{myadvertisements[zone_1]}
هل المسيح هو الله ؟ نعم وبكل تأكيد ( الجزء الثاني )
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #91
هل المسيح هو الله ؟ نعم وبكل تأكيد ( الجزء الثاني )

..........................
" الحق أقول لكم أن من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الإنسان آتيا في ملكوته."
.........................

هذا لم يتحقق صديقي العزيز. فقد ذاقوا الموت ولم يروا ابن الإنسان آتيًا في ملكوته. ولم يأتِ حتى الآن. فإن قلت أن ذلك يشير إلى تأسيس كنيسة المسيح وانتشارها بقوة، أقول إن هذا يخالف التاريخ والواقع. فهناك الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة البروتستانتية. بل إن كل مذهب فيهم انقسم إلى فرق. والخلاف شديد في أصول الدين وعقائده التي يعتبر الخلاف فيها كارثة. فعلى سبيل المثال عندما هرب بعض الرهبان المصريين إلى إخوانهم في اليونان أمروهم هناك بإعادة التعميد، فرفض الرهبان المصريون ورجعوا إلى مصر. أي هناك خلاف عقيدي بين الأرثوذكسية المصرية والأرثوذكسية اليونانية. ومن ثم فهذا التفسير هو تحميل الآية ما لا تحتمل.

..........................
وقد جائت الكلمة المترجمة " في " هنا " εις " تعني داخل وخارج مكان أو زمن ولها عدة معاني أخرى وتعبر عن عاطفة 00 الخ أنظر قاموس Strong
مما يدل على المعنى اللاهوتي الواسع للكلمة.
.........................

أولًا تعال نقرأ الآية لنتعرف على رقم حرف الجر "في":

the3588 only begotten3439 Son,5207 which is5607 in1519 the3588 bosom2859 of the3588 Father (KJV)

لاحظ أن حرف الجر "في" يأخذ رقم G1519 وهو كما أوردتَه سيادتكم.

حرف الجر هذا لا يدل على المعنى اللاهوتي للكلمة. فقد ورد نفس حرف الجر "في" في الآية التالية. وهو هو نفس حرف الجر ولكن ترجموه إلى "إلى":

فَمَاتَ الْمِسْكِينُ وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. وَمَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضاً وَدُفِنَ (لو 16: 22)

and2532 was(846) carried667 by5259 the3588 angels32 into1519 Abraham's11 bosom (KJV)

فهذا يدل على رفعة القدر والمكانة وليس اللاهوت والاندماج كما ترى.

أَنَا أَعْرِفُهُ لأَنِّي مِنْهُ وَهُوَ أَرْسَلَنِي». (يو 7: 29)

المعنى "لأني من عنده" فالمسيح قد جاء من عند الله أي بأمر وبتكليف من الله. لننظر في حرف الجر "منه":

G3844
παρά
para
par-ah'
A primary preposition; properly near, that is, (with genitive case) from beside (literally or figuratively), (with dative case) at (or in) the vicinity of (objectively or subjectively), (with accusative case) to the proximity with (local [especially beyond or opposed to] or causal [on account of]). In compounds it retains the same variety of application: - above, against, among, at, before, by, contrary to, X friend, from, + give [such things as they], + that [she] had, X his, in, more than, nigh unto, (out) of, past, save, side . . . by, in the sight of, than, [there-] fore, with. In compounds it retains the same variety of application.

وقد جاء نفس حرف الجر في:

لأَنْ لَيْسَ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ النَّامُوسَ هُمْ أَبْرَارٌ عِنْدَ اللهِ بَلِ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ بِالنَّامُوسِ هُمْ يُبَرَّرُونَ. (رو 2: 13)

وينتشر هذا الأسلوب في العهد الجديد ليشير إلى أن الله مصدر النعم ومنها إرسال الرسل:

يو 10:32 اجابهم يسوع اعمالا كثيرة حسنة أريتكم من عند ابي.بسبب اي عمل منها ترجمونني.
يو 13:3 يسوع وهو عالم ان الآب قد دفع كل شيء الى يديه وانه من عند الله خرج والى الله يمضي.
يو 15:26 ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي.
يو 16:27 لان الآب نفسه يحبكم لانكم قد احببتموني وآمنتم اني من عند الله خرجت.
يو 16:28 خرجت من عند الآب وقد أتيت الى العالم وايضا اترك العالم واذهب الى الآب.

" والآن مجدني أنت أيها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لي عندك قبل كون العالم " (يو17 :5).

قبل كون العالم: أي المجد الذي قدرته لي في قضائك وقدرك قبل أن تخلق الخلق:

مت 13:35 لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سأفتح بامثال فمي وانطق بمكتومات منذ تأسيس العالم
مت 25:34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تأسيس العالم.
يو 17:24 ايها الآب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا لينظروا مجدي الذي اعطيتني لانك احببتني قبل انشاء العالم.
رو 1:20 لان اموره غير المنظورة ترى منذ خلق العالم مدركة بالمصنوعات قدرته السرمدية ولاهوته حتى انهم بلا عذر.
اف 1:4 كما اختارنا فيه قبل تأسيس العالم لنكون قديسين وبلا لوم قدامه في المحبة
عب 4:3 لاننا نحن المؤمنين ندخل الراحة كما قال حتى اقسمت في غضبي لن يدخلوا راحتي.مع كون الاعمال قد أكملت منذ تأسيس العالم.
عب 9:26 فاذ ذاك كان يجب ان يتألم مرارا كثيرة منذ تأسيس العالم ولكنه الآن قد اظهر مرة عند انقضاء الدهور ليبطل الخطية بذبيحة نفسه.
1بط 1:20 معروفا سابقا قبل تأسيس العالم ولكن قد أظهر في الازمنة الاخيرة من اجلكم.

أما المجد فقد أعطاه الله للمسيح كما أعطاه للمؤمنين أيضًا:

وَالَّذِينَ سَبَقَ فَعَيَّنَهُمْ فَهَؤُلاَءِ دَعَاهُمْ أَيْضاً. وَالَّذِينَ دَعَاهُمْ فَهَؤُلاَءِ بَرَّرَهُمْ أَيْضاً. وَالَّذِينَ بَرَّرَهُمْ فَهَؤُلاَءِ مَجَّدَهُمْ أَيْضاً. (رو 8: 30)

........................................
أما نص الآية التي نحن بصددها وهي " الذي يؤمن به لا يدان والذي لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد " (يو3 :18).
........................................

هي هي:


Joh 3:18 He that believeth on him is not condemned: but he that believeth not is condemned already, because he hath not believed in the name of the only begotten Son of God. (KJV)

........................................
فقوله : " يو 3:31 الذي يأتي من فوق هو فوق الجميع. والذي من الأرض هو ارضي ومن الأرض يتكلم.الذي يأتي من السماء هو فوق الجميع " . يتكلم عن المسيح نفسه الذي قال لليهود تأكيد على أنه أتي من السماء نازل من فوق ، وليس من الأرض .
........................................

هذا تعبير يفيد القرب من الله وصلاح النفس وعكسه "من أسفل" ويفيد البعد عن الله وفساد الطوية:

يو 3:3 اجاب يسوع وقال له الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله.
يو 3:7 لا تتعجب اني قلت لك ينبغي ان تولدوا من فوق.
يو 8:23 فقال لهم انتم من اسفل.اما انا فمن فوق.انتم من هذا العالم.اما انا فلست من هذا العالم.


........................................
وهنا سؤال غريب حقاً فقوله ويجازي كل واحد بحسب أعماله لا يلغي الإيمان بصليبه كقول الكتاب " الايمان بدون اعمال ميت " (يع2 :20) .والأعمال هنا ليست أعمال الناموس الطقسية بل الأعمال التي تبرهن حقيقة الإيمان "
........................................

[CENTER][size=5]فارس القيرواني[/size]

إن المسيحي المؤمن يرى في الصليب وموت المسيح الكفاري الضمان الأكيد للحظوة بالحياة الأبدية.
أي إن المؤمن المسيحي الأصيل يدرك يقيناً أنه إذا مات فله حياة أبدية. ولا مجال في هذا اليقين إلى عبارات: “إن شاء الله” أو “إن ذلك يتوقف على رحمته تعالى”.
فالحياة الأبدية في المسيحيّة قد تأمنت بفضل عملية الفداء المطلقة التي تشمل كل من يؤمن بالمسيح رباً وفادياً ومخلّصاً.
طبيعة المؤمن المسيحي الحقيقي أن ينتج ثمراً صالحاً حقيقيّاً ليس من أجل ثواب أو مكافأة? أي ليس من أجل الحصول على الحياة الأبدية التي باتت مضمونة مع تحقيق شرط الإيمان.

........................................
وأقول لك بصرف النظر عن هذا التقرير
........................................

كيف نغض النظر عن تقرير أعده عشرات العلماء والمتخصصين في علوم اللاهوت ولغات الكتاب المقدس ومخطوطاته؟؟؟!!!

........................................
وقول القديس بولس الرسول : " فان مصارعتنا ليست مع دم ولحم بل مع الرؤساء مع السلاطين مع ولاة العالم على ظلمة هذا الدهر مع أجناد الشر الروحية في السماويات " (أف6 :12).
........................................

المصارعة تدل على الكر والفر المستمر. أي لم يتم سحق الشيطان بعد:

2كو 12:7 ولئلا ارتفع بفرط الاعلانات اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع.

وَلَمَّا أَكْمَلَ إِبْلِيسُ كُلَّ تَجْرِبَةٍ فَارَقَهُ إِلَى حِينٍ. (لو 4: 13)

فَيَسْتَفِيقُوا مِنْ فَخِّ إِبْلِيسَ إِذْ قَدِ اقْتَنَصَهُمْ لإِرَادَتِهِ. (2 تي 2: 26)

بِهَذَا أَوْلاَدُ اللهِ ظَاهِرُونَ وَأَوْلاَدُ إِبْلِيسَ. كُلُّ مَنْ لاَ يَفْعَلُ الْبِرَّ فَلَيْسَ مِنَ اللهِ، وَكَذَا مَنْ لاَ يُحِبُّ أَخَاهُ. ( 1يو 3: 10)

ولن يُسْحَق إلا يوم الدينونة:

وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ، حَيْثُ الْوَحْشُ وَالنَّبِيُّ الْكَذَّابُ. وَسَيُعَذَّبُونَ نَهَاراً وَلَيْلاً إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. (رؤ 20: 10)



تحياتي لك

وللجميع


06-30-2005, 09:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
هل المسيح هو الله ؟ نعم وبكل تأكيد ( الجزء الثاني ) - بواسطة zaidgalal - 06-30-2005, 09:59 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عمر مريم رضي الله عنها عندما أنجبت المسيح عليه السلام muslimah 108 24,689 05-19-2014, 11:54 PM
آخر رد: الوطن العربي
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,551 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  البردية 64 (P64) لا تعود للقرن الثاني الميلادي zaidgalal 138 18,167 04-27-2012, 09:02 PM
آخر رد: الزنديق
  ما معنى قول المسيحي للمسلم إن المسيح ابن الله؟ إبراهيم 0 1,172 03-13-2012, 08:11 PM
آخر رد: إبراهيم
  هل قال المسيح انا هو الله فأعبدونى للاخ يوسف رياض fahmy_nagib 1 1,068 01-25-2012, 01:06 AM
آخر رد: fahmy_nagib

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS