{myadvertisements[zone_1]}
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
أوريجانوس غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 189
الانضمام: May 2005
مشاركة: #66
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام
الأخ الكريم katz، تحية طيبة.

اقتباس:الحقيقة انا لا أنوى مجادلتك فى موضوع زواج السيدة عائشة و ذلك لسببين:

1- اننى لا يهمنى ان تقتنع او لا تقتنع بأنها كانت بالغة عند زواجها بالمصطفى عليه السلام :duh:
ماذا تفعل إذن يا أخي في هذا الشريط الذي فتحتموه فإحمرّت وجوهكم وصرتم لا تستطيعون إغلاق هذا الهويس المحمدي؟ أوهل نناقش هنا في حلقة حوار ( خمسة أفراد ضد فرد واحد ) أمراً غير هذا؟
ثمّ بما تقنعني أصلاً؟ تقنعني أن طلب زواج طفلة في السادسة هو ليس من قبيل الشذوذ في الممارسات الجنسية مع الأطفال، وأن مسمي: "زواج" هو مجرد شرعنة لهذا الشذوذ؟
أم تخالك تحاور مسلماً عندما تقول له: هناك بحث علمي في كوالا لامبور أنه أيام زمــــــــــــــــان ( هكذا تطيل في قولها لتذهب بعقله بعيداً ) أو في المناطق الحــــــــــــــــــارة ( لا تنسى الإطالة حتي يذوب شعوراً بالحر ) كان الأمر طبيعياً وعادياً ولا مشاكل. فيجيبك على الفور بلهجة معدنية كالإنسان الآلي: "جزاك الله خيراً أخي الكريم للرد على شبهات الكافرين الذين يخوضون في أعراض نبينا ورسولنا وأمهاتنا البالغات الناضجات اللاتي يتمرجحن على الأرجوحة في سن الست سنين"؟

كلام خطير جداً هذا الذي يقوله الأخ katz، لا يهمه أن رسوله قد يكون شاذ جنسياً إن طلب الزواج بطفلة؟!
لا لا، لا أصدّق هذا، لا أصدّقك يا أخي katz، لما تحاول خداعي يا رجل؟ لما لا تكون صريحاً كما كنت في ردك السابق وتقول: "براحته، حبيبي يا رسول الله، رجل مكتمل الذكورة بصحيح، يفعل ما يشاء، براحته، براحته، حبيبي يا قرّة عيني يا رسول الله"
صدقاً وقتها سينتهي الحوار بأن أقول: "ها هو مسلم بحق لا غش فيه" وسأدع للقارئ الحكم على سلوكياتك يا رسول الله، وتفكير المسلمين حينما يتعلق الأمر بك يا رسول الله.

على فكرة يا أخي، أنا أعلم جيداً جملتك رقم 1 السابقة، لا تحتمل سوى إفلاس حواري سيتبعه إنسحاب. لذا، تعمدت اللعب على بعض الأوتار من داخل حدود الموضوع حتي تتشجّع ولا تنسحب وتتركني، إذ أن هدفي من هذا الحوار ليس الرسول، بل تبيان فوارق العقول (وأخلاقيات الحوار) بين المسلم وغيره، فبقدر إساءتكم لشخصي، وبقدر إحتمالي لإساءتكم، أربح في صفي قارئاً متابعاً جديداً كسبته باخلاقي، لا بموضوع الحوار.
من فضلك، إستمر معي يا أخي katz، فانت خير معينٌ لي.

نأتي لسببك الثاني:


اقتباس:2- بصراحة يا عزيزي بعد حذف مداخلتى أصبحت خائفا منك ..فواضح يا عم انك واصل جدا مع الادارة و لك كلمة و بمجرد ما قالت لهم يحذفوا المداخلة حذفوها ..و من خاف سلم :lol2:
واصل مع الإدارة؟ من المؤكد أنك لا تمتلك "ساتلايت"، وإلا كنت شاهدتني على الفضائيات في قناة: "الشكاوى". :D

بجدية، أرسلت - من قبل مداخلتك الأخيرة بفترة طويلة - برقية شكر للأخ "محرر7"، لأنه على الرغم من خلافي الحاد - والمستمر - مع الفريقين الإشرافي والإداري، إلا أن هذا لم يمنعه من إستغلال موقعه الإشرافي ويهمل التبليغ ويتركني للإهانات كعقاب لي على شكاويّ المتعددة التي لا توقّر عظيماً. وأنت بفهمك العالي تقول: "واصل مع الإدارة"

مداخلتك يا أخي، تم حذفها للإخلال بالوثيقة في 4 بنود، وحققت شرطين من شروط إعتبار الطرح متجاوزاً. قم بشكوي ضد الفريق الإشرافي، وأنا أضمن لك خسارتها بلا كثرة تفكير. إذ أني: "قاضٍ قديم"
للعضو حق تفعيل الوثيقة إن إستغلها وأرسل تبليغاً. بدون تبليغات، أنت بلا حقوق طبقاً للمادة 7 من دستور الفكر. أنتم لا تقرأون كتبكم فكيف تقرأون الوثيقة؟ أنتم بلا حقوق إذن يا شعباً منتمياً - بالخطأ - للفكر.

عموماً، النقاش حول الإشراف والإدارة، لا هذا عنوان شريطنا، ولا هذه ساحة نقاشه. لكني وجدتها فرصة لأكرر شكري لمشرف على تواجد سريع صرنا نفتقده كثيراً.


اقتباس:فقط أذكرك بما قلته و حذفته الادارة
يالتعسّف الإدارة، ظلموك يا أخي المسكين، فانت لم تشخصن أو تتنابز أو تسب أو تشتم أو لم تسيء لمقدسات أو لا شيئ من الذي مازال في المداخلة 46 من هذا الشريط.

أنضج يا أخي وكفى مهاترات، أنتحاور حول نضج السيدة عائشة أم نضج الأعضاء !


اقتباس:مشكلة الزواج المبكر ليست فى الممارسة الجنسية نفسها ..حيث انه لا ضرر على الفتاة اذا مارست الجنس بعد بلوغها ..الخطر فى ان تؤدى الممارسة المبكرة الى حمل مبكر ..و هذا هو السبب فى أن العالم المتحضر اليوم يمنع الزواج المبكر يعد ان كان مسموحا به منذ بدأ الخليقة
بالنسبة للسيدة مريم فلا نستطيع ان ننكر انها قد حملت مبكرا و هى لا تزال فى الثانية عشر من عمرها كما ينكر البعض انها مارست الجنس المبكر "كيف يحدث الحمل بدون جنس ..طبعا هذا قمة العلم و التقدم المسيحى"
اذا الروح القدس أخطأ فى أختيار الام المناسبة لتلده..كان أولى به ان يختار انثى ناضجة سنها أكبر من التاسعة عشر حتى لا يحدث لها مضاعفات الحمل المبكر و كى تكون قادرة على القيام بمسئوليتها كأم للرب و رحلة هروبها الى مصر..أليس حراما يا رب يا يسوع ان تفعل هذه الفعلة فى مراهقة صغيرة

أرجو يا أوريجانوس ان يكون ردى هذه المرة خاليا من السباب و قلة الأدب و التهكم على مقدسات الآخر ..و لو كان هناك ما يضايق سعادتك قل لى و أنا أمسحه على الفور
أه، أخيراً وجدّت ما يتعلق بشريط النقاش، تخّيل، كدت أن أنسى فيما نتحاور!

للأسف هناك بالفعل ما يضايقني، وهو وإن كان لا يتعلق بالأخلاقيات أو ما يمكن للإدارة التصرف معه، إلا أنه يتعلق بمنطق التفكير الإزدواجي، ومنطلقات القائل الدينية - اعني الإسلامية - التي يتعامى عنها في حواره مع المختلفين معه في الدين - اعني المسيحيين هنا - رغم أن هذا السؤال يحقّ للغير مؤمنين - اعني اللادينيين - أن يسالوا فيه كل من المسلم والمسيحي.

يؤمن بالإسلام قائل هذه الجملة، تخيلوا:


كما ينكر البعض انها مارست الجنس المبكر "كيف يحدث الحمل بدون جنس ..طبعا هذا قمة العلم و التقدم المسيحى"

روعة، روعة، وكأن الأمر لا علاقة له بالإسلام !
إسمح لي يا أخي katz أن أسأل بهدوء، لماذا قصرت الأمر على "العلم والتقدّم المسيحي"؟ ألا يحق لي أن أتهكم على كلامك، بنفس المكيال فأقول: "حمل بدون جنس.. طبعا هذا قمة العلم والتقدم الإسلامي" واعني مريم أيضاً ويمسّ المسلمين - المفترض أنك منهم - هذا الأمر؟ هيا أجبني أنت نفس سؤالك.
هل هذه هي مستويات الإسلام التي نتناقش معها؟ هزلت وربّ جبل الأوليمب !!

يؤمن بالإسلام قائل هذه الفقرة، تخيلوا:


كان أولى به ان يختار انثى ناضجة سنها أكبر من التاسعة عشر حتى لا يحدث لها مضاعفات الحمل المبكر و كى تكون قادرة على القيام بمسئوليتها كأم للرب و رحلة هروبها الى مصر..

نعم معك حق، هو إله عجيب حقاً يختار إختيارات غريبة فعلاً. تخيّل يا أخي، لو نظرنا في القرآن، لوجدنا الإله يأمر نفس الـ"مريم" - ياللمصادفات - بأن تهزّ النخلة وهي التي لم تنفك من الولادة بدقائق معدوده !! وهو الأمر الغير مبرر وغير مستطاع لأي صغيرة أو كبيرة لطالما قامت لتوها من وضع طفلها، بل وحتى لا يستطيعه رجل بالغ قوي، ولا حتي شوارزينجر يستطيع أن يهزّ نخلة لكي تسقط الرطب كما قال القرآن !
صبي صغير مفكّر، يستطيع أن يسقط الرطب برجمها بالحصي. ولا يخطر ذلك ببال الحاذق العبقري كاتب القرآن الذي يأمر بأشياء عجيبة مثل أن يأمر فتاه قامت للتو من وضع وليدها، يأمرها بهزّ النخلة لتسقط الرطب بدون أي مبرر.
حصوه صغيرة تحل الموقف يا إله، مجرد حصوة !

مكيال فاسد خاسر يكيل به على ماذا؟ على مريم وكأنها مجوسية كافرة لا علاقة لهم بها. أو كأن هذا الإله لم يأمر هذه المريم بهزّ نخلة !

لكن ماذا نقول، هم مسلمون يا رسول الله، بينما نحن، لا.




الأخ الكريم رقم صفر، تحية طيبة.


اقتباس:حسنا اوريجانوس

ننتقل الان الى مرحله اخرى

1- الحمل العادى هو نتاج تلقح بويضه بحيوان منوى ....و البلوغ فى النساء هو مرحلة تكون البويضه
بلوغ ماذا الذي هو مرحلة تكوّن البويضة؟ هل هذا معتقد إسلامي أم ماذا؟
البلوغ يا أخي، هو مرحلة سنية تنشط فيها هرمونات البروجيسترون والأستروجن وغدد أخري مما يسبب تغيرات على جسدية ونفسية متعددة.
البويضات في الأنثي كتكوين، موجودة كأمهات في جسدها منذ ولادتها وذات عدد محدود ( لهذا يأتي سنّ اليأس عند نفاذها ). والذي يتغيّر مع سن البلوغ هو الإنقسام الرباعي لخلية من الأمهات، إلى: بويضة، وأجسام قطبية.
البويضة إن تم تلقيحها في فترة تخصيب، يحدث حمل، ونحصل على زيجوت، ومن ثمّ جنين، ومن ثمّ ولادة، ومن ثمّ كائن حي.

الإستدلال على البلوغ من الحيوانات المنوية، هو مجرد إستدلال فاسد لكي تقول جملة مثل:

وهي جملة فهمنا منها ما قد قلناه لأخيك katz حول المسلم والإزدواجية والكيل بمكيالين إلخ إلخ. لكننا آثرنا عدم التكرار فالأمر صار محفوظاً ولن نضيع الوقت مع كل مسلم بهذا الصدد. بل فضلنا أن نجعل الدرس درسين فتزيد الفائدة.

لماذا قلنا أن الإستدلال فاسد؟ لأن البشر - بإستثناء المسلمين في محاورات الأديان - لا يستدل على البلوغ بالإنجاب ( وإن جاز العكس كما أوضحت لك في سؤالك الطريف ) فهل التي لم تنجب لا تستطيعون الإستدلال على بلوغها أم ماذا؟!
بل يستدل - البشر الطبيعيون - على البلوغ بتهدم البويضة الغير مخصبة، ونزولها مع بعض الدم فيما يعرف: الطمث / الحيض،
وذلك يعيدنا لتكرار ما ملّ القارئ من سماعه، فحدوث الطمث/الحيض - والذي هو إستدلال البلوغ - كان هو السبب الذي دعي السيدة مريم للخروج من الهيكل اليهودي.

إن كانت هناك مشكلة في فهم هذا الإستدلال مرة أخري، فأرجو ممن يحاورني أن يجري إختبار IQ قبل الحوار، فللقارئ أعصاب !


[QUOTE]2- اثبت لنا ان السيده عائشه لم تكن بالغه وقت الدخول بها
أوف منكم يا مسلمين، تقولون 6 وقت الزواج، و9 وقت الدخول. ثم تطالبون بإثبات أن ذات ال6 أو ال9 هي طفلة ليست بالغة؟
إنها الأرقام أمامك يا رجل !! هل هذا عمر فتاه بالغة ؟!؟! من منا المطالب بإثبات عكس الطبيعي والمعروف؟ نحن أم أنتم.

أوكي، أوكي،
دعنا من الأرقام، إنس تماماً هذه المقاييس التي يستخدمها البشر في الحساب، إسقطها تماماً من ذاكرتك.


هل تري الأرجوحة التي تتأرجح عليها عائشة يا زعيم؟

لا، دعك من هذه، من المحتمل أنهم في أيام الرسول إخترعوا "مدينة الملاهي" و"كوكي بارك" و"كريزي ووتر" التي يتأرجح فيها الكبار. معك حق، دعك من هذه أيضاً. إنسها أيضاً.


هل ترى اللعب والصواحب يا زعيم ؟

لا لا أيضاً، دعك من هذه، من المحتمل أنها عرائس ودبب وأرانب ودبــــاديـــب وبوكيمون التي يتهادي بها الخطاب الكافرين في عصر ما قبل تحريم عيد الحب والورود الحمراء وعروسة البوكيمون. معك حق، دعك من هذه أيضاً. إنسها كما نسيت المذاكرة.


ليس أمامي إلا أسلوب محرج بصراحة، فلقد إستنفذت الأرقام والمراجيح والدباديب معك. من فضلك إضغط هنا:
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...p?BID=3&CID=143
لا تقلق، لا يوجد شخص غريب، إنه الإمام أحمد في مسنده.
إنزل إلى الرقم 24587 وإقرأ هذا الحديث لنهايته.
ستجد في السطرين الرابع والثالث من الأسفل، هذه الجملة على لسان عائشة:



ثُمَّ دَخَلَتْ بِي فَإِذَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ عَلَى سَرِيرٍ فِي بَيْتِنَا وَعِنْدَهُ رِجَالٌ وَنِسَاءٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فَأَجْلَسَتْنِي فِي حِجْرِهِ ثُمَّ قَالَتْ هَؤُلَاءِ أَهْلُكِ

- ماذا فعلت أم عائشة يا أخوة؟

- أجلست عائشة على حجره يا أوريجانوس.

- أجلست عائشة على حجر من يا إخوة؟

- على حجر الرسول صلى الله عليه وسلم يا اوريجانوس.

- طيب والمحترمة أم عائشة، أو الرسول المحترم، هل كان سيسمحان بجلوس فتاه أنثى بالغة ناضجة على حجر الرسول يا أخوة؟ أم أنها طفلة صغيرة تجلس على حجر "عمها" ( إبنه أخيك كما قال المسكين ابو بكر مستنكراً الشذوذ مع ابنته ).. فما قولكم يا إخوة؟

- الله يخرب بيت اللى يزعّلك يا أوريجانوس.


اقتباس:3- هل قضيتك مع زواج الرسول من السيده عائشه هى قضية سن ام قضية بلوغ ؟
قضية هتك عرض، شهوة جنسية للممارسة مع الأطفال، شذوذ جنسي يا أخي. لا سبيل لفضّة أو مهادنتي معه إلا كما يقول بعض الشيعة بان الأحاديث المقدسة، هي كاذبة، وعمر السيدة عائشة قد تعدي العشرين وقت زواجها. ( وفي هذا كنسّ ومسح وغسيل ومكواه لأمهات كتب السنّة )




الزميل "سيف المسيح"، تحية طيبة.



اقتباس:وصدقني .. وبلا مجامله .. إن بعض الأعضاء .. لا يصلح معهم .. إلا أن تضرب رؤوسهم بالنعل .. وظهورهم بسعف النخل .. لما يبدوه من بذاءه وقلة حياء[COLOR=Red]ك
لا لا لا، هذا كثير، كثير، لقد هبط مستوى ضبطك للنفس مرة أخري يا أخي.
هل تري التبعيض الذي بدأت به: "بعض الأعضاء لا يصلح معهم كيت وكيت"؟ كان يجب أن تقود قلمك اكثر من هذا، ولا تدع الغضب يقودك وقلمك فتخطئ في ( كاف المخاطبة ) لكلمة "قلة حياءك". لقد أثبتّ على نفسك الشخصنة التي حاولت - فاشلاً - تفاديها بالتبعيض. فما الحكمة من التبعيض إذن؟ لازلت مسلماً إذن، تثبتون في كل خطوة أن طقوس مهاجمة المحاور هي أمر إعتادته أخلاقكم.

لنلتزم بما تعلمناه من محاورات سقراط. فأخلاقه أفضل لذا إخترنا إتّباعها نهجاً.


[QUOTE]قصدت .. أن من حق أي رجل وإمرأه .. متى أدرك[COLOR=Red]ا الزواج وتكوين أسره ..

وإدراك البلوغ .. هو أمر معني فقط .. بدائره ضيقه جدا .. من الأم والأب

جميل جدا يا أخي. إذن لماذا أتيت بمواثيق حقوق الإنسان والتي تفترض سن الخامسة عشر كسن تقريبي للبلوغ؟ أعتقد أنه لم يكن نوعاً من الحشو، أليس كذالك؟
سن الخامسة عشر - والذي بالطبع لم تصل إليه عائشة طبقاً للأحاديث المقدسة - يفهم منه أنها لم تتخطى السن القانوني للزواج.

هل ترى الأجزاء الملونة بالأحمر؟ كلها تحتاج إجابات ننتظرها بشغف وأدب.

"متى أدركا سن البلوغ" ( وعائشة، كما نرى، لم تدركه )

ذكرت الأب ضمن دائرة المعنيين ( وابو بكر إستنكر هذا الأمر يائساً ). هل لديك أي أسباب مقبولة عقلاً لتفسير إستنكار أبو بكر الصديق: "أوهل تصلح له؟ إنها إبنة أخيه" ؟


[QUOTE]اقتباس:
----------------------------------------------------------------
أخالك تحاول إثبات النقطتين معاً، فتريد القول بأن السيدة عائشة ظهرت عليها معالم البلوغ، مما اتاح للسلطة ممارسة الإستثناء.
----------------------------------------------------------------
لم يكن هناك قاعده .. ليكون إستثناء ..

لم يكن هناك قاعدة؟

هل ترون ما أراه يا إخوة؟

هل يقول: "لم يكن هناك قاعدة" فعلا؟

هل يتكرم أحدكم بإخبارى عن التهيؤات التي تنتابني، فقد تخيلت شخصاً يقول:

[quote] سيف المسيح كتب/كتبت

المبدأ الثاني :

"تقوم الدول الأعضاء باتخاذ التدابير التشريعية اللازمة لتعيين حد أدنى لسن الزواج على أن لا تقل عن خمسة عشر عاما ، ولا يجوز التزوج قانونا لمن لم يبلغها ما لم تعفه السلطة المختصة من شرط السن لأسباب جدية لمصلحة الطرفين المزمع زواجهما .

لا جديد، تأتوننا بالكلام، نوافقكم ونكمل على فرضياتكم، ثم تتراجعون عن الكلام الذين أنتم واضعيه.
لم أفهم كيف جرؤت على هذه المقولة! أتظنني لن أعود لأكتب؟ أم تظنني سريع النسيان؟ أم تظنني - كغيري - أكتب بدون قراءة؟ لم أفهم حقيقة.

[QUOTE]اقتباس:
------------------------------------------------------------
وهل ترى في الأصل أيه "أسباب جدّية لمصلحة الطرفين المزمع زواجهما" المنصوص عليها في حقوق الإنسان؟
------------------------------------------------------------
نعم أرى .. وأسمحلي .. أن أرجأ ذكرهم
ترجئ ذكرها أم لا يوجد؟
إسمح لي أن أذكّرك: "أسباب ( جدّية ) لمصلحة الطرفين"
فكّر كثيراً قبل أن تبحث، فلابد أن تكون الأسباب جدّية. فأنا مللت من الوهن في الردود، وهذه القادمة مثال جيد.


[QUOTE]أخبرنا محمد بن عمر حدثني أبو حمزة ميمون مولى عروة بن الزبير عن عروة عن عائشة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وإني لألعب مع الجواري فما دريت أن رسول الله تزوجني حتى أخذتني أمي فحبستني في البيت عن الخروج فوقع في نفسي أني تزوجت فما سألتها حتى كانت أمي هي التي أخبرتني

من نفس مصدرك الطبقات الكبرى لأبن سعد ...

هل كانت تدري أم لا تدري ... كن منصفا .. بالدليل والبرهان ..

عائشه رضي الله عنها .. درت عندما حبست لتتهيئ للزواج .. أنها مقبله على الزواج ..

حياءا منها .. لم تذكر ما وقع في نفسها .. حتى أمها .. أخبرتها أنها .. تزوجتها ... ولم تأخذ على حين غره .. كما تريد .. أن تبين لنا ..

أردت الإنصاف بالدليل والبرهان؟ هل يمكنك ان تعيد قراءة الحديث ( الذي وضعته بيدك ) كاملاً دون ترك أوله؟
أه، تذكّرتك، أنت من قابلتك في حوار سابق وكانت مشكلتنا أنك لا تقرأ. كان اسمك "دانيال" أليس كذلك؟ إقرأ بسم ربك يا دانيال:


1- تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وإني لألعب مع الجواري
2- فما دريت أن رسول الله تزوجني حتى أخذتني أمي فحبستني في البيت عن الخروج
3- فوقع في نفسي أني تزوجت
4- فما سألتها حتى كانت أمي هي التي أخبرتني

تزوجها وهى تلعب - لم تعلم أنه تزوجها - حبستها أمها في البيت عن الخروج واللعب - فتوقعت بأن شخص ما قد تزوجها - صمتت ولم تسأل عن توقعاتها - أخبرتها أمها بعدها

آل لوّن قطعة بالأحمر لربما يغشيهم فلا يبصرون آل

ألا تظنني أقرأ يا رجل؟ وربّ الأوليمب إن ما تفعله يدعو للخجل.



هناك جزء تبقي بمداخلتك، سأضطر لعدم التعليق عليه، لكن من الواضح أن الموضوع تعدّى أزمة ضبط النفس، ووصل لأزمة في التربية.


يا عزيزي الغاضب سيء الإختيار في تعبيراتك، أنت تتحدث كما لو كان محمد يقول (سيفضّ الرجال بكارتكن كل يوم) فقط، دون النظر للسياق أنه يتحدث عن متع الجنة ونعيمها وانهار الخمر والعسل و و و.

عندما أحدّث فتاه عادية، عن الزواج، وحياة الحب، والمتعة الجنسية الحلال، فأجدها تترك كل ما أقول وتصيح: "واوجعاه" لأنها تركت كل هذه المتعة، ولم تري سوى ألم إفتضاض البكارة، فهي فتاه معقّدة نفسياً ومن البديهي انها مرّت بأسباب كوّنت لديها هذه العقدة.

لذا، حينما تترك عائشة كل هذا الحديث عن الجنة، ولا تري إلا الألم، فهي ذكرى مخزونة في العقل الباطن لطفلة السنوات التسعة، أعمتها عن كل نعيم الجنة وصرخت: "واوجعاه"

محاولتك لتسطيح الموقف وتجويفه من البعد النفسي المترابط مع بقية القصة، لو كان موضوعياً حقاً، لما تزوجت فتاه واحدة خوفاً من هذا الألم. بينما نجد في أرض الواقع، من ترفض الزواج لهذا السبب نسميها: "فتاه معقّدة نفسياً" وانا لم أخرج السيدة عائشة عن هذا المسمى. بل ألتمس لها العذر نظراً لطفولتها التي تركها فيها أباها وإكتفي بالإستنكار، فوجدت نفسها بدلاً من الجلوس على الأرجوحة، جالسة على حجر الرسول السوبرمان. إن أية طفلة ستمر بهذه الطفولة المسلوبة، والتي دخل بها رجل عليها دون أن تعي من الدنيا شيئاً، لابد أن تترك الذكريات آثارها وتشوّش تفكيرها، فلا تنظر من حديث محمد عن الجنة إلا الجنس، ولا تتحدث إلا في الجنس، لقد أصبحت الدنيا والدين بالنسبة لها، علاقة إرب بفرج، وتوقّف الإدراك عندها على هذه النقطة.

شكراً لمن يقرأ.
06-27-2005, 04:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام - بواسطة أوريجانوس - 06-27-2005, 04:00 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  تركتكم على المحجة البيضاء لايزيغ عنها الا هالك الوطن العربي 0 660 07-03-2013, 08:46 AM
آخر رد: الوطن العربي
  مقامات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم السيد مهدي 14 1,637 04-27-2013, 01:43 AM
آخر رد: السيد مهدي
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,475 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  ابو طالب عليه السلام على نور الله 0 789 10-07-2012, 11:57 PM
آخر رد: على نور الله
  يزيد بن معاوية عليه السلام ابن سوريا 78 16,777 09-28-2012, 05:14 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 69 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS