{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #129
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس:الدليل :
________________________________

سأوصى الزميل الدليل والبرهان بشراء "كيس جوافة" على حسابى تمهيداً لزيارتك.. فذاكرتك حقاً لا تروق لى ونسيت للمرة الخامسة أننا نتحدث عن القرآن  
_______________________________


لم اقرا في مكان حتى و لا كتب الطب البديل ان الجوافة تعين الذاكرة , فهل اشرت الي بمرجعك !


هذا هو ردك على مداخلتي الأخيرة عزيزي الصفي ؟ :?:

لماذا تجاهلت مداخلتي تماما ولم تحكم على قرآنك بنفس المكيال ؟ ;)

نكرر مرة أخرى (فالتكرار يعلم الصفي) :emb:


اقتباس:هيا لنكيل بنفس المكيال :9:


فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِنْ شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَنْ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (القصص 29 - 30)

إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِي الْمُقَدَّسِ طُوًى (طه 10-12)

إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آنَسْتُ نَارًا سَآتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا جَاءَهَا نُودِيَ أَنْ بُورِكَ مَنْ فِي النَّارِ وَمَنْ حَوْلَهَا وَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (النمل 8-9)


بحسب رواية القصص قال موسى "لعلي آتيكم منها "

بحسب رواية طه قال موسى "لعلي آتيكم منها "

بحسب رواية النمل قال موسى "سآتيكم منها "


أين الحقيقة ؟ :?:

أولا:

ما الذي قاله موسى ؟ :?:

هل قال "لعلي آتيكم" ، أم قال "سآتيكم" ؟

"لعلي آتيكم" يعني أن موسى لا يدري ويقول ربما آتيكم.

أما "سآتيكم" يعني أن موسى متأكد ويجزم ويعد أنه سيأتيهم.


ثانيا:

ما الذي سيأتي به موسى ؟ :?:

بحسب رواية القصص: بخبر أو جذوة من نار

بحسب رواية طه: بقبس أو يجد على النار هدى

بحسب رواية النمل: بخبر أو بشهاب قبس

أين الحقيقة ؟ :what:

ما هذا التحريف ؟ ;)


ثالثا:

ما الذي قاله الله لموسى ؟ :what:

رواية القصص تقول أن الله قال لموسى "إني أنا الله رب العالمين"

أما رواية طه تقول أن الله قال "يا موسى إني أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى"

بينما رواية النمل تقول أن الله قال لموسى "بورك من في النار ومن حولها وسبحان الله رب العالمين".  

أين الحقيقة ؟ :?:


رابعا:

هل قال الله لموسى اخلع نعليك أم لم يقل ؟ :?:

رواية طه تقول نعم قال له اخلع نعليك ، بينما رواية القصص و النمل لم تذكر أن الله قال لموسى اخلع نعليك.



خامسا:

من أين نودي موسى ؟ :?:

رواية القصص حددت من أين نودي موسى (من شاطئ الوادي الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة)

رواية طه تقول (إنك بالوادي المقدس طوى) ، ولا يذكر الشجرة

رواية النمل لا تذكر من أين نودي البتة ، بل مجرد تقول "نودي".

أين الحقيقة ؟ :?:

ما هذا التحريف عزيزي الصفي ؟ :o



ملاحظة مهمة جدا:

نحن نتكلم عن لغة القرآن الأصلية وليس ترجمات :no2:


أما إن أردنا أن نتكلم اللآن عن الترجمات ، فالمصيبة أعظم :aplaudit:

لنضرب مثالا واحدا فقط:


قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ

YUSUFALI:: For Allah is Oft-Forgiving, Most Merciful."  

PICKTHAL: Allah is Forgiving, Merciful.  

SHAKIR:, and Allah is Forgiving, MercifuL  




قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى قَالُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُنَا تُرِيدُونَ أَنْ تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ (إبراهيم 10)

YUSUFALI:and give you respite for a term appointed!" They said: "Ah! ye are no more than human, like ourselves! Ye wish to turn us away from the (gods) our fathers used to worship: then bring us some clear authority."  

PICKTHAL:and reprieve you unto an appointed term. They said: Ye are but mortals like us, who would fain turn us away from what our fathers used to worship. Then bring some clear warrant.  

SHAKIR: and to respite you till an appointed term. They said: You are nothing but mortals like us; you wish to turn us away from what our fathers used to worship; bring us therefore some clear authority.  


نلاحظ هنا أن لدينا ثلاثة قرائين محرفة :lol:

في رواية آل عمران 31 نقرأ يغفر لكم ذنوبكم = forgive you your sins

في رواية إبراهيم 10 نقرأ يغفر لكم من ذنوبكم = forgive you your sins


لماذا نرى القرآن يقول forgive you your sins ، بينما الآية هي ليغفر لكم من ذنوبكم ؟ :?:

القرآن الأول يقول أن الله يغفر من ذنوبهم (أي بعض ذنوبهم) ، ولكن القرآن الثاني يقول forgive you your sins :o  

هذا تحريف واضح وضح الشمس :aplaudit:


ما رأيك عزيزي الصفي بهذا المنطق الذي تتبعه أنت ؟ :9:




لنكرر السؤال مرة أخرى ، فالتكرار يعلم الـ .... :emb:


الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ومن يتول فإن الله هو

الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ومن يتول [U]فإن الله الغني الحميد




لاحظ أني أتكلم عن قرآنك بلغته الأصلية الآن ;)

أين ذهبت كلمة "هو" ؟ :what:



تحياتي :bye:



07-11-2004, 09:48 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة الدليل و البرهان - 07-11-2004, 09:48 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 58 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS