{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تساؤل جاد بـشأن الاية الكريمة (فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة)
التائه غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 8
الانضمام: Jan 2004
مشاركة: #67
تساؤل جاد بـشأن الاية الكريمة (فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة)
عزيزى على نور:
اقتباس:الجواب:
بل التحدى ممتد الى يومنا هذا و ليس فقط تحدى لغير المسلمين بل هو تحدى و علامة للمسلمين ايضا ان يعطوا الدليل .
لان الذى سيؤكد معانى القران المجهولة بالحجة القاطعة التى لا يتطرق اليها الشك هو الامام المفترض الطاعة .
قال تعالى فى سورة ياسين :
و كل شئ احصيناه فى امام مبين .
لاحظ كل شئ و لا حظ مبين
يعنى لن يدع لك مجالا للاعتراض لان حجته قاطعة بينة .
و بذلك يكون قد اغلق الباب على اى مدعى للامامة المفترضة الطاعة اى الامامة المطلقة و تبقى الامامة المحدودة و التى تكون على قدر العلم و التعلم و التقوى الى حين ظهور الامام المهدى سلام الله عليه .
معنى كلامك اننا يجب علينا انتظار الامام المهدى ليخبرنا هو بالحقيقة.
حتى ذلك الحين ماذا نفعل اذا؟
لاحظ ان موضوع الامامة هو شئ مختلف عليه حتى بين المسلمين انفسهم فكيف تقنع به شخصا لا يؤمن بالاسلام اساسا.
اقتباس:القران يتكلم مخاطبا اكثر من طبقة و اكثر من مستوى و انتقاؤه للالفاظ او الكلمات ما هو الا لتتناسب المعانى المختلفة التى من الممكن ان يتلقاها كل مستوى و كل طبقة فى توافق يؤدى المعنى للجميع دون الاخلال به عند طرف منهم و هذا من الاعجاز فى القران .
هذا الاعجاز لا يطلع عليه صاحب المقام الادنى اذ يعتقد انه قد وصل للمعنى الاعمق بينما هو مازال طافيا على السطح و ربما مازال على رمال الشاطئ و لم يدخل البحر بعد كحالى انا شخصيا .
فامثالى سيفرحون بكل طرطشة تصل اليهم من البحر معتقدين انهم تلقفوا المعنى بينما هم مازالوا لا يفقهون شيئا من الامر .
بينما كل ارتقى الانسان مقاما فانه سيعلم ان الاية اعجازية اذ اجابته فى المقام الادنى دون خلل و اجابته ايضا فى المقام الاعلى دون خلل و فى توافق لفظى يحمل معان مختلفة محكمة .
حسنا سأمشى معك للنهاية.
ماهو مقصود القران من استعمال الشمس هنا بالنسبة للطبقة الادنى التى ذكرت؟؟؟؟
وهل استعمال الشمس لم يؤدى لاخلال فى المعنى على الاقل عندنا نحن والا ما كنا نتجادل الان حول هذا الموضوع؟
اقتباس:عفوا يا عزيزى فقد بينت رواية فى بحار الانوار للامام على عليه السلام اجاب ان العين بحر و ان مغرب الشمس هى المغرب .
انا شخصيا اول ما قرات الاية فاننى فهمت انه مغرب الشمس بالنسبة لموقع انطلاقه فى رحلته .
و لم اصادف احدا من الذين اعرفهم او من الذين اعتنقوا الاسلام و قراوا الاية اعتقدوا ما تفضلت به بل كان فهمهم اقرب الى ما فهمته اناو هو المغرب بالنسبة لنقطة انطلاقه .
و الله اعلم
لماذا اذن نفى المفسرون انه قد وصل الى مكان غروب الشمس ؟؟
اذا كان فعلا هذا المعنى لا يقفز الى الذهن عند قراءة الاية؟؟؟
وتقبل احترامى وتحياتى..
07-27-2004, 05:27 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
تساؤل جاد بـشأن الاية الكريمة (فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة) - بواسطة التائه - 07-27-2004, 05:27 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل يستطيع الملحد او اللاديني ان يأتيني بجواب مقنع في هذه الاية تمثال الحرية 30 8,599 05-27-2009, 12:15 PM
آخر رد: Flood
  هل يشك أحد في وجود الشمس؟ Logikal 48 10,321 08-23-2008, 03:35 PM
آخر رد: الزعيم رقم صفر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS