{myadvertisements[zone_1]}
عصمة الأنبياء في الإسلام
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #190
عصمة الأنبياء في الإسلام
تحية مجددة للجميع (f)

اقتباس:اقتباس:
---------------
الزميل رحيم  
اقتباس:  
هل القرآن يحتاج معاجم العربية لبيان تفاسيره..
لا بل نحن نحتاجها لضعف سليقتنا اللغوية عما كان عليه أجدادنا.
وهذا ما يقول به كل من يدعي البحث العلمي.
أما أدعياؤه فلا يلتفت إليهم.
رائع جدا  
يعني تعترف الآن بأن قرآنك لا يحتاج إلى معاجم عربية لبيان تفسيره ؟  
هيا لندع القرآن يفسر نفسه بنفسه  
أثبت لك بأن معاجمك العربية متناقضة ومتضاربة  
-----------------------

نعم عزيزي القرآن لا يحتاجها لأنه المصدر الأول لها...
فهو المتقدم عليها  
فإنك كنت تدري ذلك فتلك مصيبة
وإن لم تكن تدري فالمصيبة أعظم.

نعم القرآن سابق على المعاجم فكيف يحتاجها ؟؟؟!!!!
والمعاجم جعلت القرآن المصدر الأول لمادتها فكيف يحتاجها؟؟!!!


فسر الماء بالماء :no:

لذلك طلبت منك آية واحدة من قرآنك أتى القدر فيها بمعنى الضيق وليست مقرونة بالرزق :9:

كم مرة يجب علي أن أكرر كلامي حتى تفهم ؟ :?:

أنا الذي كنت ومازلت أطالبك بآية من قرآنك :aplaudit:

لا تقلب الحقائق يا رحيم :no2:

عيب عليك :no2:


اقتباس:تتضارب المعاجم... نعم فهو جهد بشر ... وليسوا آلهة ولا ملائكة ولم يدعوا أنهم معصومون عن الخطأ.
يجب أن يخطئ البشر .. فهذه سنة الله في الكون.

وها هو رحيم يعترف بتناقض وتضارب معاجمه العربية :o

وها هو الدليل و البرهان يضحك

:lol::lol::lol:

بما أنها تتضارب وتتناقض ، فهيا لنتكلم من قرآنك الذي تدعي بأنه غير متناقض :23:

مللت وأنا أكرر عليك هذا الكلام :rose:


اقتباس:صدقت عزيزي في دعوتك لتفسير القرآن بالقرآن  
وهي أول خطوات التفسير ...
ولكن من الذي يقوم بذلك ؟!

اعتراف آخر بأني كنت على صواب :23:

من الذي يقوم بذلك ؟ :?:

قم به أنت ودلنا على آية من قرآنك تقول بأن القدر هو الضيق ، بشرط على اقترانها بالرزق :23:

آية واحدة متفق على معناها ، وليس (قال فلان كذا وقال علان كذا ، وضعف فلان قول فلان وقال أن المعنى هو كذا ، ثم قال فلان أن المعنى ليس كما قاله فلان ولا فلان بل المعنى هو كذا إلخ إلخ)

ثم تقول "الله أعلم"

:lol2::lol2::lol2:

مللت من التكرار يا جماعة :rose:



اقتباس:اقتباس:
--------------------
طلبت منك آية واحدة فقط من قرآنك تقول بأن "قدر" تعني الضيق ، بشرط أن لا تكون مقرونة بالرزق
فماذا كان جوابك المحزن ؟
إنا أنزلناه في ليلة القدر  
وادعيت بأن ليلة القدر هنا تعني الضيق لأن الأرض تضيق بها الملائكة في تلك الليلة  
واشتشهدت بقول الخليل بن أحمد الفراهيدي ، وأخفيت باقي الأقوال  
بل وأخفيت قول القرآن  
إخفاء الحقيقة يعتبر تحريفا يا رحيم  
--------------

قلت لك إن موضع الشاهد هنا أن الخليل بن أحمد الفراهيدي قال إن القدر يحمل معنى التضييق.
وقبل علماء التفسير هذا التفسير وجعلوه من المعاني الصحيحة لسبب اشتقاق لفظ القدر في ليلة القدر.

فالأرض تضيق بالملائكة ( أي تمتلئ بهم )
ضاقت الغرفة بالضيوف: أي امتلأت بهم ( كناية عن الكثرة )

ضاقت الأرض بالملائكة : كثر عدد الملائكة التي نزلت إلى الأرض.
ونزول الملائكة كناية عن غشيان الرحمة والسكينة والبركة والشرف العظيم لتلك الليلة.

متى سيفهم هذا الإنسان ؟ :?:

تقول أن الخليل بن أحمد فسر الآية هكذا

ولكن ابن عباس فسرها بشكل آخر :what:

والزهري فسرها تفسير مختلف :what:

وأبو بكر الوراق أتى بتفسير جديد :?:

وابن قتيبة خالفهم وأتى بتفسير مختلف :P

وعلي بن عبيد الله زاد الطين بلة وفسرها تفسيرا جديدا :o

فهل ابن عباس والزهري ومجاهد وأبو بكر الوراق وابن قتيبة وعلي بن عبيد الله من جهلة القوم ؟ :23:

انظر ماذا يقول الجلالين:

" إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ " أَيْ الْقُرْآن جُمْلَة وَاحِدَة مِنْ اللَّوْح الْمَحْفُوظ إِلَى السَّمَاء الدُّنْيَا " فِي لَيْلَة الْقَدْر " أَيْ الشَّرَف الْعَظِيم

اقرأ ماذا يقول الطبري:

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة الْقَدْر } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : إِنَّا أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآن جُمْلَة وَاحِدَة إِلَى السَّمَاء الدُّنْيَا فِي لَيْلَة الْقَدْر , وَهِيَ لَيْلَة الْحُكْم الَّتِي يَقْضِي اللَّه فِيهَا قَضَاء السَّنَة ; وَهُوَ مَصْدَر مِنْ قَوْلهمْ : قَدَرَ اللَّه عَلَيَّ هَذَا الْأَمْر , فَهُوَ يَقْدِر قَدْرًا .

اقرأ القرطبي:

قَالَ مُجَاهِد : فِي لَيْلَة الْحُكْم .


انظر راجع زاد المسير في علم التفسير لابن الجوزي

فأما { ليلة القدر } ففي تسميتها بذلك خمسة أقوال.

أحدها: أن القَدْرَ: العظمةُ، من قولك: لفلان قَدْر، قاله الزهري.

ويشهد له قوله تعالى:
{ وما قَدَرُوا الله حق قَدْرِه }
[الأنعام:91] و [الزمر: 67].

والثاني: أنه من الضيق، أي: هي ليلة تضيق فيها الأرض عن الملائكة الذين ينزلون، قاله الخليل بن أحمد، ويشهد له قوله تعالى:
{ وَمَنْ قُدِرَ عليه رِزْقُه }
[الطلاق:7].

والثالث: أن القَدْرَ: الحُكم كأن الأشياء تقَدَّرُ فيها، قاله ابن قتيبة.

والرابع: لأن من لم يكن له قَدْر صار بمراعاتها ذَا قَدْر، قاله أبو بكر الورَّاق.

والخامس: لأنه نزل فيها كتاب ذُو قَدر، وتنزل فيها رحمة ذات قَدْر، وملائكةٌ ذوُو قَدْر، حكاه شيخنا علي بن عبيد الله.

وبما أنك اعترف بأن القرآن يفسر نفسه ، فهذا يعني بأن ليلة القدر تعني ليلة مباركة.



تقول بأن كل الأقوال صحيحة

سألتك: وأين الحقيقة ؟ :23:

قلت لي: الله أعلم

وأنا أقول لك: السكوت في هذه الحالة من ذهب

:lol2::lol2::lol2:


سؤال: هل القرآن نزل للأرض في ليلة القدر لكي تضيق الأرض بالملائكة ، أم نزل للسماء الدنيا وبقي في بيت العزة ؟

ما هي السماء الدنيا ، وما هو بيت العزة من فضلك ؟




اقتباس:---------------------
وإليك الحقيقة كاملة:
أولا: من القرآن
إنا أنزلناه في ليلة القدر (القدر 1)
إنا أنزلناه في ليلة مباركة (الدخان 3)
هذا الرد يكفي لأن يلجمك ويقيم عليك الحجة يا رحيم  
ثانيا:
نقلت لك قول مجاهد (الذي يخالف الخليل بن أحمد) ، وابن قتيبة (الذي يخالف الخليل بن أحمد) ، وقول أبو بكر الوراق (الذي يخالف الخليل بن أحمد) ، وقول عبيد الله (الذي يخالف قول الخليل بن أحمد) ، والزهري (الذي يخالف الخليل بن أحمد) ، وقول ابن عباس (الذي يخالف الخليل بن أحمد)
وسألتك إن كنت تفهم أكثر من مجاهد وابن قتيبة وأبو بكر الوراق وعلي بن عبيد الله والزهري وابن عباس إلخ إلخ ، ولم تجبني  

--------------------

الحقيقة من القرآن:
ليلة القدر ليلة مباركة: نعم.
وهي في نفس الوقت ليلة من ليالي شهر رمضان.

يا للهول اكتشاف ما بعده اكتشاف.... تناقض القرآن
مرة يقول ليلة مباركة... ومرة يقول ليلة من شهر رمضان...

ما هذا التناقض.

نعم: لقد كفاني هذا وألجمني .

لا يجوز أبداً في منطقك أن تكون ليلة القدر ليلة مباركة وفي نفس الوقت ليلة تنزل فيها الملائكة إلى الأرض بعدد كبير.

حسناً يا أعلم علماء العرب ... تلك مشكلتك.

أنا لم أقل بأن ليلة القدر ليست في رمضان ، ثم ادعيت بأنه تناقض

فلا تقولني ما لم أقل ، لكي تخرج من المأزق :no2:

لن أسمح لك بالخروج من هذا المأزق يا مسكين :P

هذه مسألة تتعلق بالزمن وليس المعنى

بمعنى أن ليلة القدر صادفت ليلة من ليالي شهر رمضان ، ولا علاقة لهذا بالمعنى :no2:

نعم القرآن يلجمك شئت أم أبيت :23:

تفضل :no2:

إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (الإسراء 30)

وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (القصص 82)

اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (العنكبوت 62)

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الروم 37)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (سبأ 36)

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (سبأ 39)

أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الزمر 52)

لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (الشورى 12)

لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (الطلاق 7)

وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِي (الفجر 16)


سؤال:

هل نزل القرآن للأرض في ليلة القدر لكي تضيق الأرض بالملائكة ؟

أم أنه نزل لبيت العزة من السماء الدنيا (كما تزعمون) ، ثم بدأ جبريل بالنزول بآياته على محمدك على مدى فترة نبوته المزعومة ؟ ;)

أجب على هذا السؤال لتعلم بأن المنطق الذي تتبعه ماهو إلا منطق فاسد وفاشل في نفس الوقت :rolleyes:




اقتباس:أما مخالفة قول مجاهد وعبيد الله !!! والزهري .. الخ
نعم هم قالوا لسبب اشتقاق ليلة القدر من ( قدر ) أصولاً وصلهم إليها اجتهادهم وهم يملكون الوسائل المعينة لهم على ذلك وأهمها العلم الواسع بلغة العرب.

وكذلك الخليل بن أحمد الفراهيدي اجتهد في ذلك واستخدم وسائله المؤهلة له في ذلك أيضاً.

نكرر :rose:

أين الحقيقة ؟

ما هو المعنى الحقيقي الذي قصده إلهك ؟



اقتباس:اقتباس:
----------------------
هل نستطيع أن نقول بأن كلمة "أكل" تعني "تبرز" ؟
لأن الإنسان يجب أن يتبرز بعد أن يأكل  
فبما أن الإنسان يأكل ، فيجب أن نستنتج بأنه سيخرج فضلاته ، وهذا أكبر دليل على أن "أكل" تعني "تبرز"  
منطق فاسد وحجة ضعيفة وكلام مضحك  

-----------------
صحيح  
ويبدوا أنك تعاني من مشكلة ما في ذلك
شافاك الله


تتهرب مرة أخرى :emb:

هذا هو جوابك يا مسكين ؟ :97:

أليس هذا هو المنطق الذي تتبعه يا رحيم ؟

تقول بأن معنى الليلة المباركة يتطلب بأن تكون الأرض قد ضاقت بالملائكة ، ومن هنا استنتجت بأن المعنى هو التضييق

وأنا أتبع نفس المنطق وأقول لك بأن معنى أكل يتطلب من الإنسان بأن يتبرز ويخرج فضلاته ، ومن هنا نستنتج بأن معنى أكل هو تبرز

:lol2::lol2::lol2:



أما كلامك عن التحريف فأفضل أن نناقشه في موضوع "ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي"

فأنت أيضا في مأزق كبير وموقف لا تحسد عليه

هيا يا رحيم ، اعطنا تعريفا واحدا (مبني على حديث أو رواية عن محمدك) للأحرف والقراءات ، واتفق عليه السنة والشيعة

يلا يا شيعي ;)






تحياتي :bye:



09-06-2004, 11:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة 1+1+1=3 - 04-09-2004, 08:46 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 09:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة thunder75 - 04-09-2004, 02:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-10-2004, 02:10 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-10-2004, 04:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة Habib - 04-13-2004, 10:18 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-13-2004, 01:48 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-14-2004, 09:14 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-15-2004, 12:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-17-2004, 08:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-18-2004, 12:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-20-2004, 02:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة suzanna - 04-22-2004, 02:26 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-22-2004, 05:19 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-24-2004, 05:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-26-2004, 09:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-27-2004, 03:34 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:28 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-28-2004, 10:59 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-28-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 04-29-2004, 07:37 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 04-29-2004, 08:57 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 04-29-2004, 04:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:26 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-02-2004, 02:30 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-03-2004, 01:12 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-03-2004, 01:58 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-05-2004, 06:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 05-08-2004, 02:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-09-2004, 12:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 05-11-2004, 12:02 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 05-11-2004, 07:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتحرر - 05-12-2004, 04:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة SAMEE - 05-12-2004, 08:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 05-17-2004, 01:24 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 05-22-2004, 09:51 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 01:15 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 02:11 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-27-2004, 08:43 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-27-2004, 01:02 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:22 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-28-2004, 07:47 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 08:33 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:05 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:03 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-28-2004, 02:07 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 07:54 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 09:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-28-2004, 10:00 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-29-2004, 03:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 12:04 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 06-30-2004, 02:55 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 06-30-2004, 09:21 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة زياد - 06-30-2004, 10:42 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:40 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ABDELMESSIH67 - 06-30-2004, 11:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-02-2004, 01:30 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة the king - 07-02-2004, 07:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-06-2004, 07:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-07-2004, 09:04 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-09-2004, 10:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-10-2004, 10:23 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-11-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-12-2004, 03:37 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-18-2004, 12:17 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة على نور - 07-19-2004, 03:18 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 07-29-2004, 12:49 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-09-2004, 10:14 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-13-2004, 04:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-16-2004, 12:47 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-18-2004, 11:38 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 12:07 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-20-2004, 11:39 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-21-2004, 03:16 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-23-2004, 12:45 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-23-2004, 01:53 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-24-2004, 02:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-25-2004, 04:39 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-26-2004, 05:50 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة وضاح رؤى - 08-26-2004, 10:56 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة البابلي - 08-27-2004, 04:48 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 08-27-2004, 01:38 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-27-2004, 09:59 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 04:21 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-29-2004, 11:42 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 08-31-2004, 01:40 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 01:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-02-2004, 09:45 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-03-2004, 10:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-04-2004, 10:08 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-05-2004, 08:25 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 09:13 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة الدليل و البرهان - 09-06-2004, 11:47 PM
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-06-2004, 11:57 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-07-2004, 09:29 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-20-2004, 02:24 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-21-2004, 01:43 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 09-22-2004, 01:35 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-03-2004, 08:52 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة رحيم - 10-04-2004, 03:01 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 10-05-2004, 08:41 AM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة المتمرد - 03-01-2005, 10:32 PM,
عصمة الأنبياء في الإسلام - بواسطة ضيف - 05-27-2005, 09:45 PM,

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 3,899 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  حوار بين شيعي وسني عن بول الأنبياء والمعصومين الفكر الحر 14 5,168 09-22-2011, 05:54 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز العددي والرقمي في القرآن يسب " الأنبياء " سائل الرب 11 4,176 07-30-2011, 10:03 AM
آخر رد: الفكر الحر
  اكبر دليل على عدم عصمة الانبياء في الاسلام coptic eagle 11 4,266 04-30-2011, 12:55 AM
آخر رد: iAyOuB
  هل يطلب الأنبياء أجراً في أقربائهم؟؟؟ إســـلام 9 2,416 11-14-2010, 12:24 AM
آخر رد: rami_forward

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS