يقول الزميل أنا مسلم :
يظن النصارى اننا ندمج لاهوت فى سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام لا ياعزيزى فالرسول بشر رسول وهو قدوة لأمة عظيمة والحديث ياأمور به من التعليم الكثير ولكن لأن الحقد يملأ قلبك وعمى عينك وتمسكك حاله هياج فأهدأ عزيزى فالرسول صلى الله عليه وسلم لم تثار شهوته كما تظن لما ورد عن أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل ويباشر وهو صائم
وكان أملككم لأربه . هل تعلم معنى تلك الكلمات باللون الأحمر عزيزى هذا دليل قاطع على صدق كلامى وكذب كلامك " .
________________
عزيزي لن أجادلك وأوافق على حديث عائشة بل وأضيف لك قولها في هذا المجال :
" كانت إحدانا إذا كانت حائضا أمرها النبي صلى الله عليه وسلم أن تأتزر في فور حيضتها ثم يباشرها
وأيكم يملك أربه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يملك أربه ".
أعلم أن الشيعة لا يوافقون على ذلك
وهنا أسألك ثلاثة أسئلة؛
1 – هل يليق به أن يباشر امرأته وهي حائض ، وهل يسمح بذلك لبقية المسلمين ؟
2 – وهل يليق به أن يقبل زوجته وهو صائم وهل يسمح بذلك لبقية المسلمين ؟
3 – وهل يليق بامرأة أن تتكلم هكذا عن أدق الخصوصيات بين المرأة والرجل في وسط الرجال ؟ وهل تقبل أنت ذلك من امرأتك لو فعلت ذلك ؟
على حد علمي أن الشيعة لم يقبلوا منها ذلك وإليك ما قالوه في مجلتهم المنبر التي تصدر في الكويت العدد 46 شعبان 1425 هـ تحت عنوان " أم المتسكعين ":
" في الواقع كانت عائشة المصونة " – التي أخبرونا في المدارس بأننا مأمورون بأخذ نصف ديننا منها – هي التي صنعت هذه الفكرة (أي ساعة لربك وساعة لقبك ) وجعلتها من خلال ممارستها اليومية تنتشر بين المسلمين ، فلا بأس عند عائشة من شيء من الترويح عن النفس حتى وأن تجاوز الخطوط الحمراء الشرعية ثم العودة إلى الدين والعبادة والتضرع لله تعالى! وهذا ما يفسر الأحاديث المتناقضة في سيرتها، فأحينا تجدها تبكى خشية الله وتنادي بالمحافظة على سنة رسول الله 000 أحيانا تجدها تنظم جلسات الطرب والأنس واللعب واللهو – البريء وغير البريء – بل وجلسات الليالي الحمراء شديدة الخصوصية ( وكانت هذه ساعة القلب!
إلى أن يصل الكاتب إلى مرحلة يصفها بها بصفات لا أحب الخوض فيها ولك أن تقرأها بنفسك على صفحات هذه المجلة .
http://www.geocities.com/islameyat2004/mother.html
ولكن سؤالي يبقى كما هو : وهل يليق بامرأة أن تتكلم هكذا عن أدق الخصوصيات بين المرأة والرجل في وسط الرجال ؟ وهل تقبل أنت ذلك من امرأتك لو فعلت ذلك ؟
________________
وتقول :
اقتباس:
ما ذنبها في خلق الله لها كأنثى ؟
وهل كل رجل يرى امراة يفعل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا لم يفعل ذلك غير العرب ؟؟
وهل المرأة مجرد كتلة من الجنس والإثارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مسكينة المرأة المسلمة !!!!!!!!!!!
الحقيقة بهذا المفهوم لا يوجد تكريم أعظم من ذلك فقد وصفت بشيطان الشهوة والجنس والإثارة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا الكلام تقوله عزيزى فى حكم تكفير الذنب بعد الحيض
سفر اللاويين ( 15 : 29 ) :
(( وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَأْخُذُ لِنَفْسِهَا يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ وَتَأْتِي بِهِمَا إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ. 30فَيَعْمَلُ الْكَاهِنُ الْوَاحِدَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ وَالْآخَرَ مُحْرَقَةً وَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ أَمَامَ الرَّبِّ مِنْ سَيْلِ نَجَاسَتِهَا. )) [ ترجمة الفاندايك ]
ثم عزيزى لماذا تدلس على نفسك مرة تأكد على كلمة أعجبتة ومرة أخرى كأنها لم تكن وتسأل ببراءة تحسد عليها (وهل كل رجل يرى امراة يفعل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
_______________
عزيزي معروف أن تقديم الذبيحة أجراء طقسي لا يقلل من قيمة المرأة ، كما هو معروف أن المرأة تظل تنزف دما لفترة معينة بعد الولادة . وهذه الإجراءات الطقسية لا تقلل من قيمتها .
كما أن قوله السابق الذي ذكرته في مداخلتك السابقة وهو قوله " إلى رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك " ليس به ما يشين كما تحاول أن تصور أنت ، فقط يتكلم الله عن تعلق المرأة بالرجل وكون الرجل رأس لها مع تساوى كامل بينهما ومراعاة ما يليق بالرجل وما يليق بالمرأة بسبب التكوين الجسدي .
أما تعبيرات عورة أو يستشرفها الشيطان وأنها خلقت من ضلع أعوج أو أنها تفسد الصلاة مثل الحمار والكلب الأسود وغيره من التعبيرات المهينة فلا وجود لمثلها على الأطلاق في الكتاب المقدس .
_________________
وتقول :
(لحقيقة بهذا المفهوم لا يوجد تكريم أعظم من ذلك فقد وصفت بشيطان الشهوة والجنس والإثارة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!)
يبدو انك عزيزى لم تفتح كتابك من قبل وإليك نص ظريف لطيف هيعجبك إن شاء الله:
(( وَلَكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُلٍ هُوَ الْمَسِيحُ. وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ. وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ. 4كُلُّ رَجُلٍ يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ يَشِينُ رَأْسَهُ. 5وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغَطّىً فَتَشِينُ رَأْسَهَا لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ. 6إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ. 7فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. )) [ ترجمة الفانديك ]
رسائل بولس مفتكرش تفرق معاك تعرف لمين
______________________
عزيزي أنت هل تفهم ما تقرأ ؟؟؟؟
الرسول هنا يطلب من المرأة أن تغطي رأسها أثناء الصلاة فما العيب في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
وقوله : "7فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ. 9وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ. )) .
ما العيب فيه ؟؟
أنه يقول الرجل صورة مجد الله .
والمرأة هي مجد الرجل .
والمرأة مأخوذة من الرجل .
والمرأة مخلوقة من أجل الرجل .
فما الخطأ في ذلك المرأة مجد الرجل وليس عورة وليست مثل الحمار أو الكلب الأسود ولم تخلق من ضلع أعوج بل من الرجل ، وهي مجد الرجل !!
فهل يوجد وصف أعظم من ذلك ؟؟!!
ومكانة للمرأة أفضل من ذلك ؟؟!!
كما أن ما تجاهلته من الآيات التي نقلتها وتركت تكملتها تقول:
"
غير أن الرجل ليس من دون المرأة ولا المرأة من دون الرجل في الرب . لأنه كما أن المرأة هي من الرجل هكذا الرجل أيضا هو بالمرأة. ولكن جميع الأشياء هي من الله " (1كو11 : 11و12).
أرأيت يا عزيزي ما يقوله الكتاب عن عظمة وجلال مكانة المرأة في الكتاب المقدس ؟؟؟!!!
بل ويقول الكتاب أيضا " ليس يهودي ولا يوناني. ليس عبد ولا حر.
ليس ذكر وأنثى لأنكم جميعا واحد في المسيح يسوع " (غل3 :28).
أرايت يا عزيز أنه لا فرق بين الرجل أو المرأة في المسيحية ، فهي ليس نصف الرجل ولا عورة ولا تقطع الصلاة مثل الحمار والكلب الأسود وليست حرثاً للرجل ، بل هي وهو واحد أمام المسيح ولا فرق بينهما.
____________________
وتقول :
بل ونص جميل عن السبايا وكيفيه معاملتهن:
سفر التثنية [ 20 : 10 ] :
(( إِذَا ذَهَبْتُمْ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكُمْ، وَأَظْفَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ بِهِمْ، وَسَبَيْتُمْ مِنْهُمْ سَبْياً، 11وَشَاهَدَ أَحَدُكُمْ بَيْنَ الأَسْرَى امْرَأَةً جَمِيلَةَ الصُّورَةِ فَأُولِعَ بِهَا وَتَزَوَّجَهَا، 12فَحِينَ يُدْخِلُهَا إِلَى بَيْتِهِ يَدَعُهَا تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا، 13ثُمَّ يَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا، وَيَتْرُكُهَا فِي بَيْتِهِ شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ تَنْدُبُ أَبَاهَا وَأُمَّهَا، ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ يُعَاشِرُهَا وَتَكُونُ لَهُ زَوْجَهً. 14فَإِنْ لَمْ تَرُقْهُ بَعْدَ ذَلِكَ، فَلْيُطْلِقْهَا لِتَذْهَبَ حَيْثُ تَشَاءُ. لاَ يَبِيعُهَا بِفِضَّةٍ أَوْ يَسْتَعْبِدُهَا، لأَنَّهُ قَدْ أَذَلَّهَا. ))
________________
وهنا أسألك مرة أخرى هل تفهم ما تقرأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل إلى هذا الحد لا تعرف أن تفرق بين الحق والباطل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هنا يقول أن رأى أحد إحدى السبايا وأعجبته أو أولع بها ، ماذا يفعل ؟؟
يقول الكتاب وتزوجها . أفهمت يا عزيزي يتزوجها !!!!!!!!!!!!
أي لا يفعل كما كان نبي المسلمين والمسلمين مع السبايا ويضمونهن لممتلكاتهم ويصيروا ملك اليمين أو كما كان الصحابة يوزعونهم على بعض او يهدونهم للنبي ؟؟؟؟!!!
يتزوجها !!!!!!!!!!!!!!!
وإذا لم تعجبه يطلقها ولا يبعها كعبدة ، بل يطلقها وتصير حرة لأنه أزلها برفضه لها كزوجة ؟؟؟؟؟
أفهمت ماذا يقول الكتاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
____________________
تقول :
اقتباس:
فقد كان فكر العفاريت والجن وما إليها من خرافات يشغل ذهن هذه البيئة التي عبر عنها القرآن والحديث أبغ تعبير !!!!
يعينى ياراعى إهدأ عزيزى لسنا فى حليه سباق ولاتخرجنا عزيزى عن الموضوع الأصلى بكلام ملخبط أتحدى إن كنت تفهم شئ منه وخير دليل قصه سيدنا سليمان ولاأعلم مادخلها بالبيئه العربيه
_____________________
عزيزي لن أحتمل أسلوبك ولكن لن أجاريك فيه ، أنت فشلت في الرد أو التعليق وكعاتك تتحول إلى التجريح وهذا إفلاس وعجز أعزك الله به !!!!!!!!!
أما سيل الأحاديث التي توصف البيئة النبوية والإسلامية بالخرافة والحديث عن الرقي والجن والعفاريت والنفث في العقد والرقية التي كان يرقي بها جبريل نبي المسلمين كما كان يرقي بها النبي نفسه ويرقي المسلمين نصيحتي أعرض هذه الخرافات والخزعبلات على طبيب نفسي وعالم من علماء الاجتماع وعالم أنثروبولوجي وبشرط أن يكون مسلماً ، دون أن تذكر له أن هذه كانت بيئة وتصرفات نبي المسلمين ، وأنا أنتظر منك الجواب !!!!!!!!!!!!
لا تداري عجزك عن الرد بتجريحي هذا إفلاس فكري أنقذك الله منه !!!!!!!!!!!!
أما عن سيدنا سليمان فلم يذكر ما قيل عنه من خرافات وخزعبلات سوى كتب خرافات اليهود وكتبكم ، فهي فكر يهودي إسلامي بعيد عن الكتاب المقدس !!!!!!!!!
وعلق أو رد وابعد عن التجريح والإفلاس الفكري فأنا متحفظ في كلامي حتى لا أجرح شعور بقية الأخوة المسلمين !!!
أنني أحاول أن أعلق بموضوعية ولكنك تنقل ما لم تفهم فيه وتسب غيرك ، وخير دليل على كلامي ما نقلته عن الكتاب المقدس بجهل وبدون فهم !!!!!!!
______________
وتقول :
وربما لم تصلك أخبار قتل قسيس لراهبه بسبب إخراج المسكون فيها (اللهم أحفظنا) فأرجوا من الأخت مسلمة ان تساعده فى هذا وعزيزى إفتح موضوع بهذا وسنرد عليك فيه نحن هنا نتكلم عن النساء عندنا وعندكم....
___________
وأقول لك وصلني ما هو أهم !!!!!
وهو أخبار نبي المسلمين الذي سحره اليهودي لبيد بن الاعصم وتركة ربه فترة من الزمن "
يخيل إليه أنه يفعل الشيء ولا يفعله \" و \" وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه " !!!!!!!!!!!!!!!
قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا عبد الله بن نمير عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت
سحر النبي صلى الله عليه وسلم يهودي من يهود بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان النبي صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه يفعل الشيء ولا يفعله قالت حتى إذا كان ذات يوم أو كان ذات ليلة دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم دعا ثم دعا ثم قال يا عائشة أشعرت أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي أو الذي عند رجلي للذي عند رأسي ما وجع الرجل قال مطبوب قال من طبه قال لبيد بن الأعصم قال في أي شيء قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال وأين هو قال في بئر ذي أروان قالت فأتاها النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه ثم جاء فقال والله يا عائشة لكان ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رؤوس الشياطين قالت قلت يا رسول الله أفلا أحرقته قال لا أما أنا فقد عافاني الله وكرهت أن أثير على الناس منه شرا فأمر بها فدفنت "
وجاء في أسباب نزول سورة الناس للنيسابوري :
قال المفسرون: كان غلام من اليهود يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتت إليه اليهود ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة النبي صلى الله عليه وسلم وعدة أسنان من مشطه فأعطاها اليهود فسحروه فيها وكان الذي تولى ذلك لبيد بن أعصم اليهودي ثم دسها في بئر لبني زريق يقال لها ذروان فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم
وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه فبينما هو نائم ذات يوم أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال الذي عند رأسه: ما بال الرجل قال: طب قال: وما طب قال: سحر قال: ومن سحره قال: لبيد بن أعصم اليهودي قال: وبم طبه قال: بمشط ومشاطة قال: وأين هو قال: في جف طلعة تحت راعوفة في بئر ذروان.
والجف: قشر الطلع والراعوفة: حجر في أسفل البئر يقوم عليه المائح فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا عائشة ما شعرت أن الله أخبرني بدائي ثم بعث علياً والزبير وعمار بن ياسر فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا هو مشاطة رأسه وأسنان مشطه وإذا وتر معقد فيه أحد عشر عقدة مغروزة بالإبر فأنزل الله تعالى سورتي المعوذتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام كأنما نشط من عقال وجعل جبريل عليه السلام يقول: بسم الله أرقيك من قال المفسرون: كان غلام من اليهود يخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتت إليه اليهود ولم يزالوا به حتى أخذ مشاطة النبي صلى الله عليه وسلم وعدة أسنان من مشطه فأعطاها اليهود فسحروه فيها وكان الذي تولى ذلك لبيد بن أعصم اليهودي ثم دسها في بئر لبني زريق يقال لها ذروان
فمرض رسول الله صلى الله عليه وسلم وانتثر شعر رأسه ويرى أنه يأتي نساءه ولا يأتيهن وجعل يدور ولا يدري ما عراه فبينما هو نائم ذات يوم أتاه ملكان فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال الذي عند رأسه: ما بال الرجل قال: طب قال: وما طب قال: سحر قال: ومن سحره قال: لبيد بن أعصم اليهودي قال: وبم طبه قال: بمشط ومشاطة قال: وأين هو قال: في جف طلعة تحت راعوفة في بئر ذروان.
والجف: قشر الطلع والراعوفة: حجر في أسفل البئر يقوم عليه المائح فانتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا عائشة ما شعرت أن الله أخبرني بدائي ثم بعث علياً والزبير وعمار بن ياسر فنزحوا ماء تلك البئر كأنه نقاعة الحناء ثم رفعوا الصخرة وأخرجوا الجف فإذا هو مشاطة رأسه وأسنان مشطه وإذا وتر معقد فيه أحد عشر عقدة مغروزة بالإبر فأنزل الله تعالى سورتي المعوذتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة ووجد رسول الله صلى الله عليه وسلم خفة حتى انحلت العقدة الأخيرة فقام كأنما نشط من عقال وجعل جبريل عليه السلام يقول: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن حاسد وعين الله يشفيك فقالوا: يا رسول الله أولا نأخذ الخبيث فنقتله فقال: أما أنا فقد شفاني الله وأكره أن أثير على الناس شراً.
أخبرنا محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن جعفر أخبرنا أبو عمرو محمد بن أحمد الحيري أخبرنا أحمد بن علي الموصلي أخبرنا مجاهد بن موسى أخبرنا أبو أسامة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت:
سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليتخيل إليه أنه فعل الشيء وما فعل حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعا ثم قال: أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه قلت: وما ذاك يا رسول الله قال: أتاني ملكان وذكر القصة بطولها.
رواه البخاري عن عبيد بن إسماعيل عن أبي أسامة ولهذا الحديث طريق في الصحيحين.
ويبدو أنه نسي أن يأكل السبع تمرات من العجوة التي أوصى بها للوقاية من السحر !!!
قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا عثمان بن أبي شيبة ثنا أبو أسامة ثنا هاشم بن هاشم عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال [SIZE=5]من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر "
__________________________
وتقول :
ومرة أخرى أثبت للجميع ان الراعى ليس بدارس ولاشئ وكل مايكتبه ينقله حيث أنه وللمرة الثانية ينقل حديث ضعيف
قال الشيخ الألباني : ضعيف سند الحديث : حدثنا محمد بن بشار وحفص بن عمر قالا ثنا عبد الرحمن ثنا سفيان عن عاصم بن عبيد الله عن زياد بن ثويب عن أبي هريرة قال جاء النبي صلى الله عليه وسلم يعودني فقال لي ألا أرقيك برقية جاءني بها جبرائيل قلت بأبي وأمي بلى يا رسول الله قال بسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء فيك { من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد } ثلاث مرات
____________________
عزيزي ماذا أقول لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
لقد قلت لك أن الأمانة تقتضي أن توضح الحقيقة والحقيقة أني نقلت عدة أحاديث صحيحة تقدم نفس معنى وجوهر هذا الحديث الذي تتلكك به ومع الانشغال تنزلق العين ويدوس الماوس خطأ على حديث مثيل ولكنه ضعيف فلماذا لا تذكر الحديث المثيل الصحيح وتعلق على قولي عليه ؟؟؟!!
هل هذه أمانة ؟؟؟!!
يبدو أني أتكلم مع نفسي في صحراء لا يوجد بها أحد غيري !!!!!!!!!
وإليك حديث صحيح مثيل بحديثك الضعيف " قال الترمذي : حسن صحيح قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا قتيبة حدثنا عبد الوارث بن سعيد عن عبد العزيز بن صهيب قال دخلت أنا وثابت على أنس بن مالك فقال ثابت
يا أبا حمزة اشتكيت فقال أنس أفلا
أرقيك برقية رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بلى قال اللهم رب الناس مذهب البأس اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما قال وفي الباب عن أنس وعائشة قال أبو عيسى حديث أبي سعيد حديث حسن صحيح وسألت أبا زرعة عن هذا الحديث فقلت له رواية عبد العزيز عن أبي نضرة عن أبي سعيد أصح أو حديث عبد العزيز عن أنس قال كلاهما صحيح وروى عبد الصمد بن عبد الوارث عن أبيه عن عبد العزيز بن صهيب عن أبي نضرة عن أبي سعيد وعن عبد العزيز بن صهيب عن أنس ".
وهنا ينشغل النبي والمسلمين بالرقى والنفث في العقد !!!
ليتك تعرض ذلك على ثلاثة علماء مسلمين أحدهم عالم اجتماع والثاني عالم أنثروبولوجي والثالث عالم نفسي ، دون أن تقول لهم أن ذلك ما حدث ممن المسلمين ونبي المسلمين حتى لا يقع في حرج وتعرف ناذا ستكون النتيجة !!!!!!!!!!!!!!
ملحوظة أخيرة تعودت أن أناقش بموضوعية احتراما لبقية الزملاء من المسلمين ولأني تربيت وتعودت على احترامهم كأصدقاء وجيران وزملاء لهم أفضال على ولي أفضال عليهم ، ولم أتعود تجريحهم في عقيدتهم ولكني أناقش كل شيء بموضوعية ومحبة ودون جرح الآخر .
ولكنك اضطررتني للرد عليك بأسلوب لم أتعوده ولا أرضاه لنفسي .
لذا أرجو أن تكف عن أسلوبك هذا وركز في الحوار وعلق كما تشاء ولكن بأسلوب لا يمس المحاور أو مقدساته ، ناقش كما تشاء وأنقض كما تشاء وضع ما تشاء كما يفعل الكثيرين من الزملاء المهذبين وهم كثيرين والحمد لله .
ملحوظة أخيرة لم أكمل بعد ردي على بقية المداخلة وسأكمل في المداخلة القادمة أن شاء الرب وعشنا .
تحياتي
الراعي عمانوئيل