{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #88
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟



[quote]سلام رب المجد يسوع المسيح ..

تحياتي الى الاساتذة الدليل وحارس السراب والمتمرد ..(f)(f)

الزميل الصفي .. ما زال يحاول جاهداً زحزحة الموضوع الى فرعيات لتطويل الشريط ما امكنه بغية تسجيل نصر وهمي .. الى حين ان يكتب مداخلته الاخيرة .. بحجة انه مادام احداً لم يعقب عليه فيعد هذا نجاحاً احرزه في فتح عكا .. :lol:

عزيزي الصفي لن نساعدك في تجريف الموضوع ..:d:
___________________________________

مشكلتكم يا بابلي انكم تعانون من وسواس لا علاج له. اذا سارت الامور على غير هواكم ملأتم النادي صراخا وضجيجا و اشكالا كرتونية. واذا غلبتكم الحجة رحتم تشتمون الله و الرسول و كانهما هما اللذن يحاورانكم!
و ظنك بانني احرف الموضوع مردود عليه. فلقد سالني حارس السراب سؤالا , و يعلم اي انسان لا اقول صادقا صدقا مطلقا , بل اقول حتى لو كان انسان ينأى بنفسه عن الكذب , بانني ظللت اطلب من حارس السراب ان ينقل سؤاليه لصفحة اخرى لعلمي بحيلة العاجز منكم, رغم انني ارى انحرافا بينا عن اصل اي موضوع تناقشونه. و اذا اردت ان ادلل لك فما اسهل ذلك.

اقتباس
______________________________________
ولكن لي سؤال حول ما طرحته كرد من بعد اذن استاذي حارس السراب :

تقول
--------------------------------------

وهنا افهم بانك تنكر جميع ما وضعه علماء التفسير بان " لا " زائدة ..

وتتمسك بانها محكمة .. وان قوله :
{ لا اقسم .. } يعني فعلاً انه لا يقسم .. بالنفي القاطع ..:what:

حسناً !

مادام يقول :

{ لا اقسم بيوم القيامة , ولا اقسم بالنفس اللوامة } ( القيامة :1و2)

وبانها " لا " نفي للقسم ..

فلماذا عاد واقسم بيوم القيامة وبالنفس اللوامة اذن ؟؟؟؟!!!!:what:

بقوله :

{ والسماء ذات البروج . واليوم الموعود . وشاهد ومشهود } ( سورة البروج :1-3).

واليوم الموعود هو " يوم القيامة " كما اجمع اهل التاويل وكما قال ابن عباس ..:9:

وعاد كذلك واقسم بالنفس اللوامة بقوله :

{ ونفسوتقواها } ( سورة الشمس : 7و8).
:?::9::no:

فاما " لا " محكمة النفي بانه لا يقسم ..

وبذلك يقع كتابك في حفرة التناقض البين ..:o

واما " لا " زائدة .. فهناك اذن لغو وحشو في كتاب ادعى الاعجاز في الفصاحة ..:o:9:
________________________________

انت اثبت صيغة القسم في ( و نفس و ما سواها ) و كذلك في ( و اليوم الموعود) فهل هذه الصيغة تشبه ( و لا اقسم بالنفس اللوامة) او ( لا اقسم بيوم القيامة). و لولا قرائتك لكلام بعض المفسرين بان (لا) زائدة لما اثار هذا الموضوع اي تساؤل عندك.
و ظنك بان المقصود في الايات واحد ينم عن عدم تدبر. فشتان ما بين انسان خلق و هو ما زال على الفطرة السليمة و اسجدت له الملائكة, و بين انسان متجاذب بين الفجور و التقوى , حتى اصبح يلوم نفسه.
كذلك . فيوم الوعيد هو غير يوم القيامة. و اعلم ان لك ثلاثة ايام.
1) يوم نهاية الخليقة على الارض و سمي بالساعة:

(يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) لأعراف:187
وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ) الحجر:85)
وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) النحل:77)
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ) الحج:1)
يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً) الأحزاب:63

و هو اليوم المقصود في اول الاية:

(َنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ..)

2) يوم القيامة, و هو اليوم الذي يقوم فيه الناس من قبورهم. و هو المقصود في ىخر الاية :

(..ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ) (الزمر:68)


(وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ) يّـس:51

و هو اليوم المقصود في اية القيامة.
3) يوم الحساب. و هو يوم آخر يوفى الناس فيه حسابهم :

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ) ابراهيم:41
وَقَالُوا رَبَّنَا عَجِّلْ لَنَا قِطَّنَا قَبْلَ يَوْمِ الْحِسَابِ) صّ:16
(يَا دَاوُدُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ) صّ:26
(هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِيَوْمِ الْحِسَابِ) صّ:53
(وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُمْ مِنْ كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ) غافر:27

فهل ترى ما هو اليوم الموعود, اي يوم هو؟
فهمت؟ لم تفهم!

الاستاذ ميراج, اعتذر عن مواصلة حوارك في هذا الرابط للاسباب التى تراها.
06-27-2004, 11:17 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الصفي - 06-27-2004, 11:17 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 132 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS