{myadvertisements[zone_1]}
عصمة الأنبياء في الإسلام
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #179
عصمة الأنبياء في الإسلام
تحياتي للزميل رحيم (f)

اقتباس:افتح موضعا جديدا في قواعد الرسم العثماني للمصحف

وأنا على استعداد لمناقشتك فيه ..

وأعدك بأن أقدم لك فيه ما يفرحك ويشفي غليلك بالدليل والبرهان

نصيحة: إذا كان بيتك من زجاج ، فلا ترمي الناس بالحجارة :no2:

وأنا كنت أكتب بالرسم الخنفشاري

:lol::lol::lol:




اقتباس:طعن أحد الزملاء في تفسير الفيروزآبادي لمعنى : قدر الرزق أي قسمه.

واتهمه بما قرأتم من اتهامات !!!!


كم هو غريب اكتشاف مدى ضعف ( الأستاذ ) الذي يدور في فلكه عدد من النصارى " حيث دار ". وجهله ببدهيات معروفة عند كل باحث مبتدئ في معاني اللغة العربية.

إن من يريد تفسير أي نص في اللغة العربية يعرف علاقة السياق بتحديد معاني كلمات اللغة العربية.


كالعادة ، هجوم شخصي وكلام لا علاقة له بالموضوع

فـ

:nocomment:



اقتباس:رزق الله علياً بيتاً واسعاً.
فقدر غرفه على أبنائه : قسمها.

ورزق الله حسيناً بيتاً واسعاً.
فقدر على نفسه وسكن في غرفة مستأجرة.

هل المعنيان صحيحان لغة ... طبعاً . لغة عربية فصيحة.
ولكن كل ( قدر على ) لها معنى مختلف. .. يبينه السياق.
هل تعرف معنى كلمة ( السياق ) ؟

إن اتهام ذلك الزميل علماء اللغة العربية بالتخبط لأنهم قالوا بوجود أكثر من معنى لكلمة ما ..... هو الجهل بعينه.


بل الجهل هو أن تقولني ما لم أقل :no2:

أرجو أن تدلني على موضع واحد قلت فيه أنا أن الكلمة لا يمكن أن تحمل أكثر من معنى بحسب سياق الجملة :?:

ولكن السؤال الآن هو:

هل يمكن لكلمة "قدر" أن تحمل معنيين في السياق التالي

قدر الرزق = يقسم
قدر الرزق = يضيق

أرجو أن تضرب لنا مثالا على ذلك

لنوضح لك أكثر..

المثال التوضيحي الذي ضربته فاسد ، لأن المثال الأول يحتوي على "قدر غرفه" ، ولكن المثال الثاني يحتوي على "قدر على نفسه"

نحن نتكلم على "قدر الرزق"

فكان يجب عليك أن تضرب لنا مثالا مكون من جملتين مفيدتين تحتويان على "قدر غرفه"
فهل نستطيع أن نقول الآتي

رزق الله عليا بيتا واسعا ، فقدر غرفه على أبنائه (بمعنى قسمها)

ورزق الله حسينا بيتا واسعا ، فقدر غرفه وسكن في غرفة مستأجرة (بمعنى ضيق) ؟

:?::?::?:

هكذا يكون ضرب الأمثلة يا عزيزي ، لأن المأزق الذي وقعت فيه يا رحيم هو تناقض معاجمك العربية

أرجو أن لا يفوتك أنك نتكلم عن "قدر الرزق" ، وليس "قدر على نفسه" :lol2:

فبعضهم يقول الآن بأن قدر الرزق بمعنى قسم ، والبعض الآخر يقول قدر الرزق بمعنى ضيق
فبحسب أي معجم نفسر قرآنك ؟

هل نفسره بحسب المعجم الذي يقول بأن قدر الرزق بمعنى قسم ، أم نفسره بحسب المعجم الذي يقول قدر الرزق بمعنى ضيق ؟


كلامي واضح وسؤالي بسيط:

لدينا الآيات التالية:

إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (الإسراء 30)

وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (القصص 82)

اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (العنكبوت 62)

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الروم 37)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (سبأ 36)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (سبأ 39)

أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الزمر 52)

لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (الشورى 12)

لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (الطلاق 7)

وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِي (الفجر 16)

ولدينا الفيروز آبادي الذي يقول بأن قدر الرزق أي قسمه

فهل نستطيع أن نقول بأن معنى الآيات هو أن الله يبسط الرزق ويقسمه ؟

نعم / لا (بكل بساطة)

لا أدري لماذا يصر الزميل رحيم على عدم إجابة هذا السؤال ;)

هل لأنه سيثبت ضعف حجتك ؟ :emb:


أم يجب علينا أن نتبع ما قاله كبار المفسرين وباقي المعاجم اللغوية ؟

نقلت لك ما قاله الطبري والطبرسي والرازي والبيضاوي والجلالين إلخ إلخ (ولا مانع لدي من أن أنقل لك عشرات وعشرات التفاسير التي تثبت فساد المنطق الذي تتبعه)

أطلب وأنا على أتم الاستعداد :9:

السؤال مرة أخرى:

1- الله يبسط الرزق ويقسمه

2- الله يبسط الرزق ويضيقه

1 أم 2 ؟ (بكل بساطة)


اقتباس:ما سبب وجود أكثر من تسمية ليلة القدر بذلك ؟ الجواب .. في الأمثلة التالية ..

خذ مثلاً كلمة إنسان:
1. مأخوذة من النسيان فالإنسان ينسى ( صحيح وتحتمله اللغة )
2. مأخوذ من الإنس وهو خلاف النفور ( صحيح وتحتمله اللغة ).
3. لأن الناس يأنسون به وهو يأنس بهم. ( صحيح وتحتمله اللغة )

ولا يمنع أن يكون كل ذلك مراد.


كله محتمل ومراد :9:

ولكن الحقيقة دائما واحدة ، فكيف تعرف المعنى الحقيقي الذي قصده إلهك في كتابك ؟

أم أنك ستبقى تخمن وتحزر ، وتقول ربما ربي قصد هذا المعنى ، لا ربما قصد هذا المعنى ، لا ربما قصد هذا لأن فلان قال كذا واستشهد بكذا ، بل كان إلهي يقصد هذا المعنى لأن فلان ضعف قول فلان واستشهد بكذا ؟

وفي النهاية تتحفونا بـ "الله أعلم"

بالله عليك ألا يخجل إلهك من أن يطلق على هذا الكتاب لقب "كتاب مبين" ؟ :emb:


لنوضح أكثر :9:

المنطق يقول:

1- لدينا آية تقول "إنا أنزلناه في ليلة القدر"

2- يريد المسلم أن يفهم معنى هذه الآية

3- من المفروض أن يرجع إلى مصدر التشريع الأول (القرآن)

4- القرآن يقول في موضع آخر "إنا أنزلناه في ليلة مباركة"

5- المنطق يقول بأننا يجب أن نستنتج النتيجة التالية

ليلة القدر = ليلة مباركة


منطق رحيم:

1- لدينا آية تقول "إنا أنزلناه في ليلة القدر"

2- يريد المسلم أن يفهم معنى هذه الآية

3- نرجع للتفسير (وأنا لا أعترض على هذه الخطوة إن كان التفسير يعتمد على آيات أخرى توضح المعنى)

4- يبدأ المسلم بالقراءة

5- قال فلان "المعنى هو كذا" ، وقال فلان "لا ، بل المعنى هو كذا" ، ثم أتى فلان وضعف قول فلان وقال "بل المعنى هو كذا" ، إلخ إلخ

6- يخرج المسلم بأكثر من عشرة معاني للآية

7- النهاية المعروفة: "الله أعلم"

منطق فاسد وأسلوب ضعيف لا يزيد الإنسان إلا جهلا :97:

وهذا هو منطق الزميل رحيم :confused:

لماذا يتبع رحيم هذا المنطق ؟

لأنه يزيد من الاختيارات المتاحة له في أي حوار

إن كان قول فلان هو الذي سيخرجه من المأزق ، فسيستشهد به

وإن كان قول فلان هو الأنسب ، فسيغض البصر عن التفسير الأول ويستشهد بالثاني

وإن كان قول فلان هو الأصلح ، فسيلقي التفسرين في المزبلة ويستشهد بالثالث

وهذه هي اللعبة :aplaudit:



وفعلا هذا ما فعله رحيم:

استشهد بالخليل بن أحمد

وترك الزهري الذي قال: أن القَدْرَ: العظمةُ، من قولك: لفلان قَدْر ، والذي استشهد بـ وما قَدَرُوا الله حق قَدْرِه (الأنعام 91) و (الزمر 67)

وترك ابن قتيبة الذي قال: أن القَدْرَ: الحُكم كأن الأشياء تقَدَّرُ فيها

وترك أبو بكر الوراق الذي قال: لأن من لم يكن له قَدْر صار بمراعاتها ذَا قَدْر

وترك علي بن عبيد الله الذي قال: لأنه نزل فيها كتاب ذُو قَدر، وتنزل فيها رحمة ذات قَدْر، وملائكةٌ ذوُو قَدْر

ليس هذا فحسب

بل ترك حتى القرآن الذي قال "إنا أنزلناه في ليلة مباركة" :o

إنا أنزلناه في ليلة القدر (القدر 1)

إنا أنزلناه في ليلة مباركة (الدخان 3)


أين نجد هذا الكلام ؟ (نجده في تفسير زاد المسير في علم التفسير لابن الجوزي)

من الذي استشهد بهذا التفسير ؟ (رحيم)

من الذي أخفى كل هذه الأقوال ولم ينقل الكلام كاملا واختار القول الذي يريحه (متبعا بذلك المنطق الفاسد الذي بيناه) ؟ (رحيم)

لماذا فعل ذلك رحيم ؟ (ليخرج من المأزق)

هل هذا كتاب مبين ؟ (بالطبع لا)

يا ترى ، لو كان قول ابن قتيبة هو الأنسب له في هذا الحوار ، هل كان سيلقي بقول الخليل بن أحمد في المزبلة ؟ (بالطبع ، لأن هذه هي قوانين اللعبة الفاسدة)

مللنا من هذا الأسلوب الرخيص والمنطق الأعوج :23:


وماذا يضيف رحيم ؟

اقتباس:تذكر يا عزيزي .. التوسع في المعنى أحد الأدلة على الإعجاز البياني القرآني وصلاحيته لكل زمان.

:lol2::lol2::lol2:



ومازلنا نطالب بآية واحدة من القرآن (ليست مقرونة بالرزق) وتعني الضيق




سؤال سأكرره عليك في كل مداخلة:

كتب رحيم:

اقتباس:تظن ادعاءك خدعة تنطلي علينا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إن تحريف النصوص حرفياً أثناء نقلها منهجية تخصصت بها مواقع الإنترنت التنصيرية بامتياز.. ولو شئت لبينت لك عشرات الأمثلة منها.. فماذا نتوقع من تلاميذها ؟؟

لقد أخطأت يا دليل يا برهان
نسيت أنك تخاطب مسلماً عقيدته مبنية على كتاب ثابت لا تحريف فيه
ظننت نفسك تخاطب مجموعة من إخوة لك في دينك عند كل منكم نسخة من كتابه المقدس تختلف عن الأخرى .


لو أنك قلتَ لأي طفل مسلم إن الله سبحانه وتعالى يقول في سورة البلد " أيحسب أن لن نقدر عليه " لأعطاك ما تستحق وما يناسب مقامك .

ويظنون قرآننا ككتبهم المحرفة ؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الثرى من الثريا .

سلملي على الوثائق .


أروع ما في نصارى هذا النادي ............... وثائقهم .

تجعل الرد عليهم من السهل الميسر .

هيا يا دليل ..
جائزة المليون دولار

صوّر لي صفحة من سورة البلد وفيها آية " أيحسب أن لن نقدر عليه ".
خذ كل وقتك .. ولك أن تطلب المساعدة من أي صديق ..


سبحان الله
وفي كل شيء له آية
تدل على أنه واحد

والله أكبر ولله الحمد


كتبت له:

اقتباس:لنرى..

لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ

وَأُخْرَى لَمْ [U]تَقْدِرُوا عَلَيْهَا

نعم ، القرآن يأكد بأن "نقدر عليه" تحمل معنى الاستطاعة والقدرة


الآية المختلف عليها هي:

وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ [U]لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ
فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (الأنبياء 87)


لنقارن الآيات..

أيحسب أن لن نقدر عليه (سورة البلد)

فظن أن لن نقدر عليه (سورة الأنبياء)

المعنى واحد ، وهو الاستطاعة والقدرة

أم أن الزميل رحيم يريد مخالفة القرآن ؟ :23:

فتح عيونك يا رحيم :o

نقلت لك الآيات كما هي في قرآنك بالضبط

ثم قلت لك قارن بين الآيتين

لن نقدر عليه & لن يقدر عليه

أنا نقلت الآية كما هي مكتوبة بالتحديد ولونتها لك باللون الأحمر ثم بدأت بالشرح وقلت

فظن أن لن نقدر عليه (سورة الأنبياء)

أيحسب أن لن نقدر عليه (سورة البلد)

تقصد حرف النون والياء ؟ :lol:

وهل هذا تحريف يا رحيم ؟ :what:

لو كان قصدي التحريف لما وضعت لك الآيات بالضبط كما هي مكتوبة

والآن بما أنك تسميه تحريفا ، فهذا يعني أن الذي ستراه الآن بعينيك أيضا تحريف


سورة البقرة 271 "فهو خير لكم ويكفر عنكم"

[صورة: albakara271_b.jpg]

سورة البقرة 271 "فهو خير لكم ونكفر عنكم"

[صورة: albakara271_a.jpg]


أرجوك قل لي أنه تحريف كما اتهمتني بالتحريف يا رحيم :97:

هيا يا بطل ، قل لي أن هذا تحريف :23:

أرجوك أرجوك أرجوك :emb:

ألم تكتب الياء نون والنون ياء ؟ :?:

بالله عليك ألا تخجل من نفسك ؟ :emb:

تريد أمثلة أخرى على التحريف يا رحيم ؟ ;)

حاضر يا رحيم :9:


سورة النساء 152 "أولائك سوف يؤتيهم أجورهم"

[صورة: alnisa152_b.jpg]

سورة النساء 152 "أولائك سوف نؤتيهم أجورهم"

[صورة: alnisa152_a.jpg]


God, I'm So Good ;)

I Love Me :emb:



المزيد يا رحيم ؟ :23:

لا لا حرام :no:[/QUOTE]


هيا أجب يا رحيم أو كن رجلا واعتذر :bisou:






تحياتي :bye:







09-02-2004, 02:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة 1+1+1=3 - 04-09-2004, 08:46 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 09:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 02:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-10-2004, 02:10 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-10-2004, 04:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-13-2004, 10:18 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-13-2004, 01:48 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-14-2004, 09:14 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-15-2004, 12:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-17-2004, 08:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-18-2004, 12:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-20-2004, 02:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة suzanna - 04-22-2004, 02:26 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-22-2004, 05:19 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-24-2004, 05:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-26-2004, 09:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-27-2004, 03:34 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:28 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:59 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-28-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-29-2004, 07:37 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-29-2004, 08:57 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-29-2004, 04:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:26 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:30 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-03-2004, 01:12 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-03-2004, 01:58 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-05-2004, 06:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-08-2004, 02:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-09-2004, 12:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 05-11-2004, 12:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-11-2004, 07:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتحرر - 05-12-2004, 04:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة SAMEE - 05-12-2004, 08:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 05-17-2004, 01:24 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 05-22-2004, 09:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 01:15 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 02:11 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 08:43 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-27-2004, 01:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:22 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:47 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 08:33 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:05 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:03 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:07 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 07:54 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 10:00 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 12:04 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-30-2004, 02:55 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 09:21 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة زياد - 06-30-2004, 10:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:40 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-02-2004, 01:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 07-02-2004, 07:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-06-2004, 07:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-07-2004, 09:04 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-09-2004, 10:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-10-2004, 10:23 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-11-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-12-2004, 03:37 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-18-2004, 12:17 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-19-2004, 03:18 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-29-2004, 12:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-09-2004, 10:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-13-2004, 04:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-16-2004, 12:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-18-2004, 11:38 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 12:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 11:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-21-2004, 03:16 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-23-2004, 12:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-23-2004, 01:53 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-24-2004, 02:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-25-2004, 04:39 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-26-2004, 05:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة وضاح رؤى - 08-26-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-27-2004, 04:48 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 08-27-2004, 01:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-27-2004, 09:59 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 04:21 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 11:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-31-2004, 01:40 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة الدليل و البرهان - 09-02-2004, 02:28 AM
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 01:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 09:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-03-2004, 10:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-04-2004, 10:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-05-2004, 08:25 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 09:13 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 11:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-07-2004, 09:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-20-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-21-2004, 01:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-22-2004, 01:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-03-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 10-04-2004, 03:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-05-2004, 08:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 03-01-2005, 10:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ضيف - 05-27-2005, 09:45 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,903 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  حوار بين شيعي وسني عن بول الأنبياء والمعصومين الفكر الحر 14 5,171 09-22-2011, 05:54 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " سائل الرب 11 4,179 07-30-2011, 10:03 AM
آخر رد: الفكر الحر
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,268 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  هل يطلب الأنبياء أجراً في أقربائهم؟؟؟ إســـلام 9 2,423 11-14-2010, 12:24 AM
آخر رد: rami_forward

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS