سلام المسيح رب المجد ..
وتحياتي للاستاذ الاخ زياد زياد ..(f)
الزميل " اباطيل " يقول :
مداخلة : 52
اقتباس:للعلم يسوعك طبق هذا البغض و قال لأوالدته في عرس قانا في حفلة العربدة و شرب الخمر
مال و لكي يا أمرءة ... بالمصري مالي و لكي يا ولية
حفلة " العربدة وشرب الخمر " ..!!!!:?:
والزميل مجدي يقول :
" خلى الناس تهيص " ؟؟!!!
طيب ..
خليك معايا يا " اباطيل " وسيب اللي في ايدك .. عشان تفهم !:9:
قال رب محمدك محللاً السكر والمسكرات لزوم " الهياصة " الصحابية :97: :
قوله :
{وَمِنْ ثَمَرَاتِ ا لنَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ
تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً}
(النحل 16: 67)
:eek:
يعني !!
هذا النص من كتابك قد جاء بعد
ستة قرون من حادثة معجزة تحويل المسيح الماء الى خمر في العرس ..!:9:
اذن يعني ..!!!!;)
لا ربك ولا محمدك .. قد اشارا باصبع الاتهام للانجيل بسبب هذه المعجزة !!!!:23:
بل بالعكس .. نرى ربك يحلل المسكرات للمسلمن ويعتبرها من ضمن " الرزق الحسن " !!!!!!:o
اي انه صادق بطريقة غير مباشرة على معجزة تحويل الماء الى خمر في زمن المسيح له المجد ..!!! :9:
واخد بالك انت معايا يا حبيب مخمد ..
ولم يامركم " باجتناب " الخمر الا في سورة المائدة والتي تعتبر من اواخر السور نزولاً بحسب ترتيب النزول !!!!;)
شايف الوكسة !! :23:
دي واحدة !
ثاني شي ..
لا الصحابة ولا التابعين ولا المفسرين ..
قد انتقدوا حادثة معجزة تحويل الماء الى خمر التي اجراها الرب القدير يسوع المسيح ..!!!!:9:
بل بالعكس !!!
لقد ذكروها من ضمن المعجزات التي كان المسيح يجريها !!!:o
تابع ..
افتح على قرانك .. ثم على تفسير " امام المفسرين " ابن جرير الطبري ..:9:
ولنقرأ معاً هذه الحادثة ..
ال عمران :52
تفسير ابن جرجير الطبري :
5609 - حَدَّثَنِي بِهِ مُوسَى بْن هَارُون , قَالَ : ثنا عَمْرو , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : لَمَّا بَعَثَ اللَّه عِيسَى , فَأَمَرَهُ بِالدَّعْوَةِ , نَفَتْهُ بَنُو إِسْرَائِيل وَأَخْرَجُوهُ , فَخَرَجَ هُوَ وَأُمّه يَسِيحُونَ فِي الْأَرْض , فَنَزَلَ فِي قَرْيَة عَلَى رَجُل , فَضَافَهُمْ وَأَحْسَنَ إِلَيْهِمْ , وَكَانَ لِتِلْكَ الْمَدِينَة مَلِك جَبَّار مُعْتَدٍ , فَجَاءَ ذَلِكَ الرَّجُل يَوْمًا وَقَدْ وَقَعَ عَلَيْهِ هَمّ وَحُزْن , فَدَخَلَ مَنْزِله وَمَرْيَم عِنْد اِمْرَأَته , فَقَالَتْ مَرْيَم لَهَا : مَا شَأْن زَوْجك أَرَاهُ حَزِينًا ؟ قَالَتْ : لَا تَسْأَلِي , قَالَتْ : أَخْبِرِينِي لَعَلَّ اللَّه يُفَرِّج كُرْبَته , قَالَتْ : فَإِنَّ لَنَا مَلِكًا يَجْعَل عَلَى كُلّ رَجُل مِنَّا يَوْمًا يُطْعِمهُ هُوَ وَجُنُوده , وَيَسْقِيهِمْ مِنْ الْخَمْر , فَإِنْ لَمْ يَفْعَل عَاقَبَهُ , وَإِنَّهُ قَدْ بَلَغَتْ نَوْبَته الْيَوْم الَّذِي يُرِيد أَنْ نَصْنَع لَهُ فِيهِ , وَلَيْسَ لِذَلِكَ عِنْدنَا سَعَة , قَالَتْ : فَقُولِي لَهُ : لَا يَهْتَمّ ,
فَإِنِّي آمُر اِبْنِي فَيَدْعُو لَهُ , فَيُكْفَى ذَلِكَ , قَالَتْ مَرْيَم لِعِيسَى فِي ذَلِكَ , فَدَعَا عِيسَى فَكَلَّمَهُ , فَسَأَلَهُ أَنْ يَدْعُو اللَّه فَيُحْيِي اِبْنه , فَقَالَ عِيسَى : لَا تَفْعَل , فَإِنَّهُ إِنْ عَاشَ كَانَ شَرًّا , فَقَالَ الْمَلِك : لَا أُبَالِي , أَلَيْسَ أَرَاهُ , فَلَا أُبَالِي مَا كَانَ , فَقَالَ عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام : فَإِنْ أَحْيَيْته تَتْرُكُونِي أَنَا وَأُمِّي نَذْهَب أَيْنَمَا شِئْنَا , قَالَ الْمَلِك : نَعَمْ , فَدَعَا اللَّه , فَعَاشَ الْغُلَام ; فَلَمَّا رَآهُ أَهْل مَمْلَكَته قَدْ عَاشَ , تَنَادَوْا بِالسِّلَاحِ , وَقَالُوا : أَكَلَنَا هَذَا حَتَّى إِذَا دَنَا مَوْته يُرِيد أَنْ يَسْتَخْلِف اِبْنه فَيَأْكُلنَا كَمَا أَكَلَنَا أَبُوهُ , فَاقْتَتَلُوا , وَذَهَبَ عِيسَى وَأُمّه
-----------------------------------------
اقرأت يا صاحب " الحفلة المعربدة " ما جاء في تفسير الطبري ..!؟؟ :23:
عيسى ابن مريم صنع وحول الماء الى خمر .. !!!!!;)
وقد حول الماء الى خمر .. ببركة اللــــــــــــــــه الذي ما ساله شيئاً الا واعطاه اياه !!!:saint:
اذن !
1- ان قرانك لم ينتقد ما شرع من قبله .. انما جاء " مصدقاً " لما معهم .. !:9:
2- وقد حلل ليس فقط الخمر انما
" السكــــــــــــــــــــــــر " بالخمور .. واعتبرها من " الرزق الحسن " ..
وكذلك اعتبرها تتضمن {
فوائد للناس } (البقرة 2: 219) !!!! :23:
3- ان علماؤك لم ينتقدوا هذه المعجزة ولا بكلمة واحدة ..
بينما العكس قد اشاروا اليها ( مع اختلافات في بعض التفاصيل )وكيف حول المسيح ( عيسى ) خوابي الماء الى خمر بطلب من امه مريم !!!!:o
:23:
والان روح اسال علماءك عن سيدك " عيسى " ..
وتحويله الماء الى خمر .. واسالهم هل كان
" يعربد " ؟؟؟!!!!!:23: ;)
تحياتي الملكية ..
(f)
البابلي