{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #32
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!!
السلام علي من اتبع الهدي

اقتباس:يحاولن وبشتى الطرق التغطية على " شركياتهم " ..

بينما اكبر واعتى شيوخ اهل السنة والجماعة الا وهو ابن تيمية ..

يابابلي ان الحق في الاسلام لا يعرف بالرجال انما يعرف الرجال بالحق

وكل شخص يؤخذ منه ويرد عليه الا المعصوم صلي الله عليه وسلم

وان كان شيخ الاسلام بن تيمية قال بثبوت هذه الرواية فهذه من ذلات الشيخ ولا عيب عليه ثم ان شيخ الاسلام بن تيمية اخطأ في عددة روايات اخري و هذه من ذلاته و انكر العلماء عليه هذا عندك مثلا الرواية الشهيرة المنسوبة رسول الله صلي الله عليه وسلم وهي:

خرج علينا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ونحن في صفة بالمدينة ، فقام علينا فقال : إني رأيت البارحة عجبا ، رأيت رجلا من أمتي أتاه ملك الموت ليقبض روحه ، فجاءه بره بوالديه فرد ملك الموت عنه ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته الشياطين ، فجاء ذكر الله فطير الشياطين عنه ، ورأيت رجلا من أمتي قد احتوشته ملائكة العذاب ، فجاءته صلاته فاستنقذته من أيديهم ، ورأيت رجلا من أمتي يلهث عطشا........الخ

هذه الرواية قال عنها الشيخ رحمه الله أصول السنة تشهد له وهو من أحسن الأحاديث

وهذه الرواية ضعفها الكثير من علماء الحديث كالشيخ الالباني رحمه الله

فامتفرحش اوي كدة وتقول ((بينما اكبر واعتى شيوخ اهل السنة والجماعة الا وهو ابن تيمية))

ياعم نعم هو من اكبر علماء اهل السنة لكنه ليس معصوم ثم ان جميع العلماء لهم ذلات و يؤخذ عليهم


المهم يابابلي هذه الرواية لا تثبت عن مجاهد كما قال الشيخ الالباني وغيره لوجود اربع روات متروكين وهم ليث بن أبي سليم ، وعطاء بن السائب ، وأبي يحيى القتات ، وجابر بن يزيد


اقتباس:اقرأ يا مسلم كيف يتضارب علماءك :

:lol:

اقتباس:قال العلامة السبكي في الطبقات الكبرى - تحت عنوان :
(قاعدة في الجرح والتعديل):  

" إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه، ونعمل فيه بالعدالة، وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون، وقد عقد الحافظ ابن عبد البر في كتاب العلم باباً في حكم قول العلماء بعضهم في بعض، بدأ فيه بحديث الزبير رضي الله عنه مرفوعاً (دَبّ إليكم داء الأمم قبلكم: الحسد والبغضاء… الحديث). وروى بسنده عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال :استمعوا علم العلماء ولا تصدقوا بعضهم على بعض، فوالذي نفسي بيده لهم أشدّ تغبراً من التيوس في زُروبها." !!

ياعم طيب ماتفرحشي اوي كده ومكبر الخط و عملي افشخانات علي الفاضي

يابابلي افهم الاول قبل ماتعمل قص لصق وانت عامل زي ... ولا بلاش

اقرأ الكلام براحة يابابلي:

إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه،

اعتقد ان الكلام واضح اوي

انه قد يكون السبب في طعن بعض الأئمة ناشئاً عن عصبية مذهبية، أو اختلافات اجتهادية، أو قد يكون عن منافسات دنيوية. فهذه الطعون لا يلتفت إليها ما دام المطعون معروفاً بالعدالة والضبط، والصلاح والتقى.

والا

وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون

ولو تم فتح هذا الباب بكل تاكيد لم يسلم احد من الائمة إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون

فما هي مشكلتك يابابلي من هذه القاعدة في اصول علم حديث؟ :what:

ايه بقي الافشخانات الي انت عملها دي مكبر الخط و ملونه فاكر نفسك دمرت علم الجرح و التعديل خلاص :lol:



اقتباس:ولنقرأ كيف تتسترون على المدلسين !!.. وتبريركم لذلك هو :  

انه لن يسلم لهم احد الا من ندر !!!

المغني في الضعفاء - يقول امامك الذهبي:

" وكذا لم اعتن بمن ضعف من الشيوخ ممن كان في المائة الرابعة وبعدها. ولو فتحت هذا الباب لما سلم أحد، إلا النادر من رواة الكتب والأجزاء".

واقرأ ايضاً من العسقلاني :

لسان الميزان - عند ذكره خطبة الأصل :

" ثم من المعلوم أنه لابد من صون الراوي وستره. فالـحد الفاصل بين المتقدم والمتأخر هو رأس سنة ثلاثمائة.ولو فتحت على نفسي تليين هذا الباب لما سلم معي إلا القليل. إذ الأكثر لا يدرون ما يروون، ولا يعرفون هذا الشأن، إنما سمعوا في الصغر، واحتيج إلى علو سندهم في الكبر،فالعمدة والعهدة على من قرأ لهم، وعلى من أثبت طباق السماع لهم، كما هو مبسوط في علوم الحديث "

ايضا تقص وتلصق بدون ما تفهم

الامام يقصد الاتي:

أن العمدة في الرواية على رواية القرون الثلاثة إلى رأس الثلاثمائة وأما من بعدهم فهو رواة كتب لا رواة أحاديث غالباً ولذا تساهل أهل العلم فيما يشترطون لقبول الرواة قال الحافظ العراقي لما ذكر صفة من تقبل رواته ومن ترد :
وأعرضوا في هذه الدهور ... عن اجتماع هذه الأمور
لعسرها بل يكتفى بالعاقل ... المسلم البالغ غير الفاعل
للفسق ظاهرا وفي الضبط بأن ... يثبت ما روى بخط مؤتمن
وأنه يروي من أصل وافقاً ... لأصل شيخه كما قد سبقا
لنحو ذاك البهيقي فقد ... آل السماع لتسلسل السند
لأن فائدة الأسانيد في العصور المتأخرة بعد عصر الرواية لمجرد ابقاء سلسلة الاسناد الذي من خصائص هذه الأمة ولذا لا يعتمد على المتأخرين في الرواية إذا روى من طريق أصحاب الكتب فالعبرة بسندالكتاب الأصليلا على من دونه وان وجد حديث يرويه المتأخربسنده من غير مروربالكتب المصنفة فهذا يحتاط له أشد الاحتياط والله المستعان

(منقول من ملتقي اهل الحديث) جزاهم الله خيرا


اقتباس:يا عيني على الرحمة بين المسلمين حين يختلفون !!!

وياعيني علي رحمة النصاري الكاثوليك و البروتستانت في ايرلندا وغيرها

ده حصل بينهم مجازر يابني

المهم نهايته يابابلي موضوعك كله طلع فشنك :bye:
05-31-2005, 02:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


الردود في هذا الموضوع
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!! - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-29-2005, 02:26 PM,
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!! - بواسطة fady - 05-30-2005, 06:38 PM,
من سيجلس على عرش الله .. ؟؟!! - بواسطة مسلم سلفي - 05-31-2005, 02:25 AM

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS