تحياتي للجميع ..
وليعذرني الزميل " العراب " ..(f)
اذا ما خرجنا عن الموضوع بسبب تجريف الزميل " اباطيل " له ..
الزميل اباطيل ..(f)
اهدأ قليلاً لان العصبية مضرة لصحتك !:lol:
تقول في مداخلة رقم : 50
اقتباس:يا بابلي أنا لست في كنيسة كي تضرب لي الأمثلة كما يفعل القساوسة الذين تعبدونهم و تعترفون امامهم بخطايكم كي يدخلوكم الملكوت ... يأ مثال الحليب و انقضاء تاريخه لا علاقة له بموضوعنا ...
;)
اولاً : ضرب الامثال ليس مخصوصاً بالمسيحيين وحسب كما تخربق بجهلك !
فها رب محمدك كان " يضرب الامثال للناس " .. فهل اصبح ربك مسيحياً !!:23:
ثانياً :
مثال الحليب الفاسد والحليب الناضج مثال يتعلق بما قلته انت من تقوية الضعيف بالقوي !..
ومثالي هذا قد سحق كلامك .. فلم تعد تدري اين تضرب رأسك !!:lol:
تقول :
اقتباس:لدينا موضوع للنقاش أخونا جاء بحديث منكر له معنى ان أهل الكتاب لهم حق في المجتمع الأسلامي ...
بأسلوبك الصبيانى الذي يفرحك كثيرا ... كنت تحاول أن تهدم هذا الأسلوب ... و رددنا لك الأمر و نسفنا أسلوبك الصبيانى نسفا ... و جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ...
يا صبي ..
اخوك استشهد بحديث منكر !:rose:
بينما هو نفسه فد انكر على الفقهاء علمهم ..!!
فهو القائل :
في مداخلة رقم : 34
اقتباس:ياأستاذي الفاضل :
تقول يعلق جرس تقول يعلق أرنب : قل ماشئت ولا تأتيني بقول فقيه محدود التفكير وأتني فقط بقول العليم الخبير
فسألناه :
كيف سيكون موقفك لو عاملك علماء دينك وفقهاءك كما عاملتهم باعتبارك " محدود التفكير " والعلم بالحديث ..
باستشهادك لحديث منكر !!!؟؟؟؟:what:
بس ..
هذا هو الموضوع ..
ولكنك تنطعت لتوكل نفسك محامياً عنه .. ولتجرف الموضوع بنقاط جانبية .. بينما انت لا تعرف كيف تكتب كلمتين على بعض !! :lol:
فتقول :
اقتباس:لنرجع الى عبادتكم للأحبار و الرهبان ...
نصوص القرأن و الأحاديث هو عقيدتنا و المنظار الذي ننظر به الناس ... و قد أخبرنا الرسول صلى الله عليه و سلم أنكم تعبدون القساوسة و الرهبان ...
رَوَى الْإِمَام أَحْمَد وَالتِّرْمِذِيّ وَابْن جَرِير مِنْ طُرُق عَنْ عَدِيّ بْن حَاتِم رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّهُ لَمَّا بَلَغَتْهُ دَعْوَة رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرَّ إِلَى الشَّام وَكَانَ قَدْ تَنَصَّرَ فِي الْجَاهِلِيَّة فَأُسِرَتْ أُخْته وَجَمَاعَة مِنْ قَوْمه ثُمَّ مَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى أُخْته وَأَعْتَقَهَا فَرَجَعَتْ إِلَى أَخِيهَا فَرَغَّبَتْهُ فِي الْإِسْلَام وَفِي الْقُدُوم عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَتَقَدَّمَ عَدِيّ إِلَى الْمَدِينَة وَكَانَ رَئِيسًا فِي قَوْمه طَيْئ وَأَبُوهُ حَاتِم الطَّائِيّ الْمَشْهُور بِالْكَرْمِ فَتَحَدَّثَ النَّاس بِقُدُومِهِ فَدَخَلَ عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ وَفِي عُنُق عَدِيّ صَلِيب مِنْ فِضَّة وَهُوَ يَقْرَأ هَذِهِ الْآيَة " اِتَّخَذُوا أَحْبَارهمْ وَرُهْبَانهمْ أَرْبَابًا مِنْ دُون اللَّه " قَالَ : فَقُلْت إِنَّهُمْ لَمْ يَعْبُدُوهُمْ فَقَالَ " بَلَى
:baby:
لماذا تلون بالاحمر عبارة " بلى " ؟؟؟؟:what:
طيب ها هو رسولك يقول بأنهم لم يعبدوهم حقيقة ..
انما المعنى هو انهم اتبعوا التحليل والتحريم من قبلهم ..
( وطبعاً هذا افتراء لا مجال لمناقشته الان بالتفصيل )
وكلام رسولك انت الذي وضعته في مداخلة رقم : 46
اقرأ :
[QUOTE]وقد جاء عدي بن حاتم إلى النبي صلى الله عليه وسلم وكان قد دان بالنصرانية قبل الإسلام فلما سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ هذه الآية { اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون } قال : يا رسول الله إنهم لم يعبدوهم فقال : بلى إنهم حرموا عليهم الحلال وأحلوا لهم الحرام فاتبعوهم فذلك عبادتهم إياهم . وفي رواية أن النبي عليه السلام قال تفسيرا لهذه الآية : ( [SIZE=medium]أما إنهم لم يكونوا يعبدونهم ولكنهم كانوا إذا أحلوا لهم شيئا استحلوه وإذا حرموا عليهم شيئا حرموه )
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...id=30615&page=5
" أما إنهم لم يكونوا يعبدونهم ولكنهم كانوا .. " !!:lol:
اذن المعنى هو ينحصر كلياً في مسألة الطاعة والاتباع !
طيب ما ربك قد امرك بطاعة
" اولي الامر منكم " !!!
وها هو شيخ الازهر طنطاوي .. قد احل الربا !!!
وهناك ما لا يحصر من المسلمين يتبعونه !
فهل " عبدوه " ؟؟؟!!!:?:
وما رأيك بأن عمر بن الخطاب هو الذي قد حرم نكاح المتعة الذي احله ( ربك ومحمدك ) .. وما زال اخوانكم المسلمين الشيعة يشنعون على عمر جراء فعلته تلك ..!:angry:
اذن !
أهل السنة يعبدون عمر .. لأنه حرم ما احله ربك !!!;)
ثم ماذا عن سهم
" المؤلفة قلوبهم " .. من الذي حرمه وابطله !!؟؟؟؟؟
الا ينطبق نص قرانك على عمر .. وبأنكم عبدتموه !!!;)
تقول :
[QUOTE]ليس فقط عبادة الرهبان و القساوسة ... أنظر حتى لوحاتهم و أيقوناتهم تعبدونهم من دون الله و صدق رسول الله حين وصفكم [SIZE=5]
بظالين
اولاً : " ضالين " .. هي الصواب .. وليس كما تكتب بجهالتك : " بظالين " !!:23:
يا تبع لغة " الضاد " !! :lol:
ثانياً :
نحن لا نعبد الا الله وحده ..
واكرامنا للقديسين ليس عبادة انما اكرام وتعظيم لمكانتهم العظمي عند الرب !:saint:
فأنت تكرم حجر لا يضر ولا ينفع !!:23:
الم تذهب مرة الى الحج .. لتتمسح بحجر اسود داخل اطار فضي شكله غير لائق !!!
الم تتمسح بالكعبة الصماء السوداء !!؟؟؟
الا تتمسحون بقبر محمد ؟؟!!!
الا يتبرك اخوانكم المسلمين الشيعة بالقبور و يأكلون حتى التربة الحسينية ؟؟؟!!!:eek:
الم يتبرك الحنابلة بتراب القبور ؟؟؟
اقرأ :
طبقات الحنابلة ج: 2 ص: 241:
" وتوفي ( أبو جعفرعبدالخالق بن عيسى بن احمد بن محمد بن عيسى بن احمد بن موسى بن محمد بن ابراهيم بن عبدالله بن معبد بن العباس بن عبدالمطلب ) يوم الخميس النصف من صفر سنة سبعين وأربعمائة وأخرجت جنازته في غداة يوم الجمعة وحضرت الجنازة وكان يوما مشهودا لكثرة الخلق وعظم الحزن والبكاء وكان جمعا لم أر مثله لجنازة بعد جنازة الوالد السعيد وتقدم للصلاة عليه أخوه أبو الفضل بجامع المدينة وحفر له بجنب قبر إمامنا أحمد[SIZE=6]
فدفن فيه وأخذ الناس من تراب قبره الكثير تبركاً به ولزم الناس قبره ليلا ونهارا مدة طويلة ويقرأون ختمات ويكثرون الدعاء ولقد بلغني أنه ختم على قبره في مدة شهور ألوف ختمات وكثرت المنامات من الصالحين بالرؤى الصالحة له " !
وها الشافعي كان يتبرك بقبر ابي حنيفة ويطلب عنده !!!;)
تاريخ بغداد ج: 1 ص: 123:
" حدثنا أبو عبد الله محمد بن علي بن عبد الله الصوري قال سمعت أبا الحسين محمد بن أحمد بن جميع يقول سمعت أبا عبد الله بن المحاملي يقول اعرف قبر معروف الكرخي منذ سبعين سنة ما قصده مهموم الا فرج الله همه وبالجانب الشرقي مقبرة الخيزران فيها قبر محمد بن إسحاق بن يسار صاحب السيرة وقبر أبي حنيفة النعمان بن ثابت اما أصحاب الرأي أخبرنا القاضي أبو عبد الله الحسين بن علي بن محمد الصيمري قال أنبأنا عمر بن إبراهيم المقري قال نبأنا مكرم بن أحمد قال نبأنا عمر بن إسحاق بن إبراهيم قال نبأنا علي بن ميمون [SIZE=5]
قال سمعت الشافعي يقول اني لأتبرك بأبي حنيفة وأجيء الى قبره في كل يوم يعني زائرا فإذا عرضت لي حاجة صليت ركعتين وجئت الى قبره وسألت الحاجة عنده فما تبعد عني حتى تقضى "
الستم انتم الضالين يا عزيزي ؟؟!!;)
تحياتي للجميع ..:97: