{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
masha غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 30
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #25
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟


عزيزي عبد المسح

أقتباس :
----------------------------------
عزيزي سامحني أذا كان هذا التعبير قد أغضبك و لكن لم أجد سواه خصوصا
عندما أرى أصرارا على رفض الحقائق و النصوص و التفاسير الواضحة وضوح الشمس .
-----------------------------------

انك انت يا عزيزي الذي يتجاوز المنطق. وسؤالي لك: لماذا ترفض ان تكون اية البقرة 190 تضع تشريعا عاما للقتال ضد من يعتدي على المسلمين؟ هل هناك اي مبرر لك غير ان المفسرين قالوا بنسخها؟
لقد شرحت لك بصورة متكررة اسباب نزول هذه الايات و هي سؤال المؤمنين للنبي (ص) عندما أهل بالعمرة, عن امكانية مقاتلة قريش لهم في الشهر الحرام. و كما ترى فانني لم اخترع سبب النزول و انما هو مبسوط في الكتب التي تستدل بها.
و قولك بانني اصر على رفض الحقائق ليس لك دليل على ان ما تقوله حقائق سوى ما قاله المفسرون. اما الحقيقة فهي ان ما كتبه المفسرون لم يسمع به سواد هذه الامة و لم يفهموا من ايات القران الكريم الا ما اقوله لك .
ان اية البقرة 190 تضع تشريعا يحتاجه العالم في يومنا هذا اكثر من أي وقت مضى,كما ان العالم يحتاج لايات البر و القسط في وضع اسس للتعامل الدولي من اجل السلام و منع هيمنة الاقوياء على الضعفاء. و انت في اصرارك على انكار ان الاسلام دين سلام و عدل , تركت النص القراني بوضوحه و رحت تتزرع باقوال المفسرين, و هي أبهمت الواضح و لم تفسره , الله يقول في الاية بوضوح ( و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين ) و هي اية من الوضوح بحيث يفهمها حتى اطفال الكتاتيب. و لكنك تستدل باقوال مفسرين لا يقرأها معظم المسلمين, و هناك من لم يسمع بها. و هو يتعامل مع هذه الاية بما فهمه مباشرة. فماذا تتوقع منه ان يجيب على سؤالك :

اقتباس

----------------------------
لست وحدي الذي يرى ذلك لأنك لو سألت أي شخص يقرأ القرآن عمن تتكلم الآية
فورا سيقول لك انها تتحدث عن كفار قريش الذين كانوا يقاتلون الرسول و من فضلك راجع
كافة التفاسير التي قدمتها لك في مداخلاتي السابقة لترى هذه المعاني
--------------------------

لا يا عزيزي . سيقول لك ان الاية تنهى عن الاعتداء و لكنها تامر بالجهاد ضد من يقاتلنا.
و لن يحتاج للتفاسير التي تضعها في مكانة أقدس من القران الكريم. و حتى ما ذكر في كتب التفسير لم يذكر على سبيل اليقين فما معنى ( اختلف أهل التأويل ) و ما معنى ( قيل ) التي يكثر ذكرها في كتب التفسير؟
و ما بال اولئك الذين لم يسمعوا بتفسير الجلالين, هل هم غير مسلمين؟

------------------------------------
يا عزيزي أنا متعجب بشدة من مجادلتك التي في غير محلها
يعني لو كنت اعتمد على تفسيري الخاص كان من الممكن أن تضحك على تفسيري لأفتقاره
الى العلم بالقرآن و اللغة و لكن الشئ الذي تعجبت منه أنك تضحك ليس على كلامي
بل على كلام كبار المفسرين الآسلاميين .

--------------------------------------------
ان هذه المقولة فعلا مضحكة , فكيف تنسخ نصف الاية و تترك نصفها لماذا لا تنسخها كلها ما دام نصفها الاول يؤيد ما ورد في النصف الاخير :
(وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ).و لايهم اذا قلته انت او احد المفسرين.


يتبع..
06-08-2004, 03:19 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟ - بواسطة masha - 06-08-2004, 03:19 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,868 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 347 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 682 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,792 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,281 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS