أما بخصوص ردك على الأخت مسلمه فأرجوا ان تسمح لى فى الرد عليك:
1-تقول أختى مسلمة:
اقتباس:1- سفر الخروج الإصحاح 32 : 12-14 خبث وندم الله وأطاع أوامر موسى عليه السلام !
فقمت أنت برد غريب ليس له أى دخل فى الموضوع وكذلك دلست على أخر النص ولم تتكلم على هذا المقطع:
( فندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه) فهل هذا قول اليهود ام الله
2-تقول أختى مسلمة:
اقتباس:2- سفر الخروج الإصحاح 33 : 7-11 ظهر الله كعمود سحاب لشعبه المختار وكلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه!
أى دخل الإنتقال هنا هو حشو كلام وخلاص أختى تتكلم عن تمثيله على شكل سحاب وبالمضى على طريقه تفكيرك الله تمثل فى شكل سحاب محدود إذا هو محدود
4-تقول أختى:
اقتباس:3- سفر الخروج الإصحاح 33 : 18-23 رأى موسى ظهر الله فقط بعد مشاورات واتفاق غريب معه !
ياعم الراعى الكلام هنا عن رؤية ظهر الله وليس ذاته فلا تسرح بالموضوع ثانيا سبحان الله يقول القرآن يقول يد ووجهة وتجد فى هذا النص ذكر وجه ويد بل ويؤكد النص على الذات وتجسيم الوجه وليس كما يدعون روح وكما هو معلوم ان اليهود اساسا يجسدون الله
5-تقول أختى:
اقتباس:4- سفر صموئيل الثاني الإصحاح 12 : 10-12 نبي الله داوود عليه السلام احتقر الله فأخذ الله نساءه وأعطاهن لقريبه ليضطجع معهن على مرآى جميع بني إسرائيل !
الآيه ليس لها أى دخل هنا الآيه فى تنظيم الأحكام بين العباد وليس علاقة العبد مع ربه
ثانيا الم يتب سيدنا داوود
ثالثا: أهذا نبى عندكم (سبحان الله)
{وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْماً وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَى كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ }النمل15
{اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ }ص17
(وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ )ص24
6-تقول أختى:
اقتباس:5- سفر صموئيل الثاني الإصحاح 22 :8 - 11 نفث الله دخاناً من أنفه ....واندلعت نار من فمه .....وركب ....وطار ....ورآه الناس !
ياراجل مناسبات ايه التى تتحدث عنها هل النبى داوود كفر هنا بتجسيده لله وإفترائه عليه بالقول (الإجابه لديك أنت)
7-تقول أختى:
اقتباس:6- سفر إشعياء الإصحاح 7 : 18 صفر للذباب والنحل !
أسلوب رمزى !!! أسلوب إيه ياراعى الكلام واضح صفر للذباب إيه دخل الشعب فى هذا
تقول أختى:
اقتباس:8- سفر إشعياء الإصحاح 20 : 2 -3 أمر بالعري 3 سنين !
لا ياراعى الكلام ليس عن نسك ولاأختام النبوة (اول مرة أعرف ان شعار النبوة عندك الحذاء جديده دى والله) وأكمل النصوص لتعرف أنها أيه لمصر وبيان كيف سيسوق الملك أشور سبايا مصر بنفس طريقة الأمر (حفاه وعراه فهل هم أنبياء وهذه هى علامات نبوتهم حتى إذا خلعوها قلنا عراه) ولماذا؟
حتى يكون خزيا لمصر فهل خزى الشعب إذا سار بلاحذاء
لاتدلس :no2:
تقول أختى:
اقتباس:9 - سفر إرميا الإصحاح 10 : 19 الله يوبخ نفسه !
أى قلب ياراعى الله نور ورح عندكم :uvu:
بتفكرنى بواحد رايح يموت وهو بيقول أعمل ايه مكتوب عليا
لا ياراعى هذا نص تدليس من اليهود على حب الله لهم وأنه ينزل بهم العذاب وهو (تبارك وتعالى عما يصفون) قلبه يتعصر حزنا بصراحة هو قاسى أوى (ياوحش)
تقول أختى:
اقتباس:10- سفر إرميا الإصحاح 15 : 6 مل من الندم !
تنكر الأن الندم البشرى ليه مهو انت شغال من الصبح بالعافيه رفض اى تشبيه لله سبحانة وتعالى فى القرآن
ثانيا الندم ليس الندم المعروف فى الإنسان (ياعم الندم نقص وقد شرحت ذلك مسبقا) ثم النص هذا مفسر نفسه بنفسه وكذلك هناك نص أخر مثله تماما وأرجع إلى سفر التكوين الأصحاح السادس
ألم بحزن الله فى قلبه على صنع الإنسان (الم يكن يعلم بعلمة بالغيب ان هذا سيحدث ام انه كان تركها لوقتها)
إيه الحكايه ياراعى
تقول أختى:
اقتباس:11- سفر إرميا الإصحاح 25 : 30 زمجر وزأر !
اساليب أدبية أول مرة أسمع هذا المصطلح هو الإنجيل والتوراه أساسا كانوا بالعربية ام أنك تقصد أساليب أدبية فى اليونانية
عموما قلت مسبقا أن اليهود كانوا يقولون بتجسيم الله وكل كلامهم يؤكد ذلك كونك تأول فأنا من حقى عدم التأويل
تقول أختى:
اقتباس:12- سفر حزقيال الإصحاح 14 : 9 أضل نبيه !
الآيه ليس لها علاقة بالموضوع وللعلم فهذا أمر قد يكون بإذن الله ولكن ليس بالضلاله بل بالعقاب والآيه القرآنية المتعلقة بذلك قول تعالى:
{وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ }الأنبياء87
فيونس عليه السلام لم يصبر على قومة كما أمره الله فخرج منهم بدون إذن الله فوق عليه العقاب ولكن الله عفا عنه بعد توبته ولم يبيده أو يضل كل القوم بنبوءات كاذبه
تقول أختى:
اقتباس:13- هوشع الإصحاح 1 : 2 وفي هوشع الإصحاح 3 : 1 أمر بالزواج من زانية !
قصه رمزية يعنى إيه ياعم ويعنى إيه زنى روحى رجعنا للشعار المعتاد (أنا لاأفهم ماأقول إذا أنا صح)
1+1+1=1
الناسوت له إرادة ومشيئه واللاهوت له إرادة ومشيئه والإثنان واحد وإرادة واحد ومشيئة واحدة وانا واحد وأنت واحد
يقول تعالى:
{وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا
قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء بِهَاأَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ }الأعراف28
أرايت الله فى الإسلام لايأمر بالفحشاء وليس الموضع صور وقصص وكلام تضحكوا بيه على نفسكم
تقول أختى:
اقتباس:14- أيوب الإصحاح 12 : 25 يعاقب كالسكران !
سأقول بحسن نيه سهوت عن الرد عليها
تقول أختى:
اقتباس:15 – وهو بستاني في إشعياء 41 : 19
ليس المقصود كونه سينزل ليعمل بنفسة ولكن التشبيه (كوصف نفسه بالخروف واللبوة والبستانى) وكلها صفات تبارك وتعالى عنها
16و17و18و19 مثل القول السابق ام 20 فالموضوع هنا تشبيه الله -سبحانة وتعالى عما تقولون- بأن عنده سيف عليه شحم ودم ماذا يفعل به ام ستقول لى أن هذا تعبير مجازى او أسلوب رمزى كالعادة
والله فى الآيه الكريمة يصف حال وليس تشبيه فلا دخل للآية بما تقول
وكذلك 21 و22و 23و 24 اما 25 من هذا الإنسان الذى صارع يعقوب وياترى ماالحكمة من الظهور هنا (ربما تكون التسليه واللعب)
ثانيا اللاهوت الموجود فى الناسوت المحدود الذى هو بالضرورة محدود مثله (على نفس نمط تفكيرك) عندما ظهر لبنى إسرائيل لم يكن هو الرعد والبرق بل هو (نزل عليه بالنار) إذا كان فى مكان وإنتقل إلى مكان نزل فيه
تقول أختى:
اقتباس:26- وهو تارة مثل السوس والدودة في هوشع 5 : 12
لاعجب فيمن تقول على الله بأنه خاروف أنه يصفه بأحقر الصفات
{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ }الصافات180
ثم ذكرت لآيات من القرآن الكريم على التشبيه بالصفات فعجب العجاب هل تسخر منا ام ماذا
نتكلم عن صفات شبه الله -سبحانة عما تقولون- فى التوراه بها نفسه وتذكر أيات يشبه الله بها من يعصيه ويضل عن طريقة هل هذا هو نمط الفكر والتوجيه عندكم لاحول ولاقوة إلابالله
وبصراحة لم أجد أفضل من:
وصدق الله )وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنَ الْجِنِّ وَالْأِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ) (لأعراف:179)
وتشبيهك لبعض الصفات عندكم بأسماء الله الحسنى وإستنكارك لها وهل هى تعى ماتقول ام تلصق مثل صاحب مداخله اساس الموضوع أقول لك إذهب أنت أولا أدرس ماتقول وإدرس الفرق بين الجبار وجبار
ومقاتل والمقاتل
وأخيرا بالنسبه لذلك الشخص (عرفات) أنا لاأخاطب من هم أقل منى
ثم بتاكل فى نفسك ليه {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ }الأنبياء92 نحن معاشر المسلمين أمه واحده فى ديننا ودنيانا وجعاك ليه
ثانيا {وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ }القصص55
وأخيرا انت مش رايح طنطا فى قطار الساعة 3:45 سريع بيعدى على طنطا خذه بالسلامة :bye: