{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تساؤل جاد بـشأن الاية الكريمة (فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة)
على نور غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 275
الانضمام: Dec 2003
مشاركة: #70
تساؤل جاد بـشأن الاية الكريمة (فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة)
تحية طيبة اما بعد :
تفضلت بالسؤال:
..................
معنى كلامك اننا يجب علينا انتظار الامام المهدى ليخبرنا هو بالحقيقة.
حتى ذلك الحين ماذا نفعل اذا؟
لاحظ ان موضوع الامامة هو شئ مختلف عليه حتى بين المسلمين انفسهم فكيف تقنع به شخصا لا يؤمن بالاسلام اساسا.
..................
الجواب:
الزميل الفاضل
كان هذا جوابى على سؤالك عن المغزى لاخفاء شخصية ذى القرنين التفصيلية كما هى مختفية شخصيات اصحاب الكهف التفصيلية و كذلك لقمان الحكيم سلام الله عليهم اجمعين و غيرهم .
و هذا مثل ان فى القران الغاز بالمعنى العامى و غيبيات فى المعنى الدينى لا يعلمها الا الله و من اختاره لامر ما .
هذه الحقائق لا توقف العقيدة و لا تنزع الدين
فان عرفنا من هو ذو القرنين تحديدا فهل هذا الامر سيغير من العقيدة ؟؟؟؟
من هنا فان هذه الاشارات و غيرها انما هى علامات لتفضيل الله و اختياره لشخصية تؤدى مهمة عظيمة جدا سيكون كشفه عن امور كثيرة فى القران و السنة و الاثار و التاريخ و جميع الفروع الروحانية و المادية علامة فاصلة انه هو الشخص الذى اختاره الله اماما لتحقيق دين الله على الارض .
اما بالنسبة لاقناعك فان بحث الامامة بحث عظيم و ممتع و لكنى اعلم ان هذا ليس مطلوبك الان بل سؤالك لماذا عرضت عليك ما لا تؤمن به ؟؟؟
و الجواب ايها الزميل هو ان ما يهمنى فى الحوار تبيين الترابط المنطقى المنهجى الفكرى فى دينى و انه لم يدع ثغرة .
ايمانك امر يخصك .
و لكن هدفنا فى الحوار توضيح هذا الترابط و انعدام التناقض .
فتكون النتيجة الاحترام لهذا الفكر و التقدير و لا يشترط الايمان
و لكن ان تفضل الله عليك بالايمان فسيكون من دواعى سرورنا اكتساب اخ فى العقيدة محترم مثلك .

ثانيا:
تفضلت بالقول:
.............
حسنا سأمشى معك للنهاية.
ماهو مقصود القران من استعمال الشمس هنا بالنسبة للطبقة الادنى التى ذكرت؟؟؟؟
وهل استعمال الشمس لم يؤدى لاخلال فى المعنى على الاقل عندنا نحن والا ما كنا نتجادل الان حول هذا الموضوع؟
................
الجواب:
عفوا ايها الزميل
عندما وضحنا للزميل ايوب ان المعنى هو عبارة عن انه وصل الى جزر او الى شاطئ و راى الشمس تغرب كانها تدخل الماء او الطين .
فان الزميل ايوب صرح بانها اجابة منطقية و مقبولة و ان العاقل لا يقبل الا بهكذا تفسير و لكنه اعترض ان هذا التفسير صدر حديثا اى من العلماء الذين علموا بكروية الارض و استحالة البلوغ الى اقصاها غربها او ان تدخل الشمس فى الطين .
فاثبت له الرواية عن الامام على عليه السلام و هو ممن تعلموا على يدى الرسول الاعظم و تلقوا التفسير منه مباشرة بل امر الرسول الاعظم بالاخذ باقواله كفيصل فى الخلاف .
المهم فى هذا كله
ان اللزميل ايوب اعترف ان استعمال الشمس لم يؤدى الى اخلال المعنى
هذا من جهة
من جهة اخرى
عندما اتكلم كلاما صائبا لا خطا فيه
و لكن مجموعة من الناس لم تفهمنى فهذا ليس ذنبى بل ذنبهم .
و هنا ايضا باثبات ان الاية ان حملت تفسيرا مقبولا و لم يفهمه البعض فهذا ليس ذنب الاية بل ذنبهم .

ثالثا:
تفضلت بالقول:
................
لماذا اذن نفى المفسرون انه قد وصل الى مكان غروب الشمس ؟؟
اذا كان فعلا هذا المعنى لا يقفز الى الذهن عند قراءة الاية؟؟؟
................
الجواب:
لانه دائما يوجد من يحاول تشويه الايات و اخراجها عن معناها الحقيقى .
و هناك من يحاول ان يوجد ثغرات مصطنعة
و لذلك رد المفسرون عليه

اشكرك للمتابعة
تحياتى

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
07-28-2004, 01:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
تساؤل جاد بـشأن الاية الكريمة (فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة) - بواسطة على نور - 07-28-2004, 01:06 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  هل يستطيع الملحد او اللاديني ان يأتيني بجواب مقنع في هذه الاية تمثال الحرية 30 8,597 05-27-2009, 12:15 PM
آخر رد: Flood
  هل يشك أحد في وجود الشمس؟ Logikal 48 10,299 08-23-2008, 03:35 PM
آخر رد: الزعيم رقم صفر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS