سيف المسيح
عضو فعّال
  
المشاركات: 101
الانضمام: Apr 2004
|
خلاف بين الأرثوذكس والكاثوليك حول جسد القديس مرقس ينتهي بتقسيمه بينهم
بسم الله
الزميل أوريجانوس تفضل وعقب :
اقتباس:السلام، لا يمكن أن يأتي بالقوة والسيف
أعتقد زميلي أن على عينيك غشاوة تراب القبر .. قلت لك أن السلام لابد له من
اقتباس:السلام، لا يأتي إلا بالفكر والقلم
أبتدأت مقولتي .. بكلمة " ...
اقتباس:لذا، فأنا أنحني إحتراماً وتبجيلاً لمتواضع فقير مثل "غاندي"
أنحني كما تشاء لمن تشاء ... وعن نفسي لا أعتقد أن غاندي حقق الشيء الكثير ..
اقتباس:عامةً، هذا دبكٌ خارج الحلبة، فلنعد لموضوعنا.
عفواً ولكن مداخلتك برمتها دبك خارج الحلبه ...
اقتباس:اقتباس:
رأس الحسين رضي الله عنه .. لم يقطع بتراضي الطرفين ( إن قطع فعلا ) .. بل طرأ عليه ما يطرأ على كل جسد أثناء الحرب من تقتيل وتقطيع وتمثيل بالجثث ..
هل لك أن تخبرنا من أين إستقيت أن مرقس الإنجيلي، مرّ بظروف مختلفة عن ظروف الحسين؟
لاحظ انك تتكلم عن: "رأس الحسين" وتقارنها بموضوع المناقشة. إى أنك تقول فيما معناه: أن "رأس مرقس" قد تم تقطيعها من قبل المسيحيين أنفسهم !
فوضع لك الأخ الكريم NEW_MAN إقتباساً من كلامي يفيد بأن الرأس ( التي ما فارقت مصر أساساً ) تم قطعها من "الوثنيين" كطريقة لإعدامه بعد تعذيبه والتمثيل بجثتة. ولا علاقة للرأس بموضوعنا هنا.
اما زلت في مداخلتك الرابعة تقول: لا يوجد تصحيح من NEW_MAN !! أوهل تظن حتي الأن أن الرأس قد تم تقطيعها من النصارى !!
لا، لا، لا، هذا كثير على إحتمالي يا أخي، فارفق بي وإقرأ !
على هامش الموضوع،
الحسين جرى له ما جرى أثناء الحرب مع من؟
مع قوم من "الوثنيين" أيضاً كما حدث مع "مرقس"؟
أم مع قوم آخرين؟
أوّد منك أن "تستفـــــــــــــيض" في إجابة هذا السؤال، فأنا ألمح بوادراً "لا موضوعية" هنا أيضا.
أرى زميلي هنا أنك أكثرت الشطط .. وزاد منك اللغط .. فلا مغزى ولا معنى .. وكل هذا لتثبيت أمر أن لم أقرأ ما أوردته عن حال مرقص عندما قتل من الوثنيين .. وجاء تنبيه نيو مان لي
حلا لهذه الإشكاليه ولمعرفة وجه ردي أنا .. أرجوك أن تتكرم وتسأل نيومان .. وأستحلفه أنت بما تريد من مقدساتك ..
أنه عندما كتب جملته .. كان يقصد .. مقارنة فعل المسلمين بالحسين رضي الله عنه :
- فعل الوثنيين بمرقص
- أم فعل النصارى بمرقص ..
اقتباس:اقتباس:
فمرقص .. قطع وكسر وجزأ مرتين .. مره من قبل الوثنيين .. ومره من قبل القساوسه والرهبان .. فيريد نيو مان تبرير فعل النصارى بمرقصهم .. بفعل المسلمين .. بحسينهم رضي الله عنه .. وهذا أمر باطل .. لأن النصارى قطعوا وكسروا وجزّأوا مرقص وعظامه برضاهم وأقاموا أحتفال والتوقيع على الأحتفاظ بها بصندوق .. وتحنيطها بأذهانهم .. وأعتقادهم بنفعها و جدواها بقلوبهم .. وهذا الأمر باطل عند المسلمين .. من بداية التقطيع .. وحتى أتخاذها نداً وشفيع ..
عندما قلت: "وهذا الأمر باطلٌ عند المسلمين" قصدت مَن؟
قصدت عند المسلمين ..!
اقتباس:أما إن كنت تقصد مرقس، فهناك حديث مع الأخ المحترم العميد، أوّد منك قراءته ( ذكرياتي معك في القراءة سيئة جداً يا أخي ) يتعلّق بخطأ منهجية النظر لفعلة ما، بمسلّمات قومٍ آخرين.
لا يهمني كيف تسوغوا أموركم بينكم كنصارى .. ولكن المهم عندي أن أقيم هذا الأفعال ضمن منهجي وأعتقادي ...
وأعتقد مقولتك هذه
إذا كان الأمر كذلك فلماذا بعث أصلا مرقص مبشرا .. لولا أن قاس مسلمات الأخرين .. لمنهجه ومعتقده على أنها خطأ ..
فمرقص لولا أنه قاس ان فعل الوثنيين وغيرهم على منهجه بأنه خطأ .. لما كان في داعي للبشرى والدعوه أصلاً ..
فهذا توضيح لموقفي .. قست أفعالكم بمنهجي ووفق معتقدي .. أنا .. وليس كما ترونه أنتم بعضكم مع بعض ..
اقتباس:التجرّد في النقد، يستدعي الإستقلال من مسلّماتك أيضاً
لا يوجد أحد إلا ولديه مسلمات ثوابت يقيس عليها الأمور المتغيره .. فلا يصح أن أقيس متغير بعدم وجود ثابت .. ولا يصح أن أقيس متغير بمتغير مثله ..
فالذي ينقد مهما كان لابد أن يكون لديه منهج يعتمد عليه ... مسلّم هو في نفسه أنه صحيح .. وإلا فهو يتكلم بفارغ الكلام ..
اقتباس:لذا، فالإستقلال لا يقتضي أن تنطلق من مسلّمات غيرك كما تفترض بالخطأ، بل أن تنظر من فوق الجبل، وتكوّن رأياً مستقلاً غير خاضع للمسلّمات من أساسه، سواء مسلّمات هذا، أو مسلّمات ذاك.
ألا تعتقد أن وقوفي على الجبل يعني وقفي على شيء ثابت ومسلم لدي .. وإلا ما هو الجبل الذي سيرفعني لكي أنظر للجميع ..!!
اقتباس:ثمّ تعال هنا بجانبي لأهمس في أذنك بأمر يزعجني،
هل تودّ أن تقول أن تفريق الرفات خطأ إسلامياً؟
إذن ما الذي يجعلكم تتركون الـ"تربي" يجمّع العظام في غرفة مستقلة، لتلقى بإهمال وتختلط مع غيرها من عظام الآخرين؟
وأنا بقول .. ليش أذني بتواجعني من إمبارح .. الله يهديك بس .. كده خرمت وداني ..
معلش بس ما فهمتش حاجه ..!
اقتباس:ثمّ هل تحدثنا عما هو حلال وحرام في الإسلام، ولا تتعرض بكلمة واحدة للمسلمين الذين نبشوا القبور؟
أو الذين سرقوا ثياب الموتى؟
أو الذين ألقوا الرأس خارج التابوت؟
هل نفهم من صمتك في هذه النقاط، أن كل هذا صحيح في الإسلام؟
عمن تتكلم .. معلش فأنا لا أقرأ .. وثم أنا لا أقرا التاريخ .. لأن تاريخكم مستورد .. وأنا بحب البلدي ... هل وضحت كيف فعل ذلك المسلمين بالقبور والثياب والرؤوس ... فربما يعذروا بجهلهم ..لعلمهم أن العظام والرؤوس مكانها القبور وليس صناديق الفضه ..!
أخبرنا .. كيف فعل المسلمين ذلك ..
اقتباس:أوليس أنت من تطرق لنقطة: التبرّك ببشرٍ، هو شركٌ بالله في المفهوم الإسلامي؟ فأتيناك بمحمد الذي هو: "بشر مثلكم"
هل تستطيع أقتباس كلامي الذي يقول التبرك ببشر هو شرك بالله عز وجل .. بشجاعه أدبيه وبالتوضيح .. والتدقيق الذي أجريته تعقيبا .. على التنبيه والذي تزعمه أن نيومان قام به ..
لا تستطيع .. لأنك يا زميلي ليس لديك كلام فقط أنت ترغي كتير ... وتريد أختلاق وأفتعال شوشرات ..
الذي يقرأ كلامك يظن أن لديك من النزاهة والشفافيه ما يجعلك على قدر مسؤولية .. أن تدافع عن دينك ومبادئك بدون تحوير وتزوير .. مداخلات زملائك ...
اقتباس:يا أخي المسلم، لقد دست بقدمك على مشاعر الأخوة الشيعة واتهمتهم بالشرك وكأنما كل ما يفعلونه، ليس له أصل في الإسلام. فأتيناك بما يقول أنه سنّة، وأعزيناها - محترسين - لمحمد وحده. ( فوجدنا من الأخوة من يشير باحتمال كونها: "سنّة، أبطلها الصحابة، لدرء تماديات الجهّال" )
يا عيب الشوم ..!
|
|
06-13-2005, 01:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}