{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
رحيم غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 106
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #199
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
:what:
إذا لم تستح فاصنع ما شئت.

قاعدة نبوية وضعها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.. تستطيع من خلالها الحكم على الآخرين..

تخيلوا الاكتشاف العظيم الذي ادعى الزميل الصادق جدا جدا جدا (((( الأستاذ )))) الدليل أستاذ الأستاذين الذي يدور حوله كثير من نصارى النادي.

قل لي من أستاذك .. أقول لك من أنت. :kiss:

انظروا بالله عليكم إلى الاكتشاف الخطير الذي لم يُسبق إليه الزميل...

لقد اكتشف أن المسلمين يصلون العصر أربع ركعات.. :10: :10: :10:


ثم بدأ التطبيل والتزمير والتهليل حوله...

النصارى يهللون له .. والمسلمون يضحكون عليهم جميعاً لخيبتهم. :23:

عظمة على عظمة. :9:


ما هذا الاكتشاف... المسلمون يصلون أربع ركعات لصلاة العصر... يا للهول !!!!!! (f)

إن عدم المصداقية من أكثر ما يدل على شخصية الطرف الآخر... فكيف إن تبعته جرأة وإصرار ؟؟


أليس من الغريب أن هذا القول يصدر عن الزميل الذي لم يترك كتاباً من كتب التفسير إلا ورجع إليه ؟؟ :?:
أليس من الغريب أن يصدر هذا من أستاذ قدوة لأتباعه ؟؟؟؟ :?:

أم هو قدوة لهم في التحايل وعدم المصداقية !!!!
:nocomment:

هل من المعقول أن الزميل الصادق جداً لم يطلع على كتب التفسير ليرى ماذا قال العلماء فيما زعم من آيات محرفة...

خذ مثلاً:

--------------
البقرة 271 : " إِن تُبْدُواْ الصَّدَقَـات فَنِعِمَّا هي وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الفقراء فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ".

------------

النسفي : { وَيُكَفّرْ } بالنون وجزم الراء: مدني وحمزة وعلي. بالياء ورفع الراء: شامي وحفص. وبالنون والرفع: غيرهم. فمن جزم فقد عطف على محل الفاء وما بعده لأنه جواب الشرط، ومن رفع فعلى الاستئناف والياء على معنى يكفر الله. {عَنكُم مّن سَيّئَاتِكُمْ }[البقرة:172]


البيضاوي : " {وَيُكَفّرُ عَنكُم مّن سَيّئَاتِكُمْ } قرأ ابن عامر وعاصم في رواية حفص بالياء أي والله يكفر أو الإِخفاء. وقرأ ابن كثير وأبو عمرو وعاصم في رواية ابن عياش ويعقوب بالنون مرفوعاً على أنه جملة فعلية مبتدأة أو اسمية معطوفة على ما بعد الفاء أي: ونحن نكفر. وقرأ نافع وحمزة والكسائي به مجزوماً على محل الفاء وما بعده. وقرئ بالتاء مرفوعاً ومجزوماً والفعل للصدقات. ".

ابن كثير : " وقوله: {وَيُكَفّرُ عَنكُم مّن سَيّئَاتِكُمْ }[البقرة:172] أي بدل الصدقات ولا سيما إذا كانت سراً، يحصل لكم الخير في رفع الدرجات ويكفر عنكم السيئات وقد قرى ونكفر بالجزم عطفاً على محل جواب الشرط وهو قوله: {فَنِعِمَّا هي }[البقرة:172] كقوله: {فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن }[المنافقون ".

القرطبي : " { وَيُكَفِّرُ} اختلف القراء في قراءته؛ فقرأ أبو عمرو وابن كَثير وعاصم في رواية أبي بكر وقتَادة وابن أبي إسحاق «ونُكَفِّرُ» بالنون ورفع الراء. وقرأ (نافع) وحمزة والكسائي بالنون والجزم في الراء؛ ورُوي مثل ذلك أيضاً عن عاصم. ".

زاد المسير : " قوله تعالى: {وَيُكَفّرُ عَنكُم مّن سَيّئَاتِكُمْ } قرأ ابن كثير، و أبو عمر، وأبو بكر، عن عاصم و{نُكَفّرْ عَنْكُمْ } بالنون والرفع، ".

الآلوسي : " { وَيُكَفّرُ عَنكُم مّن سَيّئَاتِكُمْ } أي والله يكفر أو الإخفاء، والإسناد مجازي، و {مِنْ } تبعيضية لأن الصدقات لا يكفر بها جميع السيئات، وقيل: مزيدة على رأي الأخفش، وقرأ ابن كثير وأبو عمرو وعاصم في رواية ابن عياش ويعقوب ـ نكفر ـ بالنون مرفوعاً على أنه جملة مبتدأة أو اسمية معطوفة على ما بعد الفاء/ أي ونحن نكفر، وقيل: لا حاجة إلى تقدير المبتدأ، والفعل نفسه معطوف على محل (ما) بعد الفاء لأنه وحده مرفوع لأن الفاء الرابطة مانعة من جزمه لئلا يتعدد الرابط، وقرأ حمزة والكسائي ـ نكفر ـ بالنون مجزوماً بالعطف على محل الفاء مع ما بعدها لأنه جواب الشرط ".

--------------------------------

وخذ مثلاً:

الحديد 24 : " الَّذِينَ يَبْخَلُونَ وَيَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبُخْلِ وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ ".

-----------

النسفي : " {فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِىُّ }[الحديد:42] عن جميع المخلوقات فكيف عنه؟ {الْحَمِيدِ } في أفعاله. {فإن الله الغني} بترك «هو»: مدني وشامي. ".

البيضاوي : " وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِىُّ الْحَمِيدُ } لأن معناه ومن يعرض عن الإنفاق فإن الله غني عنه وعن إنفاقه محمود في ذاته لا يضره الإِعراض عن شكره ولا ينفعه التقرب إليه بشكر من نعمه، وفيه تهديد وإشعار بأن الأمر بالإِنفاق لمصلحة المنفق وقرأ نافع وابن عامر {فَإِنَّ اللَّهَ الْغَنِىُّ }. ".

القرطبي : " وقرأ نافع وابن عامر { فَإِنَّ اللَّهَ الْغَنِىُّ } بغير «هُوَ». والباقون «هُوَ الْغَنِيُّ» على أن يكون فصلاً. ويجوز أن يكون مبتدأ و«الْغَنِيُّ» خبره والجملة خبر إن. ومن حذفها فالأحسن أن يكون فصلاً؛ لأن حذف الفصل أسهل من حذف المبتدأ. ".

زاد المسير : " وقرأ نافع وابن عامر: «فإن الله الغني الحميد» ليس فيها «هو» وكذلك هو في مصاحف أهل المدينة، والشام. :.

الآلوسي : " وقرأ نافع. وابن عامر ـ فإن الله الغني ـ بإسقاط ـ هو ـ وكذا في مصاحف المدينة والشام وهو في القراءة الأخرى ضمير فصل، ".


=====================

ولكم أخوتي أن تعودوا إلى هذه التفاسير لمعرفة كيف أن ما ظنه خيال الزميل هو من التحريف ليس إلا أمراً يعلمه المسلمون منذ أكثر من ألف سنة وتواتر قبولهم له ورضاهم به.

عيب والله عيب. :what:


إن علم القراءات ليس علماً وليد الساعة بل هو علم معروف منذ مئات السنين وقام فيه العلماء بتقييد وضبط القراءات المختلفة ... ومن هذه الكتب:

الإبانة عن معاني القراءات /مكي بن أبي طالب حموش بن محمد , مكي بن حموش /القاهرة : دار نهضة مصر ، 1978
اثر القراءات في الدراسات النحوية/ عبد العال سالم علي /القاهرة : المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، 1389 / 1969 200ص
إعجاز القراءات القرآنية : دراسة في تاريخ القراءات واتجاهات القراء/ صبري الاشوح/ القاهرة : مكتبه وهبه ، 1419 / 1998/ 302ص
الإقناع في القراءات السبع /احمد بن علي بن احمد , ابن الباذش /بيروت : دار الكتب العلمية ، 1419 / 1999/ 536ص
البدور الزاهرة في القراءات العشر المتواترة من طريقي الشاطبية والدري/ عبد الفتاح عبد الغني القاضي /بيروت : دار الكتاب العربي ، 1401 / 1981/ 360ص
تاريخ القراءات في المشرق والمغرب /محمد المختار ولداباه /الرباط : المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( ايسيسكو ) ، 1422/ 767ص
التبصرة في القراءات /مكي بن أبي طالب بن محمد , القيسي/ الكويت : معهد المخطوطات العربية ، 1405 - 1985
تحبير التيسير في قراءات الأئمة العشرة /محمد بن محمد بن محمد , ابن الجزري /بيروت : دار الكتب العلمية ، 1404 - 1983
تعميم النفع بتبسيط القراءات السبع/ احمد ياسين الخياري /المدينة المنورة : ورثه المؤلف ، 1415 / 1994
التيسير في القراءات السبع/ عثمان بن سعيد بن عمر , الداني /بيروت : دار الكتاب العربي ، 1404 – 1984/ 228ص
الحجة في علل القراءات السبع / الحسن بن احمد بن عبد الغفار , أبوعلي الفارسي /القاهرة : دار الكتب والوثائق القومية - مركز تحقيق التراث الدوحة : المكتبة العربية ، 1403 / 1983
حجه القراءات /عبد الرحمن بن محمد , ابن زنجله/ بيروت : مؤسسه الرسالة ، 1402 - 1982
طيبه النشر في العشر /محمد بن محمد بن علي , ابن الجزري/ تحقيق:موسى بن جار الله روستوفدوني بترسبورغ : د . ن ، 1330 / 1910/ 308ص
طيبه النشر في القراءات العشر/ محمد بن محمد بن محمد , ابن الجزري /القاهرة : شركه مكتبه ومطبعه مصطفى البابي الحلبي ، 1369 / 1950
الغاية في القراءات العشر /احمد بن الحسين بن النيسابوري , ابن مهران/ الرياض : دار الشواف ، 1411
الفتح الرباني في القراءات السبعة من طريق حرز الأماني /محمد بن محمد بن علي , البيومي الدمنهوري /الرياض : المحقق ، 1417
فيض الرحيم في قراءات القرآن الكريم : القراءات السبع بروايات عده/ سعيد اللحام/ بيروت : عالم الكتب ، 1415 / 1995/ 604ص
القراءات : أحكامها ومصدرها / شعبان محمد إسماعيل/ القاهرة : دار السلام ، 1406 - 1986
قراءات القراء المعروفين بروايات الرواة المشهورين/ احمد بن أبي عمر , الاندرابي/ بيروت : مؤسسه الرسالة ، 1405 - 1985
القراءات القرآنية : تاريخيها - ثبوتها - حجيتها - أحكامها /عبد الحليم بن محمد الهادي قابه/ بيروت : دار الغرب الإسلامي ، 1999
القراءات القرآنية وأثرها في الدراسات النحوية /عبد العال سالم مكرم/ بيروت : مؤسسه الرسالة ، 1417 / 1996/ 325ص
القراءات وأثرها في علوم العربية / محمد سالم محيسن / القاهرة : مكتبه الكليات الأزهرية ، 1404 – 1984
القراءات واللهجات/ عبد الوهاب حمودة /القاهرة : مكتبه النهضة المصرية ، 1368 - 1948
كتابان في القراءات العشر/ علي محمد الضباع/ القاهرة : شركه ومكتبه ومطبعه مصطفى البابي الحلبي ، 1404 / 1974
لطائف الإشارات لفنون القراءات/ احمد بن محمد بن أبي بكر , القسطلاني /القاهرة : المجلس الأعلى للشئون الإسلامية - لجنه إحياء التراث الإسلامي ، 1392 / 1972
المبسوط في القراءات العشر /احمد بن الحسين بن النيسابوري , ابن مهران /جده : دار القبلة ، 1408 / 1988/ 514ص
متن الشاطبية/ القاسم بن فيره بن خلف , الشاطبي /المدينة المنورة : دار المطبوعات الحديثة ، 1409 / 1989
معاني القراءات /محمد بن احمد بن الأزهر , الأزهري/ [ د . م ] : المحققان ، 1412 / 1991/ 469ص
المعجم الموسوعي لألفاظ القرآن الكريم وقراءاته/ احمد مختار عبد الحميد عمر/ المدينة المنورة : مجمع الملك فهد لطباعه المصحف الشريف ، 1421 / 2000
المكشاف عما بين القراءات العشر من خلاف /احمد محمد إسماعيل البيلي /الخرطوم : الدار السودانية للكتب ، 1419 / 1998/ 519ص
من قضايا القرآن الأحرف السبعة والقراءات : دراسة تحليليه نقدية مقارنه/ إسماعيل احمد الطحان /
منجد المقرئين ومرشد الطالبين/ محمد بن محمد بن علي , ابن الجزري /القاهرة : دار زاهد القدسي
المهذب في القراءات العشر وتوجيهها من طريق طيبه النشر/ محمد سالم محيسن / القاهرة : مكتبه الكليات الأزهرية ، 1389 - 1978
الموضح في وجوه القراءات وعللها / نصر بن علي بن محمد , ابن أبي مريم / جده : الجماعة الخيرية لتحفيظ القرآن ، 1414 / 1993/ 1575ص
النشر في القراءات العشر /محمد بن محمد بن محمد , ابن الجزري/ بيروت : دار الكتب العلمية ، [ د . ت ]
الهادي : شرح طيبه النشر في القراءات العشر والكشف عن علل القراءات وتوجيهها/ محمد سالم محيسن /بيروت : دار الجيل ، 1417 / 1997
الوافي في شرح الشاطبية في القراءات السبع/ عبد الفتاح عبد الغني القاضي /المدينة المنورة : مكتبه الدار ، 1404 / 1983/ 400ص

========

هذه والله تشكل أقل من عُشر المطبوع من الموجود في المكتبة الإسلامية ، غير مئات المخطوطات في القراءات التي لم تحقق بعد. وعشرات الأبحاث الجامعية من أبحاث تخرج ورسائل ماجستير ودكتوراه وأبحاث ترقية.


ومن المهم الإشارة إلى أن غالب هذه الكتب كتبت في القرون الماضية أي قبل أكثر من ألف سنة .

فلو كان ما قلته أن المصحف فيه أخطاء ناتجة عن غفلة الكاتب لما وجدتها في كتب كتبت قبل ألف سنة.

ولو كان الأمر ككتبكم المقدسة لما استدركت عليك سريعاً الخطأ الشنيع الذي وقعت به في سورة البلد..
ولتقبلت الأمر بكل بساطة. :yes:

هو بالنسبة لك ولأمثالك مجرد حرف. :bye:

ولكن هذا الحرف لدى أطفال المسلمين مرفوض ويُلقى بوجه مدعيه... :baby:

لأننا لا نقبل القراءة إلا إن توفرت فيها الشروط الثلاثة التالية مجتمعة:
1. التواتر.
2. موافقة اللغة العربية .
3. موافقة الرسم العثماني.

وهذه الشروط الثلاثة غير متوفرة في زعمكم أن: " لن نقدر عليه " آية في سورة البلد.
1. مخلفة المتواتر: فروايتك لها شاذة والشاذ غير مقبول عندنا. ( لا أدري هل هو مقبول عندكم ؟؟ )
2. أنت في اللغة العربية أضعف من أن تحرف كلمة في بيت شعر أو مقالة في جريدة فكيف بالقرآن الكريم كتاب العربية الأول؟ :lol2:
3. أما الرسم العثماني فأنت خائف في مناقشة جذوره العربية الأصيلة وعلاقته بالإعجاز القرآني واكتفيت بالتهكم عليه.
الرسم العثماني الذي انحنى له أسيادك ومعلموك من المستشرقين احتراماً وبُهروا مما فيه من إشارات تاريخية لسانية سبق بها الإسلام كل المكتشفات الحديثة.


النتيجة: لا تتوفر في روايتك المحرفة أي صفة من صفات القراءة المعتبرة عندنا.
فاسمح لي بأن ألقي بها في قمامة التاريخ....


النسخة التي أتعبت نفسك بمقابلتها مع القرآن الكريم الموجود على الانترنت ليست حجة لك بل عليك.

إن موافقة هذه النسخة من المصحف لتلك الكتب وتفاسير القرآن الكريم التي كتبت قبل مئات السنين لأكبر دليل على حفظ القرآن الكريم وصيانته من التحريف.

شكراً دليل على جهودك لإثبات استحالة تحريف نسخة من القرآن الكريم ونشرها دون أن يعرف ذلك العامي قبل العالم. (f) (f) (f)

والله لقد أحزنتني يا دليل.... :no:

كل هذا الوقت استغرقته منذ شهر 6 في إثبات اختلاف قراءات القرآن لم يتجاوز ما عرضته في من اختلافات أصابع اليدين.

لو رجعت إلى كتاب النشر في القراءات العشر أو أي كتاب من الكتب التي سبق أن أخبرتك عنها لأعطاك عشرات الاختلافات بين القراءات.

فلماذا تتعب نفسك !!!!!!!!!!!!!! :no: :no:

صور نسخة من أي كتاب في القراءات وسترتاح.
ولا تتعب عينيك وتصرف جهدك في المقابلة بين رواية حفص وغيرها.
لعلك تستفيد من وقتك لإظهار شبهة أخرى ضد القرآن...
تكون سبباً من أسباب إظهار علو مرتبته وسموه وإعجازه.

عزيزي دليل:
هل سمعت بالمصحف الجديد المطبوع في لبنان الذي اسمه مصحف القراءات ؟؟؟
أخشى أنك لن تستطيع استعماله... ولكن بالممارسة والمران قد تستطيع الاستفادة منه.

والله إني أشفق عليك يا دليل... :no: :no:

اكتشاف رهيب ... سندمر به هيبة القرآن ... ودين الإسلام... هناك أكثر من قراءة في القرآن!!!

يا للهول ... المسلمون يصلون العصر أربع ركعات. :lol2: :lol2:
سبق صحفي تتنافس عليه الفضائيات وصحف الإثارة.
هدية من الدليل إلى القمص زكريا وصديقته ناهد.
يفرحان بها وسيجترانها خلال 100 حلقة على الأقل على قناة الحياة.



التحدي هنا... (( سؤال المليون ))


لو كان هناك تحريف كما تقول...

1. استخرج لي من كتب التفسير أو كتب القراءات ( المعاصرة منها أو التي كتبت قبل أكثر من ألف سنة ) كتابا واحداً فقط لا يقول أن ما ذكرتَه في المصحف الذي صورتَه ليس من القراءات المتواترة الموافقة للغة العربية والرسم العثماني.


2. أتحداك أن تظهر لي الصفحة الأولى من المصحف ( سورة الفاتحة ) هل موجود عندك ( مالك يوم الدين ) أم ( ملك يوم الدين ).



3. أتحداك أن تصور صفحة من المصحف الموجود عندك.. في سورة الإخلاص
هل موجود عندك ( ولم يكن له كفواً أحد ) أم ( كفؤاً أحد ).



4. لماذا لم ترجع إلى طبعة السعودية ( مجمع الملك فهد ) للمصحف الذي على قراءة ورش؟
إنه أوضح بكثير مما بين يديك.


ارجع إليه واستمر في عرض المزيد من أوهامك حول تحريف القرآن الكريم
فهو أوضح من المصحف الذي ترجع إليه والمكتوب بالخط المغربي.


هيا يا بطل لا تخف.... تشجع ... أجب عن الأسئلة واقبل التحدي.
فتلاميذك ينتظرونك...............

مع محبتي
:wr:
09-03-2004, 11:02 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟ - بواسطة رحيم - 09-03-2004, 11:02 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 158 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS