{myadvertisements[zone_1]}
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #90
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس:  Hossam_Magdy   كتب/كتبت  
 

و سبب رفضه كما قد يدرك القارئ .. هو رفضه للإقرار بالحق الدامغ الذي توضحه الآية الكريمة  بأن القرآن الكريم يقرر أن القمر ليس ذاتي الإضاءة و أن الشمس ذاتية الإضاءة و فيها إشارة إلى أن القمر استمد نوره من الشمس و هو ما يتوافق ما معطيات العلم الحديث ..  

فكيف علم محمدا صلى الله علية و سلم ذلك و هو النبي الأمي إن كان بزعمك هو مؤلف القرآن ؟؟!!  


و الآن يا أخ NEW MAN  فقد أجبتك على سؤالك ... فبالله عليك ... أجب على تساؤلاتي ..  

1 – ما علاقة كل هذا بمسألة الاعجاز الذي أثبت بالفعل في الآية الأولي . .؟؟؟؟؟!!!!!!!


نأتي الى السؤال الاول :

ما علاقة هذا بمسألة الاعجاز الذي اثبته ؟؟؟

كيف اثبته ؟؟؟

القرآن لا يقول الا ( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُوراً ) (يونس:5)

وانتم تحاولون ان تقنعونا ان ضياء معناها جسم مضيء بذاته ونور معناها جسم معتم يعكس الضياء الآتي من الشمس .

وكما ترى ، فان هناك خدعة في التفسير ، لكي تعطوا الامر وكأنه اعجازا قرآنيا

يا اخي الفاضل ، الكتاب المقدس قالها بصراحة وبلا مواربة قبل القرآن بمئات والالآف السنين :
[SIZE=5]"هوذا نفس القمر لا يضيء والكواكب غير نقية في عينيه" ( ايوب 25 : 5)

وكما ترى فقد جمع بين القمر والكواكب ، وكلاهما اجسام غير مضيئة بذاتها ، وقالها بصراحة ووضوح .



اما القرآن فلم يقل سوى ان الشمس ضياء والقمر نور
وانتم من يحاول تلفيق المعاني لايهامنا بمعجزة ، وتعال لنري كيف شرح نبي الاسلام هذا الكلام لصحابته الذي نقلوا عنهم التفاسير ، فهو وهم ادري منك بالقرآن .

يقول القرطبي وينقل عنه ابن كثير في تفسيره :

يخبر تعالى عما خلق من الآيات الدالة على كمال قدرته وعظيم سلطانه أنه جعل الشعاع الصادر عن جرم الشمس ضياء وجعل شعاع القمر نورا هذا فن وهذا فن آخر ففاوت بينهما لئلا يشتبها وجعل سلطان الشمس بالنهار وسلطان القمر بالليل

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...nSora=10&nAya=5

وكما ترى ، فانه لم يكن لديه اي خبر عن ان الشمس مضيء بذاته والقمر مجرد انعكاس ، فقال ان كلاهما يصدر عنه شعاع !!!!!!

ويتابع القرطبي :

ويقال : إن الشمس والقمر تضيء وجوههما لأهل السماوات السبع وظهورهما لأهل الأرضين السبع .

وهنا لا تعقيب من عندنا ، يكفي هذا الكلام ، لكي نعرف اذا كان هناك اعجازا قرآنيا ام لا !!!!

واترك لك بين يديك ، هذا التعريف بين النور والضياء

من موقع اسلامي محترم

الروض الآنف :

النور والضياء

وقال في هذا الشعر ويظهر في البلاد ضياء نور . هذا البيت يوضح لك معنى النور ومعنى الضياء وأن الضياء هو المنتشر عن النور وأن النور هو الأصل للضوء ومنه مبدؤه وعنه يصدر وفي التنزيل فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم ولا يجوز أن يكون الضياء من أسمائه - سبحانه - وقد أمليت في غير هذا الكتاب من معنى نور السموات والأرض ما فيه شفاء والحمد لله .

http://sirah.al-islam.com/display.asp?h=جع...لقمر%20نورا8942


وكما ترى يا عزيزي ، فان الروض الآنف يقول ان النور هو مصدر الضياء ، اي عكس ما تفضلت به تماما .

فهل لم يخبر نبي الاسلام السلف الصالح بما فهمته انت من تلقاء نفسك ؟؟؟؟



وللحديث بقية .....
05-19-2005, 08:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟ - بواسطة NEW_MAN - 05-19-2005, 08:18 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,276 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد
  الاحباء النصارى بربكم ماهذا؟؟؟؟؟؟؟؟ عبد الرحمن ويصا 120 18,043 08-11-2005, 01:01 PM
آخر رد: أنا مسلم
  ماهذا ؟ أنور 4 909 06-01-2005, 06:41 AM
آخر رد: NEW_MAN
  اليس العقل زينه؟ 1 726 02-12-2005, 07:08 AM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS