{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #64
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
سلام المسيح رب المجد ..

سلامي الى الاستاذ عبد المسيح ..(f)

تحياتي يا ماشا (f):

تقول مبرراً اهانتك لمقدساتي .. وهو شخص الرب يسوع المسيح بقولك :

اقتباس ( البابلي ) :
------

هل لاحظت اخي عبد المسيح .. تجاهل السؤال المحرج عمداً ..!!

وهذا اصبح ملاحظاً بكثر في مداخلاته القصيرة والمتذبذبة ..

ثم راح ينفث غضبه وضيقه ليهين المسيح بكلمات غير لائقة تخرجه من دائرة الحوار الراقي ..

مع اني في كلامي اعلاه لم اتهجم على نبيه ولا عليه شخصياً .. ولا على شيخه الصفي !

فعلاً لقد فاجأني بعبارته الثقيلة :

" لئلا يكعبله بفضيحة اخرى " !!!

فهل هذه الفاظ استاذ جامعي !!!؟؟؟

------------------------
( اقتباس ماشا ) :

اهدأ يا عزيزي قليلا.

فان المسيح عليه السلام نبي مرسل من الله و نحن لا نفرق بين رسل الله. أما راكب الدابتين فهو ليس من اقصده. وانت بعجزك عن ادارة النقاش دائما ما تلجأ الى الغمز و السخرية فانت من اهان الشيخ الصفي اولا , و لا اظنك تنكر ذلك, و الا فالمداخلة موجودة. و الان ادخلته في الموضوع و هو غائب عنه, فلما لا تسمي مسلكك غيبة و قد اتهمتني بغيبتك مع انني كنت في حوار بيني و بينك و بين عبد المسيح فلمجرد انني قلت انني شرحت لك او بينت لك امرا, اعتبرت ذلك غيبة.


----------------------------------

تريد ان لا تعتذر عن شتمك للمسيح بقولك المهين :

" لئلا يكعبله بفضيحة اخرى " ..:no2:

لتلقي في وجهي .. باني وقعت في خطيئة
" الغيبة " واغتياب الشيخ الصفي ..!!!

يعني لاني مخطأ فيجوز لك ان تحقر مقدساتي ..

والان ! لاثبت للجميع من الذي اغتاب اولاً ..

من الذي ذكر الشيخ الصفي اولاً ..؟؟؟؟!!!

اليس حضرتك ..؟؟؟؟

اقرأ قولك ولاحظ اسم الصفي في اقوالك :

مداخلة رقم : 55 صفحة : 6

اقتباس :
======
اما الناسخ و النسوخ فقد مسحه الشيخ الصفي من الوجود.
أما تشعب العربية فهو من اوهام اللغويين في معظم حالاته.

-----------------------------------

والان ان اعتبرت اني اتغيب شخص الصفي .. فانت اول من تغيبته .. وانا رددت على كلامك ..

ثم تحاول جاهداً ان تثبت باني اسات بالقول ضد الصفي .. لتبرر اهانتك للمسيح ..

بقولك :

فانت من اهان الشيخ الصفي اولا , و لا اظنك تنكر ذلك, و الا فالمداخلة موجودة.

--------------------------------------

ولعلمك بانك لا تستطيع ان تثبت اتهامك لي ..

فتوحي بوجود التهمة مجرد ايحاء بقولك :

" والا فالمداخلة موجودة " !!:?:

وكانك تهددني ..

فاين تلك المداخلة التي تزعم ..؟؟؟

لماذا لم تضعها لتثبت اقوالك واتهاماتك ..

والتي ابتدأت الان باثارتها للتشويش على الموضوع الاصلي ..

ولكي اسد عليك ما تريد وصمه بي .. ساضع انا مداخلتي وليحكم القراء ان كان فيها اي شتم او اهانة للشيخ الصفي ..

اقتباس ( البابلي ) :

مداخلة رقم : 56 صفحة : 6

-------------------------
آراء شخصية تخالف بها الاجماع الاسلامي ..

اما ما " مسحه " شيخك الصفي .. فهو في ظنك انت فقط .. وليس الحقيقة يا استاذي الفاضل ! تقول
اقتباس
------

لقد ذكرنا اكثر من مرة بانهم يخطئون و يصيبون , و لا أدل على ذلك الا وجود عشرات التفاسير. فاذا كانوا كلهم يصيبون فما الفائدة من ان يكتبوا كلهم؟ الا يمكن ان يكفي تفسير واحد؟

---------------------------------

وانت يعني المعصوم الوحيد ؟؟؟؟!!!!
وشيخك الصفي !!!؟؟؟

-------------------------------------

اين الاهانة التي تزعمها يا زميلي المحترم ..!!؟؟؟:9:

ثم تقول :
اقتباس :
------

و لكنكم من هربتم من اجابة سؤالي عن اوجه الشبه في المقارنة بين الضعف و القوة العسكريين بالضعف العسكري و الايمان و خوض الحروب. و ما زلت في انتظار الاجابة.

------------------------------------------

من تهرب من الاسئلة هو حضرتك .. والقراء يحكمون بهذا ..

بدليل :
1-اقتطاعك للمداخلاتك !
2- لجوئك لاسلوب الاهانات !
3- القاءك للتهم جزافاً ..!
4- اعادة طرحك للنقاط بحجة عدم الاجابة .. مع وجود اجابة من جهتنا ..

ثم تقتبس من مداخلتي وترد عليها كما يلي :

اقتباس
----------------------
اما عن اقتطاع الردود والمداخلات .. فاشكرك اخي عبد المسيح لتنبيهك اياه لهذا ..

ومع ذلك ساضع ثانية ما فعل كدليل على فراغ الجعبة :

هذا ما اقتبسه ماشا من كلامي :
اقتباس : ( البابلي )
-------------------------

يا زميلي العزيز :

لماذا تقولني ما لم اقل ..

انا متفق معك مئة بالمئة .. بان المهزوم يمكن ان تنصحه بعدم الضعف .. هذا انا موافق عليه ..
ولم اعارضه او اجادل فيه ابداً .. كما تحاول ان توحي ..


------------------------

وهذا ما اكتفي العزيز ماشا باجابته :

اقتباس ( ماشا ) :
---------------

الاعتراف سيد الادلة

------------------------------
اقتباس ( ماشا ):

ان ما اقتبسته منك هو ما كنت تنكره طوال المحاورة, فاذا اعترفت به فما الذي يمنع من الاستدلال به؟
ثم ما هي قيمة ما لم اثبته : لا قيمة له في دفع هذا الحوار فهي مجرد افتراضات.

فبعد ان اثبته انت الان كاملا اترى ان له قيمة أو غير شيئا؟


-------------------------------------

رجعنا مرة اخرى لاسلوب الاتهامات .. والقاء التهم .. وكلها اوهام وتخيلات ! لتحوير الموضوع عن مساره !

ما اسهل ان اطالبك بالدليل .. وان تضع للقراء : اين هذا الذي انكرته انا طوال المحاورة كما تزعم ؟؟؟؟

واين اعترافي المزعوم بشيئ غير موجود !!؟؟؟

وهذه هي عبارتي التي اقتبستها انت شخصياً تقول بالحرف الواحد :

" انا متفق معك مئة بالمئة .. بان المهزوم يمكن ان تنصحه بعدم الضعف .. هذا انا موافق عليه ..
ولم اعارضه او اجادل فيه ابداً .. كما تحاول ان توحي
" !!!

صدقني لقد توقعت ان تتعلق بعبارة ما كما يتعلق الغريق بقشة ..

فحرصت ان اذكرك باني لم اعارض او اجادل في ذلك المعنى ابداً ..

فاين اعترافي ..؟؟؟؟!!!!

واين انكاري .. ؟؟؟؟
اثبته بالدلائل وتحدث بالحجة .. ام ان الحجة قد نفذت .. والباقي على التهم ؟؟؟!!!!

يكفي انك اقتطعت كلامي ولم تكمله .. وهذا ما لاحظه الاستاذ عبد المسيح .. واكتفيت بان ترد بقولك : ان مداخلتي موجودة !!!!

والان تسمي المنطق والعقل : مجرد افتراضات ..!!

وبسبب ما آلت اليه الامور معك يا عزيزي .. وعدم قدرتك على مواصلة الحوار ..

فتواصل اسلوب السخرية منا وهو ما تنسبني بفعله !! عجباً !

اقرأ قولك :

اقتباس
------

دعك من لسان حالي فانت لا تعلم الغيب . اما مقدرتي على الرد فها هي امامك و لكنك ترفض ان تستعمل عقلك.و تفضل ان يفكر لك غيرك!
------------------------------------

" ترفض ان تستعمل عقلك . وتفضل ان يفكر لك غيرك " !!! :?:

اخبرتك سابقاً بان ردودك ليست سوى مخالفة لاقوال علماءكم .. وحتى للعقل والمنطق الذي تقول به .. بذات الدلائل :

1-اقتطاعك للمداخلاتك !
2- لجوئك لاسلوب الاهانات !
3- القاءك للتهم جزافاً ..!
4- اعادة طرحك للنقاط بحجة عدم الاجابة .. مع وجود اجابة من جهتنا ..

وتفترض من عندك بان اسئلتنا ليست سوى افتراضية !!

وخوفاً منك ان تعترف بعجزك رحت تبرر وتقول الاتي :


اقتباس
------
يا رجل سؤال القراءات واحد , اما اسئلتك عن هل تقول لتلميذ.. او هل النصح للضعفاء فقط ..فهي اسألة افتراضية الاجابة عليها تتوقف على فهم و ادراك كل واحد , و ليست محل نزاع: تشجع الضعيف ام القوي ام الاثنين , انت و رؤيتك.و كل هذا الذي تقوله لن يغير من الحقيقة شيئا: الله تعالى منع المؤمنين من الدعوة للصلح و هم في وهن و ضعف و هزيمة , لانهم الاعلى يايمانهم بالله.

و اذكركم بان ترجعوا لمداخلتي السابقة حيث اوضحت خطأ المقارنة بين ( ضعف عسكري) و ( قوة عسكرية)و ضعف ايمان و دعوة للسلم, التي طرحتموها , و جاوبوني على سؤالي, فارى انكم ما زلتم لا تفهمون معنى ( الاعلون).

----------------------------------------

الان اصبح النقاش العقلي - والبعيد عن التفاسير كما كنت تطالب - مجرد :

" انت ورؤيتك " !!!!! :D

واذكرك ايضاً لترجع الى مداخلتي لتعرف بان النص القراني قد امر المسلمين بعدم الصلح والسلام في حال قوتهم العسكرية وايمانهم بربهم ..

وقد قارنا بين النص في سورة محمد 35 والنص الذي اتيت به من ال عمران 139 .. وناقشناه امامك بالصفحات الطوال ومع دعم من اقوال مفسري القران وعلماءكم ..

فنرى انك انت الذي ما زلت لا تفهم معنى
( الاعلون ) .. بينما قد فهمها من هم اعلم منك ..واوردوها في كتبهم والتي تدرس في جامعاتكم ..

ولانهم خالفوا " رؤيتك " .. فبهذا هم " ليسوا آلهة " .. بحسب قولك ..!!!!

صدقني لقد بقيت وحيداً في هذا النقاش .. ولم يسعفك شيء ..

هذا ما تبقى لديك يا عزيزي ماشا .. اضعه مرة ثانية لاختم به كلامي .. دون تعليق ..

والحكم للقارئ :


اقتباس ( ماشا ) :


لا ليست نكتة اطلاقا و ساشرح لك ما غاب. رأيت ان عبد المسيح ( شيخك ) و احيانا انت من تناقشون من جانبكم و انا من الجانب الاخر , راجع المداخلات السابقة. راجعتها؟ و من كلام شيخك عبد المسيح يفهم انه يريد ان ينتقل الى مرحلة تالية, فاذا شيخك لا يريد ان يواصل الحوار معي فامامه خياران :
1) ان تتناجو مع بعضكما , فيسمى ديالوج, و نسبة لتناغم صوتيكما تغولت على ادبيات الغناء فسميته ( دويتو).
2)ان تستحي ان تتحاور مع استاذك و شيخك و تجلس امامه مستمعا, فهنا يسمى ( مونولوج)!


اقتباس
-------------------
فمن اذن يجيد فن المونولوج يا عزيزي ماشا ؟!

--------------------

عبد المسيح.

--------------------------------------

:nocomment::lol:

واصل يااخي عبد المسيح ..

والحمد للرب على نعمة خلاصه ونعمة العقل

البابلي
06-20-2004, 12:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟ - بواسطة البابلي - 06-20-2004, 12:45 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,865 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 347 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 682 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,777 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,280 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS