{myadvertisements[zone_1]}
عصمة الأنبياء في الإسلام
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #162
عصمة الأنبياء في الإسلام
تحية للزميل رحيم (f)


اقتباس:اقتباس :
----------
كلمني من قرآنك عزيزي رحيم  

---------------

حاضر .... قرآني يقول ..

(نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين. بلسان عربي مبين)  
(وهذا لسان عربي مبين)
(انا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون)
(وكذلك أنزلناه حكما عربيا)
(وكذلك أنزلناه قرآناً عربيا وصرفنا فيه من الوعيد)
(قرآنا عربيا غير ذي عوج لعلهم يتقون)
(كتاب فصلت آياته قرانآ عربيا لقوم يعلمون)
(وكذلك أوحينا اليك قرآنا عربيا)
(انا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون)  
(وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا لينذر الذين ظلموا).


كلمني من قرآنك ، يعني هات آية من قرآنك تعني الضيق وليست مقرونة بالرزق :23:


كتاب عربي مبين ؟

مبين يا رحيم ؟

هذا هو نفس الكتاب الذي قال صاحبه عنه "هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ" (آل عمران 7) ؟ :?:

يا ترى ما معنى "آيات متشابهات" يا من تدعي بأن هذا القرآن هو لسان عربي مبين ؟ :what:

كتاب مبين وفي نفس الوقت لا يعلم تأويله إلا الله ؟ :o


هذا هو نفس الكتاب الذي قال عنه صاحبه "هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ" (الأعراف 53) ؟ :?:

يا ترى ما هو اليوم الذي سنعرف فيه تأويله الذي لا يعرفه سوى إلهكم ؟ ;)


هذا هو نفس الكتاب الذي قال عنه صاحبه "بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ" (يونس 39) ؟

إن لم يأتهم تأويله ، فمتى سيأتي يا ترى ؟

إن لم يأت تأويله بعد ، فكيف تأولون آيات هذا الكتاب المبين ؟



اقتباس:أليس البحث العلمي يقتضي أن تأخذ دليلك وبرهانك من المتخصصين


هذا هو البحث العلمي عزيزي

اقرأ :no2:


معجم المحيط:

قَدَرَ يَقْدُِرُ قَدَارَة :- عليه تمكّن منه، استطاع أَحَدٌ).

معجم الوسيط:

(قَدَرَ) عليه-ُِ قَدارَةً: تمكَّنَ منه. و - الشيءَ قَدْرًا: بيَّنَ مقداره. ويقال: قدَرَ فلانًا: عظَّمَه. وفي التنزيل العزيز: (وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ). و - جَعَله بقَدَر. ويقال: قَدَرَ الأمْرَ: دبَّرَهُ وفكَّر في تسويته. و - الشيءَ بالشيءِ: قاسه به وجعله على مِقْداره. و - اللهُ الأمرَ على فلان: جعله له، وحَكم به عليه. و - الرزقَ عليه: ضَيَّقَهُ. وفي التنزيل العزيز: (وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاَهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ). و - اللَّحمَ: طَبَخَهُ في القِدْر.
(قَدِرَ) الشيءُ -َ قَدَرًا: قَصُرَ. يقال: قَدِرَ الرَّجُلُ، وقدِر العُنُقُ. و - الفرسُ: وقعت رجلاه مَوْقِعَ يديه. فهو أَقْدَرُ، وهي قدراءُ. (ج) قُدْرٌ.
(أَقْدَرَهُ) اللهُ على الأَمْرِ: قوَّاه عليه.
(قادَرَهُ): حاول أن يفعل مثل فِعْله. ويقال: فلان يُقَادِرُني: يطلب مساواتي في القُدرة.
(قَدّرَ) فلانٌ: تمهَّلَ وفكَّر في تسوية أمْرٍ وتهيئته. وفي التنزيل العزيز:(وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ).
والشيءَ: بيَّن مِقدارَه. و - الشيءَ بالشيء: قاسه به وجعله على مقداره. و - اللهُ الأمرَ عليه، وله: جعله له وحكم به عليه. و - فلانًا على الشيءِ: أَقْدَرَهُ. و - أَمْرَ كذا وكذا: نوَاهُ وعَقَد عليه العَزْمَ.
(اقْتَدَرَ) على الشيءِ: قَدَر. و - القومُ: طبخوا اللَّحمَ في القِدْر.

معجم الغني:

قَدَرَ - [ق د ر]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف). قَدَرْتُ، أَقْدِرُ، مص. قَدَارَةٌ، قُدْرَةٌ، مَقْدِرَةٌ، مِقْدَارٌ. 1."قَدَرَ عَلَى الأَعْمَالِ الصَّعْبَةِ" : تَغَلَّبَ عَلَيْهَا، تَمَكَّنَ مِنْهَا. 2."لاَ أَقْدِرُ عَلَى ذَلِكَ" : لاَ أَسْتَطِيعُ مُوَاجَهَةَ ذَلِكَ.

قَدَرَ - [ق د ر]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف). قَدَرْتُ، أَقْدِرُ، اِقْدِرْ، مص. قَدْرٌ. 1."قَدَرَ الشَّيْءَ" : بَيَّنَ مِقْدَارَهُ. 2."قَدَرَ رَئِيسَهُ" : عَظَّمَهُ. (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ) ( قرآن). 3."قَدَرَ الْمَسْأَلَةَ" : دَبَّرَهَا وَفَكَّرَ فِي تَسْوِيَتِهَا. 4."قَدَرَ الْمَسَافَةَ بِقَدَمِهِ" : قَاسَهَا بِهِ وَجَعَلَهَا عَلَى مِقْدَارِهِ. 5."قَدَرَ اللَّهُ أَمْرَهُ عَلَى عِبَادِهِ" : جَعَلَهُ لَهُمْ وَحَكَمَ بِهِ عَلَيْهِمْ. 6."قَدَرَ الرِّزْقَ عَلَيْهِ" : ضَيَّقَهُ. (وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاَهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ) ( قرآن) قَدَرَ عَلَى أَهْلِهِ". 7."قَدَرَ اللَّحْمَ" : طَبَخَهُ فِي القِدْرِ.


يا ترى هل القرآن أيضا يحدد معنى التضييق بقرينة الرزق ؟

لنرى..

إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (الإسراء 30)

وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (القصص 82)

اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (العنكبوت 62)

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الروم 37)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (سبأ 36)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (سبأ 39)

أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الزمر 52)

لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (الشورى 12)

لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (الطلاق 7)

وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِي (الفجر 16)

نعم ، القرآن يقرن معنى التضييق بالرزق (وبالرزق فقط)


يا ترى هل القرآن يأكد بأن "نقدر عليه" تحمل معنى الاستطاعة والقدرة ؟

لنرى..

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ

وَأُخْرَى لَمْ [U]تَقْدِرُوا عَلَيْهَا

نعم ، القرآن يأكد بأن "نقدر عليه" تحمل معنى الاستطاعة والقدرة


الآية المختلف عليها هي:

وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ [U]لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ
فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (الأنبياء 87)


لنقارن الآيات..

أيحسب أن لن نقدر عليه (سورة البلد)

فظن أن لن نقدر عليه (سورة الأنبياء)

المعنى واحد ، وهو الاستطاعة والقدرة

أم أن الزميل رحيم يريد مخالفة القرآن ؟ :23:




اقتباس:الأزهري وابن منظور ليس لهما كتاب تفسير  

هما من علماء اللغة

وما زالت أسئلتي قائمة :no2:

يا ترى ماذا قصد ابن المنظور الإفريقي عندما قال "قال : [U]ويحتمل) ؛ أَي ضُيِّقَ عليه , قال : وكذلك قوله : وأَما إِذا ما ابتلاه فَقَدَر عليه رزقه ; معنى فَقَدَر عليه فَضَيَّقَ عليه"

ولماذا قرنها أيضا بالرزق بعد أن قال يحتمل ؟ :o


ومازلنا نطالب بآية من القرآن تحمل معنى الضيق (وليست مقرونة بالرزق) :baby:


اقتباس:قليلا من الحياء

أشكرك عزيزي رحيم ، هذا كله من ذوقك ;)

أرجو أن تهدأ قليلا ، وحاورني بالحجة والمنطق بدلا من هذا الكلام الذي لا يفيد من جهة وينقص من مصداقيتك من جهة أخرى :saint:


اقتباس:يا أيها الأستاذ ...  

العقائد ( ومنها النبوات ) لا نأخذها من اجتهادات العلماء الأفاضل، ولا من كتب القُصاص. بل من القرآن الكريم و الحديث القطعي الثبوت قطعي الدلالة.

أما المعنى اللغوي لمفردات القرآن الكريم ...

فعندما أخيَّر بين شخص ( كشخصكم الكريم ) وبين علماء أفاضل متبحرين في اللغة كأمثال الأصفهاني والقرطبي والنسفي والآلوسي ... الخ

فللأسف فإني مضطر أن أقدمهم عليك.... آسف ( very sorry ).


وماذا لو خيروك بين هؤلاء الناس وبين ما يقوله قرآنك ؟ :aplaudit:

ارجع لقرآنك واقرأ كيف يقرن المعنى بالرزق (وفقط بالرزق)

أنا الذي أتيتك بما قاله علمائك في معجم المحيط والغني والوسيط

نفس الكلام قاله لسان العرب ، وقد قرن المعنى بالرزق (كما قال علماء اللغة الباقون وأكد ذلك قرآنك بنفسه) ، بعد أن قال يحتمل يحتمل يحتمل أن يكون المعنى الضيق واستشهد بآية مقرونة بالرزق :P



اقتباس:تقول : فلا أدري لماذا تلجأ لهم الآن  

أقول : أم ألجأ لمن .... لأدلتكم ووثائقكم أم من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أطلب من ( فرّاش ) في البلدية أن يخطط لي عمارة تخطيطاً هندسيا  

أم أبعث ابني ليدرس الطب في منجرة أبي خالد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

يااااااااااااا دعاة البحث العلمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


رأفة بعقولكم ..

ولا تضحكوا الناس عليكم

كلام لا قيمة له ويكفيه تعليق "لا تعليق" فـ


:nocomment:




[QUOTE]
[B] لأني مسلم


عندي جواب مناسب لهذه الكلمة ولكني لا أريد أن أجرح شعورك :aplaudit:




تحياتي :bye:




08-25-2004, 04:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة 1+1+1=3 - 04-09-2004, 08:46 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 09:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 02:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-10-2004, 02:10 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-10-2004, 04:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-13-2004, 10:18 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-13-2004, 01:48 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-14-2004, 09:14 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-15-2004, 12:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-17-2004, 08:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-18-2004, 12:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-20-2004, 02:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة suzanna - 04-22-2004, 02:26 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-22-2004, 05:19 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-24-2004, 05:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-26-2004, 09:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-27-2004, 03:34 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:28 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:59 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-28-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-29-2004, 07:37 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-29-2004, 08:57 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-29-2004, 04:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:26 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:30 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-03-2004, 01:12 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-03-2004, 01:58 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-05-2004, 06:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-08-2004, 02:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-09-2004, 12:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 05-11-2004, 12:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-11-2004, 07:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتحرر - 05-12-2004, 04:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة SAMEE - 05-12-2004, 08:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 05-17-2004, 01:24 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 05-22-2004, 09:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 01:15 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 02:11 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 08:43 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-27-2004, 01:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:22 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:47 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 08:33 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:05 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:03 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:07 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 07:54 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 10:00 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 12:04 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-30-2004, 02:55 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 09:21 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة زياد - 06-30-2004, 10:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:40 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-02-2004, 01:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 07-02-2004, 07:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-06-2004, 07:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-07-2004, 09:04 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-09-2004, 10:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-10-2004, 10:23 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-11-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-12-2004, 03:37 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-18-2004, 12:17 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-19-2004, 03:18 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-29-2004, 12:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-09-2004, 10:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-13-2004, 04:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-16-2004, 12:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-18-2004, 11:38 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 12:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 11:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-21-2004, 03:16 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-23-2004, 12:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-23-2004, 01:53 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-24-2004, 02:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة الدليل و البرهان - 08-25-2004, 04:22 AM
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-25-2004, 04:39 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-26-2004, 05:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة وضاح رؤى - 08-26-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-27-2004, 04:48 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 08-27-2004, 01:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-27-2004, 09:59 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 04:21 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 11:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-31-2004, 01:40 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 01:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 09:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-03-2004, 10:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-04-2004, 10:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-05-2004, 08:25 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 09:13 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 11:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-07-2004, 09:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-20-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-21-2004, 01:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-22-2004, 01:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-03-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 10-04-2004, 03:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-05-2004, 08:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 03-01-2005, 10:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ضيف - 05-27-2005, 09:45 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,899 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  حوار بين شيعي وسني عن بول الأنبياء والمعصومين الفكر الحر 14 5,168 09-22-2011, 05:54 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " سائل الرب 11 4,175 07-30-2011, 10:03 AM
آخر رد: الفكر الحر
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,266 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  هل يطلب الأنبياء أجراً في أقربائهم؟؟؟ إســـلام 9 2,416 11-14-2010, 12:24 AM
آخر رد: rami_forward

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS