{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #123
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
سلام المسيح رب العرش ..

ومنك احلى تحية اخي الاستاذ الكريم عبد ربي المسيح .. (f)

شاهدت انت .. ورايت انا .. وقرأ الجميع ..

الكل شهود !! :lol::9:

بأن الزميل المحترم الصفي ..

منذ مداخلتين كان يعيب علينا الانقائية من التفاسير .. وباننا نختار ما نهواه من روايات .. وقد طلبت منه شاهد واحد يثبت به مزاعمه هذه .. وقد عجز !! :9:

والان سوغ الزميل العزيز لنفسه ان يقترف ذات الفعل الذميم الذي رمانا به .. اي الانقائية في النقل .. ناهيك عن تجاهله المتعمد للرد على الاسئلة ..

:o:15:

فقد اوردت له فتوى مفتي السعودية الصادرة من دار لجنة الافتاء ..

وحدثته فيها عن " آية السيف " التي قال عنها المفتي .. وبانها ناسخة لجميع ايات الصفح والمودة وعدم الاكراه ..

وهذا كان كلامي :

اقتباس ( البابلي ):
------

اظن بان الامر اتضح الان للجميع .. فها هم الخلف ايضاً قالوا بما اجمع عليه السلف ..!

وها اكرر عليك عبارة المفتي :

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!!

وقوله القاطع البتار كالسيف :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

مرة اخرى :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

ومرة اخيرة :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

فهل هذه الفتوى التي وجهت للملايين من المسلمين حول العلم وفاه بها مفتي السعودية ولجنة الافتاء وبنوها على اسس شرعية دينية..

هل تعتبرها صادقة .. ام كاذبة ؟؟؟!!!

من يصدق من !!؟؟؟؟


-------------------------------------


فماذا فعل الصفي !!؟؟ :what:

ضرب لخمة ! ..
فضرب صفحاً عن كل هذا..
وتغاضى عن صلب الموضوع واساس السؤال ..

ولج في حديث وتبرير لمسالة " الجزية " !!!!:d::waw::hmm:

بقوله :

اقتباس :
------
( اللون الاحمر جزء من الفتوى ) :

فإلزام الكفار بتوحيد الله والدخول في دين الإسلام أولى وأوجب ؛ لأن فيه سعادتهم في العاجل والآجـل إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون _________________________________

هذا الجزء من الفتوى التي نقلتها بدون فهم لها
ليس فيها ارغام لاهل الكتاب لدخول في الاسلام.
اما بذلهم للجزية, و التي كثيرا ما يغيب معناها عن الذين يتناولونها. فهي مقدار بسيط جدا يدفعه غير المسلم المقيم داخل حدود الدولة الاسلامية.
و الذي اؤكد بانه اقل من الضرائب التي تفرضها الدول الحديثة . و يمكن الرجوع لكتب الفقه لتعرف كم كان يساوي.


----------------------------------------

لاحظوا جيداً !!

هو الذي يقتطع جزءاً من الفتوى .. لكنه يلقى اللوم علي بالاقتطاع .. اللهم لا شماتة !! :lol:

بقوله " هذا الجزء من الفتوى التي نقلتها بدون فهم لها " !!!!

فهل انا نقلت جزء من القتوى .. ام الفتوى كلها بكلماتها وحروفها .. والرابط لها ؟؟؟!!!! :9:

وهذا نعتبره شطط عن ابسط القواعد الحوارية .. وانحراف عن الموضوعية ..

ولاننا لسنا بمعرض الحديث عن الجزية .. فلن ادع لك الفرصة لتجريفي لنخوض في هذه المسالة فلهذا شان اخر .. :no2:

اذ علي الان ان ادلل على ما وقعت به يا عزيزي الصفي من انقائية بازهى صورها !!! :d:

فانت الذي تنقل جزءاً من الفتوى لتخرج علينا باستنتاجك الفطير :

بان " اهل الكتاب " لم يفرض قتالهم .. انما عرض عليهم اما الاسلام او الجزية !!!!!؟؟؟؟ :o:?:

وهذا هو كلامك الانتقائي المخالف لابسط المعايير الفقهية !!

اقتباس :
-----


و اعيد بك مرة اخرى ما نقلته بدون تدبر و فهم كما فعل زميلك سابقا :


إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون .


-----------------------------------------

" بدون تدبر وفهم " ..؟؟؟؟ :d:

يصفنا الصفي المحترم بعدم الفهم مرتين..!!! :angry:

ما شاء الله ..

ففوق كل ذي فهم فهيم !! :lol:


واشهدوا جميعاً عن هذه الانتقائية الصارخة ..:25:

اذ يقتبس اربعة اسطر فقط من الفتوى .. ولا يضع التكملة !! :eek:

ليخرج علينا بتعليله الفلوت السابق ..

وها انا اضع كل الفقرة كاملة لادلل على من الذي ينهج بنهج الانتقائية والتحوير المتعمد .. :confused:

اقتباس الفقرة كاملة من الفتوى :
-------------------------------

إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
وذهب بعض أهل العلم إلى إلحاق غيرهم بهم في التخيير بين الإسلام والجزية ، والأرجح أنه لا يلحق بهم غيرهم ، بل هؤلاء الطوائف الثلاث هم الذين يخيرون ؛ لأن الرسول قاتل الكفار في الجزيرة ولم يقبل منهم إلا الإسلام ، قال تعالى : ( فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) – التوبة / 5 - ، ولم يقل : أو أدوا الجزية ، فاليهود والنصارى والمجوس يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم ، إن استطاعوا ذلك ، يقول عز وجل : ( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) - التوبة / 29 - .
----------------------------------------

الفقرة باللون الاحمر هي التي انتقاها الصفي بعناية بالغة ..
وضرب بعرض الحائط ما جاء بعدها والتي لونتها باللون الازرق وانتبهوا جيداً ..

يدعي بان الاسلام لم يفرض على اهل الكتاب بالقتال !! انما الاسلام او الجزية ..:?:

بينما الصحيح والثابت والمفهوم من باقي الفتوى ومن القران بسورة التوبة 29 ..

بان الخلال او الشروط الثلاثة المضروبة على اهل الكتاب هي :

الاسلام !

او الجزية ( وهم صاغرون اذلاء مهانون ) !!

او القتال بحد السيف !! :mad2:

اذ جاء في الفتوى :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!!! :9:

مرة اخرى :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!! :9:

مرة اخيرة لضمان التاكيد :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!!!! :9:


وهذا ما القاه الصفي وراء ظهره .. " قتالهم " !!

ولكأن القراء ليس لديهم عيون ليقرؤا او عقولاً ليفهموا وفطانة ليميزوا ..!!!! :no2::what:

ومع ذلك هو الذي يصفنا " بقلة الفهم " !! :o:D

سبحان الله !

بعد مداخلة واحدة فقط اوقع الصفي نفسه في حفرة حفيرة .. بعد ان كان يبالغ باتهامنا بالانتقائية ..

والتعمية عن السئلة الموجهة اليه ..

فربما فعل هذا لكي لا يجد الصفي نفسه وجهاً لوجه مع " دار الافتاء " ..:angry: فيقع في المحظور !! :mad2:

مرة اخرى : اللهم لا شماتة .. بل المغفرة والنعمة .. اللهم امين :saint:

البابلي

07-20-2004, 05:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟ - بواسطة البابلي - 07-20-2004, 05:45 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,805 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 341 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 678 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,746 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,271 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS