{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
إستفسار عن مصير تبليغ.
أوريجانوس غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: May 2005
مشاركة: #6
إستفسار عن مصير تبليغ.
الأخوة المنسّق العام،

بعد التحية والـ"تقدير".


اقتباس:لا يتبنى فريق الإشراف والإدارة وجهة نظركم الشخصية فيما تعتبرونه "مخالفات للوثيقة" من خلال ردكم الكريم
يتبنى أو لا يتبنى، هذا أمرٌ وارد، وإختلاف وجهات النظر ظاهرة إنسانية.
الفكرة هى: هل هذا التبني، أو رفضه، وجهة نظر تحترم؟ أم لا؟ هذا ما هو نحن بصدد توضيحة الآن.

تأملت كثيراً في الفقرة السابقة، فهي تقول: "فريق الإشراف والإدارة" مقابل: "وجهة نظر شخصية"
وفي الجملة السابقة، أسلوب "عملقة" لوجهة نظركم، و"تقزيم" لوجهة نظر الشاكى لا أوافق عليه. فرأيى ليس رأياً فردياً كما تصفون، بل هو رأي قاعدة كبيرة تفوق في عددها أفراد الإدارة والإشراف مجتمعين. يمنعهم من الإدلاء برأيهم نظام الشكاوى الذي لا يحق لهم التدخل فيها. ولو أردتم العينات، فقط أطلبوا ( أعلم أنكم عقلاء، ولن تطلبوا أمراً محرجاً كهذا )

النقطة الأكثر أهمية، أن رأيكم كفريق إشراف وفريق إدارة. لم نراه، ولم نرى مناقشاته، ولا علم لنا بحيثياته ( خاصة بعد الرد الأول ) فما الذي تقدمونه كدليل أن هذا رأي "فرقتين" ؟ هل يمكنكم عرض مناقشاتكم ( المزخمة ) حول هذا الأمر كمثال، لنرى مدى حجم الفرقتين وعدد المشاركين في النقاش؟ ( أعلم أنكم عقلاء، وسترفضون أمراً محراجاً كعرض شريط النقاش )

بالنهاية، نرجو منكم إحترام ذكاء القارئ قليلاً كما نحترم ذكاءكم، فالرأي السابق، رأي فردي من محرر أو إثنين من فريق الإشراف على أقصي تقدير، قام بعرضه أحد أفراد الفريق الإداري لأنه يتوافق مع الشكل المظهري بأن الإشراف غير مقصّر في شيء. وكأن القارئ جاهل من خارج النادي ولا يحتفظ بذاكرته بتـــــــــاريخ طريقة تعامل الإدارة مع الشكاوي.

أعترض على صياغة فقرتكم بأنها: "رأي فريق الإشراف والإدارة" مقابل: "رأي فردي شخصي". فالأمر ليس كذلك.


اقتباس:كاتب المداخلة يحاول تفسير القصة الواردة في الموضوع بطريقة ساخرة وهذا ما لا يشكل مخالفة لوثيقة النادي والبند ح من المادة 3 المتعلق بالاستفزاز يبقى تقديره في هذه الحالة منوطاً بهيئة الإشراف
وهذة الفقرة، تحتاج كثيراً من التأمل والتحليل الذي يحتاجه كاتبها قبل أن يخربش قلمه، خربشات تورّط صاحبة. لنقرأها بعناية مرةً أخرى.

كاتب المداخلة يحاول تفسير القصة الواردة في الموضوع بطريقة ساخرة

في السطر السابق، نرى إعترافاً ضمنياً في السياق أن ما أسماه المشرف أو الإداري: "تفسيراً للقصّة" لم يقم على أي أسس موضوعية. وخالي من الهدف الحواري، بعد أن عجز المشرف أن يجد الأسباب سوى في: "السخرية". وهو إعتراف نفهم منه أن "فكر" فريق الإشراف والإدارة، لا يفعّل البنود التالية، إن لم يكن لا يراها بالأصل، أو جهل وجودها بالوثيقة:

4ب)اتسم بانعدام الموضوعية.
4ج)اتسم بخلو الهدف الحواري.

فهذه البنود، لم تدخل في حيّز النطاق العقلي لفريق الإشراف والإدارة، ( غالباً هي أكبر من مستواهم ) وأسقطوها من تفكيرهم وحساباتهم مقابل ماذا؟ مقابل: "السخرية"

لدينا هنا مشكلة تخطت المخالفات، ووصلت لمشكلة "فكر" الفريقين الإشرافي والإداري. فالسخرية ( التي لا نري أي بند يشير لها ). هم لا يرون سواها، مهملين بنود الوثيقة، بل جعلوا لها اليد العليا فوق بنود وثيقتهم. التي هم صانعيها، وهم منفذيها. وهم كاسريها من أجل بعض المرح !


يا لفرحة القارئ العبثي بنظرتكم التي كسرت الوثيقة من أجل السخرية. ويا لمستوى إحترامكم الذي يهبط أمام القارئ الجاد.


لنكمل مع جزء آخر من نفس الفقرة.


وهذا ما لا يشكل مخالفة لوثيقة النادي

:)

هنا تمادى الإشراف والإدارة كثيراً في تحليلاتهم الهلامية. فبعد أن أهمل فريق الإشراف والإدارة، بندين من أجل السخرية. يحاولون خداع القارئ بأن "السخرية" هنا لا تشكّل مخالفة.
وهي بالفعل لا تشكّل مخالفة إن كانت من المستوى الرفيع. لكن حينما تكون هذه السخرية على حساب مشاعر فرقة أخرى. هنا تكون المخالفة قد تمت. هذا ما تقوله الوثيقة، ويرفضونه هم.


3) يؤمن "نادي الفكر العربي" بالنقد الموضوعي البناء، والحرية المسؤولة، المنضبطة، والمنضدة على قاعدة عامة "للتجمع الإنساني"، تقضي بأن "حرية المرء تنتهي عندما تعتدي على حرية الآخرين".

عندما لا ينظر الفريق الإشرافي والإداري، لما تحته خط. فنحن نعاني حقاً من مشكلة في فكر الإشراف والإدارة. يخرج بنا لهذه النظرات الغريبة والعجيبة.

شخص يسخر من الشخصية الدينية التي أدخلت المسيحية إلى مصر، وصارت رمزاً لكرسي مسيحيو الشرق "الأرثوذكس" بكاملهم فدعى : "الكرسي المرقسي"،
يتم التهكم على كل هذا بجملة "قطعني حته حته" !
ولا يرى أفراد الإشراف أو الإدارة أيّ تعديات على حريات الآخرين. بل يجيبون بكل ثقة:

والبند ح من المادة 3 المتعلق بالاستفزاز يبقى تقديره في هذه الحالة منوطاً بهيئة الإشراف

وفي هذه الجملة، إلغاء لمبدأ الشكاوى من أساسها.

فالمتضرر - والذي أقوم أنا بتمثيله في هذه الشكوى - لا يملك الحق في أن يعترض على التعدي على حرّياته التي سُلبت. هو فقط يملك حق الـ"صراخ"، بينما هيئة الإشراف لها حق الـ"تقدير". حق التقدير على ماذا؟ على مشاعر المتضرر وأحاسيسه التي يتم نفيها إلى حيّز العدم بقولهم "هذا التعبير لم نراه مستفزّاً"

من هو هذا المشرف حتي يشعر بمشاعر المتضرر؟ ومن وكّله لتمثيل المتضرر؟ هل تم إختيار المشرفين من قِبل الأعضاء حتي يكونون تمثيلاً صحيحاً وعادلاً لقضاياهم ومشاعرهم؟

حينما تتجاسر هيئة الإشراف لتنفي مشاعري، فليس لي أن أقول سوى: عفواً، لم أختركم. بل تم فرضكم علىّ من قِبل الإدارة. والمعاينة لما تتحسسونه عني، أرتني فشل إختياركم الإداري، بفشلكم في الإحساس بي.

مهزلة هو تفكيركم يا أخوة. أنتم تكسرون قواعد وثيقتكم من أجل مجرد "رّد" في ساحة الشكاوى لا يلقي باللوم على الإشراف المهمل، والإدارة المتستّرة على هذا الإهمال. اللهم قد صرنا لا نبغي حقوقاً منكم بعد وضعكم المتردي ولا نبغي إلا توعية القارئ لهؤلاء الـ"ساخرين" من عقولنا. حسبنا الله ونعم الوكيل. حسبنا الله ونعم الوكيل.



اقتباس:  جادمون   كتب/كتبت  
نحن غريبان في هذا العالم يا صديقي.
نحن غريبان لأننا لا نشبههم.
أنا لا أريد أن أشبههم.
وجوههم شاحبة، و أعينهم ذاهلة، كأنهم حمرٌ مستنفرة، فرّت من قسورة. ذاهبون إلى اللامكان، ناظرون إلى اللاشيء،  

منصتون إلى الفوضى!
تعساء، أغبياء، و مترهلون!
أنا لا أريد أن أشبههم.

أعرف ما يفكرون فيه.
أنا أعرف ما يُضمرون.
يتهامسون فيما بينهم قائلين:
< بها مسٌ من الجن، أو ربما قد غضب عليها الله فأفقدها عقلها.
هي لا تتحدث بحديثنا، و لا ترى بأعيننا. رائحتها ليست كرائحتنا.
لا نريدها،
لا نريد هذه المشعوذة الكاهنة!
أحرقوا طلاسمها!
أحرقوها هي! >
ألا ليتهم يفعلون؛ فذلك خيرٌ عندي من أن أكون قيثارة فضيّة الأوتار،في منزلٍ ربُّهُ مبتور الأصابع، و أهله طرشان!


( يتبع )
06-18-2005, 01:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-14-2005, 10:41 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-15-2005, 05:01 PM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-16-2005, 10:06 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-18-2005, 01:47 PM
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-18-2005, 01:54 PM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-23-2005, 10:03 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 06-30-2005, 08:27 PM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 07-09-2005, 09:10 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 07-11-2005, 11:20 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 08-06-2005, 10:05 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 08-08-2005, 08:20 PM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 08-09-2005, 02:34 PM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 09-03-2005, 11:20 AM,
إستفسار عن مصير تبليغ. - بواسطة أوريجانوس - 09-12-2005, 11:58 AM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  إستفسار بسبب ألوان ثيم النادي؟ Abdelrahman 4 1,212 12-30-2006, 02:23 AM
آخر رد: Abdelrahman
  استفسار عن مصير شكوى بعد مرور 24 ساعه الزعيم رقم صفر 4 902 07-03-2006, 01:00 PM
آخر رد: إدارة النادي
  إستفسار يا إدارة النادى بخصوص حذف مشاركة لى . ATmaCA 4 991 04-18-2006, 05:41 PM
آخر رد: ATmaCA
  إستفسار بخصوص إجراءات إدارية كمبيوترجي 4 958 04-16-2006, 03:33 PM
آخر رد: كمبيوترجي
  إستفسار حول تصفح المنتدي بمتصفح أخر غير مايكروسوفت إكسبلور؟ Abdelrahman 4 1,080 12-21-2005, 05:19 PM
آخر رد: Abdelrahman

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS