحقيقية .... في الإصلاح السياسي في سورية .. vodka 0 794 08-18-2012, 11:51 PM
آخر رد: vodka
  القوة الغامضة هي التي تصنع مثل هذه الصدفة مؤمن مصلح 9 2,057 02-28-2012, 02:44 PM
آخر رد: مؤمن مصلح

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS