{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #131
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟

تحياتي للجميع ..

اخي الحبيب عبد المسيح ..

صحيح يا استاذي .. للصبر حدود ..

وبعد ان اتعبنا ملاحقة ركضاً في حلقة مفرغة ..

تغيرت لهجته الان مرة اخرى .. واتى ليفصل ويعلل بتعليلات ليست في صلب الموضوع وجدها في الفتوى المذكورة ..

فيتحدث عن فقرة ( أ ) و ( ب ) .. و ( ج ) ؟؟!!


يقول اولاً :

اقتباس :


يا بني انت تعاني من مشكبة و الله يشفيك!
1-الفتوى التي نقلتها لا يعتد بها مادامت تخالف نصا شرعيا.


-------------------------------------

يشكو من ما يزعمه " شتائم " بحقه .. وهو حين يهاجم غيره بعدم الفهم والمرض .. فيعتبره غاية الادب !!

اقرأ وتعجب !

" تخالف نصاً شرعياً " !!!

ولم يضع النص .. !
ولم يقل لماذا ؟!
ولم يعير النصوص الاخرى الناسخة اي اهتمام !

ثانياً يقول :
---------

2- قائل الفتوى وضع لك ثلاث اقوال او أراء:
أ- رأي في الفقرة الاولى:
هاتان الآيتان الكريمتان والآيات الأخرى التي في معناهما بين العلماء أنها في حق من تؤخذ منهم الجزية كاليهود والنصارى والمجوس ، لا يكرهون ، بل يخيرون بين الإسلام وبين بذل الجزية
ب-رأي في الفقرة الثانية:
وقال آخرون من أهل العلم : إنها كانت في أول الأمر ثم نسخت بأمر الله سبحانه بالقتال والجهاد ، فمن أبى الدخول في الإسلام وجب جهاده مع القدرة حتى يدخل في الإسلام أو يؤدي الجزية إن كان من أهلها ، فالواجب إلزام الكفار بالإسلام إذا كانوا لا تؤخذ منهم الجزية ؛ لأن إسلامهم فيه سعادتهم ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، فإلزام الإنسان بالحق الذي فيه الهدى والسعادة خير له من الباطل ، كما يلزم الإنسان بالحق الذي عليه لبني آدم ولو بالسجن أو بالضرب ، فإلزام الكفار بتوحيد الله والدخول في دين الإسلام أولى وأوجب ؛ لأن فيه سعادتهم في العاجل والآجـل إلا إذا كانوا من أهل الكتاب كاليهود والنصارى أو المجوس ، فهذه الطوائف الثلاث جاء الشرع بأنهم يخيرون . فإما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يبذلوا الجزية عن يد وهم صاغرون .
ج-وذهب بعض أهل العلم إلى إلحاق غيرهم بهم في التخيير بين الإسلام والجزية ، والأرجح أنه لا يلحق بهم غيرهم ، بل هؤلاء الطوائف الثلاث هم الذين يخيرون ؛ لأن الرسول قاتل الكفار في الجزيرة ولم يقبل منهم إلا الإسلام ، قال تعالى : ( فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) – التوبة / 5 - ، ولم يقل : أو أدوا الجزية ، فاليهود والنصارى والمجوس يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم ، إن استطاعوا ذلك ، يقول عز وجل : ( قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) - التوبة / 29 - .

و سافصل معك ما ورد في النقطة ج لانك تقرا و لاتفهم.النقطة (أ) و(ب) لا يختلفان في ان اليهود و النصارى و المجوس لا يجبرون على تغيير دينهم. هل توافق على المعنى. ركز معي انت و زميلك.


-------------------------------------------

لا .. لا اوافقك .. اسمح لي ! :no2:

لانك تغاضيت عن الشرط المهم وهو " قتالهم " بالسيف !!

فهذا اجبار .. مهما رايته انت " تسامح " !!

فالخلال الثلاثة عليهم هي من الاول عشان الناظر !! :D :

الاسلام فرضاً !

او الجزية وهم صاغرون اذلاء !

او القتال حتى الموت ! :mad2:


اما غير اهل الكتاب فعليهم فرضين او شرطين لا ثالث لهما :

الاسلام !

او اما الموت !!


هذا معروف لاطفال الابتدائية في الدول الاسلامية .. فلا تاتي وتعيد وتزيد الفقرات وتصنفها الى ( أ ) و ( ب ) .. الى ( الياء ) !! :lol:

انت من تخالف نصوص كتابك .. بالامر بقتالهم .. وقد اثبتنا للجميع كيف انتقيت ما تشاء من كلام الفتوى لتدعم رايك .. بينما الفتوى كاملة تخالف ما تريد ..

ثم تقول :
------

النقطة (ج) تقول:

ج-وذهب بعض أهل العلم إلى إلحاق غيرهم بهم في التخيير بين الإسلام والجزية ،
فماذا تعني هذه الجملة؟
غيرهم تعني اليهود و النصارى و المجوس و الذين قالت الفقرتان (أ) و (ب) انهم لا يجبرون على دخول الاسلام.
يعني : ان بعض اهل العلم قالوا ان المشركين (يعني من لا دين لهم) يعاملون معاملة اهل الكتاب من اليهود و النصارى و المجوس فلا يجبرون على دحول الاسلام اذا رفضوا و انما تقبل منهم الجزية مثل غيرهم.
فاليهود و النصارى و المجوس لا يجبرون على دخول الاسلام بنص الايتين السابقتين.
الخلاف في المشركين و فيه رايان :
رأي يقول يعاملون مثل اهل الكتاب فيقبل منه الجزية و لا يجبرون على الدخول في الاسلام.
راي يقول لا اذا ابوا ان يسلموا يقاتلون. و هذا الراي له مبرر بان الاية التي نزلت في حق المشركين لم تورد خيار الجزية في حقهم مثلما اوردته في حق اهل الكتاب بل قالت:
(فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) التوبة:5
فالاية قالت ان يقاتل المشركون فاذا امنوا فيخل سبيلهم.
فالخلاف ليس حول اهل الكتاب يابابلي فهم بالاجماع لا يجبرون على الاسلام. فارجوك ان تعيد قراءة ما كتبته.


---------------------------------------

يا صبر ايووووووووووووب !!!

ومن قال لحضرتك باني اعترض على خلاف او اشكال على الفتوى .. او غيره ؟؟؟؟؟

متى تكلمت انا او عبد المسيح عن " خلاف حول اهل الكتاب " !!!!؟؟؟؟

الامر واضح صريح ..

اهل الكتاب :

فالخلال الثلاثة عليهم هي :

الاسلام فرضاً ! :devil:

او الجزية وهم صاغرون اذلاء ! :frown:

او القتال حتى الموت ! :angry:

اما غير اهل الكتاب فعليهم فرضين او شرطين لا ثالث لهما :

الاسلام ! :devil:

او اما الموت !! :mad2:

وما زلت تتجاهل صلب الموضوع .. وما زلت تتعمد حذف وبتر النصوص ..

وما زلت تتظاهر بانك لم تقرأ قول المفتي :

بان " اية السيف " .. لاحظ اسمها .. الكل مجمع عليها .. " اية السيف " نسخت كل ما عداها من ايات السلام ..

وهذا الامر قد بح صوتي .. والتوت اصابعي من الطباعة وانا احاول ان افهمك اياها .. ولا تود حتى قراءتها !!!! :lol::no:

والحل الانجع هو استخدام اسلوب القص واللصق .. شو بدي اعمل ما باليد حيلة !!

الفتوى كاملة قالت بالحرف :



" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم "
!!!!

مرة اخرى :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!!

مرة اخيرة لضمان التاكيد :

" يُطالبون بالإسلام ، فإن أبوا فالجزية ، فإن أبوا وجب على أهل الإسلام قتالهم " !!!!!


وهذا ما القاه الصفي وراء ظهره ..
" قتالهم " !!

ولكأن القراء ليس لديهم عيون ليقرؤا او عقولاً ليفهموا وفطانة ليميزوا ..!!!!

وفي مداخلته هنا .. تجاهل كل هذا كعادته !

وهذه هي المرة الرابعة !!

وساقص شيئاً اخر .. يقضي على كل اطروحاته :


وها انا اكرر عبارة المفتي :

" وهذه الآية تسمى آية السيف "
!!

" وهذه الآية تسمى آية السيف " !!!

وقوله القاطع البتار كالسيف :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

مرة اخرى :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام "
!!!

ومرة اخيرة :

" وهي وأمثالها هي الناسخة للآيات التي فيها عدم الإكراه على الإسلام " !!!

-------------------------------------

وصدقوني يا عزيزي عبد المسيح والقراء الكرام .. اذ انني مللت من القص واللصق هذا .. والصفي ما زال يجادل لمجرد الجدل , جدلاً خالي الوفاض اجوف ..!:d:

وكل ما يلف ويدور حوله هو ثلاث نقاط ساوردها بحروف كما فعل :

أ - وجود " اية السيف " !
ب - وانها نسخت ايات الصفح والمسالمة !
ج - وهذا اجماع السلف والخلف من الامة الاسلامية !

فقط !

وانتبه لما يختم به مع ملاحظة استخدامه لهجة العارف المتمكن الذي اشبعنا علماً وفهماً:

اقتباس :
------

و لي همسة اقولها لكك انا لا اعاديك و لا لي رغبة في شتمك او اسائتك مثلما تفعل انت معي . انا ريدك فقط ان تفهم انك تنقل بدون ان تفهم ما تنقله, فقبل ان تسارع بالتهجم و الشتيمة فيمكنك ان تسال و ساجاوبك بكل سرور.
--------------------------------------

يا صبر الصابرين اذا صبروا ..!!!! :lol:

ومتى اشتكيت انا منك بانك تعاديني ؟؟؟؟؟

ولا انا اعاديك .. انا اريدك ان تفهم دينك ولا تصطدم بالملايين من المسلمين والعلماء سلفاً كانوا ام خلف , بارائك الشخصية يا زميلي الغالي !

اما ما تزعمه من " الشتم والاساءة " .. فبينها لو كنت من الصادقين ؟؟؟!!!!

اما ان اسال وتجاوب بسرور .. فاكتفي بتعليق صديقي الاخ عبد المسيح في المداخلة اعلاه ..

واصل يا عزيزي عبد المسيح .. واصل واستمر .. فالقوم لا جواب لهم ..:aplaudit:

تحياتي للجميع (f)

البابلي
07-21-2004, 08:32 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟ - بواسطة البابلي - 07-21-2004, 08:32 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,767 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 335 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 669 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,712 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,262 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS