{myadvertisements[zone_1]}
فليحضر المسلمين والمدعين ببلوغ الطفلة وتحملها الجنس في سن مبكرة تقرير عن موت الفتيات في دولة اسلامية
The Godfather غير متصل
Banned

المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #41
فليحضر المسلمين والمدعين ببلوغ الطفلة وتحملها الجنس في سن مبكرة تقرير عن موت الفتيات في دولة اسلامية
اقتباس:  voodoo   كتب/كتبت  
عزيزي كناديان لقد توصلنا قبلا الى نتائج اعتبرت عدم ردك عليها موافقة ضمنيا.. و حيث انك بارع في التهرب من الاجابة عن الاسئلة التي لا تعجبك فسأحاول ان اضعها في ليستة لك و الرجاء الاجابة بوضوح :

:lol:  :lol:  :lol:


لست انا يا فودو من رد على ردي بعد اسبوع انا الذي ارد عليك فور كتابتك للرد  

السؤال 1: الزواج في عمر مبكر امر محصور ضمن المجتمعات الاسلامية فقط؟ و كل المجتمعات الاسلامية لديها هذا الامر (ريفية و مدنية, غنية او فقيرة , صناعية او زراعية الخ..) ؟


كم مرة يا فودو اجبتك عن هذا السؤال ؟؟؟

الزواج المبكر منحصر في المجتمعات الدينية الريفية الجاهلة بشكل عام  

اما في الدول العربية  الاسلامية فقد اجتمع سببان
 
1-الدين الاسلامي  
2-الجهل  

اما في غيرها  
1-الجهل لوحده ويمكن اصلاح هذه المجتمعات بينما يتعذر اصلاح المجتمعات الاسلامية لصعوبة تحريم سنة او نصوص دينية  



السؤال 2 : هل الاسلام (بعدم تحريمه الزواج في عمر مبكر) الزم المرء بالزواج من صغيرات ام انه ترك الامر للظروف امر تحديد ذلك؟ هل هذه الظروف اجتماعية ام لا؟  بمعنى اخر هل يتزوج المرء في عمر صغير لان دينه يأمره بذلك ام لاسباب اخرى ثقافية و اجتماعية و اقتصادية؟

الاسلام حلل الزواج من الاطفال مما يعني اولا  

1-ثغرة في المنظومة الاخلاقية الاسلامية وهذه الثغرة هي سماح هذا الفعل الا اخلاقي وهو بشكل عام رق واغتصاب  



2-الاسلام لم يحرم هذا الفعل وكونه من افعال الرسول قدوة المسلمين جميعا فالفعل ضمنيا محبب وسنة وتدل على ذلك الاحاديث العديدة جدا والتي تدعو للالتزام بسنة الرسول وافعاله الا التي خصصها ونهى عنها مثلا الزواج من اكثر من اربعة فقط يحق له  

3-اخيرا نعم يحدث زواج الاطفال بسبب الدين اولا واخرا في المجتمعات الاسلامية حيث يعتبر موروثا ثقافيا عن الرسول والصحابة  

اي الامر هو معكوس في المجتمعات الاسلامية اي ان الدين اولا ثم العرف الاجتماعي المبني عليه  

ومعظم المشاكل والتمييز ضد المرأة بشكل عام ليسا لطفلة فقط هي تقاليد اسسها الاسلام واصبحت عرفا اجتماعيا اسلاميا  





لسؤال  3: نظرة المجتمع الغربي اليوم التي تستهجن فكرة زواج القاصرات.. متى ظهرت؟

لديك احتمالات:

أ- هي قديمة قدم الحضارة الغربية من ايام اليونان و الرومان.
ب- ظهرت و تبلورت مع انتشار المسيحية
ج- ظهرت مع عصر النهضة و الفلاسفة و المفكرين العظماء
د-ظهرت مع بدء الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر
ه- ظهرت في مطلع القرن العشرين و تحديدا في ثلاثيناته...

هذه الفكرة تتفاوت من مجتمع لاخر فليس كل المجتمعات كانت تشجع زواج القاصرات وليس كلها كانت تمنعه  

وزواج القاصرات في سن الطفولة يكثر في المناطق العربية اكثر من غيره والافريقية ايضا السبب هو وجود هذا التقاليد مسبقا  

والسبب الاخر وهو استمرار هذا التقليد بسبب تاكيد الاسلام في الدول التي دخلها الاسلام على صلاحية هذا الفعل واستمراريته  



لسؤال 3 فقرة 2: متى تبلورت و تشددت تلك النظرة؟ يمكنك الاختيار من القائمة اعلاه مع اضافة خيار:

كما قلت هذه النظرة موجودة في مجتمعات وغير موجودة في مجتمعات اخرى  
وتبلورت بشكل اقوى بعد التطور العلمي في الطب النفسي والجسدي الذي اكد ان اضرار هذه العادة خطيرة وعديدة  

و- منذ ثمانينييات القرن العشرين, و لم تشتد الا في منتصف التسعينيات و ظهور الانترنت و انتشار دعارة الاطفال...

دعارة الاطفال شيء مخالف للقانون وليست مثالا يقارن بالزواج المبكر الممارس في الدول الاسلامية امام القانون وتحت حمايته ومباركته وعلى كل حال الاثنان تقريبا جرم واحد خصوصا عند بلوغ الذكر وعند كون الانثى في سن مبكر جدا  


اذن الفرق هو مخالفة القانون وسماح القانون وهذا اساس المسالة  


لسؤال  4 : في حال موافقتك على طرح ان نظرة المجتمع الى سن الزواج (كغيرها من الامور) تتغير و تتبدل مع الزمن.. هل لك ان تتخيل ان تتبدل نظرته الحالية في المستقبل؟ تماما كما تبدلت نظرته الى الشذوذ الجنسي  مثلا؟

لا طبعا لا تتغير مع الزمن وليس ا لزمن هو السبب في تغيرها وكما ذكرت التقدم العلمي في مجال الطب النفسي والصحي هو السبب في تغيرها فحين اكتشفت الاثار السلبية نفسيا وصحيا بدات محاربة هذه الظاهرة  

لذلك لا تتغير النظرة مع تطور الزمن بالنسبة لهذا الموضوع



لسؤال  5 : هل توافق او لا توافق على ممارسة الفتاة الجنس لفتاة في العاشرة مثلا مع فتى في الحادي عشر مثلا؟
أ= اوافق
ب= لا اوافق

لا اوافق ولا يوافق الغرب بشكل عام كله على هذا وسبق وان ذكرت لك ان الاباء يمنعون اطفالهم من هذا الشيء واجريت احصائيات كثرة تقول ان الجنس بنظر المراهقين انفسهم الاجانب افضل بعد سن البلوغ وخصوصا بعد السادسة عشرة ويلتزم بهذا الغالبية العظمى الا بعض الحالات الشاذة الغير موافق عليها  


اتوافق على اعطائهما واقيات ذكرية في المدارس ؟  

أ= اوافق
ب= لا اوافق

لا توجد واقيات ذكرية في مدارس السن عشرة واحد عشر لكن في ا لمدارس التي تبدا من سن 13  وفوق  واوافق  على وضع الواقيات فقط في حالة ملاحظة  عدم السيطرة وعدم طاعة المراهقين في سن فوق 13  لهذا الامر وكحل مؤتقت لحين انتهاءا لظاهرة او التخفيف منها  

بالاضافة الى التوعية ومحاولة منعهم من هذا الفعل خصوصا تحت سن البلوغ  


اتعتبر تلك العملية اغتصاب؟ اتعتقد ان الفتاة تكون مستعدة لها جسديا؟


لا اعتبرها اغتصاب الا ان حدثت بدون ارادة الطفلة ومع شخص بالغ وليس من عمرها حينها تعتبر اغتصابا



السؤال 6: هل الزواج في عمر صغير يسبب مباشرة الموت و المضاعفات؟ (انتبه نحن نتكلم عن السبب المباشر وليس الغير المباشر ال عبر الارتباط بمسببات associations اخرى كالجهل و الفقر..  

نعم يتسبب مباشرة بالمضاعفات الصحية  

1-تشوه الاعضاء الجنسية  
2-خطورة الموت بسبب الحمل العالية  
3-الحالة النفسية للطفلة وضغوط مبكرة عليها  


توضيحا... هل دخول القضيب في المهبل لفتاة بالغة و لكن تحت الثامنة عشر يختلف عنه تشريحيا و فيزيولوجيا عن غيره؟ ام ان المسألة فقط نفسية و عاطفية و اجتماعية؟

نعم بالتاكيد يختلف فزيولوجيا  

فالفتاة في كل سن لها معدل نضوج ولها قدرة معينة فمثلا فتاة في الثامنة عشر تختلف عن فتاة في الرابعة عشر وتختلف ذات الرابعة عشرة عن ذات السادسة من العمر  





السؤال 7: لحل تلك المشكلة المستفحلة فقط في المجتمعات الاسلامية حصرا ماذا تقترح برأيك لوقفها و منع المسلمين من الزواج دوما من صغيرات؟

أ= محاربة الدين الاسلامي و تحويلهم لدين اخر

بالتاكيد بالمقام الاول هو تخفيف قدرة السلطات الدينية وجعل السلطات الحكومية هي التي تحكم في مسائل مثل هذه ومنع اي افتاء يسمح بهذا الزواج بالتالي علمنة المجتمع بشكل عام وفصل الدين عن الدولة  

نشر التوعية وحقوق الانسان وحقوق المراة  

تجريم هذا الفعل بالقانون والمعاقبة لفاعله باعتباره رق بالمقام الاول واغتصاب في  حالة بلوغ الزوج الذكر وقصور الانثى


ب= تحقير معتقداتهم و اظهار الوجه الحقيقي لدينهم و تبيان خطأ ما يؤمنون به؟

السماح بالنقد الموضوعي للممارسات المضرة مثل هذه يقتضي ايضا السماح بحرية الرأي وحين يسقط الدين وقدرة رجال الدين من الدولة  ستظهر مساويء الدين بشكل عادي وطبيعي ولن تسمى تحقيرا  فهل حرية الراي في الدول الغربية للمسيحية الدين الغالب علي شعوبهم هو تحقير ؟؟

وعندها فليؤمن من يشاء  ولكن لا يخالف القانون  

 


ج= كشف و فضح فظائع الرسول و ممارساته التي ارتكبها قبل 1400 عاما بحق الاطفال؟ و بذلك يتعظ المسلمين و يكفوا عن الزواج الدائم بصغيرات...

ليس من واجب الدولة التدخل في التاريخ الديني ونقد الشخصيات الدينية بالتالي نفس الاجابة التي قبلها فحرية النقد  والراي كفيلة  بابراز بعض المساويء ومن واجب الدولة التوعية والمنع عن طريق ابراز مضار هذه العادة بشدة  

الاهم من ذلك هو فصل الدين عن الدولة اي ان المسلم يؤمن كما يريد لكن حين ياتي الامر للزواج والقانون فيجب عليه اتباع القانون



د= معالجة الوضع معالجة اجتماعية تتمثل بتطوير و تنمية المجتمع و رفع مستوى معيشته و نشر التعليم و محاربة الجهل  و الامية و التخلف مع عدم التعرض مطلقا لمعتقدات اي طائفة و عدم الخوض مطلقا في اي امور دينية....

من المعروف ان تطوير المجتمع يقتضي حرية النقد والعلم بالتالي فان الدين هو عائق امام التطوير وكيف تعتقد ان بامكان منظمات الانسان او بامكان الدولة نفسها ان تمنع ما سمح الرسول به وما شرع الله به حلالا طيبا ؟؟

اذن اجابتي هي نعم مع التاكيد على تخفيف السلطة الدينية وحصرها في المسجد والمنزل فقط بالتالي حرية الراي والنقد المضوعي متاحة للجميع  

وهذه اول خطوة في تنمية وتطوير المجتمع وبدونها سيبقى متخلفا لا تطور فيه  

ولا اتفق مع اخر شرط هو عدم التعرض لاي طائفة  

الا اذا كان منع السلطة الدينية وفصلها عن الحكم لا يعتبر تعرضا والا ان كان الامر الديني لا يقحم نفسه في مسائل الزواج المبكر  

واذا اثبتت الاحصائيات وقد اثبتت هذا ان الدين هو المسبب فيجب عندها التعرض لها بشكل صحي ومنعها قانونيا ومنع الترويج لها دينيا


تحياتي عزيزي :97:
08-26-2005, 07:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
فليحضر المسلمين والمدعين ببلوغ الطفلة وتحملها الجنس في سن مبكرة تقرير عن موت الفتيات في دولة اسلامية - بواسطة The Godfather - 08-26-2005, 07:35 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة دولة العدل رضا البطاوى 0 278 05-05-2014, 07:28 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  سنة زوال سيادة كل دولة بعد مدة رضا البطاوى 0 321 05-01-2014, 10:08 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  هل لم يرسل الرسول(ص) لبناء دولة؟ رضا البطاوى 0 421 01-11-2014, 11:39 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  في دولة الامام السيد مهدي الحسيني 0 516 06-01-2012, 04:08 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  الزمزمي: يجوز للزوج ممارسة الجنس على جثة زوجته الفكر الحر 12 5,448 10-11-2011, 11:06 PM
آخر رد: yasser_x

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS