{myadvertisements[zone_1]}
عصمة الأنبياء في الإسلام
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #175
عصمة الأنبياء في الإسلام
تحياتي للزميل رحيم (f)

في البداية (وللمرة العاشرة) أرجو منك أن تهدأ قليلا وتتجنب الهجوم الشخصي

يا عزيزي ، ضعف حججك وعجزك عن الإجابة ليس سببا مقنعا للتطاول على محاوريك

فأنا قد تركت الحياء لك ولمحمدك :emb:

والآن..

استشهد الزميل رحيم بقاموس المحيط للفيروز آبادي ، وقال:

اقتباس:‏باب الراء.  
فَصْلُ القَاف.  
القَدَرُ، محرَّكةً: القَضاءُ، والحُكْمُ، ومَبْلَغُ الشيءِ، ويُضَمُّ،
كالمِقْدارِ، والطاقةُ، كالقَدْرِ فيهما
ج: أقْدارٌ.
والقَدَرِيَّةُ: جاحِدُو القَدَرِ. وقَدَرَ اللّهُ تعالى ذلك عليه يَقْدُرُهُ ويَقْدِرُهُ قَدْراً وقَدَّرَهُ عليه وله.
واسْتَقْدَرَ اللّهَ خَيْراً: سألَهُ أن يَقْدِرَ له به.
وقَدَرَ الرِّزْقَ: قَسَمَهُ. :o
والقَدْرُ: الغِنَى، واليَسارُ، والقوةُ،
كالقُدْرَةِ والمَقْدُرَةِ، مُثَلَّثَةَ الدال،
والمقْدارِ والقَدارَةِ والقُدورَةِ والقُدورِ، بضمهما،
والقِدْرانِ، بالكسر،
والقَدَارِ، ويكسرُ،
والاقْتِدارِ. والفِعلُ، كضَرَبَ ونَصَرَ وفَرِحَ،  
وهو قادرٌ وقَديرٌ، وأقْدَرَهُ اللّهُ تعالى عليه،  
والتَّضْيِيقُ، كالتَّقْديرِ والطَّبْخُ، وفِعْلُهُما كضَرَبَ وَنَصَرَ، والتعظيمُ، وتَدْبيرُ الأمرِ، قَدَرَهُ يَقْدِرُهُ، وقِياسُ الشيءِ بالشيءِ، والوَسَطُ من الرِّحالِ والسُّرُوجِ، ورأسُ الكتِفِ، وبالتحريكِ: قِصَرُ العُنُقِ، قَدِرَ كفرِحَ، فهو أقْدَرُ.
والأَقْدَرُ: فرسٌ إذا سارَ، وقَعَتْ رِجلاهُ مَواقِعَ يَدَيْهِ، أو الذي يَضَعُ رجليه حيثُ ينبغي.
والقِدْرُ، بالكسر: م، أُنْثَى، أو يُؤَنَّثُ
ج: قُدورٌ.
والقَديرُ والقادرُ: ما يُطْبَخُ في القِدْرِ. وكهُمامٍ: الرَّبْعَةُ من الناسِ، والطَّبَّاخُ، أو الجَزَّارُ، والطابخُ في القِدْرِ،
كالمُقْتَدِرِ، وابنُ سالفٍ عاقِرُ الناقةِ، وابنُ عَمْرِو بنِ ضُبَيْعَةَ رئيسُ رَبيعَةَ، والثُّعْبَانُ العظيمُ.
وكسَحابٍ: ع.
والمُقْتَدِرُ: الوَسَطُ من كلِّ شيءٍ.
وبنُو قَدْراءَ: المَياسيرُ.
والقَدَرَةُ، بالتحريك: القارُورَةُ الصغيرةُ.
وقادَرْتُهُ: قايَسْتُهُ، وفَعَلْتُ مِثْلَ فِعْلِهِ.
والتَّقْديرُ: التَّرْوِيَةُ، والتَّفْكيرُ في تَسْوِيَةِ أمرٍ.
وتَقَدَّرَ: تَهَيَّأَ.
و{ما قَدَرُوا اللّهَ حَقَّ قَدْرِهِ}: ما عَظَّمُوه حَقَّ تَعْظيمهِ.
وقَدَرْتُ الثَّوْبَ فانْقَدَرَ: جاءَ على المِقْدارِ.
وبَيْنَنَا ليلةٌ قادِرةٌ: هَيِّنَةُ السَّيْرِ، لا تَعَبَ فيها. وقَيْدَارُ: اسمٌ.
والقَدْراءُ: الْأُذُنُ ليستْ بِصَغيرَةٍ ولا كبيرةٍ.
وكَمْ قَدَرَةُ نَخْلِكَ، محركةً،
وغُرِسَ على القَدَرَةِ، وهي أن يُغْرَسَ على حَدٍّ مَعلومٍ بينَ كلِّ نَخْلَتَيْنِ.
وقَدَّرَهُ تَقديراً: جَعَلَهُ قَدَرِيًّا.
ودارٌ مُقادَرَةٌ، بفتح الدال: ضَيِّقَةٌ.  
وقَدَرْتُه أقْدِرُهُ قَدَارَةً: هَيَّأْتُ، وَوَقَّتُّ.‏

وقَدَرَ الرِّزْقَ: قَسَمَهُ ؟ :?:


لنرى الآن ما يقوله معجم الوسيط:

(قَدَرَ) عليه-ُِ قَدارَةً: تمكَّنَ منه. و - الشيءَ قَدْرًا: بيَّنَ مقداره. ويقال: قدَرَ فلانًا: عظَّمَه. وفي التنزيل العزيز: (وَمَا قَدَرُوا اللهَ حَقَّ قَدْرِهِ). و - جَعَله بقَدَر. ويقال: قَدَرَ الأمْرَ: دبَّرَهُ وفكَّر في تسويته. و - الشيءَ بالشيءِ: قاسه به وجعله على مِقْداره. و - اللهُ الأمرَ على فلان: جعله له، وحَكم به عليه. و - الرزقَ عليه: ضَيَّقَهُ. وفي التنزيل العزيز: (وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاَهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ). و - اللَّحمَ: طَبَخَهُ في القِدْر.

لنرى الآن ما يقوله معجم الغني:

قَدَرَ - [ق د ر]. (ف: ثلا. لازم، م. بحرف). قَدَرْتُ، أَقْدِرُ، مص. قَدَارَةٌ، قُدْرَةٌ، مَقْدِرَةٌ، مِقْدَارٌ. 1."قَدَرَ عَلَى الأَعْمَالِ الصَّعْبَةِ" : تَغَلَّبَ عَلَيْهَا، تَمَكَّنَ مِنْهَا. 2."لاَ أَقْدِرُ عَلَى ذَلِكَ" : لاَ أَسْتَطِيعُ مُوَاجَهَةَ ذَلِكَ.

قَدَرَ - [ق د ر]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف). قَدَرْتُ، أَقْدِرُ، اِقْدِرْ، مص. قَدْرٌ. 1."قَدَرَ الشَّيْءَ" : بَيَّنَ مِقْدَارَهُ. 2."قَدَرَ رَئِيسَهُ" : عَظَّمَهُ. (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ) ( قرآن). 3."قَدَرَ الْمَسْأَلَةَ" : دَبَّرَهَا وَفَكَّرَ فِي تَسْوِيَتِهَا. 4."قَدَرَ الْمَسَافَةَ بِقَدَمِهِ" : قَاسَهَا بِهِ وَجَعَلَهَا عَلَى مِقْدَارِهِ. 5."قَدَرَ اللَّهُ أَمْرَهُ عَلَى عِبَادِهِ" : جَعَلَهُ لَهُمْ وَحَكَمَ بِهِ عَلَيْهِمْ. 6."قَدَرَ الرِّزْقَ عَلَيْهِ" : ضَيَّقَهُ. (وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاَهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ) ( قرآن) قَدَرَ عَلَى أَهْلِهِ". 7."قَدَرَ اللَّحْمَ" : طَبَخَهُ فِي القِدْرِ.


هل هذه تناقضات في المعاجم التي تستشهد بها عزيزي رحيم ؟ :?:

قدر الرزق = قسمه أم ضيقه ؟ :what:

وبما أنك مغرم جدا بمعاجمك العربية ، لنعود الآن للقرآن ونفسر بعض آياته بحسب قاموس المحيط للفيروز آبادي (الذي يقول بأن قدر الرزق بمعنى قسمه) :9:

إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (الإسراء 30)

وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (القصص 82)

اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (العنكبوت 62)

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الروم 37)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (سبأ 36)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (سبأ 39)

أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الزمر 52)

لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (الشورى 12)

لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (الطلاق 7)

وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِي (الفجر 16)


ما معنى "الله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر" ؟

هل معنى هذه الآيات أن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقسم ؟ :?:

أم أن معنى الآيات أن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويضيق ؟ :23:

إن اتبعنا كلام الفيروز بطيخي ، سيختل المعنى تماما

لنقرأ قليلا من التفاسير الإسلامية:

يقول تعالـى ذكره لنبـيه مـحمد صلى الله عليه وسلم: إن ربك يا مـحمد يبسط رزقه لـمن يشاء من عبـاده، فـيوسع علـيه، ويقدر علـى من يشاء، يقول: ويُقَتِّر علـى من يشاء منهم، فـيضيِّق علـيهويهلكه.

راجع جامع البيان في تأويل القرآن للطبري

يا ترى هل نأخذ بكلام الطبري ونقول "يقدر الرزق أي يضيقه" ؟

أم نأخذ بكلام الفيروز آبادي ونقول "يقدر الرزق أي يقسمه" ؟

(إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر) أي: يوسع مرة، ويضيق على آخر

راجع مجمع البيان في تفسير القرآن للطبرسي

يا ترى هل نأخذ بكلام الطبرسي ونقول "يقدر الرزق أي يضيقه" ؟

أم نأخذ بكلام الفيروز آبادي ونقول "يقدر الرزق أي يقسمه" ؟

ثم قال تعالى: { إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ ٱلرّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ } والمقصود أنه عرف رسوله صلى الله عليه وسلم كونه رباً. والرب هو الذي يربي المربوب ويقوم بإصلاح مهماته ودفع حاجاته على مقدار الصلاح والصواب فيوسع الرزق على البعض ويضيقه على البعض.

راجع مفاتيح الغيب (التفسير الكبير) للرازي

يا ترى هل نأخذ بكلام الرازي ونقول "يقدر الرزق أي يضيقه" ؟

أم نأخذ بكلام الفيروز آبادي ونقول "يقدر الرزق أي يقسمه" ؟

{ إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ ٱلرّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ } يوسعه ويضيقه بمشيئته التابعة للحكمة البالغة فليس ما يرهقك من الإِضافة إلا لمصلحتك. { إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا } يعلم سرهم وعلنهم فيعلم من مصالحهم ما يخفى عليهم، ويجوز أن يراد أن البسط والقبض ولا تبسطوا كل البسط

راجع أنوار التنزيل وأسرار التأويل للبيضاوي

يا ترى هل نأخذ بكلام البيضاوي ونقول "يقدر الرزق أي يضيقه" ؟

أم نأخذ بكلام الفيروز آبادي ونقول "يقدر الرزق أي يقسمه" ؟

{ إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ ٱلرِّزْقَ } يوسِّعه { لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ } يضيّقه لمن يشآءُ { إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا } عالماً ببواطنهم وظواهرهم فيرزقهم على حسب مصالحهم.

راجع تفسير الجلالين

يا ترى هل نأخذ بكلام المحلي والسيوطي ونقول "يقدر الرزق أي يضيقه" ؟

أم نأخذ بكلام الفيروز آبادي ونقول "يقدر الرزق أي يقسمه" ؟


من فمك أدينك يا رحيم

أنت نقلت لنا كلام الفيروز آبادي

والفيروز آبادي قال "قدر الرزق أي يقسمه"

فهل من الأولى أن نقول "الله يبسط الرزق ويضيق" ؟

أم أن نقول "الله يبسط الرزق ويقسم" ؟

أفيدونا أفادكم الله ;)




نقطة أخرى:

هل تراجعت وسحبت كلامك بالنسبة لـ إنا أنزلناه في ليلة القدر ؟ :23:

يا ترى لماذا لم تعلق على كل التفاسير والمعاجم التي أتيتك بها والتي تقول بان ليلة القدر تعني الحكم والقضاء وأنها ليلة مباركة بمعنى الحرمة والوقار ؟ :23:

يا ترى لماذا لم تأتنا بكل هذه المعاني واكتفيت بقول الخليل بن أحمد ؟ ;)

هل نعتبر هذا تحريفا ؟

هل رحيم يحرف الكلم عن مواضعه ؟ :lol2:

ألا تعلم يا رحيم بأن اخفاء الحق يعتبر تحريفا ؟

مهما اختلفت الآراء فالحقيقة دائما واحدة

فما ذنبي أنا إن كان دينك قائم على "قال فلان كذا ، وقال فلان كذا ، ولكن فلان قال كذا ، وأما فلان فقد ضعف هذا القول وقال كذا ، ثم صححه فلان وقال كذا" :lol:

وفي النهاية تتحفونا بـ "والله أعلم" :23:

وتأتي أنت وتستشهد بالقول الذي يرضيك :lol2:

بالله عليك هل هذا كتاب مبين ؟ :baby:

سألتك إن كنت تفهم أكثر من مجاهد وابن قتيبة وأبو بكر الوراق وعلي بن عبيد الله والزهري وابن عباس إلخ إلخ ، ولم تجبني :bye:

وطلبت منك أن تقارن بين:

إنا أنزلناه في ليلة القدر (القدر 1)

إنا أنزلناه في ليلة مباركة (الدخان 3)

لماذا تتجاهل هذه الأسئلة يا رحيم ؟ ;)


ومازلنا نطالب بآية واحدة فقط من القرآن (ليست مقرونة بالرزق) وتعني الضيق :aplaudit:

يا رجل قرآنك فيه 6213 آية

أخرج لنا آية واحدة فقط من قرآنك (ليست مقرونة بالرزق) وتعني الضيق :no:




نقطة أخرى تجاهلها الزميل رحيم:

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ يَقُولُ أَهْلَكْتُ مَالًا لُبَدًا أَيَحْسَبُ أَنْ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ أَلَمْ نَجْعَلْ لَهُ عَيْنَيْنِ وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ (البلد 4 – 10)

وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (الأنبياء 87)


أرجوك قارن لنا بين آية البلد وآية الأنبياء

لقد تجاهلت السؤال وقلت:

اقتباس:تظن ادعاءك خدعة تنطلي علينا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إن تحريف النصوص حرفياً أثناء نقلها منهجية تخصصت بها مواقع الإنترنت التنصيرية بامتياز.. ولو شئت لبينت لك عشرات الأمثلة منها.. فماذا نتوقع من تلاميذها ؟؟

لقد أخطأت يا دليل يا برهان
نسيت أنك تخاطب مسلماً عقيدته مبنية على كتاب ثابت لا تحريف فيه
ظننت نفسك تخاطب مجموعة من إخوة لك في دينك عند كل منكم نسخة من كتابه المقدس تختلف عن الأخرى .


لو أنك قلتَ لأي طفل مسلم إن الله سبحانه وتعالى يقول في سورة البلد " أيحسب أن لن نقدر عليه " لأعطاك ما تستحق وما يناسب مقامك .

ويظنون قرآننا ككتبهم المحرفة ؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الثرى من الثريا .

سلملي على الوثائق .


أروع ما في نصارى هذا النادي ............... وثائقهم .

تجعل الرد عليهم من السهل الميسر .

هيا يا دليل ..
جائزة المليون دولار  

صوّر لي صفحة من سورة البلد وفيها آية " أيحسب أن لن نقدر عليه ".
خذ كل وقتك .. ولك أن تطلب المساعدة من أي صديق ..  


سبحان الله
وفي كل شيء له آية
تدل على أنه واحد

والله أكبر ولله الحمد


فأتيت لك بمثالين (مدعمين بالصور) ، ولم تعلق على الموضوع :?:

اتهمتني بالتحريف وبدأت تتكلم يمين وشمال :baby:

هيا كن رجلا واعتذر يا رحيم :no2:




تحياتي :bye:




08-29-2004, 11:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة 1+1+1=3 - 04-09-2004, 08:46 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 09:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 02:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-10-2004, 02:10 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-10-2004, 04:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-13-2004, 10:18 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-13-2004, 01:48 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-14-2004, 09:14 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-15-2004, 12:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-17-2004, 08:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-18-2004, 12:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-20-2004, 02:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة suzanna - 04-22-2004, 02:26 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-22-2004, 05:19 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-24-2004, 05:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-26-2004, 09:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-27-2004, 03:34 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:28 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:59 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-28-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-29-2004, 07:37 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-29-2004, 08:57 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-29-2004, 04:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:26 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:30 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-03-2004, 01:12 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-03-2004, 01:58 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-05-2004, 06:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-08-2004, 02:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-09-2004, 12:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 05-11-2004, 12:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-11-2004, 07:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتحرر - 05-12-2004, 04:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة SAMEE - 05-12-2004, 08:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 05-17-2004, 01:24 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 05-22-2004, 09:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 01:15 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 02:11 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 08:43 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-27-2004, 01:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:22 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:47 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 08:33 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:05 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:03 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:07 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 07:54 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 10:00 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 12:04 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-30-2004, 02:55 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 09:21 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة زياد - 06-30-2004, 10:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:40 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-02-2004, 01:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 07-02-2004, 07:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-06-2004, 07:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-07-2004, 09:04 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-09-2004, 10:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-10-2004, 10:23 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-11-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-12-2004, 03:37 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-18-2004, 12:17 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-19-2004, 03:18 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-29-2004, 12:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-09-2004, 10:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-13-2004, 04:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-16-2004, 12:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-18-2004, 11:38 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 12:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 11:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-21-2004, 03:16 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-23-2004, 12:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-23-2004, 01:53 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-24-2004, 02:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-25-2004, 04:39 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-26-2004, 05:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة وضاح رؤى - 08-26-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-27-2004, 04:48 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 08-27-2004, 01:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-27-2004, 09:59 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 04:21 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة الدليل و البرهان - 08-29-2004, 11:29 PM
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 11:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-31-2004, 01:40 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 01:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 09:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-03-2004, 10:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-04-2004, 10:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-05-2004, 08:25 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 09:13 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 11:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-07-2004, 09:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-20-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-21-2004, 01:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-22-2004, 01:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-03-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 10-04-2004, 03:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-05-2004, 08:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 03-01-2005, 10:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ضيف - 05-27-2005, 09:45 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,901 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  حوار بين شيعي وسني عن بول الأنبياء والمعصومين الفكر الحر 14 5,170 09-22-2011, 05:54 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " سائل الرب 11 4,177 07-30-2011, 10:03 AM
آخر رد: الفكر الحر
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,268 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  هل يطلب الأنبياء أجراً في أقربائهم؟؟؟ إســـلام 9 2,423 11-14-2010, 12:24 AM
آخر رد: rami_forward

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS