تحية طيبة ..
عزيزي ايوب ..
اقتباس:هذا الادب عودنا عليه الاسلاميون في ردودهم , فشكراً لك علي توضيحك للاسلوب "الاسلامي" في الحوار.
سبحان الله ..
عندما تظن واقول تظن أنني قللت من ادبي معك فأنت تعمم هذا على الإسلامالمسلمين ...
وهو تعميم خاطيء إذ ليس شرطا أن يكون كل من انتسب إلى الإسلام يمثل الإسلام .. ولكنه التعميم والتعميم حيلة العاجز ..
أما لماذا أنا أستخدم هذا الأسلوب ..
ألست انت من تصف ربي بهذا الوصف ..
اقتباس:ان يكون قائل العبارة جاهلاً ذو قدرات بشرية محدودة ام ان يكون (رب العالمين)؟
فإن كنت قلته من باب الوصف لا من باب التحقير وهذا ما اظنه .. فأنا أيضا وضحت أنك أنت الجاهل وليس القرآن وهو من باب الوصف لا من باب التحقير كفانا الله وإياك شر التحقير ...
وخذ هذه علشان ما تزعل علينا (f)
ننتقل إلى الموضوع ..
تقول يا عزيزي أيوب ..
اقتباس:وما شأننا بالتعريف الفزيائي للثانية؟
له كل الشأن يا عزيزي .. ولانك لا تعلم ما هي وحدة الثانية التي تعتبرها انت وحدة مخالفة للنهار والليل ..
دعني أخبرك ما هو تعريفها ..
الثانية هي : ( الوقت الذي تستغرقه 9192631770 إهتزازة ضوئية مصدرها ذرة ( السيزيوم- 133 ) )
حسنا هنا نرى الوحدة التي أطلقتها أنت على الزمان أخذت من التعريف السابق ..
حسنا الدقيقة كما تعلم - ولا اعلم هل تعلم ام لا - = 60 ثانية .
والساعة يا عزيزي = 60 دقيقة ..
واليوم الذي هو 24 ساعة .. ينقسم إلى نهار وليل ..
من هذا نجد أن النهار والليل أجزاء من الزمان .. شئت أم أبيت ..
اقتباس:كان من الاولي لك ان تضحك علي مفهومك الساذج لليل والنهار كزمانين ,ليس لشئ الا لتخرج القران من مأزق الجهل.
صدقني لست ادافع .. لمجرد المدافعه فإيماني ليس من باب ( آمن ، وعطل عقلك ) بل انظروا وتفكروا ...إلخ
فالنهار والليل زمانين يطلقان على الفترة التي تكون فيها الارض مواجهة للشمس ام لا ... فهما أجزاء من الزمان ..
هل من الصعب أن تفهم أن النهار والليل جزءان من الزمان .. لا اعتقد ..
اقتباس:لا يوجد وحده زمنية اسمها الليل احسبك تعلم هذه الحقيقة.
وهل قلت انا انها وحدة .. انا أقول انها جزء من الزمان ..
وفي اللغة .. عندما تقول اتيت نهارا .. تعرب نهارا على أنها ظرف زمان ..
اقتباس:اليل والنهار مجرد تعرفين بشريين لحالة وجود ضوء الشمس من عدمه وليسيا زمانين , شئت ام ابيت. وشئت ام ابيت ايضاً فكاتب القران كان يجهل هذه "الحقيقة".
يبدو انك الآن علمت من هو الممعن في الجهل ؟؟
اقتباس:من الواضح ان كاتب القران جمع بين الايات بمنطق المشاهد البشري , وهذا ما نريد اثباته , وهو ان القران الفه انسان ذو معرفة بشرية محدودة.
لا اعلم مالرابط بين ما اقتبسته وهذه الجملة ..
عموما حتى هذا الكلام هو ما نحاول بحثه .. هل انت ابن القرن الواحد والعشرين اعلم ام كتاب مر عليه 14 قرنا من (( الزمان )) (( = مجموعة كبيره من تعاقب الليالي والايام )) ...
اقتباس:عموماً الموضوع اصغر من يجادل فيه...
لا نعلم هل الموضوع أم من يريد الرد عليه هو الأصغر ؟؟
أكرر اننا لا نعلم ..
شكرا لك وأطمع في ان أرى ردودك على الأسئلة التي طرحتها في المداخلة السابقة .. دون ان تختار ما ترى انك قادر عليه ..
شكرا مرة اخرى ...