بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
(أما ما يقوله الزميل رياض فأصحح له أنني لم أعتاد النقل من أي موقع ولكنا في دراستنا يكون لدينا العديد من المراجع وقد من ضمن هذه المراجع ما جاء في أحد المواقع ولكن لكل أسلوبه وطريقته في البحث والدراسة )
المداخلة 12
(عزيزي نحن نتكلم العربية ونكتب بها وندرسها في المدارس وبعضنا يتخصص فيها وفي آدابها .
وبطبيعة الحال من يتعرض فينا للأمور الإسلامية يعرف اللغة العربية جيداً)
المداخلة 45
هذا أخوانى لقطات سريعة من كلام الراعى وهو يدعى الدراسة والمراجع ثم انه بالطبع عالم باللغه العربيه لأنه بطبيعة الحال يتعرض للأمور الإسلامية وهذا أخوانى مالا نراه:
1-تاره يأتى بأحاديث ضعيفة على الرغم من أنه يستطيع التأكد من صحتها عن طريق برنامج (الشيخ الألبانى)
2-الدارس للغة العربية لايعرف الفرق بين (لعل) الظنيه و(لعل) التعليليه (كى)
3-الدارس للغة العربية لايعرف ان (جَانٌّ) نوع من أنواع الحيات وهذا يدل بالقطعيه على أنه يأخذ الشبهة مباشرة إلى هنا بدون أى بحث أو دراسة
4-ينقل من المراجع المزعومة بدون أى قراءة وهذا واضح فى موضوع (عمر بن الخطاب) رضى الله عنه والدليل على ذلك إتيانه بحديث موضوع بل وذكر تخريجه على أنه موضوع ومع ذلك ذكره
أنت عزيزى أدعيت الدراسة والعلم وهذا مالانراه لذا انت تحاسب على كلامك عكس من يسأل عن شبهه فهو لايدعى المعرفة وهذا ماتراه فى المسلمين فلن تجد أحد فى الموقع يقول ان دارس لعلوم اللاهوت ويقع فى أخطاء ساذجه مثلك
يعلم الطفل الصغير ان القرآن ليس كتاب تاريخى يحكى قصص ولكنه كتاب يذكر قصص الأولين للعبرة اولا ولنشهد علي أهلها بعد ذلك يوم القيامة
يقول تعالى:
{لَقَدْ كَانَ فِي
قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُوْلِي الأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثاً يُفْتَرَى وَلَـكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }يوسف111
ويقول تعالى:
{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً [SIZE=5]لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللّهُ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }البقرة143
إذا عزيزى القرآن لايهتم بالنصوص الحواريه والحشو الذى ليس له فائده ودعك من قول إذا حذفنا تكرارات القرآن لأنك ستجد القرآن مازال كما هو بعكس كتاب أخر ستجد أنه صار بعض وريقات تطير مع الرياح.....
اقتباس:ثانيا يقول القرآن " قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى "(طه : 126 )
و " سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى " (الأعلى : 6 )
وقال السيوطي في الاتقان في علوم القرآن وكذلك النيسابوري في أسباب النزول " أنه كان يأتيه الوحي ليلاً فينساه نهاراً "
ماذا أقول :lol:
يأتى بأيه عذاب يخبرنا الله -عزوجل- فيها عن رجل أعرض عن ذكر الله وأتبع شهواتة وضل السبيل ونسى آيات الله فيحشر يوم القيامة أعمى فيسأل لماذا حشرت أعمى فيكون الرد الآيه الكريمة التى ذكرها الراعى (الدارس) ونسبها إلى الرسول صلى الله عليه وسلم
ولنقرأ الآيات لنقف على كيفيه تدليس النصارى:
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) [SIZE=3]قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنْتُ بَصِيرًا (126) وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِآَيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الْآَخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى (127) سورة طه
وقوله تعالى:" سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى " (الأعلى : 6 )
تعهد من الله عزوجل انه سيقرأه صلى الله عليه وسلم قرأءه لاينساها أبدا وليس انه صلى الله عليه وسلم كان ينسى نريد الأدله الصحيحة والأسانيد ياراعى وليس كلام بدون دليل مثل قول السيوطى وغيره
اقتباس:وقوله " مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (البقرة : 106 )
النسخ والمنسوخ شئ تم الكلام فيه آلاف المرات وللعجب انه من المفترض ان يكون النصارى أخر من يتكلمون عن هذا فمعلوم النسخ والمنسوخ لديهم (الطلاق والتعدد ونكاح المحارم) الم تنسخ كل هذه الاحكام مع مرور الوقت وتدرج تربيه البشريه
اقتباس:وبصرف النظر عن كون النسيان هو من الله أو من محمد فهنا يحدثنا عن التشديد عليه حتى لا ينسى :
:lol: تحابيش الراعى وكعاده النصارى الكلام وخلاص عادى ياراعى أتعودنا ولكن عزيزى لن يتم الدخول فى موضوع القراءات السبع قبل إنهاء هذا الموضوع والأن من حقنا ان نستفسر عن هذه التناقضات ثم الدخول فى موضوع أخر:
[SIZE=5]1-من حمل الصليب:
إنجيل لوقا [ 23 : 26 ] : (( ولما مضوا به أمسكوا سمعان، رجلاً قيروانياً كان آتياً من الحقل، ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع ))
يوحنا [ 19: 16 ] : (( فأخذوا يسوع ومضوا به، فخرج وهو حامل صليبه إلى الموضع الذي يُقال له موضع الجمجمة حيث صلبوه ))
[SIZE=5]
2-ماذا كان مكتوب على الخشبه
(وكان عنوان مكتوب فوقه باحرف يونانية و
رومانية و عبرانية هذا هو ملك اليهود) لو 23: 38
(فقرا هذا العنوان كثيرون من اليهود لان المكان الذي صلب فيه يسوع كان قريبا من المدينة و كان مكتوبا بالعبرانية و اليونانية و
اللاتينية) يو 19: 20
[SIZE=5]
3-من الذى دفن الرب (عجبى)؟؟؟
أما لو فيرى عكس هذا تماما:
23: 50 و اذا رجل اسمه يوسف و كان مشيرا و رجلا صالحا بارا
23: 51 هذا لم يكن موافقا لرايهم و عملهم و هو من الرامة مدينة لليهود و كان هو ايضا ينتظر ملكوت الله
23: 52 هذا تقدم الى بيلاطس و طلب جسد يسوع
23: 53
وانزله و لفه بكتان و وضعه في قبر منحوت حيث لم يكن احد وضع قط
[SIZE=5]
4-ملاك ولا ملاكين ولا إيه الحكاية:يوحنا ملكين 20 : 12
(فنظرت ملاكين بثياب بيض جالسين واحدا عند الراس و الاخر عند الرجلين حيث كان جسد يسوع موضوعا)
متى مش عاجبه فقال واحد بس:
28: 2 واذا زلزلة عظيمة حدثت لان
ملاك الرب نزل من السماء و جاء ودحرج الحجر عن الباب و جلس عليه
28: 3 وكان منظره كالبرق و لباسه ابيض كالثلج
28: 4 فمن خوفه ارتعد الحراس و صاروا كاموات
28: 5 فاجاب الملاك و قال للمراتين لا تخافا انتما فاني اعلم انكما تطلبان يسوع المصلوب
[SIZE=5]
5-الأستاذ بولس:
(( وقفوا صامتين يسمعون الصوت ولا ينظرون أحداً )) 9 : 7
(( والذين كانوا معي نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذي كلمني )) 22 : 9
وسبحان الله فى نفس السفر (أعمال الرسل)
ناهيك عن تضارب أوقات وقوع الأمور مثل شفاء المسيح للأبرص وشفائه لحماة بطرس وغيرها الكثير الكثير فهل ممكن تفسر لنا كل هذا التناقض وأرجوا ان يكون ردا يحترم عقولنا ولاداعى لقول (مجاز ورمز) وإلا سعتبر هذا عجز عن الإجابه