بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
يقول الراعى:
اقتباس:يتكلم الزميل أنا مسلم بلهجته التي لا يمكن أن يغيرها لأنه نشأ وتربى عليها وهي التعالي على الآخر والذي لا مبرر له اللهم إلا أنه تعود أن يكون الآخر المقهور تحت سطوة أغلبية بها البعض من الذين يريدون للتاريخ القديم أن يعود ويطلب من المسيحي أن يركب الحمار بالمقلوب ويلبس ملابس تجعله في درجة دونية ويطبق معاهدة الخليقة العادل عمر بن الخطاب !!!
ويسب كتابه ودينه ويعتبر ذلك فريضة، اعتقادا منه أن هذا هو الدين الصحيح !!!
وتصديق كل ما هو إسلامي والنظر ، وبالتالي فليس عنده أي استعداد للحوار بل مجرد الرد وكأنه يرد على أعاداء وليس على أناس يتحاورون معه بالتي هي أحسن !!!
يقول الله تعالى:
(أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ [SIZE=5]
أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ)المائدة54
الحمد لله الذى أعزنا بالإسلام وبالعقل والقرآن ولا تعجل عزيزى الله (بجلالته عندكم تعالى عما تصفون) ركب جحش فلا مانع إذا إتبعتم سنه وركبتم مثله :lol:
والله هو عادل فعلا (حكمت فعدلت فنمت ياعمر)
والله عزيزى هذا الكلام تقوله لنفسك والدليل:
قال فى بدايه الأمر ان أهل السنه يقول الله (عزوجل) يجلس مثلنا على العرش:
المداخله 27
اقتباس:أن جماعة أنصار السنة حاليا وفي هذه الأيام يهاجمون أنصار علم الكلام ويصرون على أن الله مجسم وأنه يجلس على العرش كما يجلس عليه الإنسان وأنه يضحك ويتكلم بكلام يخرج من حنجرته . وهؤلاء مسلمين ويعتمدون في عقائدهم على القرآن والحديث .
ثم فوجنا به فى المداخله 29 ينقل لنا من جريده !!!! قول عالم من علماء الأزهر وليس علماء السنه كما أدعى فى الأول وقال:
اقتباس:ثم نقل قول " الشيخ سيد أبو الوفا عجور أمين عام مجمع البحوث الإسلامية وثاني أكبر مسئول بعد الإمام الأكبر 000 وتعرض الشيخ عجور لمسألة الاستواء على العرش وقال أنهم يقولون فيها " أن الله جالس على العرش . كما يجلس أحدهم جلسته العادية "!!!!
وهنا أترك الكلام لأخوانى فى المنتدى للحكم على من يدلس تارة ويرجع تارة فى كلامه :nocomment:
يقول الراعى:
اقتباس:ثم يكمل بلهجته التي يبدوا فيها نوع من جنون العظمة
:nocomment:
اقتباس:ثم يوحي لنفسه بفهم عالي نصلي أن ينقذه الله منه حتى لا يؤدي به إلى 0000
زى متى كده ولوقا ومرقس ولا زى مين بالتحديد على الأقل مش أحول لاأعرف إذا كان اللصين يعايران ام واحد فقط (معلهش غلطة وحى) :23:
ثم يقول:
اقتباس:1 – هذا الكلام جاء في سفر المزامير وسفر المزامير مكتوب شعراً ومستخدم في أسلوبه البلاغة الشعرية ومنها المجاز والرمز ، والمجاز أنت تعرفه وهنا يصور الكاتب بالروح القدس الله على أنه يضحك على مؤامرات الأشرار ضد المسيح وسخريته منهم لأن الله سيبطل مؤامراتهم وينصر مسيحه عليهم ويتمم إرادته :
الله أكبر إعترف بأن المسيح غير الله :9:
ثم مازلنا لانعرف مامعنى الرمز ويقول (يصور الكاتب بالروح القدس الله) إذا المزامير من وحى الله؟؟؟
اقتباس:ألم يقل قرآنك " وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ " (آل عمران : 54 )،
كيف تقبل أن يُنسب لله المكر على الماكرين وترفض أن يضحك على أبطال مشورة الأشرار ؟؟؟!!!
بل أنت عزيزى من يتعامى عن الحق فالمعلوم وجود نوعين من المكر مكر سيئ ومكر محمود والدليل على وجود نوعين قوله تعالى: (وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ)فاطر43
فلو كان المكر واحد(سيئ دائما) لما ذكر المكر بصفة السوء هنا إذا هناك مكر سيئ ومكر محمود
ويقول العلماء:
فالمكر يكون في موضع مدحاً ويكون في موضع ذماً : فإن كان في مقابلة من يمكر ، فهو مدح ، لأنه يقتضي أنك أنت أقوى منه . وإن كان في غير ذلك ، فهو ذم ويسمى خيانة . ولهذا لم يصف الله نفسه بصفة المكر على سبيل الإطلاق وإنما ذكرها في مقابلة من يعاملونه ورسله بمثلها أي على سبيل المقابلة والتقييد
ومن هنا نعرف أن المكر هو التدبير، فإن كان في شر فهو مذموم ، وإن كان في خير فهو محمود
اقتباس:2 – أنت ترفض ما نقوله حسنا ، ولكن كيف يقبل عقلك أن الله يقف بذاته أمام أبي لهب ويهجوه ويسبه هو وامرأته نيابة عن نبيك بنفس أسلوب شعراء الجاهلية والإسلام في الهجاء ويكلف جبريل بأنزال هذا الهجو على نبيك ليقوله لغريمه ويحفظه المسلمين!!
سورة المسد
لأ ياريت تقول لى سبب نزولها (منكم مستفيد) :loveya:
يقول تعالى:
{وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ }الحاقة41
والهجاء هو السب وإبراز المعايب وهو ماليس فى السورة الكريمة بل يخيل لك هذا كالعاده والهجاء يكون من الشعر غالبا والقرآن ليس بشعر
(وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ [SIZE=5]
قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ)آل عمران119
وطبعا بحسن نيه (كالعادة) نسيت كتابك:
9فَقَالَ أَبِيشَايُ ابْنُ صُرُوِيَّةَ لِلْمَلِكِ: «لِمَاذَا يَشْتِمُ هَذَا الْكَلْبُ الْمَيْتُ سَيِّدِي الْمَلِكَ؟ دَعْنِي أَهْجُمُ عَلَيْهِ فَأَقْطَعَ رَأْسَهُ. 10فَقَالَ الْمَلِكُ: لَيْسَ هَذَا مِنْ شَأْنِكُمْ يَابَنِي صُرُوِيَّةَ. دَعُوهُ يَشْتِمْ [SIZE=5]
لأَنَّ الرَّبَّ قَالَ لَهُ اشْتِمْ دَاوُدَ