( 2 2 )
اقتباس: ZAIDGALAL كتب/كتبت
نعم. هذا ما يقوله العهد الجديد:
فَقَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «خُذُوهُ أَنْتُمْ وَاحْكُمُوا عَلَيْهِ حَسَبَ نَامُوسِكُمْ». فَقَالَ لَهُ الْيَهُودُ: «لاَ يَجُوزُ لَنَا أَنْ نَقْتُلَ أَحَداً« (يو 18: 31)
لا يا عزيزي العهد الجديد لم يقل هذا بل طريقة بتر الآيات و تلفيق المعاني و عدم قراءة كامل الأصحاحات هو الذي يصور لك ذلك .
اليهود قالوا : لا يجوز لنا أن نقتل أحدا لأنهم تحت الأحتلال الروماني و من يقوم بتنفيذ حكم الأعدام في أي شخص يكون الرومان أو بمعنى آخر السلطة الحاكمة و ليس الشعب
و عندي الدليل و القرينة على كلامي هذا
أنظر معي
يوحنا 19 : 4فَخَرَجَ بِيلاَطُسُ أَيْضاً خَارِجاً وَقَالَ لَهُمْ: «هَا أَنَا أُخْرِجُهُ إِلَيْكُمْ لِتَعْلَمُوا أَنِّي لَسْتُ أَجِدُ فِيهِ عِلَّةً وَاحِدَةً». 5فَخَرَجَ يَسُوعُ خَارِجاً وَهُوَ حَامِلٌ إِكْلِيلَ الشَّوْكِ وَثَوْبَ الأُرْجُوانِ. فَقَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «هُوَذَا الإِنْسَانُ». 6فَلَمَّا رَآهُ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْخُدَّامُ صَرَخُوا: «اصْلِبْهُ! اصْلِبْهُ!» قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «خُذُوهُ أَنْتُمْ وَاصْلِبُوهُ لأَنِّي لَسْتُ أَجِدُ فِيهِ عِلَّةً». [COLOR=Red]7أَجَابَهُ الْيَهُودُ: «لَنَا نَامُوسٌ وَحَسَبَ نَامُوسِنَا يَجِبُ أَنْ يَمُوتَ لأَنَّهُ جَعَلَ نَفْسَهُ ابْنَ اللَّهِ».
هل ترى الآن ما يقوله اليهود ؟؟؟؟؟؟؟
أنهم يقولون : لَنَا نَامُوسٌ وَحَسَبَ نَامُوسِنَا يَجِبُ أَنْ يَمُوتَ لأَنَّهُ جَعَلَ نَفْسَهُ ابْنَ اللَّهِ».
فكيف تقول ان العهد الجديد قال ان اليهود لم يطلبوا قتل المسيح لأنه ساوى نفسه بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس: ZAIDGALAL كتب/كتبت
هذا تمثيل من رئيس الكهنة تؤكده شهادة بيلاطس وشهادة القديس بولس. أين نذهب بشهادة القديس بولس؟ أصدق القديس بولس أم أصدق الكهنة ورئيسهم وهم خصم للمسيح؟ والدليل الثاني أنهم لم يشاهدوا (من الآن) المسيح جالسًا عن يمين القوة ولم يشاهدوه آتيًا في سحاب من السماء. مما يدل على أن كل هذا مجازي وله معنى رمزي ولكن اليهود كانوا يريدون أي شيء للتخلص من المسيح. ومعي شهادة بيلاطس وشهادة القديس بولس.
بيلاطس لم يكن يهوديا لهذا لا يعرف الوصية التي تطالب بقتل من جدف على الله
و الرسول بولس يقول أنهم لم يجدوا فيه علة للموت لأنه مؤمن أن السيد المسيح فعلا هو كلمة الله ظاهرا في الجسد .
أما تعبير جالسا عن يمين الله فهذا التعبير دائما ما يستخدم في العهد القديم للتعبير عن قوة الله و بأسه و جالسا عن يمين الله معناه المساوي و المعادل لله لهذا بعد ما قالها السيد المسيح شق رئيس الكهنة ثيابه وقال تجديف و قال ماحاجتنا بعد الى شهود و أخذوا يلطمون السيد المسيح و يبصقون في وجهه .
راجع المزمور 110 لترى ماذا يعني تعبير : الجلوس عن يمين الله .
و سترى أن الله يدعو من يجلس عن يمينه بالرب .
اقتباس: ZAIDGALAL كتب/كتبت
ابن الله الوحيد: في وسط إخوة كثيرين. الإخوة هنا هم أنبياء الله ورسله الذين هم أبناء الله أيضًا، ولكن المسيح هو الوحيد الذي ميزه الله بميزات عنهم. وكلهم في النهاية عباد الله ومطيعوه.
لا أدري ماذا أقول على كلامك هذا ؟؟؟؟؟؟؟
كيف يكون ( وحيد ) بين أخوة كثيرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحيد معناها لا مثيل له .
العبارة التي ذكرتها سيادتك ذكرت في موضع آخر يتكلم على أن جميع المؤمنين ( مشابهين ) للسيد المسيح ليكون هو ( بكرا ) بين أخوة كثيرين و ليس ( وحيدا ) بين أخوة كثيرين .
راجع التالي :
رومية 8 : 29لأَنَّ الَّذِينَ سَبَقَ فَعَرَفَهُمْ سَبَقَ فَعَيَّنَهُمْ لِيَكُونُوا مُشَابِهِينَ صُورَةَ ابْنِهِ لِيَكُونَ هُوَ بِكْراً بَيْنَ إِخْوَةٍ كَثِيرِينَ
و لكي أختصر عليك الطريق راجع الفارق بين كلمتي :
(مشابهين ) و ( مماثلين ) لترى الفارق بين بنوتنا لله
و بنوة السيد المسيح .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح .