{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #29
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
السلام علي من اتبع الهدي

اولا يابابلي هذ الموضوع يثبت بعقدة النقص الي عندكم في دينكم من شركيات وهو طبعا واضح رأي العين ولا يحتاج لنقاش

اقتباس:لطالما افتخر المسلمين بكونهم من اتباع دين التوحيد .. ومعاداة الشرك ..

نعم يابابلي ولله الحمد فنحن لا نعبد الا رب محمد وعيسي ورب السموات والارض و من فيهن


اقتباس:اولاً : لماذا تنقل كلام ابن القيم مبتوراً يا ولد ؟؟؟!!!!

وانا لن انقله مبتورا انا ذكرت لك من قالوا بهذ االرأي فقط وانتهيت عند مجاهد رحمه الله وهو من نقل عنه الطبري هذا الخبر



اقتباس:ام تخاف من صفعة يصفعها على قفاك .. ليؤكد لك ابن القيم بان محمدك سيجلس مع ربك في عرشه ..

اين قال بن قيم هذا اتحداك بان تاتي بخبر يؤكد فيه بن قيم جلوس النبي صلي الله عليه وسلم علي العرش

بن القيم ذكر نقل أقوال العلماء الذين قالوا بهذه المسألة وإمام هؤلاء هو مجاهد كما نقله الطبري في تفسيره فقط فابن القيم لا يقر بهذا الخبر انما يذكر من قال بها


اقتباس:ومن بعده كل الذين رويت اسماءهم اعلاه ..!!

فان كان كل هؤلاء كذبة او ناقلون من " كذاب " وهو " مجاهد " فكيف يكون هذا " امام التفسير " ..؟؟؟!!!

ومن قال لك ان هذا الخبر ثبت فعلا عن مجاهد

وأما الأثر عن مجاهد فقد قال الألباني وذاك الأثر عنه - أي عن مجاهد - ليس له طريق معتبر ، فقد ذكر المؤلف - يعني الذهبي - أنه روي عن ليث بن أبي سليم ، وعطاء بن السائب ، وأبي يحيى القتات ، وجابر بن يزيد ، قلت - أي الألباني - : والأولان مختلطان ، والآخران ضعيفان ، بل الأخير متروك متهم " ، انظر مختصر العلو للعلي الغفار ( ص 16 ) ، الذهبي ، تحقيق واختصار : محمد ناصر الدين الألباني

فهذا الخبر باطل روي عن :

ليث بن أبي سليم ، وعطاء بن السائب ، وأبي يحيى القتات ، وجابر بن يزيد وكل هؤلاء متروكون فكيف يكون هذا الخبر صحيحا يابابلي


اقتباس:اما عن شيخكم الالباني " شيخ رضاعة الكبير بالمص من الحلمة " ..  

فهذا المسكين تراكم تستشهدون به كلما وافق هواكم ..

:lol:

ولماذ تركت قول الامام الذهبي و الطبراني والهيثمي

ورواه الطبراني عن ابن عباس موقوفاً كما في المجمع (4/51) وقال الهيثمي فيه ابن لهيعة وهو ضعيف إذا لم يتابع وعطاء بن دينار قيل لم يسمع من سعيد بن جبير وله طريق آخر عن ابن عباس أشار إليه الذهبي في العلو وفي سنده عمرو بن مدرك الرازي وهو متروك وجويبر المفسر وهو متروك ولذلك قال الذهبي إسناده ساقط ويروى مرفوعاً وهو باطل .


يابابلي الشيخ الالباني اذا كان اخذ عليه تساهله في تصحيح بعض الاحاديث فمن باب اولي اخذ قوله في تضعيفه:9:

ثم ان الشيخ الالباني وضح سبب تضعيفه لهذا الاثر لان به اربعة متروكين:

ليث بن أبي سليم ، وعطاء بن السائب ، وأبي يحيى القتات ، وجابر بن يزيد

راجع ترجماتهم و حاول توثقهم كما حاولت في محاولتك الفاشلة مع الواقدي :lol:



اقتباس:اقرأ ياض يا مسلم وتعلم


اخلاق الهك يسوع

اقتباس:قال شيخ الاسلام ابن تيمية :


" وفضل عباد الله الصالحين يبين فضل الواحد من نوعهم فالواحد من نوعهم إذا ثبت فضلهم على جميع الأعيان والأشخاص ثبت فضل نوعهم على جميع الأنواع إذ من الممتنع ارتفاع شخص من أشخاص النوع المفضول إلى أن يفوق جميع الأشخاص والأنواع الفاضلة فإن هذا تبديل الحقائق وقلب الأعيان عن صفاتها النفسية لكن ربما فاق بعض أشخاص النوع الفاضل مع

امتياز ذلك عليه بفضل نوعه وحقيقته كما أن في بعض الخيل ما هو خير من بعض الخيل ولا يكون خيرا من جميع الخيل  
إذا تبين هذا فقد حدث العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون أن محمدا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه روى ذلك محمد بن فضيل عن ليث عن مجاهد فى تفسير ( عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا ) وذكر ذلك من وجوه أخرى مرفوعة وغير مرفوعة قال ابن جرير وهذا ليس مناقضا لما استفاضت به الاحاديث من ان المقام المحمود هو الشفاعة باتفاق الائمة من جميع من ينتحل الاسلام ويدعيه لا يقول ان اجلاسه على العرش منكرا وانما أنكره بعض الجمهمية ولا ذكره فى تفسير الآية منكر واذا ثبت فضل فاضلنا على فاضلهم ثبت فضل النوع على النوع أعنى صالحنا عليهم "  

راجع :

كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 4، صفحة 374.

ابن تيمية ( شيخ الاسلام ) .. يعترف بان محمد سيجلس مع ربه على عرشه !!!!

وهذا قول خاطئ علي بن تيمية فهو لا يعتقد جلوس رسول الله صلي الله عليه وسلم علي العرش

فابن تيمية ينقل ما قاله بعض من السلف لكن انظر حول دقة كلام شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله في كتابه درء تعارض العقل والنقل

وفيها اشياء عن بعض السلف رواها بعض الناس مرفوعة كحديث قعود الرسول صلى الله عليه وسلم على العرش رواه بعض الناس من طرق كثيرة مرفوعة وهي كلها موضوعة وإنما الثابت أنه عن مجاهد وغيره من السلف وكان السلف والأئمة يروونه ولا ينكرونه ويتلقونه بالقبول وقد يقال إن مثل هذا لا يقال إلا توقيفا لكن لا بد من الفرق بين ما ثبت من ألفاظ الرسول وما ثبت من كلام غيره سواء كان من المقبول أو المردود


لكن حتي اثر مجاهد لم يثبت وعلماء الحديث كالشيخ الالباني و الذهبي وغيرهم ضعفوا هذ الخبر

سلام
05-30-2005, 04:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الردود في هذا الموضوع
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!! - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-29-2005, 02:26 PM,
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!! - بواسطة مسلم سلفي - 05-30-2005, 04:59 PM
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!! - بواسطة fady - 05-30-2005, 06:38 PM,

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS