اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
يعني هل نتعامل مع نص الحديث ايضا كما نتعامل القرآن و نعتبره نص مشفرا يستغلق فهمه الا على أهله.
يا أخي ، من قال لك تعامل معه كنص مشفر ؟؟
لماذا لا تدقق في الكلام الذي يُقال لك بدلاً من إساءة الفهم ؟؟
أنا قلت " وربما أغلق فهمها عليك أو على غيرك ، ولكن عند التدقيق يزول كل ما تعتقده لا يليق " .
المقصد أن هناك نصوصاً قد يغلق فهمها على فلان و فلان ويعلمها آخرون ، فما أستشكل عليك ليس بالضرورة أن يستشكل على غيرك ، وهذا ينطبق على الأحاديث التي ترى أن فيها ما لا يليق بالنبي صلى الله عليه وسلم ، فقد تكون أُشكلت عليك أنت ولكنها لم تشكل على غيرك .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
لا أبدا ليس الحال كذلك
بل لأني أعتقد ان هذه الاحاديث هي قول البشر و ليست قول الله
يا عزيزي أنت لم تفهم الاعتراض جيداً ، فكما أنت تقول إن خصوم هذا الدين يخرجون من الأحاديث فضائح لا تليق بنبي الإسلام و بالإسلام ، كذلك يمكن أن يُقال لك خصوم الإسلام أنفسهم يخرجون آيات من القرآن فيها فضائح لا تليق بنبي الإسلام و بالإسلام ، فلا تكل بمكيالين .
إن قلت ولكنك ترد عليها وتوضحها ، يُقال لك ذات الشيء عن الأحاديث .
ومهما قلت يمكن أن نعكسه عليك في القرآن .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
الأخ العميد طاعة الرسول لا تعني طاعة البخاري و مسلم
كيف فهمت الآية على هذا النحو المضلل.
يا أخي الكريم ، ومن قال أطع البخاري ومسلم ، وكيف يحصل عندك سوء الفهم دائماً ؟؟
أين قلت لك أطع البخاري ومسلم ، أود أن ترني أين قلت لك ذلك حتى تتهمني بأني فهمت الآية على هذا النحو المضلل ؟
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
طاعة الرسول تعني طاعة الرسالة التي جاء بها من عند الله في كتابه.
ما دامت طاعة الرسول هي طاعة الرسالة التي جاء بها من عند الله في كتابه ، فلما أطعته في غير ما جاء به في كتابه ؟؟؟
كقولك عن الصلاة "هي تمارس كل يوم 5 مرات " ، هل هذه في القرآن أم أنك أطعت الرسول فيما هو خارج القرآن ؟؟
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
عن اي كلام ناس تتكلم و هل هذا هو المنهج العلمي و القرآن يقول و لا تزكوا انفسكم الله اعلم بمن اتقى
نعم أنت لا تزكي نفسك ، ولكن لا بأس أن يزكيك غيرك في غيابك ، كأن نقول في غيابك والله ثاندر رجل محترم كثير الأدب واللباقة ، فهذه لا غضاضة فيها لما شوهد منك ..
ونحن قلنا " الراوي الثقة يحكم عليه أهل الخبرة والمعرفة الذين عرفوه " ، ولم نقل البخاري ثقة لأنه مدح نفسه وزكى نفسه ، فانتبه للفارق .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
القرآن تعهد الله بحفظه و ليس هذا فقط بل ان فيه اعجازا في اكثر من جانب لا يمكن احدا ان يأتي بمثله
الله سبحانه وتعالى تعهد بحفظ هذا الدين كله ، ومن ضمنه أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم .
ثم نسألك ، القرآن تعهد الله بحفظه ، كيف ؟؟
ستقول بالآية ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) ، ماذا لو قيل لك لعل هذه الآية أضيفت لاحقاً ؟؟؟
كيف ستجيب ؟
ثم إنك تقول إنّ فيها إعجازا ، والأحاديث أيضاً فيها إعجاز .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
فهل لديك سلطان من الله يثبت ان ما في البخاري هو وحي سماوي من الخالق
ما اسنده البخاري إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بسند صحيح وكان فيما يتعلق بأمور الدين ، فهو واجب ملزم لكل مسلم ، وذلك لقوله تعالى ( أطيعوا الله ورسوله ) ، ولقوله ( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ) ، ولقوله ( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) وغيرها كثير جداً .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
[QUOTE]من أين تأتي بهذه الغرائب يا عزيزي ؟؟
من قال لك إنّ هناك أسراراً تبلغ إلى فلان وفلان ، ومن أين أتيت أن هذا منهج أهل الحديث ؟؟؟
أهل الحديث عندهم أسرار يبلغونها إلى فلان وفلان !!!!!
والله هذا من أغرب ما سمعت ، نسأل الله العفو العافية
و ما معنى ان نجد احكاما و اخبارا و تنبؤا بالغيب في احاديث آحاد يا زميل لم يكن ليعلمها احد لولا هذه الاحاديث الغير متواترة حسب تعبيركم.
والله يا عزيزي وأنا أقرأ كلامك أشعر بالأسى البالغ ، أشعر بالأسى لأنك تعطي أحكاماً قبل أن تبحث وتطلع ، معلومات سطحية تبين عليها أهوالاً ..
عزيزي ثاندر ، إن وجود أخبار وأحكام في أحاديث آحاد لا يعني أنّها اسرار ، بل المسألة بسيطة وأبسط مما تتصور ، فالرسول صلوات ربي وسلامه عليه ، عندما كان يحدث بالحديث لم يكن جميع مسلمي الجزيرة العربية حاضرين ، فالصحابة رضوان الله عليهم منهم التاجر ومنهم العامل ومنهم الفلاح ، والرسول صلى الله عليه وسلم كان تارة في البيت وتارة في المسجد وتارة في السوق وتارة في الحرب وتارة في السفر ، فمنهم من حضر حديثه في المسجد ومنهم لم يحضره ، ومنهم من حضر حديثه في البيت ومنهم لم يحضره ، وهكذا ، فكل منهم سمع منه أشياء وغابت عنه أشياء ، فلهذا تجد أحاديث آحاد ، وليس لأنه سرية كما تتوهم .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
نعم تقصير لأن القرآن و هو وحي الله لم يترك قرونا حتى نجمعه من المحدثين و الرواة فلماذا يترك وحي الله للوضاعين و الكذابين و المدلسين ليعيثوا فيه فسادا
أخبرني كيف عرفت أنه لم يترك قروناً حتى تم جمعه ؟؟
أرجوك لا تقل لي عن طريق الأحاديث فأنت تكفر بها .
هات لي شيئاً آخر يثبت كلامك .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
[QUOTE]طيب ، لو عكسنا السؤال عليك ، وقيل لك يجوز لنا ان نتهم الرسول (ص) و كل الصحابة و الخلفاء من بعده بالتقصير في تبليغ القرآن ، لأنه لم يدون في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ولا في عصر الصحابة ، فبماذا ستجيبه ؟؟
هل ستقول له بل دونوه ؟؟
ماذا لو طالبك بالدليل
من قال لك ان القرآن لم يدون في عصر الرسول (ص)
.
.
القرآن جمع في عهد النبي (ص)
يا عزيزي أنا أتبع معك اسلوب الإلزام ، أي أريد الزامك بنفس منهجك لأريك فساده وبطلانه ، وإلا فأنا أنا أعلم أن القرآن كتب في العصر النبوي وذلك من خلال الأحاديث التي أؤمن بها أنا و تكفر بها أنت ، ولكن أريد ألزامك بما ألزمت به نفسك من عدم الأخذ بالأحاديث ..
فأعود وأطرح عليك السؤال مجدداً ، وأرجو الإجابة عليه مباشرة ، أين دليلك على أن القرآن دون في العصر النبوي ؟؟؟
لا أريد الإجابة بكلام إنشائي ، بل الدليل والبرهان .
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
لدي كتاب اسمه دين السلطان قريب من الألف صفحة يناقش مئات الأحاديث من البخاري و مسلم فقط تتناقض مع القرآن
و بالصدفة فتحت الكتاب على احد هذه الأحاديث التي تزعم كذبا ان الرسول (ص) كان يأتي نساءه و هو في الحيض
وهل تظن أني أناقشك دون اطلاع ، لقد رأيت الكثير من هذه الاعتراضات وكلها واهية كبيت العنكبوت ، ويستطيع أن يأتيك نصراني ويقول لك " عندي كتاب الآن يعرض فيه المئات من الآيات القرآنية المتناقضة المتعارضة فما رأيك " .
فليس كل من قال "سكر " يحلو فمه ، أليس كذلك ؟؟
اقتباس: thunder75 كتب/كتبت
و ماذا تقول في سبب عدم تدوين الحديث في الوقت الذي تزعم انه وحي
عندمات تثبت لنا تدوين القرآن في العصر النبوي من غير الأحاديث التي تكفر بها ، عندئذ نجيبك .
ولك تحياتي
العميد