كتب عبد الرحمن ويصا :
اقتباس:ومن هنا سيد اسحق ادعوك للاسلام ادعوك لنبذ الشرك فوالله الذى لا الة الا هو انى اعلم ان بقلبك خيرا كبير
إشرح للسيد إسحق وغيره ممن تدعوهم بدعوة الإسلام أولاً الفلسفة الروحية والأخلاقية فى مسألة رضاع الكبير .
هل المقصود بها تعليم الرجال أن يكونوا "معرصين" بالبلدى ؟
إِشرح له السمو الأخلاقى والروحانى فى مسألة إنكحوا ما طاب لكم من النساء .
إشرح له السمو الأخلاقى والروحانى فى مسألة الغدر بالأعداء وتطيير رقاب العزل من السلاح .
إن أكبر جريمة يرتكبها الرجل المسلم فى حق نفسه أن يظل على دين الإسلام لأنه بكل بساطة يسلب منه أبسط معانى الرجولة .. وما أقوله نفهمه من هذا الحديث الصحيح :
عن عائشة قالت جاءت سهيلة بنت سهيل وهي امرأة ابي حذيفة وهي من بني عامر الى رسول الله فقالت: يا رسول الله كنا نر سالما ولدا وكان يدخل علي وانا فضل وليس لنا الى بيت واحد فما ذاترى في شانه فقال رسول الله ارضعيه قالت وكيف ارضعه وهو رجل كبير ذو لحية فقال: ارضعيه يذهب ما في وجه ابي حذيفة فاخذت بذلك عائشة ام المؤمنين فيمن كانت تحب ان يدخل عليها من الرجال فكانت تامر اختها ام كلثوم بنت ابي بكر الصديق وبنات اخيها ان يرضعن من احبت ان يدخل عليها من الرجال ولكن سائ ازواج النبي امهات المؤمنين لبين ورفضن ان يدخللا عليهن بتلك الرضاعة احد من الناس ….الخ موطأ مالك ج2ص116 باب ما جاء في الرضاعة .
عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النَّبِيِّ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أَرَى فِي وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ وَهُوَ حَلِيفُهُ فَقَالَ النَّبِيُّ أَرْضِعِيهِ قَالَتْ وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ وَقَالَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ زَادَ عَمْرٌو فِي حَدِيثِهِ وَكَانَ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ أَبِي عُمَرَ فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ. صحيح مسلم 2636و 2637. 2638 النسائي: 3267 .
وأخيرا نخاطب العقلاء ومن لهم وجدان وغيرة هل تصح مثل تلك الأفعال؟ . أين الغيرة ؟ اين مكارم الأخلاق ؟ ألا ترى معي أن بقاء حال ابي حذيفة على الوضع السابق خير له من يرى مولاه يمص ثدي زوجته ؟؟. بالله عليك هل تجد هذا يتناسب مع العفة والأخلاق ؟ لا أظن انه يوجد إنسان يقبل على نفسه مثل تلك الأفعال الشهوانية .
ذكر أبن قدامة في المغني إذ يقول : ( فبذلك كانت عائشة تأخذ : تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها يرضعن من أحبت عائشة أن يراها و يدخل عليها و ان كان كبيراً , و أبت ذلك أم سلمة و سائر أزواج رسول الله –ص- ان يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس حتى يرضع في المهد) المغني ج9 ص199 دفاع عن الكافي ج2 ص478 !!! فأقراء و أعجب !!! .
جاء في سورة البقرة 23( فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره) .
عن عائشة أن رجلا طلق امرأته ثلاثا فتزوجت زوجا فطلقها قبل أن يمسها فسئل رسول الله أتحل للأول فقال لا حتى يذوق عسيلتها كما ذاق الأول - النسائى 3359. 3354. - مسلم 2590 . النسائى 3360.
هذا هو الرجل الذي اطلق عليه لقب ( اشرف الأنبياء ؟ )
هذا هو الرجل الذي بز من قبله ومن بعده في هذا المضمار ، ومع هذا أصر على أن يظهر نفسه ذلك الإنسان المترفع عن الشهوات والبعيد عن الهوس الجنسي ، وهو الذي جعله جزءا رئيسيا من حياته ودعوته ، هذا هو النبي العادل الحكيم الذي اشترى الآخرة بالحياة الدنيا ، والذي التزم بما قاله : وإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة ، لأن أبغض الحلال عند الله الطلاق .
هذا هو محمد بن عبد الله الذي جعلوا شركاءه في المؤسسة الدينية التجارية اسلامكو من كل صغيرة وكبيرة صادرة عنه أسطورة ، أسطورة تحاك حولها ألوف القصص المقرفة والمضحكة والتافهة والمخجلة ، أخلاقه ، أسطورة ، زوجاه وزوجاته أسطورة ، كلامه وتعاليمه أسطورة، قوته أسطورة ، قدرته على النكاح أسطورة ، كرمه ، شجاعته ، تسامحه أسطورة ، وحيه أسطورة ، دينه أسطورة ، أسطورة مملة بشعة وسخيفة يتناولها الخاصة قبل العامة والعامة قبل الخاصة .
هذا هو القدوة الحسنة الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق ! هذا هو النبي الذي وصفه القران بانه على خلق عظيم . فهل صدق القران ؟
أنظروا أولاً فى أى دين تقيمون ثم أنظروا إلى أى دين تدعون .. فإن كنتم لا تقدرون على مغادرة زنزانة دينكم وهذا وصفه فلا أقل من أن لا تتبجحوا وتدعون إلى دين هذا وصفه وهذا رسمه .
تُرى لو قبل إسحق دعوتك فهل سيبقى فى قلبه مثقال ذرة من خير ؟