{myadvertisements[zone_1]}
فى موت خالد الخطيب (المقاتل الأحمر ) و تعفن جسدة
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #21
فى موت خالد الخطيب (المقاتل الأحمر ) و تعفن جسدة
مرحبا صديقي philalethist

تكلمت عن تعديل سؤالي من لماذا الى كيف وانا اريد ان اسالك سؤالا :

الساعة تعمل بانتظام ورتابة
سألت انا لماذا تعمل الساعة ؟؟؟؟؟؟؟
وانت سألت كيف تعمل الساعة (رغبة بالعلم والاكتشاف والمعرفة)

طيب هل اذا نظرنا انا وانت الى ما بداخل الساعة وتعرفنا على مكوناتها والية عملها سوف نكون فهمنا لماذا هي هكذا
يعني مجرد معرفتنا لتركيبها هل يلغي السؤال عن صانعها ؟؟؟؟

لنفرض انه بعد 500 سنة وصل العلماء الى حدود الكون وفكوا اسراره وطلاسمه هل هذا ينفي وجود الله ؟؟؟؟؟
هناك أسئلة اخرى سوف تطرح نفسها تلقائيا عندها
لان شعاع المعرفة لا يتوقف عند حدود ابدا


ثانيا :
ما سميته انت غرورا معرفيا من قبل العقل ادى الى اختراع فكرة الخالق كحل للمعضلات الفكرية ليس دقيقا كفاية هل تعلم لماذا ؟؟

لان فكرة الخالق بحد ذاتها وادراكها مفهوم عصي على العقل
يعني لا يستطيع العقل تصوره ولا فهمه
فهل يهرب العقل من مشكلة الى مشكلة اكبر منها ؟؟؟؟؟؟


الله سبحانه كما اقول دائما ماثل في الضمير البشري
وليس مفهوما اخترعه العقل ليخفي عجزه
لانه ببساطة واضح جدا يحس به العقل ببداهة
ويفرضه تسلسل الاحداث
بدء من وجود المادة وانتهاء بتركيب البروتين ضمن خلايا الدماغ مرورا بخلق المجرات والكواكب

ولو سالت لماذا الالكترون سالب او كيف هو سالب فهذا يصب في نقطة واحدة وسؤال واحد .......ما هو الهدف ؟؟؟


الله تعالى حاضر لمن يريد ان يراه
طبعا رؤية عقلية وليست عينية لاننا ببساطة غير قادرين على رؤيته لعظيم امره وجلال كينونته


هل يخترع العقل مشكلة ليحل مشكلة اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الخالق له صوت بداخلك يحدثك ويدلك والدليل اننا دائما نتوق للنقاش حول هذه القضية ونظمأ لحل رموزها واسرارها


فكرة الخالق فكرة ارتبطت بوجود الانسان منذ فجر التاريخ
ولا ريب ان فكرة طغت على عقول البشر بهذه الدرجة لا يمكن
تهميشها هكذا بسهولة والحكم عليها بانها مجرد تخريف فكري واختراع عقلي لمداراة الجهل


العقل البشري لا يتصرف بالطريقة التي وصفتها زميلي دائما

عندما لا يعرف العقل قضية او يصطدم بمعضلة فهو يكره
بشدة الحلول الجاهزة ولا يفتأ يناقش ويجادل حتى يصل الى
ما يركن اليه ويريحه فكريا ومنطقيا

وهذا ما يحاول العقل البشري حاليا فعله في النقاشات والحوارات الدائرة ومنها حوارنا الان

فالمؤمنون والملحدون تختلج صدورهم بحثا عن الحقيقة
وان اختلفت اعتقاداتهم وبالتالي لم ترض عقولهم
بحل جزئي او حل مؤقت والدليل هو الشغف المعرفي
والتوق الى الحقيقة الذي يذيب عقولنا تفكيرا ودراسة


يعني لو كان العقل البشري بهذه السذاجة واوجد له خالقا وربا
من العدم ومن محض الخيال يحصي عليه افعاله وتصرفاته
ويعده بجحيم او جنة ويفرض عليه تكاليف الدين واعبائه ...........الخ

لكان هذا العقل بنفسه قد اوجد مخرجا من هذه القضية المخيفة
غير هذا المخرج الذي شكل تقييدا له وزاد الطين بلة
واوقع العقل الحر الذي من صفاته التحليق والسمو اوقعه
في تكبيل فكري هو الدين بتكاليفه

الله سبحانه فكرة طرحت وجودها على ادمغتنا بمعزل عن ارادتنا

ساختصر لك الفكرة الدينية الاسلامية بكلمات موجزة وهذا لب ما اؤمن به كانسان مسلم

الله هو اسم العلم عن الذات الواجبة الوجود القائمة بذاتها



الله هو الخالق الموجود الاول خارج الزمان والمكان وبالتالي
سؤال من اين جاء الله باطل لانه سؤال تفرضه عقولنا التي تعودت على قانون السبيبية وتعودت على الابعاد الثلاثة
والزمن الذي هو البعد الرابع وبالتالي يتم تطبيق قانون السببية
على كل ما هو داخل الكون فقط وليس على من اوجد الكون
ووضع فيه قوانينه وانظمته


يعني اذا صممت انا كمهندس رجلا اليا يتمتع ببعض الذكاء ويعمل على التيار الكهربائي ووضعته في غرفة واغلقت عليه الباب ولم اسمح له برؤيتي وكتبت له رسالة والقيتها له وقلت له فيها انني انا خالقك وصانعك وانا لست مثلك اعمل على الكهرباء او البطارية فلا يحق له ان يستغرب كيف انني لا احتاج (انا صانعه ) الى التيار الكهربائي وانني حي بدون تيار وبدون سلك او بطارية تزودني بالطاقة مثله هو

وبما ان الرجل الالي الذي صنعته انا تظل قدراته محدودة بالنسبة لي فهو سوف يظل يفكر كيف يستطيع هذا الانسان
ان يستمر في الوجود والحركة دون بطارية او كهرباء
وسيستغرب الرجل الالي وسيعتبرها مشكلة عقلية وخللا منطقيا
مع انه نسي انه يحكم بناء على
1_ قدراته العقلية المحدودة التي انا زودته بها
2_ ويحكم ثانيا بناء على ما تعود عليه في عالمه الخاص به

وكذلك الله والانسان ولله المثل الاعلى

الله تعالى خلقنا وزودنا بالعقل والمعرفة والمشاعر والاحاسيس
وعلمنا قانون السببية ولكن هذا القانون لا يطبق على الله تعالى بالضرورة لانه خارج عن عالمنا ولا ينتمي له ان صح التعبير
كما انني انا المهندس متعال عن عالم الرجل الالي ولا اخضع لقوانينه التي فرضتها عليه انا بنفسي


وببساطة شديدة نقول قانون السببية دليل صارخ على وجود الخالق سبحانه ولكنه يتوقف عند الحديث عن الخالق جل وعلا
كما شرحت في مثال الرجل الالي .


اي تطبيق قانون السببية عليه سبحانه باطل عقلا ومنطقيا
ولا يصح ان نتخذه ورقة تنسف الاعتقاد الديني كما يفعل الملحدون عندما يقولون حسنا من خلق الله ويظنون انهم هكذا
قد حطموا فكرة الخالق من جذورها ولكن الحقيقة هم مثل الرجل الالي الذي يسال في شك حسنا كيف يعمل الانسان بدون كهرباء ؟؟؟؟؟؟؟؟



ان اقوى ورقة سقطت من يد الملحدين وهي سؤال من خلق الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التي يرددونها دائما كثغرة منطقية في كلام المؤمنين


تحية صديقي



09-10-2005, 01:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


الردود في هذا الموضوع
فى موت خالد الخطيب (المقاتل الأحمر ) و تعفن جسدة - بواسطة استشهادي المستقبل - 09-10-2005, 01:09 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سؤال عن الدموي خالد coptic eagle 6 1,586 03-07-2012, 11:24 AM
آخر رد: coptic eagle
  البابا شنودة خالد مخلد wahidkamel 14 3,668 11-18-2009, 07:31 AM
آخر رد: اسحق
  خالد بن الوليد يقتل الاسرى والرسول لم يعدل بحكمة حيرانه 24 6,752 07-23-2008, 09:33 PM
آخر رد: fancyhoney
  إمسـك حرامي (ضبط عمرو خالد فى حالة تلبس ) وضاح رؤى 11 2,769 10-30-2006, 03:56 PM
آخر رد: إبراهيم
  مناقشة مع الزملاء النصارى حول جواز تأليه خالد بن الوليد !! داعية السلام مع الله 36 6,984 10-20-2006, 02:37 AM
آخر رد: Abanoob

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 3 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS