{myadvertisements[zone_1]}
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #263
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟


سابدا باخر جملة ختمت بها اذ انها تعطي فكرة تماما لهدفك من الحوار:

اقتباس:اعتقد ان هذا هو نهاية المطاف بالنسبة لتسويفك في الموضوع الذي طاوعتك فيه ، لاجد انسانا هازئا ، يحاول ان يظهر بمظهر الباحث العلمي ، ويقول ان له من العمر كذا وكذا ، وليس لديه خبرة السنين في الحوار المحترم والمهذب

و لن اضع تعليقي على هذه الجملة فهي لن تقدم او تؤخر في الامر, فانت لم تستطع ان تقنع احد بوجهة نظرك , فلجات الى الشخصنة.

اقتباس:انت لا زلت متهرب من الاجابة على السؤال ، هل السماء الدنيا ( سواها ) مرتين ام مرة واحدة .

انت لا تستطيع ان تقول مرتين لحل الخلاف بين تفسير الايتين ، لان التسوية لا تتم الا مرة واحدة .

ولا تستطيع ان تقول ان التسوية مرة واحدة ، لان هذا سوف يثبت التناقض الذي تراه وتعرفه ولا تريد ان تعترف به .

طبعا هذه مجموعة من المغالطات و افتراض سوء النية و سوء القصد عند الاخرين. و هذا راي خاطئ جدا و ان بعض الظن اثم. فانت تفترض انني اعرف ان في القران تناقضا و لا اريد ان اعترف به. و لماذا اؤمن به اذا كنت اعرف ان فيه تنافضا ؟ ام تراني مثل البعض الذي يقول ان الايمان لا يناقش.
ارجع الى كل المداخلات السابقة و الحوار بيننا ترى في كل مداخلة اقدم لك شرحا و اضيف اسهاما و اثراء للنقاش و لا ارى انك تقدم نقدا موضوعيا و لا اعتراضا ذا بال , بل تعيد في تكرار مسائل اثبت لك خطأها.

تبني نقاشك على سوء فهم لايات القران بل و تزيد على ذلك تصورا خاصا منك.
اولا: سوء فهم لايات القران لانك بدات النقاش حول ايام الخلق الستة بانها ثماتية. و اثبتنا لك و من القران بانها ستة. عدت لتقول بان هناك تناقضا لان السماء سواها قبل دحي الارض في النازعات و لكن في فصلت السماء سواها بعد تقدير الاقوات. اثبتنا لك بخطأك في انك خلطت بين موضوعين مختلفين. و استخدمنا قواعد اللغة العربية و الفرق بين الضمائر في ( فسواها) النازعات و ( فقضاهن) فصلت ,
و الاغرب انك بنفسك وضعت بنودا للمرحلتين و قلت :
اقتباس:  NEW_MAN كتب/كتبت
   واليك الفرق بين ( سواها ) وبين ( سواهن )

   بجدول مبدئي بدون اي تعليق او تفسير
   فاذا وافقتني عليه انتقلنا الى التفسير


   ( سواها )

   أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا
   رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا
   وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا

   وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا
   أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا
   وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَاالنازعات 27 : 32

   1- السماء بناها
   2- رفع سمكها
   3- سواها
   4- اغطش ليلها
   5 - اخرج ضحاها


   (سواهن )


   (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) (البقرة:29


   {فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} (12) سورة فصلت


   1- قضاهن سبع سماوات في يومين
   2- اوحي في كل سماء امرها
   3- زينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا

و الان يا من ترميني بما رميتنني به , اليست هذه البنود من وضع يدك؟
كيف تستنج ان السماء في ايات النازعات هي نفسها ( السماء الدنيا) في فصلت. هل تجد اي تشابه لبنود اي من المرحلتين ليكون عندك دليل على ان الايتين تتكلمان عن نفس السماء؟
السن انت من يتهرب من اتباع اساسيات البحث العلمي لخلوصك لنتيجة بدون مقدمات.





اقتباس:لقد قلت لك ان آية الصافات تتكلم عن السماء الدنيا بانها مزينة بمصابيح ( وهي الكواكب والنجوم ) وآية النازعات تتكلم عن سماء بها كواكب ونجوم هي السبب في ( اغطش ليلها واخرج ضحاها ) الكلام في الايتين عن نفس الشيء


اولا هي ايات ( فصلت) و ليست الصافات.
ثانيا : لا علاقة بين قوله في فصلت( و زينا السماء الدنيا بمصابيح) و ما ورد في النازعات( اغطش ليلها و اخرج ضحاها) فلو كان هذا هو دليلك على ان السماء الموصوفة في الايتبن هي نفسها( رغم انك لم تصرح بذلك من قبل و انما الان) فهذا ليس بدليل و ساثبت لك بطلانه تماما:
1) اية فصلت تقول ( و زينا السماء الدنيا بمصابيح).
2) اية النازعات تقول: ( اغطش ليلها و اخرج ضحاها)
انت تقول ان ( اغطش ليلها و اخرج ضحاها) السبب فيه الكواكب و النجوم:
اقتباس:آية النازعات تتكلم عن سماء بها كواكب ونجوم هي السبب في ( اغطش ليلها واخرج ضحاها )

اغطش ليلها يا نيومان هي نقيض زينا السماء الدنيا بمصابيح. فاذا كانت الزينة هي الضياء فان الغطاش هو الظلام في اللغة.

تقول معاجم اللغة:

والغُطَاشُ: ظلمةُ الليل واختلاطُه، ليل أَغْطَشُ وقد أُغْطشَ الليلُ
بنفسه. وأَغْطَشَه اللَّه أَي أَظْلَمه. وغَطَشَ الليلُ، فهو غاطِشٌ أَي
مُظْلم. الفراء في قوله تعالى: وأَغطَشَ لَيْلَها، أَي أَظلم ليلَها
( لسان العرب).
هل بعد هذا عندك كلام عن ان اغطش ليلها السبب فيه الكواكب و النجوم؟
كان يمكنك ان تسالني ما معنى ( اغطش ليلها و اخرج ضحاها) فكنت ساجيبك و لم يكن ثم داع لان تورط نفسك بهذا التفسير المضحك!

اقتباس:اووضعت لك من تفاسير علمائك المسلمين ، فماذا كان ردك ؟؟؟

ضحكت وسكت .

والحقيقة انني اتحدى ان تواجه المسلمين برأيك في التفاسير على شاشات التلفزيون مثلا ، لانك لن تفعل هذا سوى مع المسيحين على صفحات الانترنت

لا تحتاج لان تتحدى. فانا لا اكتب باسم مستعار. و اعمل في وضح النهار ,

انا لم اضحك من اقوال المفسرين بل حتى لم اضعها ضمن اقتباسي. انا ضحكت على عدم انتباهك لحملتك التي قلت فيها:

اقتباس: هنا الخطأ الذي تريد ان تقنعني به ، وهو ما لم يقوله القرآن

   اقرأ معي

   :::::::::::

   تفسير ابن كثير يقول :

   :::::::::::::::

   وجاء في الجلالين :

   ::::::::::::::::
   والطبري

فانت تريد ان تثبت من القران شيئا و لكنك تكتب ما قاله ابن كثير و الجلالين و الطبري, فهل تخليط اكثر من هذا؟
اقتباس:يا عزيزي هذا ما يقوله القرآن والمفسرون وهذا ما يفهمه اي انسان محايد يستطيع القراءة والكتابة ، ولكنك تغالط لكي تحاول انقاذ القرآن من التناقض الذي كتبناه منذ بداية الى نهاية هذا الحوار .

المغالط هو الذي يصر على رايه بدون ان يقدم حجة او دليل. ارجع الى مداخلاتي و سترى انني في كل مداخلة ادلل على ما اقوله. و قد قدمت لك اكثر من فرصة لتثبت تناقض القران و لكنك فشلت و لك العذر فان من كان قبلك كان الد منك :
إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ {18} فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ {19} ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ {20} ثُمَّ نَظَرَ {21} ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ {22} ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ {23} فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ {24} إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ {25}
اقتباس:لقد طال الموضوع بيننا لانني اعطيتك اكثر من فرصة لكي تشرح لنا قول القرآن عن ما فعله الله في سورة النازعات وما فعله في سورة الصافات ، وانت ظللت تترك القرآن وتفتح لنا كتب الفلك والجغرافيا ، وتحاول ان توهمنا ان هذه كتلك ؟؟؟؟

لم يطل الموضوع بيننا لاريحيتك باعطائي اكثر من فرصة بل طال لانك كنت تسال و انا اجيبك , و انت تغالط و انا اصحح مغالطاتك و كنت تمني نفسك بمعجزة تحدث لترى اي ثغرة كما زعمت فلم تجد . و مع انني لم افتح لك اي كتاب فلك او جغرافيا الا اانني ايضا لا اعرف ما يمنع فالقران نفسه طلب منا التدبر و النظر كيف بدأ الخلق:
{قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (20) سورة العنكبوت
و اوضح بان الطريق لمعرفة عظمة الله هي التدبر في خلفه و مخلوقاته:
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفاً أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ {27} وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ {28} فاطر.

و لا احاول ان اوهمك باي شئ فانت لك عقلك و تفكيرك و اختيارك..
اقتباس:لا يا عزيزي ، العلم يقول شيئا واضحا ، وقرآنك تفسره متلاعبا بالالفاظ ، وهذا ما لم يساعدك فيه ويساندك تفسير مفسريك المسلمين ، ولهذا رفضت انت التفاسير ، وضحكت ، ولكن هل تريد الضحك الحقيقي لنضحك جميعنا معا

بل ان التلاعب بالالفاظ هو ان تقول ( فسواها) هي نفسها ( فسواهن ).
و التلاعب بالالفاظ ان تقول( اغطش ليلها) يعني زينا السماء الدنيا بمصابيح

اقتباس:هل تريد ان اكتب لك احاديث نبيكم عن ظواهر بسيطة وطبيعية مثل غروب الشمس وشروقها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تريد ان نفتح موضوع ( غروب الشمس في بئرة حمئة ) و ( تطلع على ناس ليس بينهم وبين الشمس سترا) لترصد قدر القرآن العلمي ؟؟؟؟؟

هذه هي الكوميديا التي سوف تجعلك تضحك مليا


لا تتعب حالك فقد ناقشنا هذا الموضوع في اكثر من خيط.
بدا احدهم بكذبة ان الحديث في صحيح مسلم و لما فضحته قال ان الالباني قال صحيح على شرط مسلم .
و اتضح ان الكوميديانات هم الذين ارادوا ان ينقدوا الاية و غرقوا في شبر مية الضمائر في اللغة العربية:
http://nadyelfikr.net/viewthread.php?fid=5...id=20565&page=8

و بما انك وضعت حدا للنقاش في هذا الموضوع فانا ايضا ساتوقف , و ان عدتم عدنا.
Vaya con Dios
06-22-2005, 10:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
اليس من حقنا ان نسأل نحن ايضا : ماهذا ؟؟؟ - بواسطة الصفي - 06-22-2005, 10:40 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تحريف مسند احمد ( من وحى (((ابنك وحيدك ))) ايضا ) fancyhoney 23 5,276 12-09-2006, 03:49 PM
آخر رد: العميد
  الاحباء النصارى بربكم ماهذا؟؟؟؟؟؟؟؟ عبد الرحمن ويصا 120 18,043 08-11-2005, 01:01 PM
آخر رد: أنا مسلم
  ماهذا ؟ أنور 4 909 06-01-2005, 06:41 AM
آخر رد: NEW_MAN
  اليس العقل زينه؟ 1 726 02-12-2005, 07:08 AM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS