عزيزي elkaiam ..
تقول ..
اقتباس:السيد العاقل لن ارد على شتائمك
عزيزي انا لم اشتمك انا اعاملك بالطريقة التي تعامل بها كتابي المقدس ..
أنت تقول عن القرآن ..
اقتباس:بل هناك جهل
[QUOTE]اى [COLOR=Red]جهل بعد هذا
إذا كنت تقول أن كلامي شتائم فأنا اعاملك بمثل ما تعاملني .. فلا نظلم ولا تظلمون ..
اقتباس:تجعل النظريات نظرية الزمكان حقائق يقينية لانها تدعم موقفك اما اذا اختلفت مع القران فتقول هى نظريات قابلة للتغيير
يا عزيزي أنا لم اجعل النظرية هي مستندي ...
ولعلك تفرق بين النظرية والحقيقة العلمية ..
كون الزمان له بداية حقيقة علمية مثله مثل ان الكون له بداية ومثله مثل أن الكون يتمدد ...
وليست نظرية أستغلها انا كما تصور انت ..
اقتباس:اولا تقول ان الزمان خلق مع خلق الكون وانا اسألك ماذا كان قبل خلق الكون ستقول الله اذا نحن نستعمل هنا كلمة قبل وهذا يعنى وجود زمن قبل خلق الكون
الله هو خالق الكون نعم ولكن الله ليس خاضع لزمان بل نحن الخاضعون للزمان .. وجود الله لا يعني وجود زمان ..
الزمان عقولنا تعرفه لانها مبنية على التتابع والتسلسل ..
انا أقول لك .. انت لا تستطيع تصور بذرة وغصن وشجرة في وقت واحد .. بل إنك ستقول بذرة وتنمو وبعد فترة من الزمان تكن غصنا وبعد فترة من الزمان تكون شجرة أنت خاضع للزمان ..
اما الله عز وجل فإنه يراها في الحالات الثلاث وهو على كل شي قدير .. فهو لا يحده الزمان ولا يخضع له ..
وكون الله خلق الكون لا يعني وجود قبل للكون .. بل هو خلقه ومن خلقه له ابتدا الزمان ..
اقتباس:ثانيا يقول القران ان الله خلق السموات والارض فى ستة ايام كيف يمكن ان يعرف ربك عدد تلك الايام او يعرف حتى الزمن الذى استغرقته عملية الخلق اذا لم يكن خلق الزمان بعد
أولا .. ستة أيام لا تعني اليوم الذي نعرفه نحن بل الالام عند الله تختلف .. وكل ما نستطيع قوله انها ستة فترات متساوية ..
ثانيا .. أما كيف يمكنه معرفته .. فهذا سؤال عجيب أليس هو خالقها فلم لا يعرفها . الم من يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ..
ثالثا .. أنت لا تتصور ان خلق السماوات والأرض .. كان تجميعا أي يخلق يماوات ويضعها في الكون بل هو تسلسل تم في ستة ايام .. منذ بداية الخلق واثناء توسع الكون وجدت الأرض والسماوات .. ومنذ بداية الخلق وجد الزمان .أو خلق ..
اقتباس:ثالثا المبذا الايمانى الشهير ان الله موجود دائما ولم يخلق اذا كان هذا صحيح فالزمان موجود ولم يخلق لانه مرتبط بوجود هذا الاله
لا اعلم عن اي إله تتكلم .. اما الله القوي العزيز فهو غير خاضع للزمان .. وليس من صفاته انه الزمان فالزمان شيء تجريدي لا يوجد بذاته خارج الذهن ..
اقتباس:رابعا تعرف لماذا ظن محمد ان الليل والنهار ايتان ولم يضع اية واحدة تشير الى انهما تسمية لغياب ووجود ضوء الشمس ببساطة لانه يستيقظ مبكرا فيرى ضؤء الفجر ولا يرى شمس ومن اين
له يا عاقل ان يعرف بانكسار الاشعة فظن ان النهار هو الذى ياتى قبل الشمس ويظهرها
محمد لم يكن هو مصدر القرآن .. وإذا كانت هذه المقدمة باطله فم باب اولى ان يكون ما يتبعها باطل ..
اقتباس:خامسا اذا كنت انا جاهل فى اللغة والقرطبى جاهل فى اللغة ايضا ولا نفهم النص بسهولة فكيف يقال انه قران مبين اذا كان غمض تفسيره حتى على معاصروه
نعم انت تجهل ماذا يعني إرتباط الفعل بظرف الزمان .. أما القرطبي فهو ليس بحجة .. كل يؤخذ من كلامه ويرد .. نحن لا نغلو في علمائنا ونقول ان الروح القدس هو الذي يتكلم عنه .. نحن نحتفظ لهم بقدرهم ومتى ما اخطاوا نقوم خطاهم ..
يقول ابن تيمية .: ( قوله تعالى { والشمس وضحاها } { والقمر إذا تلاها } { والنهار إذا جلاها } { والليل إذا يغشاها } . وضمير التأنيث في { جلاها } و { يغشاها } لم يتقدم ما يعود عليه إلا الشمس فيقتضي أن النهار يجلي الشمس وأن الليل يغشاها و " التجلية " الكشف والإظهار و " الغشيان " التغطية واللبس ومعلوم أن الليل والنهار ظرفا الزمان والفعل إذا أضيف إلى الزمان فقيل هذا الزمان أو هذا اليوم يبرد أو يبرد أو ينبت الأرض ونحو ذلك فالمقصود أن ذلك يكون فيه ) اه ..
اقتباس:تقول فى هذه الاية
وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد السنين والحساب وكل شيء فصلناه تفصيلا
ان هذه فرض او غيره ولكن انا اقول ان هذه دليل على عدم معرفة محمد بوجود علاقة بين الليل والنهار وبين الشمس باستحالة وجود نهار واحد على كل سطح الارض وذلك لعدم معرفته بسبب ظاهرة الليل والنهار
أرجو ان تبين لي بكل وضوح أين تكلمت انا عن هذه الآية ..
يكذب على لساني عينك عينك .. سبحان الله ..
اقتباس:من هو الجاهل
:nocomment::10:
أتمنى ان ترد علي فقرة فقرة وأن لا تتقول علي ما لم أقله ..
شكرا ..