اقتباس: Hossam_Magdy كتب/كتبت
يا هذا .. إن اختلاف العرب في التفسير شئ طبيعي .. فهم لا يختلفون في معنى كلمة " خلق " بل يختلفون في على ماذا تعود هذه الكلمة ..
فمعنى أن بعضهم أعادها على الأصنام و بعضهم على الكذب و بعضهم على الأسماء .. أن كلمة خلق ممكن أن تعود على كل ذلك ..
و أنت تتخبط بصورة مضحكة حقًا .. !!
فعلا أضحكتني بشدة جدا جدا يا حسام يا مجدي
أنت كلامك أصلا متناقض مع بعضه البعض , بداية تقول أن لسان العرب مرة أعاد كلمة ( تخلقون أفكا ) على الأصنام و مرة أعادوها على الكذب و نهاية تقول أنني متخبط .
أنا أم مفسريكم ؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا أم علماؤكم الذين لم يحددوا
معنى واضح للكلام , و صاروا يقدمون آراء متضاربة .
عموما نرجع لموضوعنا سأريك الآن خطأك , بالنسبة للآية التي تقدم بها الأخ خالد ( العنكبوت 17 )
هل تعلم لماذا أعادوا كلمة ( أفك ) على الكذب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو كنت تقرأ ردودي و كتب التفاسير لفهمت , لأن جمهور المفسرين لو راجعت في ردي للأخ خالد رفضوا تفسير الأفك
بالأصنام لأن كلمة ( خلق ) جاءت قبلها و لهذا اعادوها على الكذب و ليس على الأصنام المنحوتة لأن معنى خلق خاص بالله وحده .
ألم أقل لك أنك لا تقرأ و أذا قرأت لا تفهم لأنك مركز كل جهودك
في محاولة الأستفزاز الفاشلة و الدليل على هذا ( يا هذا ) .
فعلا منتهى الأحترام و الأدب في كلامك .
هناك دليل آخر أكثر أهمية يدعم رأي جمهور المفسرين .
أن حادثة ( الأفك ) و التي أتهمت فيها عائشة بالزنا مع صفوان بن المعطل سميت بهذا الاسم لأنها كاذبة وفقا للقرآن الذي برئها في الآتي :
( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْأِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْأِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (النور:11)
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=24&nAya=11
إنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ\" أَسْوَأ الْكَذِب عَلَى عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا أُمّ الْمُؤْمِنِينَ بِقَذْفِهَا "عُصْبَة مِنْكُمْ" جَمَاعَة مِنْ الْمُؤْمِنِينَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=24&nAya=11
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَة مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْر لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْم وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْره مِنْهُمْ لَهُمْ عَذَاب عَظِيم } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْكَذِبِ وَالْبُهْتَان { عُصْبَة مِنْكُمْ } يَقُول : جَمَاعَة مِنْكُمْ أَيّهَا النَّاس .
هل ترى الآن معنى كلمة ( أفك ) بشاهد آخر من القرآن ؟؟؟؟؟؟؟
من منا المدلس الكاذب يا ترى أنا أم انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ترى جيدا كتابك و تفاسيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ترى جيدا معنى كلمة افك من القرآن و التفاسير ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل ترى الآن لماذا رفض جمهور المفسرين أعتبار ( تخلقون
أفكا ) عائدة على الأصنام بل أعتبروها عائدة على الكذب ؟؟؟؟؟؟
لأن هناك شاهد قرآني آخر لنفس الكلمة أتي بمعنى ( الكذب ) .
أنا قدمت شواهد لكلامي مدعما بالحجة و بالآيات القرآنية
و انت ماذا قدمت ؟؟؟؟؟؟
هل فهمت الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أتمنى ذلك يا .......... بلاش يا هذا , يا سيد حسام .
عبد المسيح