{myadvertisements[zone_1]}
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
NEW_MAN غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
مشاركة: #214
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
اقتباس:  الصفي   كتب/كتبت  
السيد نيومان

ما وضعته لوصف ما حدث في  مرحلة ( فسواها ) او ( فسواهن) لم يرد في ايات القران و انما هو شرح من المفسرين:
اقتباس:قال : حدثنا أبو صالح , قال : حدثني معاوية بن صالح , عن علي بن أبي طلحة , عن ابن عباس في قوله حيث ذكر خلق الأرض قبل السماء , ثم ذكر السماء قبل الأرض , وذلك أن الله خلق الأرض بأقواتها من غير أن يدحوها قبل السماء , ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سموات , ثم دحا الأرض بعد ذلك فذلك قوله : { والأرض بعد ذلك دحاها }

و كما هو واضح فان القران على خلاف ما ذكر بان دحي الارض تم بعد ( فسواهن سبع سموات) يقول العكس :
أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءهَا وَمَرْعَاهَا {31} وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا {32} ( النازعات)

وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ {10} ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ {11}‏ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ {12} ( فصلت)

القران يقول لك بكل وضوح ان ( سواهن او قضاهن سبع سموات ) تم بعد الفراغ من دحي الارض و اخراج ماءها و مرعاها و هو نفس معنى قدر فيها اقواتها.
المفسر اخطا و قال :
ذلك أن الله خلق الأرض بأقواتها من غير أن يدحوها قبل السماء , ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سموات , ثم دحا الأرض بعد ذلك فذلك قوله : { والأرض بعد ذلك دحاها }

اطلب منك الان ان تتكرم و تجبني بكل تجرد الم يخطئ المفسر في القول بتسوية السماء و قضاءها سبع سموات تم قبل دحي الارض , و انت تقرا ان تسوية السماء و قضاءها سبع سموات تم في اليومين الاخيرين من ايام الخلق و ان تقدير الاقوات ( الماء و المرعى )تم في الاربعة ايام الاولى؟
احتاج الى اجابة واضحة حتى ابني عليها ردي.


الاخ الفاضل الصفي

الان انت بدأت تتفق معي

هناك من يوافقني من كلام المفسرين على كلامي .

وانت تريد مني شهادة بخطأ المفسرين ؟؟؟

والحقيقة انني اوافق المفسرين لان الآيات نفسها بوضعها بدون تفسير يفيد ايضا بالخلط القرآني الواضح بين ما بدأ الله بخلقه وما انتهى بخلقه ، بين سور القرآن التي تكلمت عن هذه الفقرة

ولذلك فانني ارى انه من المفيد لنا ولك وللقراء ، ان تضع فهمك انت وتفسيرك انت الذي تستقيه وترى انه يفسر كل الآيات والسور القرآنية المتعلقة بالموضوع ، في صور نقاط

سواها ( بحسب اقوال القرآن ) :
1 ، 2 ، 3 ، ....... الخ

سواهن ( بحسب اقوال القرآن ) :
1 ، 2 ، 3 ، ....... الخ

بهذه الصورة وبهذه الطريقة سوف تكون فكرتك واضحة لنا وللمتابعين ، ونستطيع بعدها ان نرى هل قول القرآن ( سواها ) تتضمن نفس الافعال في ( سواهن ) ام هناك افعال في هذه غير تلك ؟؟؟؟

فاذا رأينا ان ما جاء في القرآن في ( سواها ) هو نفسه ما جاء بالنسبة الى ( سواهن ) فيكون القرآن بالفعل متناقضا .

واذا ما جاء في ( سواها ) مختلف عن ما جاء في ( سواهن ) سوف اكون مدينا لك بالاعتذار .

في انتظارك ، وربنا معاك :97:

06-11-2005, 11:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟ - بواسطة NEW_MAN - 06-11-2005, 11:38 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,705 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد
  الاحباء النصارى بربكم ماهذا؟؟؟؟؟؟؟؟ عبد الرحمن ويصا 120 19,070 08-11-2005, 01:01 PM
آخر رد: أنا مسلم
  ماهذا ؟ أنور 4 1,017 06-01-2005, 06:41 AM
آخر رد: NEW_MAN
  اليس العقل زينه؟ 1 793 02-12-2005, 07:08 AM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS